المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام "النفسيه" هل لها دور كبير في لعبة الحديد ؟؟ (موضوع للنقاش)

nk655
10-11-2010, 06:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركااته

ايش اخبار وحوش المنتدى ;)

دار امس حوار بيني وبين المدرب على نفسية اللاعب خلال التمرين وهل الاوزان بتقل ولا حتزيد وايش الاعراض الغير ظاهره

فقلي انو النفسيه جدا لها دور كبير وفي حالة نفسية اللاعب تكون متدنيه او في شي شاغل البال او مشاكل خارج النادي او ضغوط الحياه يفضل انو ما يجي يتمرن لانو الجسم ما حيستفيد من التمرين و غير كدا الاوزان بتكون اقل من المعتاد والتركيز بيكون ضعيف واضافه على ذلك انو الجسم بيدخل مرحلة "الهدم" لما نتمرن والنفسيه متنديه وبالتالي خساره من وزن العضلات .

وفعلا هذا الشي لاحظتو فيا من قبل كم شهر كانت عندي ضغوط عائليه ومالي خلق اتمرن وبقول لنفسي خليني اروح احرك العضله وخلاص ولاحظت خلال شهر جسمي "كش" وقلت لنفسي انا خسيت دهون ولا عضل استغربت من النتيجه وللاسف اكتشفت اني خسرت وزن عضلات فوق ال3 كيلو واخذت عهد على نفسي اني بمجرد اني ما ادخل باب النادي اترك كل شي عند باب النادي وفعلا خلال اسبوعين ونص عوضت اللي خسرته وزيادة اوزان ملحوظه .

حبيت افتح موضوع واشاركم فيه من خلال قصتي ونشوف ارائكم حول موضوع "نفسيه لاعب الحديد" وتاثيرها على مستوى اللعب لتعم الفائده

واسف على الاطاله :)

liverpool212
10-11-2010, 07:10 AM
...

السلام عليكم

والله شئ الي فرق معاي كان .. نادي نفسه والمدرب ... حيث غيرت 3 أندية حتي إستقريت علي واحد منهم .. منها طلعت نتائج ... يمكن أقووول لكجو العام له دور في تمارين

أما مشاكل الخارجية أي خارج النادي ... منطقية إنها تأثر الي أي شئ بس الرياضة بشكل عام تعتبر متنفس عن الضغوطات و مشاكل فهي مهرب لكثير من أشخاص ...

nk655
10-11-2010, 07:50 AM
...

السلام عليكم

والله شئ الي فرق معاي كان .. نادي نفسه والمدرب ... حيث غيرت 3 أندية حتي إستقريت علي واحد منهم .. منها طلعت نتائج ... يمكن أقووول لكجو العام له دور في تمارين

أما مشاكل الخارجية أي خارج النادي ... منطقية إنها تأثر الي أي شئ بس الرياضة بشكل عام تعتبر متنفس عن الضغوطات و مشاكل فهي مهرب لكثير من أشخاص ...

اتفق معاك انها مهرب لكثير من الناس بس الضغوط غالبا اللي يهربو منها هيا ضغوط العمل اي الضغوط الروتينيه وايضا جو النادي العام له دور كبير والمدرب ايضا

اسعدني مرورك

.hamad.
10-11-2010, 08:02 AM
وعليكم السلام ..

وفعلاً يلعب العامل النفسي ب 50% من مجهود وجسم لاعب كمال الجسام .. ويرجع السبب لإرتفاع هرمون الكورتيزول بالجسم مما يسبب تدمير الخلايا العضلية وانهيار تام في الصحة العامة ..

الله يبعد عنك وعن الأمة الإسلامية الهم والغم ..

بالتوفيق ياخوي

TheDarkKnight
10-11-2010, 08:15 AM
طبعا النفسية تلعب دور في اداء الشخص في النادي
انا الصراحة يوم نفسيتي اتكون تعبانة اروح النادي و عقب ما اخلص احس بتحسن في المزاج لانه الرياضة اتصفي الذهن و اتعدل المزاج بس الأداء مايكون مثل الأيام العادية
موفـــــــق.

Leaner
10-11-2010, 08:55 AM
موضوع جميل

انا اذا نفسيتي تعبانة، أقلل من الأوزان وأقلل من التكرارات

والعكس

nk655
10-11-2010, 11:53 AM
وعليكم السلام ..

وفعلاً يلعب العامل النفسي ب 50% من مجهود وجسم لاعب كمال الجسام .. ويرجع السبب لإرتفاع هرمون الكورتيزول بالجسم مما يسبب تدمير الخلايا العضلية وانهيار تام في الصحة العامة ..

الله يبعد عنك وعن الأمة الإسلامية الهم والغم ..

بالتوفيق ياخوي

زي ما اتفضلت اخوي حمد هرمون الكورتيزول يفرز بشكل كبييير عند الزعل او بمعنى اصح عند الضغط النفسي ... ومن جد الله يبعد عننا الهم والغم اممييين يارب العالمين

اشكرك على مرورك وعلى افادتنا

nk655
10-11-2010, 11:56 AM
طبعا النفسية تلعب دور في اداء الشخص في النادي
انا الصراحة يوم نفسيتي اتكون تعبانة اروح النادي و عقب ما اخلص احس بتحسن في المزاج لانه الرياضة اتصفي الذهن و اتعدل المزاج بس الأداء مايكون مثل الأيام العادية
موفـــــــق.

صحيح بيتعدل المزاج بعد التمرين بس حيكون فقدت كتله عضليه بسبب هرمون الكوتيزول الهدام زي اتفضل اخوي حمد وطبعا الاداء بيكون اقل من ناحية التركيز و الاوزان

مشكور على المرور

nk655
10-11-2010, 11:59 AM
موضوع جميل

انا اذا نفسيتي تعبانة، أقلل من الأوزان وأقلل من التكرارات

والعكس

يفضل اخوي leaner انك في هذا اليوم ما تروح الجيم وتريح العضله بدل ما تخسرها (هذا في رايي فقط)

والمدرب ذاك اليوم شال مني الوزن قلي روووح البييت شكلك مو مزبوط اليوم روح كل وناااام الين ما بالك يصفى

شكرا على مرورك

حلم ولكن
10-11-2010, 12:46 PM
والله انه صادق المدرب

اهم شي في اي شي النفسيه

اذا نفسيتك صح راح تعمل وتطبق صح

حتى الجسم راح يتقبل ويتطور

ما اقول الا يعطيك العافيه يا كبتن وما قصرت ,,

بالتوفيق لك ,,

adel1992
10-11-2010, 01:09 PM
يعطيك الف عااافيه على الموضوع

انا بنسبه لي اذا كانت نفسيتي تعبانه ورايح للنادي اشوف لي اي واحد اقعد اضحك مع شوي الين تتحسن

الحمدلله النفسيه دايم كويسه ولله الحمد

متمرس حديد
10-11-2010, 01:44 PM
الحب قطع قلوبكم يا اعضاء المنتدى خخخخخخ

لا تحبون وتصير النفسيه اوكييييه :)

حب امك وابوك بس

ana84
10-11-2010, 03:11 PM
من جد النفسية مهمة بس على حسب مو يجي واحد كسلان (والله نفسيتي تعبانة مو قادر اتمرن وكل يوم كذا لمايصير جسمه مايخش مع الباب)
انا عن نفسي على حسب اللي شاغلني احيان وهذا النادر اذا نفسيا تعبانة مااتمرن
واحيان وهذا الغالب تتعب نفسيتي وبالذات لاكنت زعلانة اتمرن كثييييييييييييير لما اطلع اللي بداخلي بالتمرين وبعد التمرين اتحسن كثيييييييييييير
واحيان التمرين يصفي ذهني ويساعدني على اتخاذ قرارات >>>>>>>>لا ياوزيرة الامم المتحدة خخخخخخخخخ

Heartbeat
10-11-2010, 04:13 PM
شي طبيعي ان النفسيه تأثر
تأثر على اي شي وكل شي

على الرياضه على الدراسه بالعمل بالبيت هذي نفسيه لما تكون تعبانه لايمكن تقدر تعمل شي يمكن تقدر تتفاداها
لو كانت يوم فقط تجبر نفسك بالتمرين ولكن مع الوقت تقضي عليك النفسيه لايستهان بها

toto jeddah
10-11-2010, 04:34 PM
مين المدرب دا يانايف ؟؟
بصراحة كلامة صح 100%

والسبب زيادة الكورتيزول في الجسم

ياليت تقرا الموضوع التالي بالرابط لاخونا الوحش حمد ,,,
http://www.montada.com/showthread.php?t=685926&highlight=

ANGEL11
10-11-2010, 05:34 PM
كلامه عين العقل اهنيه واهنيك على طرح الموضوع

makkahboys
10-11-2010, 05:40 PM
يسلمووو على الموضوع واكيد
جدا جدا النفسيه لها دور في كل شي
الدراسه والحياه العمليه حتى ادنا شي
يوم تسويه وانت مبسوط راح يجي معاك تمام

تقبل مروي ......

nk655
10-11-2010, 05:57 PM
مشكووووريين يا غاليين على المرور ومشاركتم معانا في النقاش

وبالنسبه للمدرب يا تركي هدا مدرب جديد جا في فرع فيتنس برو الجديد ترى عندو خبره وفلسلفه تمارين غريبه شويا لدرجه في ناس فكروني دخلت كورس هرموني

في اسبوع واحد ماشاء الله جسمي فرق انصحك تمر عليه وتاخد فكره عامه ويمكن يناسبك الوضع

كل شئ ببلاش
10-11-2010, 09:35 PM
عندي مشاركة بس ارسل لي المراقب ذا كاست مخالفه ومالي نفس اكتب حرف

والرياضة نفس الشئ

لي رجعة

THE CAST
10-11-2010, 09:41 PM
عندي مشاركة بس ارسل لي المراقب ذا كاست مخالفه ومالي نفس اكتب حرف

والرياضة نفس الشئ

لي رجعة

تنبيه وليس مخالفه

وراجع الخاص وتعرف السبب

كل شئ ببلاش
11-11-2010, 01:34 AM
تنبيه وليس مخالفه

وراجع الخاص وتعرف السبب

ايوة احسب مخالفه قلت ايش فيه الرجال يعطيني على شئ انا كنت قاصد خير فيه

alsqar
11-11-2010, 05:35 AM
المشكله انه كيف تخلي النفسيه فوق دايماً ومتفائل دايما ؟

هنا السؤال الحقيقي !

ana84
11-11-2010, 10:58 AM
المشكله انه كيف تخلي النفسيه فوق دايماً ومتفائل دايما ؟

هنا السؤال الحقيقي !

بالايمان والرضا بان مااصابك ماكان ليخطئك وان مااخطئك ماكان ليصيبك واذا الانسان توكل على رب العالمين وسعا مسعاه ولزم الاستغفار صدقني بيظل متفائل ونفسيته عال العال حتى لو ظروفه سيئة

.hamad.
11-11-2010, 11:17 AM
بالايمان والرضا بان مااصابك ماكان ليخطئك وان مااخطئك ماكان ليصيبك واذا الانسان توكل على رب العالمين وسعا مسعاه ولزم الاستغفار صدقني بيظل متفائل ونفسيته عال العال حتى لو ظروفه سيئة

صدقتي يااختي بالاستغفار ...

وقال تعالى: فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُمْ مُّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا [نوح:10-12].

nk655
11-11-2010, 12:38 PM
تسلمو على مشاركاتكم في الموضوع

وبالنسبه للسؤال كيف الواحد يكون متفائل ؟

زي ما اتفضلت اختي ana84 (http://www.montada.com/member.php?u=761198) الحل هوا الاستغفار والايمان والرضا

وزي ما اضاف اخوي حمد الايه الكريمه

nk655
11-11-2010, 12:42 PM
اليوم وانا جالس افكر في الموضوع لقيت شوية تضاد في حكاية النفسيه

اللي هيا اخذ الكورسات الهرمونيه وخصوصا التيسترون كثير بيقول يسبب تقلب في المزاج والعصبيه وبالرغم من ذلك زياده في الكتله العضليه ؟؟!!

كيف بيصير هذا الامر

(حددت التيسترون لانه اعتقد هوا اكثر شي بيسبب تقلب في المزاج مع ذلك وجود هرمونات اخرى تسبب العصبيه )

ياليت الخبراء يفيدونا ليتم تغطيه الموضوع بشكل كامل والكمال لله تعالي

.hamad.
11-11-2010, 02:44 PM
السبب في ذالك انه عند دخول هرمون غير طبيعي فالجسم وبكمية عالية .. يقوم هذا الهرمون بعمل توقف لهرمونات اخرى ولخبطه في بعض الهرمونات مما يسبب خلل بالهرمون المسؤول عن المزاج ويؤدي ذلك للعصبيه المفاجئه ودون سبب مبرر ..

OBLIVION MAN
11-11-2010, 04:10 PM
فعلا النفسية ليها عامل كبير كلو متفق علي هذا
تسلم الايادي علي الطرح

Aqili
11-11-2010, 05:34 PM
انا احب اتمرن و انا عندي ضغوط خصوصا ضغوط عمل . و اخس التمرين يصفي مزاجي و يخليني اركز في التمرين و احاول اروح اتمرن خصوصا في الايام الي ما ابي اروح فيها . المفروض اننا ما نخلي النفسيه تاثر فينا و تتحكم و اننا نحاول نسيطر عليها .

nk655
20-11-2010, 02:33 PM
السبب في ذالك انه عند دخول هرمون غير طبيعي فالجسم وبكمية عالية .. يقوم هذا الهرمون بعمل توقف لهرمونات اخرى ولخبطه في بعض الهرمونات مما يسبب خلل بالهرمون المسؤول عن المزاج ويؤدي ذلك للعصبيه المفاجئه ودون سبب مبرر ..

انا معاك في حكاية خلل في هرمونات الجسم والعصبيه المفاجئه بس قصدي كان في خلال هذي العصبيه ايش حيكون دور هرمون الكورتيزول هل يفرز ام انه متوقف بما انه في هرمونات غير طبيعيه في الجسم

واشكرك على تفاعلك في الموضوع اخوي حمد

THE CAST
20-11-2010, 02:56 PM
^^^^
بعد اذن اخوي حمد
وقوعك في توتر اوضغط شديد يزيد من انتاج الكورتيزل و لكن كما له سلبيات فله ايجابيات