المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هل المكملات تعتبر خدعه تجارية ام مجرد وهم ؟ ( دعوة للمناقشة )

q8gym
07-11-2010, 01:59 AM
السلام عليكم

الصراحة ياشباب انا دخلت موقع bodybuilder

وحصلت انواع واشكال المكملات الوان وطريقة التغليف والعبه .... الخ

هل حقيقة هناك تنافس بين الشركات وهل ها الشركات شايفنة اننا سوق يبيعون علينا يعني مجرد خدعه

يعني هل ها المكملات حقيقة ولا مجرد وهم يعيش لحضة ويموت ؟

انا مادري ليش استعمل مكملات هل استعملها عشان جسمي ولا عشان الدعاية والناس الي سبقوني ؟ جد كل يوم افكر بها الشي

يعني برايكم ها المكملات الي ناكلها مافيها ضرر بنسبة 100 بالمية ؟ يعني امان ولا مجرد تسويق والضحية انا وانتم

Azo0oz88
07-11-2010, 01:12 AM
وعليكم السلام اخوي
يعني هل ها المكملات حقيقة ولا مجرد وهم يعيش لحضة ويموت ؟
المكملات ليست وهم وانما استخدامها بالطريقة الصحيحة تؤدي للنتائج المطلوبة في وقت قصير (بالشهور) ..... بس ايش قصدك بـ (يعيش لحظة ويموت ) ؟؟؟؟؟ ماني فاهم
انا مادري ليش استعمل مكملات هل استعملها عشان جسمي ولا عشان الدعاية والناس الي سبقوني ؟
طبعا عشان جسمك اجل عشان جسم غيرك !! والناس اللي سبقوك مجربين وشايفين نتايج والا مكان اشتروه وبعدين هي منتجات لاحصر لها وشركات بالهبل بس فيه منها اللي يفيدك ومنها مايسوي معاك شي على حسب تقبل جسمك
يعني برايكم ها المكملات الي ناكلها مافيها ضرر بنسبة 100 بالمية ؟
حبيبي الحين فيه ناس تلعب من عشرات السنين حديد والمكملات بالنسبة له مثل الموية ومافيهم الا العافية بس يعرفون يستخدمونها بالطريقة الصحيحة طبعا غير الهرمونات اللي يتعاطونها بحذر بس المكملات مااقدر اجزم انه مافيه ضرر 100% بس كل اللي اقدر اقوله انها طالما استخدمتها بالطريقة الصحيحة مااراح يجيك منها ضرر باذن الله... بالنسبة للدعاية والتسويق طبيعي كل شركة تبغى تمشي بضاعتها ...... اتمنى اني اكون افدتك

sami1989
07-11-2010, 01:13 AM
اخي لاعب كمال الاجسام لابد ان يحتاج الى احماض امينيه وبروتينات وفيتاميات والخ

هذي الشغلات مستحيل تحصله من الغذاء كلهن فلا بد الاعتماد على المكملات

q8gym
07-11-2010, 01:15 AM
شاكر لكم على المشاركة وننطر رد باقي الاخوان

themaddemon
07-11-2010, 02:21 AM
طبعاً في اشياء كثييييييييييييييييييير ضحك عالدقون مع احتراميي للجميع ،، لاتاخد الا اشياء مثبته انها فعلا تسوي شيء مو بس دعاية او تجربة شخص لانو للاسف في اشياء اثبت علمياً انها ماتشتغل لاكن شباب كثييييييير يتوهموا انها تشتغل وتروح فلوسهم عالفاضي،، هذا غير انه في اشياء نازلة تحت مكملات غذائية وهي مضرة جداً بالصحة مثلا زي اكتشفوا مكملات كثير طلعت عبارة عن ستيرويدات بس نازلة على انها مكملات وطلع كمان يحتجلها منظفات كأنك بتاخد الابر بالظبط،،، يعني بالاختصار في كل شيء راح تلاقي المفيد والضار و المبالغ فيه و المغشوش و الوهم ،،، وعلى فكره على حكاية الوهم هم يقولولها Placebo Effect والي تاخد مكمل فاشل وتوهم نفسك انه شغال معاك زي الحلاوة....

قبل لاتشتري شيء اقرأ عن التركيبة تمام و دور ابحاثها ومفعولها و بعدين ارجع للمنتديات الاجنبيه شوف تجاربهم وبعدين العربية واهم شيء دايماً قبل لاتاخد الشيء افهم هو كيف يشتغل بالجسم عشان تعرف اذا فعلا مفيد او لأ... كمثال لو تراجع تركيبة الاوكسي وغيره راح تلاقي انها ماتحرق دهون مباشرة لاكن احتمال وركز على احتمال انها تساعد في حرق الدهون .....الخ من الامثلة الاخرى

THh Rock
07-11-2010, 04:13 AM
باختصار المكملات منتجات طبيعيه مستخلصه من الاكل نفسه
وبالنسبه للتنافس اكيد بيكون تنافس بين الشركات
واهم شي اختيار المكمل الانسب اليك

toto jeddah
07-11-2010, 04:56 AM
المكملات مثل البروتينات و الفيتامينات والاحماض ,, مفعولها ممتاز حسب الجسم واحتياجاته وتخزين المكمل وصلاحيته ,,

لكن توجد بعض المحفزات و منتجات الطاقة و الحوارق عبارة عن تلاعب وضحك ع المستهلك لا اقل ولا اكثر , واغلبها نفسيا ,,
البعض جالو احساس ان المحفز الفلاني 100% معاه ,, والآخر لم يحس بأي فرق
والآخر حس انه يشيل أوزان خيالية بسبب المنتج الفلاني ,, والآخر حس بخمول وكسل وارتجاع مري بسبب نفس المنتج ,,

بالأخير ,, زي ماقال ذا ماددموند ,, لازم نقرأ ونشوف تجارب الآخرين لكي لا نقع في فخ الاستغلال من قبل الشركات ,,,, اللي همها الربح المادي

Heartbeat
07-11-2010, 06:14 AM
بخصوص المكملات الغذائيه مثل
البروتينات والفيتامينات والاحماض الامينيه
يحتاجها الجسم وربما لاتستطيع ان توفرها من اكلك الطبيعي بسبب روتين الحياة

اما باقي المنتجات ربما يكون بعضها وهم لانستطيع ان نكون على يقين من ذالك
ولذالك ننتظر تقييم الاخوان مثل التجارب الشخصيه وبعدها نجرب ذالك

وجدنا فائده حتى ولو كانت وهميه المهم هناك نتائج نكمل عليها

واذا لم نرى اي نتيجه حتى لو كان العالم بأكمله
يمتدح هذا المنتج لا اجربه مالفائده مادام لايوجد نتيجه منه على الاقل بالنسبه لي

بالاخير اهم شي تأكد من محتويات المنتج سليمه وصحيه وليس عليها غبار
وتقييمها عالي بالمواقع الاجنبيه والعربيه
استعمالها فترة وجد فائده كمل عليها لم تجد بدلها بسيطه السالفه :)

veto100
07-11-2010, 07:59 AM
اكيد المكملات متفاوته في نسبة الفائدة اللي ممن يحصل عليها المستخدم ، وايضاً تعتمد على الشخص نفسه ، يعني انت ممكن تستفيد من نوع معين بشكل كامل بينما غيرك ما يستفيد ابداً وهذا صار معي شخصياً انا وواحد من اصدقائي ،

اما الدعايات فهي امور تجارية قد تكون فيها مبالغة مثلها مثل اي منتج اخر مثل مشروبات او مياه او حتى اكل عادي ورز انت شوف الدعايات تلقى التنافس والمبالغة ،

طبعاً قبل ما تشتري اي مكمل لا تنظر وتتأثر بالاعلان ، افعل التالي:

1- اعرف وتأكد من نوع المكمل اللي انت في حاجته وكيف راح تستخدمه عشان تستفيد منه بشكل كامل،
2- استشر ذوي الخبرة عن اي نوع قبل الشراء ونصيحة لا تاخذ رأي البائع ابداً الا اذا كنت تعرفه شخصي وتثق فيه
3- الانترنت الحين ما خلى شي، طق اسم المكمل وتقراً كل شي عنه ، وبامكانك تقرا تعليقات الناس اللي جربوه ،
4- اذا اشتريت المنتج اقراً كل اللي مكتوب عليه واهم انت تستخدمه بالشكل الصحيح وبدون اي لخبطه عشان تستفيد باكثر قدر ممكن

وبالتوفيق

veto100
07-11-2010, 08:01 AM
واهم انك تشتري من شخص او محل مضمون ، لان الغش في المكملات مافي اسهل منه ، ع الاقل قد يكون اصلي لكن تم تخزينه في يئة غير مناسبة ويخرب

omarzizo
07-11-2010, 08:34 AM
والله اذا علا كلامك خدعة تجارية, فلأولى مشروبات الطاقة ( بايسون , ريد بول ........... الخ ) تكون هي أكبر خدعة والي تنباع في أصغر بقالة لأكبر سوبرماركت.

مجال الخداع موجود لا محالة في أي شي ينباع حتى الملابس الجولات الكمبيوترات ...................... الخ, ولكن هنا يكمن دور المشتري الذكي . يعني انت ما تروح تشتري شي لأنو صاحبك قلك أو المدرب بالصالة قلك انو هذا مفيد أو أو أو

المشتري يجب أن يكون على دراية بما يناسبه وحده دون غيره, لا أن يكون أهوج يسير على خطى غيره يشتري النافع و الضار لأن فلان يفعل كذا أو أو أو

نعود لصلب الموضوع , هذه المنتجات تتنتج بهدف امداد الجسم بما يحتاجه من غذاء يومي دون اللجوء الى أكل كميات كبيرة من الأكل والتي قد يذهب معظمها أكرمكم الله في الحمام.

وبالنهاية يعني أحب أنوه والله ملينا من كثر ما الناس تتكلم عن المكملات وانها ضارة , طيب يعني مافي لاعب كمال الأجسام الي ياخذ مكملات !! عندك لاعبين الكورة وعندك لاعبين الألعاب الأولمبية والتي تثبت الفحوصات تناولهم لأشياء غريبة عجيبة لرفع مستواهم البدني و الليقاي

وسلامتكم

ana84
07-11-2010, 05:08 PM
الاجابة بين ايديك انت لما استعملتها استفدت ولا لا ؟؟؟ اذا استفدت معناه هي مش خدعة لكن فرصة يستفيد منها التاجر والرياضي او المستهلك
واذا ماستفدت تبقى خدعة يضحك فيها التاجر على المستهلك وانا عن نفسي احس اني استفيد عشان كذا انا اشوفها حقيقة وليست خدعة

q8gym
08-11-2010, 10:51 AM
شاكر لكم على المشاركة الصراحه ماقصرتو