المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية مشكلة الغثيان اثناء التمرين ،،، ارجو الافادة ..

khzzar
11-10-2010, 03:16 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني الكرام اتمنى منكم الرأى في مشكلتي لي فترة وآنا آعاني من مشكلة الغثيان اثناء التمرين لدرجة اني احيانا ما اكمل التمرين

هذي الشيء ما كان يحصل معي قبل لكن من الفترة اللي بديت فيها نظام غذائي منظم اركز فيه على البروتين والكربوهيدرات والقليل من الدهون ... زمان كنت اكل اي شيء و لا اهتم ولا كانت تجيني هالمشكلة ..

فهل من رأي وتوجيه ... ؟

شكرا مقدما ،،،

themaddemon
11-10-2010, 03:34 AM
انت تاخد ايش قبل التمرين من مكملات؟

khzzar
11-10-2010, 04:12 AM
انا متوقف من فترة عن جميع المكملات .. راح ابدأ فيها ان شاء الله قريباً يعني في الفترة اللي بدأت معي هالمشكلة لا اتناول اي مكمل غذائي ..

للمعلومية طولي ١٧٠ والوزن ٦٤ ..

Sasco
11-10-2010, 05:42 AM
اخوي مو شرط المكملات الها دخل
يمكن تغذيتك تكون سيئه
دائما تأكد قبل ماتروح على التمرين
انك اكلت وجبه مفيده تستفيد منها وقت التمرين , قم بأكل حبة شوكولاته لترفع نسبة السكر عندك واشرب عصير برتقال طبيعي , ضع فتره بين التمرين وبين الطعام ساعه ونصف او اكثر حسب ما اكلت , لا تأكل وتتمرن مباشره , لاتعتمد على السوائل قبل التمرين حتى لو بروتين ممتاز , اذا كانت معدتك خاليه واخذت 20 سكوب رح تضل بحالة جوع وفراغ بالمعده , اشرب الماء بتروي اثناء التمرين , ارتح في الجولات لاتلعب مباشره الجوله الثانيه او تستعجل بين تمرين وآخر
اهم شي احساسك يوم تحس انك تعبان وانت تمارس التمرين توقف وارجع للمنزل ارتاح
بالتوفيق

سعد88
11-10-2010, 08:37 AM
خذ لك علكة صغيرة وانت تتمرن تعطيك ريق وتغير المزاج ..

الرمـادي
11-10-2010, 08:42 AM
ممكن تكون المشكلة في نقص السكر عندك،

أو يمكن بسبب التوقف عن التمارين لفترة والعودة بنفس القوة والمستوى.

fergie
11-10-2010, 09:12 AM
أهم شيء يكون نومك منظم وتنام وقت كافي لأستعادة نشاط الجسم وثانيا تاكل كربوهيدرات معقدة ( رز أو عدس أو معكرونة ... إلخ ) قبل التمرين بساعة ونصف تقريبا

Heartbeat
11-10-2010, 10:48 AM
أخي اذا كان غثيان ربما تكون سوء تغذيه

اما اذا كانت غشاوه بالعيون مع دوخه ربما تكون نقص بالفيتامينات والمعادن وبالاخص الحديد

احرص على هذه الامور وسوف تتحسن باذن الله

نايف؟
11-10-2010, 11:59 AM
زي ما قال الاخ

خلي اقل شي بعد اخر وجبة قبل التمرين اقل شي ساعة ونصف
وبعدين الشخص اذا انقطع عن التمرين لمدة شهر اوثلاث اسابيع او اقل من بين 2-3 اسابيع

khzzar
11-10-2010, 08:52 PM
بارك الله فيكم جميعاً ،،،

في الواقع بعض الشباب ذكروا امور انا بالفعل امر بها مثل :
اني منقطع ورجعت بقوة ... ولكن ليست القوة اللي كنت عليها وانما اقل منها ...
ايضاً انا نضامي في التمرين راحة نصف دقيقة بين الجلسات ودقيقتين بين التمارين مع اقصى وزن استطيع حمله...
قد تكون مشكلة تغذية مع اني احاول ان آكل الاكل الصحي ،،، لكن ليس بالشكل الكافي ،،،
شكرا لكم جميعاً سأعيد قراءة ردودكم اكثر من مرة واحاول تطبيقها ،، ومن لديه نصائح أخرى فآكون له شاكرا ،،،

THE CAST
11-10-2010, 09:10 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اضافة لما قاله الاخوه
اهم نقطه وهي لاتاكل قبل التمرين بساعتين الكثير مثلك قبل التمرين مباشره ياكل ويتخم نفسه بغية الطاقه وهذا غلط
ومن اسباب اللوعه وتربك جسمك كذا
لذلك كل قبل التمرين ولكن بساعتين

تحياتي

khzzar
13-10-2010, 03:35 AM
شكرا لكم جميعا ..

طبقت اليوم نصائحكم ... اكلت قبل التمرين بساعتين ،،، وارتحت اكثر بين الجلسات ،،، وكانت النتيجة طيبة ولله الحمد

شكرا لكم جميعا ،،،

themaddemon
13-10-2010, 05:16 AM
كل شيء قبل التمرين ب45دقيقة (على حسب حجم الوجبة)...

وقبل التمرين مباشرة ملعقة عسل كبيرة....

ابونوران
13-10-2010, 08:19 PM
اخي الكريم ركز على نوعية طعامك واكثر من الكربوهيدرات مثل البطاط المسلوق ولارز والمكرونه خصوصا البطاط لان فيه مستوى كربوهيرات عالي-اتمنى لك التوفيق

khzzar
13-10-2010, 08:58 PM
شكرا وبارك الله فيكم ،،،

ولد العبداللطيف
16-04-2011, 11:58 AM
نعم اخوي حصلت لي هذي يوم قطعت اللعبه شهرين ورجعت كان وقت شتاء برد وكنت اكثر مويه اثناء التمرين ويوميا اطرش الله يعزك لا تشرب ماء بارد ولا تمرن معبي بطنك ولا تتمرن وانت جيعان حيل

والسبب كان عندي الماء البارد

ميعرو
16-04-2011, 06:27 PM
السلام عليكم
ياشباب هذا الموضوع المفروض يكون بقشسم الاستفسارات.

ميعرو
16-04-2011, 06:29 PM
المعذرة يا اخوان حبيت اذكركم وياليت اخوي ابو منصور يراسلني على الخاص وشكرا.

HulkHUGAN
16-04-2011, 08:48 PM
المشكله في الاكل الاكل الاكل خذ لك وجبه كويسه قبل التمرين بساعه كذا عشان جسمك يستفيد منه واحسن شي فواكه موزه وبرتقال هذا رأيي
والخبراء يفيدونك

متمرس حديد
16-04-2011, 10:33 PM
فادوك الشباب

<<<<طيب ليه راد يالطيب ؟

شف يالغلا شكلك انت من النوع إلي يطق بالكبسه وذاك اللبن همن بعدها بخمس دقايق راح النادي يتمرن

يالغلا شف بعد الكبسه ذيك الوجبه إلي تخليك تفقد الوعي لازم بعدها اقل شي ثلاث ساعات حتى يستوعب البطن والعملية الهظيمه حجم الكبسه إلي خلت الجسم في هالحاله

فحاول تعطي لأكلك فتره يهظم يعني ترا جسمك زي المصنع لا تحمل عليه واجد مثلا الحين فيش الكهرب تخيل إنك مركب عليه سوني 3 ولاب توبك وتلفزيونكم والغساله شي طبيعي إن الفيش بينفجر ولا بيتحمل

فإنت لا تصير زي الفيش <<<<لا عمرك تحاول تشرح :(

وصلت المعلومه ياباشا