المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة: Pixel Shader + XNA



Wolf Sniper
06-11-2010, 01:28 PM
السلام عليكم

ان شاء الله ما كون طولت الغيبة :) اشتقت لكم يا شباب و لصناعة الألعاب

هالمرة راجع مع فكرة مختلفة شوي

فكرت ببرمجة shader بالـ XNA بعد ما شاهدت DVD خاص بشركة Eat3D:


http://eat3d.com

http://img801.imageshack.us/img801/7310/eat3d.png


الـ DVD كان يشرح عمل الخرائط التالي: Normal Map + Specular Map بالفوتوشوب و بعدين يستخدمها بالـ 3DMax .. و كخطوة أخيرة عرض المشهد كامل باستخدام Unrel Engine 3

اعجبتني الفكرة و بدأت باستخدام الخرائط الموجودة بالـ DVD لحتى اطبق اول shader خاص فيني :) لعرض نفس النتيجة اللي ظهرت في Unreal Engine 3

بعد 40 يوم من العمل وصلت لهذه النتيجة (مش و لا بد بس قريبة شوي من المطلوب):

http://img214.imageshack.us/img214/1272/myshader.jpg


1. كل مجسم له 5 Point Lights مع امكانية تحريكهم و تغيير لون الإضاءة في Real-Time بعد اختيار الضوء عن طريق الماوس
2. تحريك الكاميرا افقياً و عمودياً عن طريق الكيبورد فقط
3. تدوير المجسم الأول بالضغط على زر R
4. لعرض بقية الأزرار و كيفية التحريك اضغط على H

الـ shader فيه بعض الأخطاء مثل الأرض و اللوحة بس بشكل عام بقية الخرائط جيدة

متطلبات التشغيل:
1. Net Framework 3.5
2. XNA Redistributable 3.0 (موجود مع الملف)
3. كرت شاشة يدعم Pixel Shader 3

التحميل:

1. Rapid Share:
http://www.rapidshare.com/#!download|822|427704662|Shader_Setup.zip|7578.109

2. ZShare:
http://www.zshare.net/download/8209915976c51bdb/

3. Media Fire:
http://www.mediafire.com/?gti290fq2a698kq

أخوكم مازن

towfieee
06-11-2010, 10:10 PM
ممتاز ، على فكرة كتير صار في مساعدة بالـXNA ، لإنه قبل كم سنة ما كان حدا يشتغل عليه وكان صعب الواحد يلاقي دروس وكتب

موفق وخلينا نسمع صوتك على طول

Wolf Sniper
08-11-2010, 01:42 PM
تسلم يا رب

الدروس فعلاً صارت موجودة بس باقي علينا التطبيق + الابتكار :)

انا حملت فيديو على اليوتيوب لشرح فكرة المثال إذا ما اشتغل معاكم


wv0EKfK19DM