المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية نقاش حول المكملات الني تحنوي على مشتقات الخنزيز

يوسف404
31-10-2010, 07:26 PM
السلام عليكم

ياشباب انا ماابغى افتي واقول حلال ولا حرام كل الي ابغى اقوله:

1. يجب عليك كامسلم ان لاتسئل وتشدد في دينك وهذا الكلام مذكور في القران....

2. المكملات الغذائيه هذه ليست لنا في المقام الاول هي للغربيين

3. وحتى في حال وجود مشتقات الخنزيز تكون بنسبه قليله وغالبا تكون غلاف للماده والسبب في الغالب لسرعة الامتصاص....

4. بعض المكملات لا توجد لها بدائل واقصد بعدم وجود بدائل من ناحية جودة المنتج في النتائج مثل شركة nutrex ولديها منتجات كثيره ممتازه مثل Anabol-5 وبصراحه لايستحق ان اقارنه بالانيمال تسيت :28:

انا اعرف انه الكثير سوف يخالفني على هذا الموضوع واعتقد ان البعض يتفق معي ;)

لؤي طارق
31-10-2010, 07:37 PM
وعليكم السلام ,,

اخوي ابو مجدع اخالفك تماماً مع احترامي ,,

فيه من الخنازير خلااااص نبتعد دم اننا عرفنا انه يحتوي على مشتقات الخنازير ,, كثير ولا قليل .

نبتعد عن الشبهات افضل , ومن ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .

دمت بود

يوسف404
31-10-2010, 07:39 PM
ونعم بالله

ana84
31-10-2010, 08:03 PM
شوف انا اتفق مع احد الاعضاء قال هذي الدولة رأسمالية وصهيونية تحط لك السم وتقل هذا مكون من مواد نباتية اهم شي عندها المال واتفق معاه مية بالمية وغير كذا مثل ماقلت هو مصنع لهم مولنا وعندهم الخنزير مثل التمر عندنا لايعلى عليه وهو ارخص ثمن وكثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير مرة مزارع الخنازير واااااااااجدة والانثى تلد 7 و8 خنازير مو زي البقر اللي ماتلد الا 2 بالكثير وياكل اي شي عشان كذا اغلب منتجاتهم منه حتى البوية يدخل فيها دهن خنزير عشان تزيد اللمعة كل شي امريكي يدخل فيه حسبي الله عليهم سيطروا على العالم بمنتجاتهم والعرب لاحياة لمن تنادي لاصناعة ولازراعة ولااااااااااااااااااااااشي بس قاعدين على البترول ويبيعوه وياليت بفايدة حتى اسلحتنا نشتريها خردة >>>>>>>>>>>>>شكلي شطحت كالعادة المهم الخنزير خنزرهم ربي شكله يدخل بكل شي
وانا اعرف شخص كان بيجيب كمية من الليبو النسائي وقفوه بالجمارك اكثر من شهر على اساس فيه مواد منشطة جنسيا للمراة وعشان كذا منعوه وبعدها تاكدوا من خلوه من هالمواد ودخل عادي فاستغرب كيف مااكتشفوا ان فيه مشتقات خنزير واذا اكتشفوه ليش مامنعوه سؤال يبطح نفسه من جديد وبقوووووووووة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ليش هالمنتجات تمر من الجمارك عادي؟؟؟؟مو غريبة

يوسف404
31-10-2010, 08:09 PM
بصراحه اذا كانت المنتجات مضروبه اكيد راح تلاقي لهم ظهر!!!! يعني المفروض سعر المنتج+سعر الشحن+ العموله >> وليس سعر المنتج+عموله

بس على حكاية اليبو6 قويه شويه مواد منشطه جنسيا؟!!! امكن اتمنعت لانها مكملات فقط

ana84
31-10-2010, 08:21 PM
لا ياخوي هذا اللي قالوه للمستورد انو فيه منشطات بس البوينت هنا انوكيف يدققوا بالتكوين للمنتج ومايكتشفوا ان فيه مشتقات خنزير هذا اللي استغربه واذا يكتشفوه ليش مامنعوه هل يعقل هالشي؟والمستورد اللي اعرفه ماله ظهر دخلت منتجاته بشكل قانوني عادي ومش بواسطة والليبو دخل الحين وعلى اساس كنت بشتري منه كمية بس عرفت اليوم انو فيه من مشتقات الخنزير وماادري والله

يوسف404
31-10-2010, 08:25 PM
امكن رماله هي!! (يعني كذب عليه من عنده)

بس ماقلتي رايك؟ هل راح تستخدمي منتج الليبو؟ الذي اقصده هل تتفقي معي في الموضوع

ana84
31-10-2010, 08:31 PM
اذا اتاكدت منه لا.... ماراح استخدمه ان شاء الله واحاول القى بديل

ANGEL11
31-10-2010, 09:18 PM
انا اتفق معك اخوي ابو مجدع وان كان على الجيلاتين فيه منه انواع وللمعلومية كل شي داخل فيه جيلاتين حتى الادويه وجيلاتين الخنزير داخل في كثير من الادوية والمستحضرات التجميلية واشياء نستخدمها بحياتنا اليومية وش الفرق بين هذي وهذي يعني فاذا بنصير صيادلة ونفكك المكونات ماراح نستخدم ولامنتج ونترك كمال الاجسام الموضوع انه مافييييييييييييييييييييييييييييييييييه بدائل لان مافيه مصنعين مسلمين ولا وكيل تصنيعي خاص لنا ممكن يشيل المواد اللي نعارضها وعلى العموم حتى لو فيه مشتقات وانا اشك بهالشي بتكون النسب قليلة مثل ماقلت يابو مجدع ممكن تكون داخلة بتغليف الكبسولة نفسها
والموضوع هذا له اهله اعرضوها على اطباءاو علماء كيميا او اي شي خلوهم يحللولكم المكونات بدل المعمعة هذه كلها فيه ولا مافيه وبالتوفيق للجميع والله يعافيكم على اجتهاداتكم يجزاكم خير

hamshou
31-10-2010, 09:26 PM
انا عندي قاعده امشي عليها الا وهي (من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه)

طالما في ريحة الخنزير ما ابيه حتى لو ما في غيره في السوق...

THh Rock
31-10-2010, 09:35 PM
اخوي ابو مجدع يعطيك العافيه ,,,,
بس انا ضد فكرة استخدم منتج فيه من مشتقات الخنزير حتى لو بخليني اطلع روني كولمان

كل شئ ببلاش
31-10-2010, 09:55 PM
أولا أحب أن اشكر صاحب الموضوع ابو امجد

ثانيا من قالك انه مصنع لهم ولا لنا هذي شركات تبحث عن المردود المادي فقط وليس لها علاقة بالأمور السياسية او غيره

تصد منتجاتها الى شتى إنحاء العالم

ثالثا:02: سبق وان طرحت موضوع عن احتواء بعض المكملات على مادة الجلاتين وهي مادة مستخلصة من جلود الخنازير رخيصة الثمن

وللأسف تم ايقاق الموضوع ؟؟؟؟

وأرجو من صاحب الموضوع ان يسمح لي ان أوضح ما هو الجلاتين الحيواني
الموجود ببعض المكملات

http://www.youtube.com/watch?v=ocbra6ydxrM

من جلود الخنازير هل ترضى بعد هذا التقرير المصور
استعمال أي مكمل يحتوي على الجلاتين ولو بنسبة 1....%

كل شئ ببلاش
31-10-2010, 10:02 PM
اخوي ابو مجدع يعطيك العافيه ,,,,
بس انا ضد فكرة استخدم منتج فيه من مشتقات الخنزير حتى لو بخليني اطلع روني كولمان

ان شاء الله تنفذ كلامك وتبتعد عن بيع اي منتج يحتوى على مشتقات الخنزير

THh Rock
31-10-2010, 10:08 PM
أولا أحب أن اشكر صاحب الموضوع ابو امجد

ثانيا من قالك انه مصنع لهم ولا لنا هذي شركات تبحث عن المردود المادي فقط وليس لها علاقة بالأمور السياسية او غيره

تصد منتجاتها الى شتى إنحاء العالم

ثالثا:02: سبق وان طرحت موضوع عن احتواء بعض المكملات على مادة الجلاتين وهي مادة مستخلصة من جلود الخنازير رخيصة الثمن

الموجود ببعض المكملات

يعطيك الف الف عافيه يا وحش على الفيديو الرائع
اخيرا بديت تكتب ردود حلووه يا بطل
بالتوفيق

THh Rock
31-10-2010, 10:09 PM
ان شاء الله تنفذ كلامك وتبتعد عن بيع اي منتج يحتوى على مشتقات الخنزير
الحمد لله من بعد موضوع الاخ بوطالب ابتعد عن كل منتج يحتوي على جيلاتين خنزيري

يوسف404
31-10-2010, 10:13 PM
يعطيكم الف عافيه على الردود.... ولي عوده للرد على الجميع لاحقا

ابوريماس30
31-10-2010, 10:19 PM
طيب حطو المنتجاااااااااااااااااات اللى فيها مشتقاااات الخنزير عشااااان نستفيد

كل شئ ببلاش
31-10-2010, 10:23 PM
يعطيك الف الف عافيه يا وحش على الفيديو الرائع
اخيرا بديت تكتب ردود حلووه يا بطل
بالتوفيق

شكرا اخ ذا روك على المجاملة الحلو

كل شئ ببلاش
31-10-2010, 10:26 PM
يعطيكم الف عافيه على الردود.... ولي عوده للرد على الجميع لاحقا

للمعلومة يا اخ ابو مجدع

نسبة من يمارس الرياضة بالولايات المتحدة الامريكية 5%

واغلب المكملات امريكية

ذلك ليست المكملات مخصص للامريكان واحتواء بعض المكملات على مشتقات الخنزير امر عاااااااااادي جدا هم ياكلون الخنزير زي ما انتم تاكلون الخوف

وشكرا

الشينوبي
31-10-2010, 10:26 PM
يا جماعه انا مع عدم استخدام اي مشتق في خنزيز حتى بنسب قليلة والحكم اظن واضح انه حرام

تحيتي

ana84
31-10-2010, 10:40 PM
طيب حطو المنتجاااااااااااااااااات اللى فيها مشتقاااات الخنزير عشااااان نستفيد

اخوي فيه موضوعين بخصوص المنتجات واحد مثبت والثاني غير مثبت بس بتلقاه

THE CAST
31-10-2010, 10:43 PM
السلام عليكم
وعليكم السلام
ياشباب انا ماابغى افتي واقول حلال ولا حرام كل الي ابغى اقوله:

1. يجب عليك كامسلم ان لاتسئل وتشدد في دينك وهذا الكلام مذكور في القران....
اخالفك و بشده
يجب على المسلم ان يسال عن امور دينه التي يجهلها , ولم يُذكر نص في كتاب الله مثل ما قلت ..ربما التبس عليك معنى الآي في النص والمعنى الظاهري للايه
ارجو عدم التهاون فهالامور حفظك الله
و معرفة الحلال من الحرام لاجتنابه لايعتبر تشدد
2. المكملات الغذائيه هذه ليست لنا في المقام الاول هي للغربيين
صدقت
3. وحتى في حال وجود مشتقات الخنزيز تكون بنسبه قليله وغالبا تكون غلاف للماده والسبب في الغالب لسرعة الامتصاص....
حتى ولو بنسبة0,01% فمحرم
4. بعض المكملات لا توجد لها بدائل واقصد بعدم وجود بدائل من ناحية جودة المنتج في النتائج مثل شركة nutrex ولديها منتجات كثيره ممتازه مثل Anabol-5 وبصراحه لايستحق ان اقارنه بالانيمال تسيت :28:
حتى ولو ..من ترك شيئا لله عوضه الله خيرمنه

انا اعرف انه الكثير سوف يخالفني على هذا الموضوع واعتقد ان البعض يتفق معي ;)

باختصارشديد
ان تيقن لك ان هذا المنتج يحتوي على جزء ولويسيرمن مشتقات الخنزير اوالحيوانات المحرم اكلها كالميته( غيرجلد الميته الماكوله كالبقر اذا تم دباغه)..فلايجوز لك استعمال هذا المنتج

وان غلب على ظنك وجودها فيه فمحرم حتى تتيقن

THE CAST
31-10-2010, 10:55 PM

اسمحلي موضوعك السابق كانت فكرته مختلفه
الموجود ببعض المكملات

جزاك الله خير
وفعلا اي منتج يحوي جلاتين (حتى البيبسين) فهو في محل شك

ابو ذراع
01-11-2010, 12:51 AM
هذا اللي بااقي نستخدم شي دخل فيه خنزير

كل شئ ببلاش الفيديو ممتاز كتوضيح ومقرف

الجلااتين من جلوووووووود الخنازير ووووووووووووووووع

ابو ذراع
01-11-2010, 01:05 AM
ابو مجدع فيه اشياء لا يجب علينا التكلم بها الا بجدية تامة

تحريم لحم الخنزيز مذكور بالقران الكريم والله سبحانة وتعالى حرم على المسلمين اكل لحم الخنزير

فستغفر ربك وتب اليه يا ابو مجدع

((( بسم الله الرحمن الرحيم

حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلَّا مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالْأَزْلَامِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلَا تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ )))

THE CAST
01-11-2010, 07:08 AM
يغلق الموضوع

لانقاش في الامور الشرعيه والمعروف حكمها

فالانقياد لحكم الله واجب

قال تعالى ((إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَنْ يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ))
(النساء:65)

وقال عز من قائل عليما ((فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنْفُسِهِمْ حَرَجاً مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيماً ))
(النور:51)