المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية مالايعلمه الاغلبيه....؟؟

saloOom111
02-11-2010, 10:13 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

هذي اول مشاركه لي في هذا المنتدى المميز الذي استفدت منه الكثير في مجال الرياضه وحبيت انقل لكم هذي المعلومه التي وجدتها اثناء تصفحي للأنترنت وياليت اكون قدمت لوشي بسيط لهذا المنتدى العملاق...

ما لا يعلمه الاغلبيه

جميعنا يمارس الرياضة

وأكيد إنك وأنت تلعب يطلع منك عرق

وأكيد انك أول ما توصل البيت تأخذ دش بارد أو حار

لكن ما لا يعلمه الأغلبية

الاستحمام بصابون أو شامبو بعد اللعب مباشرة

عند استحمامك عدة مرات بصابون أو شامبو بعد
مزاولة الرياضة يسبب سرطان في الجلد

والسبب

أكدت دراسات علمية مدى خطورة
الاستحمام بعد مزاولة أي عمل رياضي
بالمنظفات كالصابون وسوائل الاستحمام ،
لأن جلد الإنســان يحتوي على مسامات
وهذه الأخيرة تفتح أثناء الرياضة لتفرز العرق.
وبعدها تبقى المسامات مفتوحة حوالي
30 دقيقة بعد التمارين الرياضية، وعند
الاستحمام بالصابون أو الشامبو أو أي منظف أخر يدخل هذا المنظف مع المسامات التي ما تزال مفتوحة
ويعلم الجميع أنها تحتوي على مواد سامه فعند
دخولها للجسم تسبب سرطان في الجلد
مع السنين لذا يؤكد العلماء على الاستحمام
بالماء فقط لتجنب دخول الصــابون إلى الجسم أو بعد مزاولة الرياضه بـ30 دقيقه

منقول للفائدة

Aqili
02-11-2010, 10:22 AM
انا سمعت نفس المعلومه قبل كذا لكن يقولو ان بعد التمرين يستحسن انك تستحم بماء بارد و بعدها تستححم بماء دافي .

THh Rock
02-11-2010, 11:19 AM
كلام جميل بس انت في نقطه عندك غلط
تقول :

وأكيد إنك وأنت تلعب يطلع منك عرق

وأكيد انك أول ما توصل البيت تأخذ دش بارد أو حار

انا متاكد ان اقل مسافه من البيت للنادي 10 دقائق ويكون العرق نشف ....
بس كلامك صحيح في حال انك اول ما تخلص تمرين تتروح على طول وانت داخل الصاله هنا المصيبه

الهاشمي2
02-11-2010, 03:43 PM
صحيح كلامك اخوي واثبتت تجارب علميه بأن الاستحمام بالصابون بعد التمرين مباشره والجسم يكون مليئ بالعرق جدا خطير لرياضي

لان مسامات الجلد تكون مفتوحه

اشكرك اخوي ع المووضع الرائع

تقبل مودتي.

.hamad.
02-11-2010, 03:48 PM
يعطيك العافية على النقل والموضوع مكرر فالمنتدى ..

ونتمنى عدم المبالغة في هذه الامور والحافظ الله ..

مع جزيل الشكر والتقدير

ana84
02-11-2010, 08:16 PM
معليش اخوي بس الحين اي شخص يسوي حمام مغربي يحطوه بغرفة البخار ربع ساعة على الاقل عشان تتفتح المسام وبعدها يفرك الجسم بالصابون وبعدها يغسل بالماء البارد حتى تغلق المسام البوينت من كلامي انو هذا نفس اللي يصير لما تاخذ شور بعد الرياضة وهذا الكلام يصير منذ قديم الزمان بسوريا والمغرب والعراق وكثير من الدول وماكان في مشاكل وانا اتفق مع الاخ حمد بعدم المبالغة
وبشكل عام مش كويس الحمام بالصابون يوميا بعد رياضة او بدون يعني الافضل للي ياخذ شور يومي يكون بالماء البارد وكل ثلاث ايام يفرك الجسم بالصابون بشكل جيد والافضل انك تاخذ كل شهر حمام مغربي وتتخلص من كل الشوائب بالجسم
والله يعطيك العافية موضوع جميل

منادة الليل
02-11-2010, 08:19 PM
كلامك صحيح يالغالي

وانا دايم بعد التمرين امهل ما يقارب الــ20 دقيقة وبعدها اخذ لي دش

واكثر الاوقات الي اخذ فيها دش بعد التمرين مباشر اعتمد على المفركه من دون الصابون او الشامبو

وبالليل شي طبيعي قبل النوم لازم دش هههههه

وبارك الله فيك اخي

طموح رياضي
03-11-2010, 12:32 AM
معليش اخوي بس الحين اي شخص يسوي حمام مغربي يحطوه بغرفة البخار ربع ساعة على الاقل عشان تتفتح المسام وبعدها يفرك الجسم بالصابون وبعدها يغسل بالماء البارد حتى تغلق المسام البوينت من كلامي انو هذا نفس اللي يصير لما تاخذ شور بعد الرياضة وهذا الكلام يصير منذ قديم الزمان بسوريا والمغرب والعراق وكثير من الدول وماكان في مشاكل وانا اتفق مع الاخ حمد بعدم المبالغة

وبشكل عام مش كويس الحمام بالصابون يوميا بعد رياضة او بدون يعني الافضل للي ياخذ شور يومي يكون بالماء البارد وكل ثلاث ايام يفرك الجسم بالصابون بشكل جيد والافضل انك تاخذ كل شهر حمام مغربي وتتخلص من كل الشوائب بالجسم
والله يعطيك العافية موضوع جميل

اتوقع والاكيد المقصود من الموضوع الاستحمام بعد التمرين بصابون او شامبو بشكل يومي او بششكل مبالغ فيه ..

لكن الحمام المغربي اتوقع يستخدم مررهـ بالششهر ولا اتوقع مره بالشهر بتضر ولا بتسوي مرض

اولا واخيرا الله الحافظ . لكن لازم فعل السسب ..

ويعطيك العافيه على موضوعك ولآهنت