المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية افضل التمور ونسب السكريات فيها

باتو الدرعيه
31-10-2010, 04:31 AM
هلا بالوحوش :o

التمر وما ادراك ما التمر

دايم اذا جيت باكل تمر وقدامك كم نوع ما تدري وش تاكل وش احسن نوع والي يفيدك قبل التمرين او بعد التمرين

وفجاني موضوع في الايميل عن التمر اين يزرع ومراحل تناوله الخ..~

القيمة الغذائية للتمور:

التمور غنية بالمواد السكرية 75 - 85 % كما أنها غنية بالأملاح المعدنية وبعض الفيتامينات. وتمتاز سكريات التمور بأنها سريعة الامتصاص تذهب رأساً إلى الدم ثم الخلايا الجسمية ولا يحتاج امتصاصها إلى عمليات هضم معقدة كما في المواد النشوية والدهنية، كما تعتبر التمور مصدراً جيداً للبوتاسيوم والحديد وهي معتدلة في احتوائها من الكالسيوم وتحتوي على نسبة عالية من الفوسفور والذي يعتبر منشطاً للقوى الفكرية والجسمية. أيضاً التمور غنية بفيتامين أ ومتوسطة في فيتامينات B2 ،B1 ومنخفضة في فيتامين ج ومن المعروف أن فيتامين أ يساعد على زيادة الوزن ( عمل النمو )، كما أنه ذو فائدة في تقوية الأعصاب البصرية وفي مكافحة العشى الليلي. والتمر يقوي الأعصاب عموماً ويلين الأوعية الدموية لاحتوائه على فيتامين B6 ،B2 ،B1.

وهذه صورة تحتوي على جميع أنواع التمور:

نسب السكريات في التمور:

وهذا اهم شي والي العالم تبي تشوف اي نوع هو المفيد له ..~

وبالتوفيق للجميع .....~

Azo0oz88
31-10-2010, 04:51 AM
الله يعطيك العافية على الموضوع الرائع والمفيد .... بالنسبة للتمر صرت اخفف منه بعد ماسمعت انه يحفز هرمون الاستروجين وانا ابي ابني جسم ... شاكر لك

انس الميمان
31-10-2010, 05:28 AM
الله يعطيك العافية على الموضوع الرائع والمفيد .... بالنسبة للتمر صرت اخفف منه بعد ماسمعت انه يحفز هرمون الاستروجين وانا ابي ابني جسم ... شاكر لك
أول مره اسمع هالكلام
من وين جبت المعلومه؟؟

toto jeddah
31-10-2010, 05:37 AM
انا من عشاق التمور ,,

وفعلا قوة وفوائدها لا تعد ولا تحصى ,, بالنسبة للي يقول انها تحفز الاستروجين , ياليت المصدر ؟؟؟!!

kd939
31-10-2010, 05:59 AM
تسلم يدك يا بطل على الموضوع المفيد

THh Rock
31-10-2010, 06:00 AM
مشكوووور اخوي على المعلومات الرائعه
وفعلا اليوم الي يمر على من غير ما اكل تمر احس بكسسسل
والاستروجين ماله علاقه بالتمر نهائيا !!!
وسؤال انت عارف ايش هو الاستروجين!!

Azo0oz88
31-10-2010, 06:08 AM
هذا المصدر طال عمرك وانا كنت اعشقها زيك ياتوتو ولازلت بس (مخفف ).......

اختص الله التمر أو الرطب بفضائل كثيرة حيث أنها مصدر خير وبركة فالتمر يعتبر منجم غنى بالعناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان والتي يحتاجها طوال السنة وخاصة في شهر الصيام. وقد أشارت الآيات القرآنية إلى ما للتمر من منزلة عالية فقد ذكر التمر والنخيل في القران الكريم في أكثر من آية نذكر منها:
قوله تعالى {وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطباً جنيا} سورة مريم (الآية 25) .
8- الهرمونات:
يحتوى على هرمون الاستروجين وكذلك هرمون الببتوسين.
http://alamree.net/ramdan4tamre.htm << هذا رابط الموضوع اقرا عن فوائد التمر

http://ejabat.google.com/ejabat/thread?tid=67642a13c99dffe9 << الغذاء الذي يحتوي على استروجين !!

وايضا قرات المعلومة بجريدة الرياض لكن ماتوصلت للموضوع بالبحث للاسف .. بالتوفيق

Azo0oz88
31-10-2010, 06:11 AM
كابتن احمد قبل ماتحكم اقرأ وابحث عن محتويات التمر .. ليه الاستروجين تشوفه مثلا ؟؟ لاتستعجل يالغالي ويعطيك العافية

toto jeddah
31-10-2010, 06:25 AM
الله يديك الف عافية يابطل ,,,
بالنسبة لهرمون الاستروجين موجود في الرجل ولكن بنسبة خفيفة عكس المراءة وفي ذلك حكمة من الله
لان هرمون الاستروجين يقوم بحماية نسيج الكبد والعضلات، من التلف الناجم عن نقص مادة الكولين في الجسم ,

ولو حبيت اخد استروجين خفيف , رح اتناوله من التمر وامشي على السنة النبوية ,,
مشكور لك ع الروابط يابطل واستمر على ثقافتك يا عزوز

Azo0oz88
31-10-2010, 06:32 AM
الله يعطيك العافية توتو الان وضحت الصورة ياوحش وانا اعرف ان الهرمون هذا موجود عند الرجال بنسبة بسيطة وان شا الله التمر ماراح يسوي تاثير الحين اجيب القهوة وادق في التمر واقلط حياك الله... بس انا في الرياض :D لوووووول .. تحياتي ياوحش

THh Rock
31-10-2010, 06:34 AM
اخوي عزووز كلامك والله صح بس الي فيه نسب جدا ضئيله مثلا البقدونس فيه استروجين لكن هل هذا يعني اني اضر نفسي واخفف من اكلي له وغيره في وجبات كثيره لكن تركيزها بسيط لا يذكر

Azo0oz88
31-10-2010, 06:53 AM
اخوي كابتن احمد كلامك على عيني وراسي بس انا من النوع اللي يدقق على الاكل شكلي بوسوس ههههههههه بس برضه حاجة كويسة انك تعرف اللي تاكل موب تاكل وبس.....الله يعطيك العافية ياكابتن ومنكم نستفيد

THh Rock
31-10-2010, 07:00 AM
^^^^^^^^
ياسلام علييك عزوز العكس هذا انا اسميه حرص ومعرفه مو وسوسه
بالتوفيق

باتو الدرعيه
31-10-2010, 07:26 AM
ثانكس جميعا على الردود والمعلومات القيمه

OBLIVION MAN
31-10-2010, 09:08 AM
يعيطك العافية علي الموضوع

ana84
31-10-2010, 10:36 AM
الله يعطيك العافية موضوع جميل وانا لازم كل يوم اول مااصحا وقبل التمرين 7 حبات تمر تعطيك طاقة وماتحس بجوع الا بعد التمرين

Leaner
31-10-2010, 10:40 AM
موضوع رائع

انا من عشاق تمر العجوة الجاف

لذيذ :)