المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام استفسار عن نزول الوزن

RECOVERY
22-10-2010, 01:37 PM
اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية احب احيي القائمين على هذا الصرح الرائع من ادارة ومشرفين واعضاء

وانا صراحة كنت متابع له من فترة طويلة جدا ويمكن ما سجلت الا متأخر في رمضان وكنت ابحث واشوف كل جديد بخصوص كمال الاجسام

حتى اني عرفت نص الاعضاء والمشرفين من كثر ما اخش

ما لكم بالطويلة ، المهم :

انا يا جماعة الخير صار لي امارس الحديد 3 سنوات تقريباً من غير انقطاع يمكن هو انقطاع واحد في بداية ممارستي للحديد

ووصلت لمستوى فكري وجسماني ممتاز باللعبة لدرجة انه فيه ناس كانو يقولون اني اخذ مكملات ، وانا والله ما عمري جربتها :silly:
وقلت بشوف وزني كم صار بعد الفترة الطويلة هاذي اللي لعبت فيها

شفت وزني بشهر 4 عربي اللي راح كان 74 والطول كان 1.79 ونسبة الدهون كانت 8% ووزنها كان 6 كيلو

والمهم بعد توقف الدراسة بالعطلة الصيفية رجعت للاهل وصار اكلي افضل بكثير مما كنت عليه وبان على جسمي التطور لكن للاسف ما شفت وزني

الى رمضان كان جسمي اوكيه الحمد لله و وصلت مستوى جيد ، لكن بعد رمضان تعرفون بعد العيد تبدا الدراسة واضطريت اني اوقف لانه ميزانيتي كانت ما تسمح لي حتى اني ادخل نادي اقل من العادي وللامانة كنت حاب اكمل لكن للاسف ما قدرت

وانا قبل اسبوع تقريباً يمكن ما كليت اي وجبة لمدة اسبوع كامل قلت ما ابغى اي شي يتغير بوزني اكلي كان كم حبة تمر بس وكم حبة زبيب
وشوي شوي كل شي تروح العضلات تدرجيا

وقلت لازم اخش اي شي علشان احافظ ولو على الاقل وزني او نسبة الدهون ما تزيد
وخشيت كونغ فو وقبل كم يوم رحت ميزان اللي موجود بالصيدليات وشفت وزني

وطلع 63 والطول 1.79 نسبة الدهون واللي حطمني وماني :bigeyes:عارف كيف زادت صارت 9.5 % ووزن الدهون كان 6 كيلو يعني نفس وزنها السابق :boggled: مع اني ما كنت اعرف شي اسمه دهون بنظام اكلي

ووزني صار من غير الدهون 57 :bigeyes:

المهم يا شباب حبيت استفسر منكم هل نسبة الدهون تزيد اذا نزل وزن العضلة ونزل وزن الجسم ؟؟

وثاني شي شرايكم بوزني الحالي ؟؟

وثالث شي اقدر العب كونغ فو مع حديد ومتى تكون اوقات الراحة ، لان اللعبة 3 ايام بس

ورابع شي ابغى انزل نسبة الدهون كيف وكم تكون النسبة المناسبة لجسمي

ومعلوماتي الحالية والسابقة

وزني السابق مع الحديد 74 وزني الحالي 63 من غير الحديد

وزني من غير دهون السابق 68 وزني من غير دهون الحالي 57

طولي 1.79

نسبة الدهون السابقة 8% مع ممارستي للحديد الحالية 9.5% من دون الحديد

وعمري 21

واتمنى انكم تفيديوني هل اقدر استخدم حوارق حالياً او لا وما هو الافضل بالنسبة للمجربين وخصوصاً اخوي توتو وابو راشد وذا كاست والمحترفين وما ودي انسى احد ودنا تفيدونا بخبرتكم

يعني انا حالياً طالب وجالس ادور على شغلة عشان اقدر اغطي مصاريفي واقدر اشترك بالنادي مرة ثانية

ويليت اللي ساكنين بالرياض ويعرفون الاندية الجيدة واسعارها حلوة يعلمونا وقريب من شارع الستين

وعن المكملات وش رايكم فيها

واسف اسف جداً عالاطالة بس هذا اول موضوع لي ومشكورين

مشكورين جميعاً

THh Rock
22-10-2010, 01:54 PM
وعليكم السلام
يالغالي تبي الاشخاص يساعدونك اختصر في موضوعك واطرحه على شكل اسئله ..!!!
من جد موضوعك كبير مره ويبيله جلسه
ولي رجعه...

RECOVERY
22-10-2010, 02:02 PM
والله تخبر اول موضوع ما عندي ابجديات كتابة الموضوع

حاولت اختصر الموضوع لقيت نفسي كاتب قصة حياتي :09:

THE CAST
22-10-2010, 02:30 PM
اول شي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بداية احب احيي القائمين على هذا الصرح الرائع من ادارة ومشرفين واعضاء
حياك الله
وانا صراحة كنت متابع له من فترة طويلة جدا ويمكن ما سجلت الا متأخر في رمضان وكنت ابحث واشوف كل جديد بخصوص كمال الاجسام
حتى اني عرفت نص الاعضاء والمشرفين من كثر ما اخش
ما لكم بالطويلة ، المهم :
انا يا جماعة الخير صار لي امارس الحديد 3 سنوات تقريباً من غير انقطاع يمكن هو انقطاع واحد في بداية ممارستي للحديد
ووصلت لمستوى فكري وجسماني ممتاز باللعبة لدرجة انه فيه ناس كانو يقولون اني اخذ مكملات ، وانا والله ما عمري جربتها :silly:
وقلت بشوف وزني كم صار بعد الفترة الطويلة هاذي اللي لعبت فيها
شفت وزني بشهر 4 عربي اللي راح كان 74 والطول كان 1.79 ونسبة الدهون كانت 8% ووزنها كان 6 كيلو
والمهم بعد توقف الدراسة بالعطلة الصيفية رجعت للاهل وصار اكلي افضل بكثير مما كنت عليه وبان على جسمي التطور لكن للاسف ما شفت وزني
الى رمضان كان جسمي اوكيه الحمد لله و وصلت مستوى جيد ، لكن بعد رمضان تعرفون بعد العيد تبدا الدراسة واضطريت اني اوقف لانه ميزانيتي كانت ما تسمح لي حتى اني ادخل نادي اقل من العادي وللامانة كنت حاب اكمل لكن للاسف ما قدرت
وانا قبل اسبوع تقريباً يمكن ما كليت اي وجبة لمدة اسبوع كامل قلت ما ابغى اي شي يتغير بوزني اكلي كان كم حبة تمر بس وكم حبة زبيب
غلط الي سويته
وشوي شوي كل شي تروح العضلات تدرجيا
وقلت لازم اخش اي شي علشان احافظ ولو على الاقل وزني او نسبة الدهون ما تزيد
نسبة الدهون بجسمك ممتازه ماشاالله ماعليك
وخشيت كونغ فو وقبل كم يوم رحت ميزان اللي موجود بالصيدليات وشفت وزني

وطلع 63 والطول 1.79 نسبة الدهون واللي حطمني وماني :bigeyes:عارف كيف زادت صارت 9.5 % ووزن الدهون كان 6 كيلو يعني نفس وزنها السابق :boggled: مع اني ما كنت اعرف شي اسمه دهون بنظام اكلي
لاتزال ممتازه وصحيه ماشاالله
ووزني صار من غير الدهون 57 :bigeyes:
اترك عنك هالرقم لانك لاعب حديد فعندك وزن العظل اكبر من الشخص العادي وهذا النظام يصنف اللاعبين على انهم بدناء (غالبا) بناءا على الطول والوزن فقط
المهم يا شباب حبيت استفسر منكم هل نسبة الدهون تزيد اذا نزل وزن العضلة ونزل وزن الجسم ؟؟
نعم احتمال قد تفقد كتلة عظليه لكن وزنك يزيد..
وانت غلطان لان اكلك كان تمر فقط وزبيب!! الدايت موالغرض منه عدم الاكل..بل تاكل ولكن اشياء محدده وبنسب معلومه
وثاني شي شرايكم بوزني الحالي ؟؟
ممتاز ويؤهلك لبناء العظل
وثالث شي اقدر العب كونغ فو مع حديد ومتى تكون اوقات الراحة ، لان اللعبة 3 ايام بس
تقدر تلعب لكن لاتتمرن اكثر من ساعه حديد...وساعه كونغ فو(طبعا موبعده مباشره بل في ايام الراحه من الحديد ولاترهق نفسك بالتمرين) وقبل اي تمرين بساعه الى ساعتين كل وجبه كاربوهيدراتيه
ورابع شي ابغى انزل نسبة الدهون كيف وكم تكون النسبة المناسبة لجسمي
ياخوي نسبة الدهون بجسمك ماشاالله ممتازه وصحيه وتؤهلك لمرحلة البناء العظلي الصافي وبقوه
ومعلوماتي الحالية والسابقة
وزني السابق مع الحديد 74 وزني الحالي 63 من غير الحديد
وزني من غير دهون السابق 68 وزني من غير دهون الحالي 57
طولي 1.79
نسبة الدهون السابقة 8% مع ممارستي للحديد الحالية 9.5% من دون الحديد
وعمري 21

واتمنى انكم تفيديوني هل اقدر استخدم حوارق حالياً او لا وما هو الافضل بالنسبة للمجربين وخصوصاً اخوي توتو وابو راشد وذا كاست والمحترفين وما ودي انسى احد ودنا تفيدونا بخبرتكم
مايحتاج تستعمل اي حارق للدهون
يعني انا حالياً طالب وجالس ادور على شغلة عشان اقدر اغطي مصاريفي واقدر اشترك بالنادي مرة ثانية
الله يوفقك
ويليت اللي ساكنين بالرياض ويعرفون الاندية الجيدة واسعارها حلوة يعلمونا وقريب من شارع الستين
وعن المكملات وش رايكم فيها
بما انك طالب ..فماودي اثقل عليك لكن ان تقدر عليها فخذلك علبة واي بروتين + يوني ليفر(هذا امينو..ميزته السرفنغ قليل وقوي جدا ويقعد معك..تقدر تتطلع عليه من موضوع ابوراويه في قسم البيع)
واسف اسف جداً عالاطالة بس هذا اول موضوع لي ومشكورين
مشكورين جميعاً

.............................

مثل ماقلت لك انت وزنك مناسب كذلك نسبة الدهون
اما انقاص الوزن صراحه ماايدك , حاول تصعد بوزنك عظل صافي تقريبا
بمعنى اهتم بغذائك من ناحية
البروتين:
الحليب - بياض البيض - الدجاج - السمك - العدس - الفول - لحم القعود -..

الخضروات والفواكه

الكاربوهيدرات مثل:
البطاطا المسلوقه - شوفان كويكر- الرغيف البر(افضل من الابيض) - المعكرونه
وحاول تمد جسمك بالكارب قبل اي تمرين بساعه - ساعتين

والدهون حاول تبتعد عنها قدر استطاعتك

ولاتهمل شرب الماء والنوم 7 ساعات على الاقل مهم جدا للبناء العظلي اوليستعيد الجسم نشاطه بشكل عام..

موفق باذن الله

THE CAST
22-10-2010, 02:39 PM
وها جدول يوفق مابين ايام الحديد والكونغفو

اليوم الاول/ 5 تمارين للصدر + 4 بطن + كونغ فو(بعد الحديد ب 6 ساعات على الاقل)
الثاني/ 5 ظهر و1 قطنية +2 سواعد
الثالث/6تمارين ارجل كاملة
الرابع / راحه + تمرين الكونغ فو
الخامس/ 5اكتاف و2ترابيس + 3بطن
السادس/ باي وتراي لكل عظلة ثلاث تمارين فقط
السابع / راحه + تمرين الكونغ فو

وممكن يختلف ترتيب الايام مع مواعيد تمرينك لكن اتمنى فكرة الجدول وصلت لك
واعيد مره ثانيه النوم ياليت يكون من7-8ساعات متواصله وقبلها بروتين كازيين مثل
جبنة قريش أو (سكوب واي + حليب)

RECOVERY
22-10-2010, 04:12 PM
على راسي والله يا ذا كاست

وانا وقسم بالله وقفت اكلي البروتيني من يوم وقفت الحديد

قلت يمكن ما راح استفيد منها

جدول اكلي كان تماماً مثل هذا

كنت اكل بياض وفول وعدس وحليب ،، الحين حتى الحليب ما صرت اشرب

يعني تقريباً كل الاكل حتى جبن القريش و الكويكر كنت مسويه وجبة مع الحيب والتمر قبل التمرين ونومي الحمد لله على اتم حال 8 ساعات وان لخبطت لخبطت صارت 7 ساعات

بس حسافة من يوم رجعت للجامعة وسافرت عن الاهل خلاص كل شي راح

بس سبب توقفي عن اكل البيض والفول والعدس قلت يمكن ما راح يستفيد منها الجسم مثل ما كان يستفيد منها بالحديد

انت شرايك لان تخبر لعبت الكونغ فو كلها اطالات ولياقة وكم حركة ، يعني ما احس اني بحرق فيها مثل ما كنت احرق بالحديد

فشرايك انت

وانا والله حالياً بانتظار اني اعدل وضعي وتستتب الامور وان شاء الله ان شاء الله اقدر ارجع للحديد واجرب المكملات http://director.montada.com/mon_post_icon/icon10.gifhttp://director.montada.com/mon_post_icon/icon10.gif

ومشكور والله وما قصرت ،، ماني عارف شلون اشكرك

وفكرت الجدول وصلت تماماً بس حالياً الوضع صعب وما يؤهل اني اخش حديد بس بإذن الله بإذن الله بسوي كل شي علشان ارجع

شكراً لك

THE CAST
22-10-2010, 04:59 PM
على راسي والله يا ذا كاست

وانا وقسم بالله وقفت اكلي البروتيني من يوم وقفت الحديد

قلت يمكن ما راح استفيد منها
كيف ماتستفيد !!
اللاعب لاقطع فترة لابد يحافظ على تغذيته
جدول اكلي كان تماماً مثل هذا
كنت اكل بياض وفول وعدس وحليب ،، الحين حتى الحليب ما صرت اشرب
يعني تقريباً كل الاكل حتى جبن القريش و الكويكر كنت مسويه وجبة مع الحيب والتمر قبل التمرين ونومي الحمد لله على اتم حال 8 ساعات وان لخبطت لخبطت صارت 7 ساعات
بس حسافة من يوم رجعت للجامعة وسافرت عن الاهل خلاص كل شي راح
بس سبب توقفي عن اكل البيض والفول والعدس قلت يمكن ما راح يستفيد منها الجسم مثل ما كان يستفيد منها بالحديد
تستفيد منها حتى لوقاطع
انت شرايك لان تخبر لعبت الكونغ فو كلها اطالات ولياقة وكم حركة ، يعني ما احس اني بحرق فيها مثل ما كنت احرق بالحديد
فشرايك انت
اتفقنا ان نسبة الدهون عندك صحيه وماله داعي الحرق ...اتجه للبناء العظلي
والحديد يحرق السعرات اضعاف بقية الالعاب
وانا والله حالياً بانتظار اني اعدل وضعي وتستتب الامور وان شاء الله ان شاء الله اقدر ارجع للحديد واجرب المكملات http://director.montada.com/mon_post_icon/icon10.gifhttp://director.montada.com/mon_post_icon/icon10.gif

ومشكور والله وما قصرت ،، ماني عارف شلون اشكرك
دعوة بظهر الغيب تكفي
وفكرت الجدول وصلت تماماً بس حالياً الوضع صعب وما يؤهل اني اخش حديد بس بإذن الله بإذن الله بسوي كل شي علشان ارجع

شكراً لك..................

موفق باذن الله