المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام الأسطورة إد كوان Ed Coan

themaddemon
08-11-2010, 01:28 AM
السلام عليكم جميعاً ورحمة الله وبركاته ،،،،

الكل هنا يعرف بس ابطال كمال الاجسام وماعندهم فكره عن الوحوش أبطال رفع الاثقال (Powerlifting) عشان كذا راح اعرفكم على إد كوان (Ed Coan) وهو رافع اثقال امريكي ومعروف بأعظم رافع اثقال في تاريخ هذه الرياضة ،، وهو يعتبر مايكل جوردان هذه الرياضة.

أرقام قياسية:
إد كوان لديه اكثر من 70 رقم قياسي في هذه الرياضة ، وهو أخف شخص يحطم حاجز الـ2400باوند (وهي عبارة عن جمع اكبر وزن رفع في ثلاث محاولات في الديد ليفت و السكوات و بار الصدر المستوي). وقد حقق أفضل رقم في فئة وزنه الى الان وهو عبارة عن 2463باوند.

الانجازات في رفع الاوزان (عده وحده طبعاً):

الاسكوات: 1038باوند بما يعادل 472كيلو تقريباً (للي مايعرف الا بعدد اقراص الـ20كيلو يعني إد كوان رفع 23قرص+وزن البار 20كيلو).

البنش بريس (الصدر): 578باوند = 263كيلو= 13 قرص.

الديد ليفت: 901باوند= 410كيلو= 20 قرص تقريباً.

طبعاً الكل راح يفكر انه شكله عملاق ووحش ماحد قده لاكن المفاجأه انه شخص شكله عادي جددددددداً وطوله 168سم فقط وهو القصير الي في اليسار في او صورة(ياحسافة الوحوش الكبار خخخخخخخ)!!!

اتركم مع صوره ومقاطع له يشيل 1000باوند..

http://www.worldhealth.net/images/people/drgoldman/ASIA-TRIP-FALL-2009-069.jpg

شوفوا كيف يلعب بطن أوزان كبيييييرة:

http://photos-d.ak.facebook.com/photos-ak-sctm/v200/47/3/608192568/n608192568_452331_3203.jpg

http://www.facebook.com/photo.php?pid=1278620&id=46569253185

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc1/hs218.snc1/8517_157542073185_46569253185_2684886_431133_n.jpg

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc1/hs218.snc1/8517_157542118185_46569253185_2684890_1792578_n.jpg

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc1/hs218.snc1/8517_157542138185_46569253185_2684891_5851006_n.jpg

الفيديو التالي فيه أغنية ،،،، على العموم راح تشوفوه يشيك كتف بار خلفي 400باوند و سكوات 1000باوند والخ من الاوزان المخييييييفة:

http://www.youtube.com/watch?v=S9L5XJta3Ag

DYABOLO
08-11-2010, 02:35 AM
موضوع جميل صراحة
وماقصرت ياوحش
تستاهل تقييم;););););)

ابو ذراع
08-11-2010, 02:57 AM
انا بصراحة ما اعرفه

بس لك منى الف شكر موضوع حلو

toto jeddah
08-11-2010, 03:40 AM
من جد اوزان مخيفة ,,,,

haai
08-11-2010, 04:00 AM
يعني إد كوان رفع 23قرص
لا إله إلا الله..
ياساتر..وانا إللي اشوف بعض الناس وهو رافع 6 اقراص اقول والله وحش من قده وكنت اتوقع إنه توووووب..
وهذا 23 قرص مره وحده..لاتعليق..بصراحة طاحو من عيني وحوش الصالة .

اشكرك اخوي على المعلومات..بكذا نعرف نتفاهم مع إللي اقابلهم كل يوم وشايفين انفسهم تقول ابطال العالم على غفلة.

toto jeddah
08-11-2010, 04:06 AM
وبعدين دا دليل ان مو شرط تمتلك عضلات ضخمة وترفع اوزان ,,
شوف ايد كوان ,, جسم عادي جدا ويكاد يكون خالي من العضلات ويرفع اوزان ضعف اوزان روني كولمان ,,,

ياليت تتعدل فكرة ان كل شخص معضل يعني قوته خارقة ويرفع اي وزن ,,,, اي كان ثقل الوزن

,,

لعبتنا لعبة تعتبر من اذكى الالعاب وليس كل من رفع وزن اصبح بطل كمال اجسام ,
يوجد تكتيك حركي وتقني وفني وحرفي وكلو كلو

kd939
08-11-2010, 04:44 AM
تسلم على الموضوع الرائع يا كابتن

تعب قلبي معك
08-11-2010, 05:50 AM
انا لي تعليق من نوع ثااااااااااني

سوري مابي ازعل حد

الي عجبني تناسق جسمه مشاء الله برغم من وحشيته

إلا ان قوته مو بارزه في العضلات والتضخيم

haai
08-11-2010, 10:31 AM
اخوي تركي..فاهم عليك ياعزيزي..وانا ماقصدت ان حمل الاوزان العالية معناها عضلات اكبر..
لكن تدري..فيه ناس اقابلهم بالصالة..اجسامهم اوكي صحيح نقدر نقول عنها مميزة إلى حد ما..لكن مو لذيك الدرجة إللي تقول عنه جسم مفتووووول..
إذا قارنتة بالابطال المعروفين بصراحة ولاشي عندهم..حتى الابطال على مستوى الخليج او العرب..مافيه مقارنة ابداً..
ومع ذلك تشوفه وهو يمشي بالصالة تقول ولا روني كولمان او جاي كاتلر على غفلة:09:..يا اخي من تواضع لله رفعة..
يعني عشاني مبتدأ:ee2: تقوم تفرد عضلاتك وانا إللي مافيه مثلي..يا اخي طير انت وجسمك إذا كانت اخلاقك بهذا الشكل:12:..

شوي راح اطلع برا الموضوع..مره من المرات كنت محتار شوي بتمارين الظهر..وقلت ابسأل احد الكباتنة إللي موجودين(طبعاً الفتره إللي اتمرن فيها مايكون متواجد مدرب)
المهم سألته..وليتني ما سالته..كرهت ذيك الساعة إللي فكرت اروح اسلم عليه وابتسم في وجه واطلب منه المساعدة في معلومة لا اكثر ولا اقل..لكن يالله اهو كان درس لي بما اني متبدي:wink2:..
الحين إذا احترت بتمرين يا اني اسأل هنا بالمنتدى والشباب مثل ماتشوفون مايقصرون مع احد ابداً...او افحط باليوتيوب حتى اجد ضالتي..

اطلت عليكم وخرجت عن الموضوع..اعتذر من الكاتب واعتذر من المشرفين وجميع الاعضاء على الشطحة.

الشينوبي
08-11-2010, 11:28 AM
موضوع جميل وبطل متوحش
بس ملاحظة ليش ما يشارك في مسابقة اقوى الرجال في العالم
يسلمو على الموضوع

سدفيمش
08-11-2010, 11:42 AM
سبحان الله في ناس فيهم قوة عجيبة رغم انها ما توضح على جسمه مره = ) ...

يسلموا على الموضوع الرائع ...

بالتوفيق يالحبيب ^_^ ...

themaddemon
08-11-2010, 12:32 PM
لا إله إلا الله..
ياساتر..وانا إللي اشوف بعض الناس وهو رافع 6 اقراص اقول والله وحش من قده وكنت اتوقع إنه توووووب..
وهذا 23 قرص مره وحده..لاتعليق..بصراحة طاحو من عيني وحوش الصالة .

اشكرك اخوي على المعلومات..بكذا نعرف نتفاهم مع إللي اقابلهم كل يوم وشايفين انفسهم تقول ابطال العالم على غفلة.

يووووووه ترى كثيييييييييييييير الي زي كذا انا اسميهم عضلات ميكي ماوس XD

واحلى شيء لما اشيل اوزان اكبر من اوزانهم او مثلهم وتلاقيه يطالع وهو زعلان خاصة اني مو معضل زيهم وماخدت هرمونات في حياتي :D

themaddemon
08-11-2010, 12:42 PM
وبعدين دا دليل ان مو شرط تمتلك عضلات ضخمة وترفع اوزان ,,
شوف ايد كوان ,, جسم عادي جدا ويكاد يكون خالي من العضلات ويرفع اوزان ضعف اوزان روني كولمان ,,,

ياليت تتعدل فكرة ان كل شخص معضل يعني قوته خارقة ويرفع اي وزن ,,,, اي كان ثقل الوزن

,,

لعبتنا لعبة تعتبر من اذكى الالعاب وليس كل من رفع وزن اصبح بطل كمال اجسام ,
يوجد تكتيك حركي وتقني وفني وحرفي وكلو كلو

متفق معاك بس في جزء احب اضيفه،،، كثير من الناس تحصل بنية جسمه كبيره بالاضافة لجسم معضل بقوة بس للأسف اوزانه خفيفة ومايقدر يرفع اوزان ثقيلة ومن احدة اهم الاسباب انه ماعطى العضلات وقت انها تقوى طبيعي وعلطول يدخل كورسات قبل الوصول للحد الجيني ،، يعني نفترض الصدر عنده في الحد الجيني 400باوند و الاخ اول مابدأ دخل كورس وبعده صار يوصل مثلاً 250 باوند والكورس الي بعده 400 باوند الييييييين خلاص جسمه يثبت على الحد الجيني رغم الكورسات او يزيد شيء لايذكر..... بينما لو بدأ طبيعي وانتهى بالحد الجيني مثلاً 400باوند راح تلاقيه بعد الكورس وصل حدود كبيييييييره جدددداً

بس لازم تخلي بالك ان كمال الاجسام رياضة مختلفة عن رفع الاثقال ،، رغم ان كثير من كمال الاجسام يعتمدوا على تمارين رفع الاثقال في الحصول على الضخامة مثلاُ الديد ليفت و الاسكوات...الخ
كثير يقولك الاوزان مو كل حاجة في كمال الاجسام ولاكن اثبت علمياً العكس تماماً ،، لما ترفع اوزان اثقل عضلات مساعده كثيره تدخل في رفع الوزن وبالتالي تحريك اليفا عضلية اكثر وجديدة وتحفيز التضخيم و ارباك العضلة ....اغلب الي يقولك الاوزان مو كل حاجة يعتمد على الهرمونات لانها هي الي تكبره (مع الاكل طبعاً) بس لو تلاحظ يوصل حد معين ويوقف ومايزيد الي شيء بسيط يكاد لايذكر. أما
الشخص الطبيعي يحتاج الى طريقة لارباك العضلات وهي انه مايستمر على تمرين معين ووزن معين وعدات معينة على فتره طويلة لان الجسم يتعود وماراح يستفيد بعدها.
في النهاية تعتمد على الاوزان طبعاً ،، بس اقل شيء من 6 عدات لان تحت كده راح يكون تمرين للقوة فقط....

themaddemon
08-11-2010, 12:48 PM
موضوع جميل وبطل متوحش
بس ملاحظة ليش ما يشارك في مسابقة اقوى الرجال في العالم
يسلمو على الموضوع

ببساطة هذي رياضة وهذيك رياضة! اسمها أقوى رجل Strongmen :)

وترى الي يلعبوا اقوى رجل مايقدروا يجيبوا اوزان رافع الاثقال ،،، وغير كده القوانين تفرق معاهم ،، يعني مثلاً اقوى رجل يقدروا يستخدموا الاستراب/الربطة لما يسووا الديد ليفت بينما رفع الاثقال ممنوع منعاً باتاً استخدام الاربطو ويجب رفع الوزن باليد العارية...... بإختصار رافع الاثقال اقوى في الرفعات الثلاث الاساسية...

وافتكر قريت مقالة لواحد لاعب اقوى رجل ويقول انه لما اتمرن بطريقة رافع الاثقال صار اقوى بكثيييييييير لدرجة انه ترك اقوى رجل وصار رافع اثقال .... ان شاء الرحمن اذا لقيتها راح احطلكم الرابط....

toto jeddah
08-11-2010, 05:49 PM
اخوي تركي..فاهم عليك ياعزيزي..وانا ماقصدت ان حمل الاوزان العالية معناها عضلات اكبر..
لكن تدري..فيه ناس اقابلهم بالصالة..اجسامهم اوكي صحيح نقدر نقول عنها مميزة إلى حد ما..لكن مو لذيك الدرجة إللي تقول عنه جسم مفتووووول..
إذا قارنتة بالابطال المعروفين بصراحة ولاشي عندهم..حتى الابطال على مستوى الخليج او العرب..مافيه مقارنة ابداً..
ومع ذلك تشوفه وهو يمشي بالصالة تقول ولا روني كولمان او جاي كاتلر على غفلة:09:..يا اخي من تواضع لله رفعة..
يعني عشاني مبتدأ:ee2: تقوم تفرد عضلاتك وانا إللي مافيه مثلي..يا اخي طير انت وجسمك إذا كانت اخلاقك بهذا الشكل:12:..

شوي راح اطلع برا الموضوع..مره من المرات كنت محتار شوي بتمارين الظهر..وقلت ابسأل احد الكباتنة إللي موجودين(طبعاً الفتره إللي اتمرن فيها مايكون متواجد مدرب)
المهم سألته..وليتني ما سالته..كرهت ذيك الساعة إللي فكرت اروح اسلم عليه وابتسم في وجه واطلب منه المساعدة في معلومة لا اكثر ولا اقل..لكن يالله اهو كان درس لي بما اني متبدي:wink2:..
الحين إذا احترت بتمرين يا اني اسأل هنا بالمنتدى والشباب مثل ماتشوفون مايقصرون مع احد ابداً...او افحط باليوتيوب حتى اجد ضالتي..

اطلت عليكم وخرجت عن الموضوع..اعتذر من الكاتب واعتذر من المشرفين وجميع الاعضاء على الشطحة.

من جد معاك حق ,,, في ناس يعتبرو عار ع اللعبة لسوء اخلاقهم ,, وبصراحة هم قليلين
لان اغلب ابطال اللعبة اصحاب اخلاق ومحبين لفائدة الغير ,,,

toto jeddah
08-11-2010, 05:56 PM
متفق معاك بس في جزء احب اضيفه،،، كثير من الناس تحصل بنية جسمه كبيره بالاضافة لجسم معضل بقوة بس للأسف اوزانه خفيفة ومايقدر يرفع اوزان ثقيلة ومن احدة اهم الاسباب انه ماعطى العضلات وقت انها تقوى طبيعي وعلطول يدخل كورسات قبل الوصول للحد الجيني ،، يعني نفترض الصدر عنده في الحد الجيني 400باوند و الاخ اول مابدأ دخل كورس وبعده صار يوصل مثلاً 250 باوند والكورس الي بعده 400 باوند الييييييين خلاص جسمه يثبت على الحد الجيني رغم الكورسات او يزيد شيء لايذكر..... بينما لو بدأ طبيعي وانتهى بالحد الجيني مثلاً 400باوند راح تلاقيه بعد الكورس وصل حدود كبيييييييره جدددداً

بس لازم تخلي بالك ان كمال الاجسام رياضة مختلفة عن رفع الاثقال ،، رغم ان كثير من كمال الاجسام يعتمدوا على تمارين رفع الاثقال في الحصول على الضخامة مثلاُ الديد ليفت و الاسكوات...الخ
كثير يقولك الاوزان مو كل حاجة في كمال الاجسام ولاكن اثبت علمياً العكس تماماً ،، لما ترفع اوزان اثقل عضلات مساعده كثيره تدخل في رفع الوزن وبالتالي تحريك اليفا عضلية اكثر وجديدة وتحفيز التضخيم و ارباك العضلة ....اغلب الي يقولك الاوزان مو كل حاجة يعتمد على الهرمونات لانها هي الي تكبره (مع الاكل طبعاً) بس لو تلاحظ يوصل حد معين ويوقف ومايزيد الي شيء بسيط يكاد لايذكر. أما
الشخص الطبيعي يحتاج الى طريقة لارباك العضلات وهي انه مايستمر على تمرين معين ووزن معين وعدات معينة على فتره طويلة لان الجسم يتعود وماراح يستفيد بعدها.
في النهاية تعتمد على الاوزان طبعاً ،، بس اقل شيء من 6 عدات لان تحت كده راح يكون تمرين للقوة فقط....

ايام التضخيم افتكر كونت ما افكر الا بأكبر وزن ,, لاني اكون جاي الصالة وانا طايح ع اكل جاااااامد وانيمال فلكس + كرياتين عشان الغضاريف المفاصل
لكن بصراحة اغلب اصحابي بكل اسف اللي توقف شهرين والا نصف سنة بسبب اصابات وسخة من الاوزان والعين ,,,

عن نفسي اخدتها قاعدة ,, وزن معقول بتمرين حركي متناهي = نتيجة افضل
واحيانا اشطح واروح لاكبر دامبلز مثل 110 وفوق بالدامبلز خخخخ

OBLIVION MAN
08-11-2010, 06:09 PM
رهيب اوزان خيالية

بارجيم
09-11-2010, 11:07 AM
الصراحه هالرجل وحش واوزانه مهووله

themaddemon
09-11-2010, 02:30 PM
اشكركم علمرور :)

كمان قارنوه بجوني جاكسون الي يقول انه اقوى رجل كمال اجسام موجود!! راح تلاقوا ان هدا اقوى بمررررررااااااااااااحل!!

THE CAST
09-11-2010, 04:51 PM
اشكركم علمرور :)

كمان قارنوه بجوني جاكسون الي يقول انه اقوى رجل كمال اجسام موجود!! راح تلاقوا ان هدا اقوى بمررررررااااااااااااحل!!

كلامك صحيح

مستغرب جوني جاكسون ماخذ حزام اقوى لاعب كمال اجسام العام الماضي !
مع انه لمن يتمرن مع برانش تحسه بينفس من ثقل الوزن وبرانش متفوق عليه..عجبى

يعطيك العافيه ياوحش

themaddemon
09-11-2010, 07:21 PM
كلامك صحيح

مستغرب جوني جاكسون ماخذ حزام اقوى لاعب كمال اجسام العام الماضي !
مع انه لمن يتمرن مع برانش تحسه بينفس من ثقل الوزن وبرانش متفوق عليه..عجبى

يعطيك العافيه ياوحش

الله يعافيك يا كاست :)

القوة تقاس بثلاث رفعات فقط وهي Bench Press, Squat, and Deadlift وتؤخذ مجموع على اكبر وزن رفع لمره واحدة فقط،،، والظاهر او جاكسون اقوى منه ،، بس اتوقع ان برانش مادخل بطولتة رفع اثقال نهائياً والله اعلم..

scaryface
09-11-2010, 07:45 PM
الصراحة وحش

بس يا اخوي منو اقوى لاعب كمال اجسام بالعالم او بالتاريخ ؟؟

THE CAST
09-11-2010, 07:52 PM
الله يعافيك يا كاست :)

القوة تقاس بثلاث رفعات فقط وهي Bench Press, Squat, and Deadlift وتؤخذ مجموع على اكبر وزن رفع لمره واحدة فقط،،، والظاهر او جاكسون اقوى منه ،، بس اتوقع ان برانش مادخل بطولتة رفع اثقال نهائياً والله اعلم..
نعم مادخل رفع اثقال لكن شفته مره يتمرن معه

برانش كان يتمرن مع جاكسون تمرين للبنش تحديدا وكان جاكسون مفنش

شكله كان عامل عمله سوده قبل التمرين :)

themaddemon
09-11-2010, 10:53 PM
والله ياأخ سكيري ماعرف خصة لانهم مايدخلوا بطولات رفع اثقال عشان نعرف! الوحيد الي عرف انه دخل بطولة رسمية هو جوني جاكسون.....

كاست: ههههههههههههه حللللوة بس يمكن ذلك الوقت كان شويا تعبان او قصدهم مثل ماقلتلك اخذوا المجموع لرفع الوزن مرة وحده.....

TheDarkKnight
10-11-2010, 05:37 AM
اكيد قوة العضلة مش في حجمها والدليل المقاطع و الصور
شكرا ع المجهود الرائع و الى الأمام.