المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية حمــــــله تثقيـــــفيه للمكمــــــلات الغـــذائيه......

THh Rock
29-11-2010, 01:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شخباركم يا شباب عساكم بخير ... وكيف البرد معكمــ .....
يا شباب في موضوع مهم جدا جدا وخصوصا الاهل وبعض الشباب عنده تفكير سيء للمكملات وبمجرد ذكر اسم مكمل اول ما يوصل بباله انه منشــط...!! لذلك حبيت اكتب هالموضوع للاستفاده وياريت الي اهله يدخلون النت انهم يدخلو على هذا الرابط وان شاء الله يكون مقنع لديهم ....

صراحه هناك كثير من المفاهيم الخاطئة حول المكملات الغذائية الرياضية واثرها في الصحة ، وبخاصة في منطقة الشرق الأوسط خصوصا المملكه العربيه السعوديه، حيث تعتبر فكرة المكملات الغذائية الرياضية جديدة نسبيا وما كانت منتشره من زمان ...

يلاحظ بصفة عامة أن معظم مكملات التغذية الرياضية وكمال الأجسام ( الأحماض الأمينية، ومساحيق زيادة الوزن ، ومساحيق البروتين ، الخ ......) تحمل ملصقات عليها صور لاجسام ذات عضلات قوية ، مع تفاصيل ذات أهمية بارزة في بعض الأحيان عن تلك العضلات هذه الصور توحي لبعض محدودي المعرفة أن هذه المنتجات نفسها غير طبيعية ، وبذلك لابد أنها تحتوى على نوع من " الاستيرويد " أو الهرمونات أو المواد الكيماوية الأخرى كلمنشطات التى تؤثر سلبيا في الجسم أضف إلى هذا أولائك " الخبراء " الذين يدورون مدعين أن هذه المكملات تؤدى إلى الضعف الجنسي ، والفشل الكبدي أو الكلوي ، وامراض القلب وهكذا إلى آخر القائمه......
http://www.itsabouthealthsupplements.com/images/health_supplements_2.jpg
والمصيبه كلها في الجهل وعدم المعرفه..!!

صراحه الجهل في هذا المجال يؤدى فى النهاية إلى كثير من المفاهيم الخاطئة التي تنكر الفوائد الصحية الحقيقية للمكملات الغذائية الرياضية المنتشرة الاستخدام في " الغرب " منذ اكثر من 70 عاما ، وأفرزت نتائج واضحة ، تتجلى في الفوارق الملحوظة بين أداء الرياضيين في الشرق الأوسط واداء أقرانهم في " الغرب "

إذا ما هي الحقائق والمفاهيم وراء المكملات الغذائية الرياضية؟

المكملات الغذائية الرياضية هي بكل بساطة مركزات من بروتينات طبيعية معينة ( بياض البيض ، وبروتين شرش اللبن الناتج من الجبن ، والكازينات من اللبن ) ، أو من الكربوهيدرات (الفركتوز من الفواكه أو " المالتو ديكسترين " من الذرة ) ، وهى تستخدم بالفعل من قبل كمكونات أساسية في العديد من أصناف الطعام التي نتناولها يوميا لاشيء اكثر من ولا شئ اقل !!

أضف إليها بعض الفيتامينات بنسب علمية ، تماما كتلك الفيتامينات التي تشتريها من الصيدلية التي تتعامل معها ، وبذلك تحصل على مكمل غذائي رياضي .

وهكذا كما ترى ، لا شأن للمكملات الغذائية الرياضية بالهرومونات ، الاسترويدات ، أو الكيماويات ، أو المنشطات وإلا كان تم تصنيفها باعتبارها عقاقير صيدلانية ، وما كانت تباع في محلات السوبر ماركت كما نرى في كثير من بقاع العالم ذات اللوائح الصحية الصارمة مثل ألمانيا والولايات المتحدة

هل يمكن لأي شخص تناول المكملات الغذائية الرياضية ؟ أم أنها خاصة بالرياضيين وحدهم ؟

سبق القول بأن المكملات الغذائية الرياضية طبيعية ولا ضرر إطلاقا من تناولها لتحسين الصحة ، طالما يتناولها الإنسان وفقا للاستخدامات المبينة على بطاقتها على أن الإفراط في أي شئ ليس من الصواب :
- إذا أفرطت في شرب اللبن ارتبكت معدتك
- إذا أفرطت في تناول الخبز ازداد مستوى الدهون في جسمك بسبب نسبة الكارب .
- إذا أفرطت في استخدام الملح في طعامك ازدادت نسبة المياه التي يحتفظ بها الجسم عن المستوى المناسب
- إذا أفرطت في تناول اللحوم تعرضت لزيادة الكولسترول وارتفاع ضغط الدم..... وهكذا ....إذا كنت تعتقد أن غذائك تنقصه العناصر الغذائية الجيدة بسبب أسلوب حياتك أو لمجرد انك تشعر بنقص في التغذية ، فلا بأس من تناولت بعض المكملات المتيسر الحصول عليها.
ونظرا لتواجدي في هذا المجال من فتره ، فقد رأيت أشخاص يشترون منتجات من مسحوق البروتين (الذى يستخدم لبناء الأجسام أو لاكتساب العضلات ) لأطفالهم أو خوانهم الذين لا يأكلون جيدا طبعا فوق السن المتوافق عليه ...
وفى حالات أخرى ، في شابات على وشك الزواج يرغبن في بعض الزيادة في الوزن، واستفادوا كثيرا من المنتجات الخاصة بزيادة الوزن واشتمل العديد من الحالات على رجال – ليسوا بالضرورة من الرياضيين – فقط يحتاجون لبعض الزيادة في الوزن ، أو لانهم يشعرون بالإعياء من اقل مجهود ونظرا لان المكملات البروتينية غنية جدا بالبروتين في حين تقل فيها الدهون جدا ، فإنها تهئ التغذية المثالية لأولئك الذين لا يستطيعون تناول اللحوم أو البروتينات الحيوانية الأخرى بسبب مشاكل صحية معينة وفى حالات أخرى يجد البعض صعوبة في هضم الطعام ، وهنا تصبح المكملات ضرورية جدا ...

واهم نقطه عدم الاكثار من استخدام البروتين بصوره عاليه ..!!;) فقط استعمله كما هو موصى من قبل الشركه وكله يرجع على حسب نشاطك ومجهودك اليومي ...
واولا واخيرا المكمل من اسمه مكمل غذائي فقط لا اكثر ولا اقل واهم شي الاكل الاساسي هو اساس كل شي.

هذه الفكره الي حبيت اوصلها للجميع واذا في اي خطأ الرجاء اعلامي :wink2:
وبالتوفيق للجميع لما يحبه الله ويرضاه
تحياتي:biggthump

9ym
29-11-2010, 01:41 PM
فعلاً نظرة المكملات لدينا في المجتمع نظرة شرسه بعض الشيء
THh Rock = ألف شكر لك على الطرح

الهاشمي2
29-11-2010, 01:42 PM
يعطيك العافيه اخوي احمد ع الموضوع الرائع

تقبل مودتي

Aqili
29-11-2010, 01:45 PM
يعطيك العافيه .... يبغالنا نكلم هيئه الدواء و الغداء عشان يخفو على العالم ههههههه

بحرالسنافي
29-11-2010, 02:00 PM
شاااكر لك ومووضوعك اكثر من رائع وانشالله الللي فاهم غلط يفهم الصح
ومن اسمه مكمل غذائي على قولتك لا اكثر ولا اقل واهم شي الكلللللللللللل:)
وتحياتــــــي للجميع

مبتددي
29-11-2010, 02:10 PM
لله درركـ يآآحــمد ....... وآآلــصرآآحه آآلـمـكملآآت عــنـدنا مفـهومـهآ خــآآطي تحــصل آآلــبعض مــآآيــدري وش سـالـفت آلــمـكملآآت وويــجـلس يـتفـلسف .... وآلـبعض يـفرط فـي آآسـتخدآآم آآلـمـكملآآت وآآلسبب آآلـتـسرع فـي آآلــنتآئج وبـآآلآخير تـنتـكس صــحته لآســوآآ ....... آلآعــتدآآل جـــيــد فـي كـل شــي ..........
:) آآآشـــكــركــ :)

م.محمد الغامدي
29-11-2010, 02:11 PM
//
كلآم صحيح 100% .. الكثير يجهل مآ هي المكملات و لمن و متى تستخدم
و البعض زي مآ ذكرت أخي الفآضل يستخدمهآ لزيآده وزن و البعض
الأخر يعتقد أنها مكملآت غير صحيهـ و تسبب......
~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~
تصدق أول مرهـ دخلت علبهـ البروتين .. الوآلد الله يحفظهـ
قآلي ايش هذي القنبلهـ :silly:
::

ابو ذراع
29-11-2010, 02:21 PM
ما شاء الله عليك كابتن احمد مشكور على المجهود الكبير

ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

فكر الناس عن المكملات غلط وانها تجيب العقم ..........الخ

بس صدقني يا كابتن احمد ما فيه امل تغير الفكره بس خلينا نبدا بالحمله معك

omarzizo
29-11-2010, 02:42 PM

اطول 1
29-11-2010, 02:48 PM
مشكور يا كبتن احمد
بس تصدق قبل فتره اتناقش مع شغص
ونظرته هي
المكملات +الهرمونات =نفس الشي بكل بساطه

ana84
29-11-2010, 04:37 PM
يوووووووووووووووووووه عاد انا اعاني اكثر منكم لاني بنت الاقي هجوم شرس من اهلي وصديقاتي وكلهم يقولون انتي بتصيرين مصارعة خخخخخخخخخخخخخ كل هذا الاني اخذ مكملات وكل يوم افتح فيه موضوع المكملات الاقي نفس الجدل والنقاش انتي مجنونة وبلا بلا بلا
الحمد لله اهلي بدو يقتنعون بالفكرة الحين لانهم لاحظوا التحسن طال صحتي شكلا ومضمونا
وصديقاتي استسلموا للامر الواقع ويااااااااااااااليت عندنا ثقافة بهالامور لان الاجانب عادي يستخدمونها مع الفطور وللناس العاديين بعد مو بس الرياضيين
وبالاخير الله يعطيك الف عافية على الموضوع شكلي بطبعه واوزعه منشورات خخخخخخخخ عشان مااحد يحكي معي ويناقشني

omarzizo
29-11-2010, 04:42 PM
والله المثل يقول الي ما يطول العنب حامض عنه يقول :) يعني تلاقي هالناس خايفين يجربو أو ما عندهم فرصة إما من اهلهم أو أو أو ,,,, فكل واحد يبتدي يتفلسف من عنده

لؤي طارق
29-11-2010, 04:47 PM
من وجهة نظري اللي يسئ للمكملات الغذائية هي المكملات المضروبة المصنعة في مصر - الهند - المحلية ايضاً ,, ضررها كبير جداً وبين فترة وفترة نسمع تم ضبط وتم ضبط , فـ المضروب يضر ويعدم ويسئ للمنتج السليم 100% ,,

يعطيك العافية ياوحش ع الموضوع ,,

انتظر جديدك

دمت بود

رادوي اليامي
29-11-2010, 04:48 PM
مشكوووور اخووي احمد والله انا استفدت من كلامك كثيرررررر وقريته لاخوووي المتخوووف منها تحيااتي

حلم ولكن
29-11-2010, 06:25 PM
يعطيك العافيه اخوي احمد

ومن جد اي واحد يسمع بس طاري المكملات يحسبها هرمونات ولا اشياء خطيره

ما قصرت على الموضوع وتوضيحك عن المكملات وما هي ومن اين هي

شاكر لك اخوي

وبالتوفيق لكـ ,,

ابو مهاا
29-11-2010, 06:49 PM
أحسنت يا احمد بارك الله فيك على جهدك الواضح بالمنتدى مع انشغالك وتوفيرك للوقت هناك
الله يوفقك ان شاء الله

THh Rock
29-11-2010, 07:00 PM
فعلاً نظرة المكملات لدينا في المجتمع نظرة شرسه بعض الشيء
THh Rock = ألف شكر لك على الطرح
هنا المشكله وان شاء الله مجتمعنا يتثقف اكثر واكثر
شاكر لك مرورك يا بطل

THh Rock
29-11-2010, 07:01 PM

تقبل مودتي

ربي يعافيك ويسلمك اخوي ايمن
اشكرك على طلتك

يعطيك العافيه .... يبغالنا نكلم هيئه الدواء و الغداء عشان يخفو على العالم ههههههه
ربي يعافيك يالعقيلي
هههههههههههههه هيئه الدواء لا حياة لمن تنادي .....

THh Rock
29-11-2010, 07:02 PM
شاااكر لك ومووضوعك اكثر من رائع وانشالله الللي فاهم غلط يفهم الصح
ومن اسمه مكمل غذائي على قولتك لا اكثر ولا اقل واهم شي الكلللللللللللل:)
وتحياتــــــي للجميع
يا سلام عليك هادي النقطه الي ابي اوصلها للجميع;)
شاكر لك ردك المنور يا بحر

THh Rock
29-11-2010, 07:04 PM
لله درركـ يآآحــمد ....... وآآلــصرآآحه آآلـمـكملآآت عــنـدنا مفـهومـهآ خــآآطي تحــصل آآلــبعض مــآآيــدري وش سـالـفت آلــمـكملآآت وويــجـلس يـتفـلسف .... وآلـبعض يـفرط فـي آآسـتخدآآم آآلـمـكملآآت وآآلسبب آآلـتـسرع فـي آآلــنتآئج وبـآآلآخير تـنتـكس صــحته لآســوآآ ....... آلآعــتدآآل جـــيــد فـي كـل شــي ..........
:) آآآشـــكــركــ :)

هلا هلا بالغالي
صدقت والله بكل كلمه قلتها يا وحش ..........
وان شاء الله الفائده تعم على الجميع ..........

THh Rock
29-11-2010, 07:07 PM
//
كلآم صحيح 100% .. الكثير يجهل مآ هي المكملات و لمن و متى تستخدم
و البعض زي مآ ذكرت أخي الفآضل يستخدمهآ لزيآده وزن و البعض
الأخر يعتقد أنها مكملآت غير صحيهـ و تسبب......
~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~ ~
تصدق أول مرهـ دخلت علبهـ البروتين .. الوآلد الله يحفظهـ
قآلي ايش هذي القنبلهـ :silly:
::

ههههههههههههههههههههههههههههههههه اه يا بطني ................ اتوقع الوالد الله يحفظه طردك يومها ههههههههههههه
سبحان الله فعلا الاهل يحتاجون للثقافه مهما كبر الشخص يبقى قليل علم ...........
يعني حتى الدكتور عندنا بالجامعه والله جلسه افهمه واشرح له المكملات والبروتينات والتركيبات الجزيئيه حقتها وسبحان الله كانه صار طالب وفعلا يعجبني الشخص الي ما يكابر جا بعد الحصه يشكرني وانه استفاد كثير من المعلومات وايضا اعطاني معلومات ممتازه

THh Rock
29-11-2010, 07:08 PM
ما شاء الله عليك كابتن احمد مشكور على المجهود الكبير

ابدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااع

فكر الناس عن المكملات غلط وانها تجيب العقم ..........الخ

بس صدقني يا كابتن احمد ما فيه امل تغير الفكره بس خلينا نبدا بالحمله معك

هلا هلا عزوز يالغالي
حنا نقول يا رب والباقي على الله ..........

THh Rock
29-11-2010, 07:10 PM

ربي يعافيك ويسلمك اخوي عمـــر .......

مشكور يا كبتن احمد
بس تصدق قبل فتره اتناقش مع شغص
ونظرته هي
المكملات +الهرمونات =نفس الشي بكل بساطه
العفوووو اخوي اطول 1
فعلا نفس الكلام الي قلته وهنا المصيبه ..... لكن ان شاء الله الفكر يتغير ويرتقي

THh Rock
29-11-2010, 07:12 PM
يوووووووووووووووووووه عاد انا اعاني اكثر منكم لاني بنت الاقي هجوم شرس من اهلي وصديقاتي وكلهم يقولون انتي بتصيرين مصارعة خخخخخخخخخخخخخ كل هذا الاني اخذ مكملات وكل يوم افتح فيه موضوع المكملات الاقي نفس الجدل والنقاش انتي مجنونة وبلا بلا بلا
الحمد لله اهلي بدو يقتنعون بالفكرة الحين لانهم لاحظوا التحسن طال صحتي شكلا ومضمونا
وصديقاتي استسلموا للامر الواقع ويااااااااااااااليت عندنا ثقافة بهالامور لان الاجانب عادي يستخدمونها مع الفطور وللناس العاديين بعد مو بس الرياضيين
وبالاخير الله يعطيك الف عافية على الموضوع شكلي بطبعه واوزعه منشورات خخخخخخخخ عشان مااحد يحكي معي ويناقشني

ههههههههههههههههههه عجبتني فكرة المنشورات ههههههههههههه
وان شاء الله فكرهم يتغير ويتطور .............
وسبحان الله كثير منهم يتكلم بدون ادله ولا اثباتات فقط مجرد عناد .........

THh Rock
29-11-2010, 07:13 PM
والله المثل يقول الي ما يطول العنب حامض عنه يقول :) يعني تلاقي هالناس خايفين يجربو أو ما عندهم فرصة إما من اهلهم أو أو أو ,,,, فكل واحد يبتدي يتفلسف من عنده

وهنا المصيبه الكبرى ........ للاسف

وادا نصحته انت بوادي وهو بوادي مو مستعد يسمع ولا يفهم .........

THh Rock
29-11-2010, 07:14 PM
من وجهة نظري اللي يسئ للمكملات الغذائية هي المكملات المضروبة المصنعة في مصر - الهند - المحلية ايضاً ,, ضررها كبير جداً وبين فترة وفترة نسمع تم ضبط وتم ضبط , فـ المضروب يضر ويعدم ويسئ للمنتج السليم 100% ,,

يعطيك العافية ياوحش ع الموضوع ,,

انتظر جديدك

دمت بود

صحيح كلامك اخوي لؤي واشكرك على الاضافه ودائما المضروب بدل ما يفيد يضر ..........

THh Rock
29-11-2010, 07:16 PM
مشكوووور اخووي احمد والله انا استفدت من كلامك كثيرررررر وقريته لاخوووي المتخوووف منها تحيااتي

العفو اخوي رادووي والحمد لله وعسى انه اقتنع وطور فكره .........:wink2:

عبود 502
29-11-2010, 07:17 PM
من جد انا كانت عندي نفس الفكره عن المكملات بس بعد ما فتحت عيوني على الحديد عرفت انها طبيعيه

وكم العمر المسموح لأخذ بروتين واي << مخطط ادخل اخوي 15 سنه حديد

THh Rock
29-11-2010, 07:18 PM
يعطيك العافيه اخوي احمد

ومن جد اي واحد يسمع بس طاري المكملات يحسبها هرمونات ولا اشياء خطيره

ما قصرت على الموضوع وتوضيحك عن المكملات وما هي ومن اين هي

شاكر لك اخوي

وبالتوفيق لكـ ,,

ربي يعافيك يالغالي ويسلمك
وفعلا منهم بس يسمع طاري المكملات يعلن الطوارئ ههههههههههه
تسلم يالغالي ونورت الموضوع

THh Rock
29-11-2010, 07:19 PM
أحسنت يا احمد بارك الله فيك على جهدك الواضح بالمنتدى مع انشغالك وتوفيرك للوقت هناك
الله يوفقك ان شاء الله

حبيبي ابو مهاا
تسلم يالغالي ومن جد رفعت معنوياتي والله يقوينا على خدمة هدا المنتدى الشامخ بأعضائه
واسعدتني طلتك الحلوه .....

كل شئ ببلاش
29-11-2010, 07:54 PM
موضوع ممتاز يا دكتور احمد

بس لي ملاحظة

ياليت تحدد المكملات النقية للحملة التي لا تحتوي على هرمونات

اما انك تزكي جميع المكملات كذا بتكون الحملة تفتقد المصداقية والشفافية وتزيد عدم الثقه بجميع المكملات

وبالنسبة الامينو الأحماض الامينية التي تستخدم لتنسيق شكل العضل
هذي يسبب فشل كلوي

omarzizo
29-11-2010, 08:10 PM

بس لي ملاحظة

اما انك تزكي جميع المكملات كذا بتكون الحملة تفتقد المصداقية والشفافية وتزيد عدم الثقه بجميع المكملات

هذي يسبب فشل كلوي

أخوي أنا ما أدري ليش , بس أحسك دايما تنتظر أي موضوع علشان ببس تسوي فيه بلبلة.

أولا الأخ أحمد ما ذكر غير المكملات الطبيعية وما جاب سيرة الهرمونات خير شي

ثانيا الأمينو يجيب فشل كلوي !!! يعني خلاص نحن ليش نتعب نفسنا ونغذي جسمنا بلأحماض الأمينية كمان بالمرة نمتنع عن الخضار و الفواكه لإحتوائها على الأحماض الأمينية لأنها تسبب فشل كلوي

أخوي ياريت على الأقل لما تحاول ضحد أي معلومة أن تملك المصدر

أنا أستغرب الكثير من الناس مهاجمته للمكملات , ليش ما نتكلم عن الأكل المعدل جينيا , مطعم دجاج كنتاكي الي يعترف بأنه يستعمل دجاج معدل جينيا بدون ريش ولا رأس ولا ولا و الناس للحين تاكله والدول ما تنمعه

ولا الخضار الي عليها مبيدات حشرية و و و و و

الله يهديك ويا ريت تركز قبل ما ترد

لؤي طارق
29-11-2010, 08:15 PM
العضو كل شئ ببلاش ,,

ياليت ماتذم اي حاجة الا بمصدر ,,

مافي شئ عاجبك !!

كل شئ ببلاش
29-11-2010, 08:42 PM
أخوي أنا ما أدري ليش , بس أحسك دايما تنتظر أي موضوع علشان ببس تسوي فيه بلبلة.

أولا الأخ أحمد ما ذكر غير المكملات الطبيعية وما جاب سيرة الهرمونات خير شي

ثانيا الأمينو يجيب فشل كلوي !!! يعني خلاص نحن ليش نتعب نفسنا ونغذي جسمنا بلأحماض الأمينية كمان بالمرة نمتنع عن الخضار و الفواكه لإحتوائها على الأحماض الأمينية لأنها تسبب فشل كلوي

أخوي ياريت على الأقل لما تحاول ضحد أي معلومة أن تملك المصدر

أنا أستغرب الكثير من الناس مهاجمته للمكملات , ليش ما نتكلم عن الأكل المعدل جينيا , مطعم دجاج كنتاكي الي يعترف بأنه يستعمل دجاج معدل جينيا بدون ريش ولا رأس ولا ولا و الناس للحين تاكله والدول ما تنمعه

ولا الخضار الي عليها مبيدات حشرية و و و و و

الله يهديك ويا ريت تركز قبل ما ترد

الله يهديك اكلتنا بدون ملح بدون ما تدقق بكلامي :28:

انا كان قصدي ان تحدد المكملات الخالية من الهرمونات

فيه مكملات تحتوي على البروتين طبيعي وعند الاستعمال تتحول لهرمون بالجسم

فيه مكملات كثير طبيعيه 100% تفيد الجسم وتساعد على البناء السليم للجسم ولا يوجد لها اي اضرار

ليه ما يتم ذكرها بالحملة هنا سؤالي فقط

THE CAST
29-11-2010, 08:52 PM

بس لي ملاحظة

هذي يسبب فشل كلوي

الامينوعبارة عن احماض امينيه(بروتين مهضوم الاصل)
ولايسبب فشل كلوي جبلي واحد من اللاعبين جاله فشل كلوي بسبب جرعة بروتين زائده او امينو

وبخصوص الخال الي فالتوقيع هذا ماخذ كورسات بطريقه خاطئه100% ولاماكان تسدح بالصوره الي انت حاطها

وانا متاكد انك من الي يكتبون بحث فغوغل مثلا
اضرارالمكملات أو اضرارالامينو....وهاتك افتاء من الكيس

والباقي ماقصرالاخ عمربغيت ارد رد لكنه سبقني الله يحفظه

THE CAST
29-11-2010, 08:56 PM
انا كان قصدي ان تحدد المكملات الخالية من الهرمونات
قصدك البروهرمون
فيه مكملات تحتوي على البروتين طبيعي وعند الاستعمال تتحول لهرمون بالجسم
ليس بروتين وانما بروهرمون
فيه مكملات كثير طبيعيه 100% تفيد الجسم وتساعد على البناء السليم للجسم ولا يوجد لها اي اضرار

ليه ما يتم ذكرها بالحملة هنا سؤالي فقط

جميع البروتينات الي نتداولها في المنتدى لاتحتوي على البروهرمون
ارجوان الصوره تكون وضحت

THh Rock
29-11-2010, 09:33 PM
يا شبـــــــــــاب تكفــــــــون الموضوع عن تثقيف المجتمع بالمكملات الغذائيه ....!! ليش طلعتوا خارج هدف الحمله !!

J.B
29-11-2010, 10:53 PM
جزااااااااك الله عنااااا كل خير يا كابتنا الغالي
وماشاء الله تبارك الله كل مواضيعك مميزه وهذا يدل على خبرتك الواسعه
وان شاء الله يكون في ميزان حسناتك
وانا معـــك بالحملــه

دخيلكـ
29-11-2010, 10:59 PM
يعطيك الف عافيه ياغالي على الموضوع

abu kinan
29-11-2010, 11:19 PM
الله يجزاك خير ياكابتن وماقصرت وفعلا محتاجين لنظرة اوضح للموضوع ويجيك واحد بعمره ما شم ريحة الرياضه ويفتي بأن هذا مضر الخ....... من الكلام الغير موثق لابرأي طبي ولا رأي حتى مجرب ولا حتى مقال من النت اضعف الإيمان ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وياكثرهم والله

روحي لله
30-11-2010, 02:09 AM
:بارك الله فيك اخ احمد
تصدق اني كنت خايف من هذي المكملات بشكل فظيع حتى اني سالت اربع دكاتره كبار منهم دكتور معروف هنا بلامارات دكتور باطنيه و قلب يعني بس سالته شو رايك بالمكملات الغذائيه (البروتين) ضحك وقالي هذا الموضوع بسيط و تافه يعني (انت جاي لهذا السؤال :bigeyes:) ما يحتاج لكن نصحني نصيحه وحده يجب انك تاخده بلجرعه الي يحتاجه جسمك وانتبه انك تاخذه بجرعات زائده
وسلمت يداك

الشينوبي
30-11-2010, 05:05 AM
مشكور لك وانا اعاي من هالشئ في مجتمعي وكثير من الي في النادي يقول لا خلك طبيعي خخخخخخخ

THh Rock
30-11-2010, 06:23 AM
جزااااااااك الله عنااااا كل خير يا كابتنا الغالي
وماشاء الله تبارك الله كل مواضيعك مميزه وهذا يدل على خبرتك الواسعه
وان شاء الله يكون في ميزان حسناتك
وانا معـــك بالحملــه

هلا بك اخوي العزيز جي بي
اسعدني ردك
وبالتوفيق لك

THh Rock
30-11-2010, 06:24 AM
الله يجزاك خير ياكابتن وماقصرت وفعلا محتاجين لنظرة اوضح للموضوع ويجيك واحد بعمره ما شم ريحة الرياضه ويفتي بأن هذا مضر الخ....... من الكلام الغير موثق لابرأي طبي ولا رأي حتى مجرب ولا حتى مقال من النت اضعف الإيمان ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, وياكثرهم والله

تسلم اخوي ابو كينان حياك ربي
وشاكر لك الاضافه ...

يعطيك الف عافيه ياغالي على الموضوع

الله يعافيك اخوي دخيلكـ وحياك الله

THh Rock
30-11-2010, 06:27 AM
:بارك الله فيك اخ احمد
تصدق اني كنت خايف من هذي المكملات بشكل فظيع حتى اني سالت اربع دكاتره كبار منهم دكتور معروف هنا بلامارات دكتور باطنيه و قلب يعني بس سالته شو رايك بالمكملات الغذائيه (البروتين) ضحك وقالي هذا الموضوع بسيط و تافه يعني (انت جاي لهذا السؤال :bigeyes:) ما يحتاج لكن نصحني نصيحه وحده يجب انك تاخده بلجرعه الي يحتاجه جسمك وانتبه انك تاخذه بجرعات زائده
وسلمت يداك

سبحان الله فعلا هذا الدكتور الي تحس انه مثقف وفاهم ....... وهذا الهدف الي ابي اوصله خذ ما يحتاجه جسمك ......
تصدق وتامن بالله انو الدكتور الي عندنا كان يتكلم عن الاسترويدات التست والاسترو وغيرها وفي النهايه قال عادي اخذها للاعب لكن شرط واحد تحت اشراف طبيــب مختص ..

وبالتوفيق للجمــــيع

THh Rock
30-11-2010, 06:28 AM
مشكور لك وانا اعاي من هالشئ في مجتمعي وكثير من الي في النادي يقول لا خلك طبيعي خخخخخخخ

العفووو يالشينوبي يا حارسنا المخلص ...... هههههههههههه
وقولهم ليه الي اخذه صناعـــي ..!!
ونورت يا وحش

jeddah city
30-11-2010, 08:30 AM
يعطيك العافية اخوي احمد على المجهود الرائع

والله قبل كم يوم قريبي شافني قلي جسمك اتحسن يا عبدالرحمن صرت تستخدم من الحبوب والبروتينات

لا تستخدمها تراها مضرة اديتو كاي لا تعليق وغيرت الموضوع

والوالد والوالدة الله يحفظهم الين دحين مو مقتنعين ما نقول الى الله كريم

بالتوفيق

THh Rock
30-11-2010, 09:40 AM
يعطيك العافية اخوي احمد على المجهود الرائع

والله قبل كم يوم قريبي شافني قلي جسمك اتحسن يا عبدالرحمن صرت تستخدم من الحبوب والبروتينات

لا تستخدمها تراها مضرة اديتو كاي لا تعليق وغيرت الموضوع

والوالد والوالدة الله يحفظهم الين دحين مو مقتنعين ما نقول الى الله كريم

بالتوفيق

الله يعافيك ويسلمك اخوي عبد الرحمن
وماشاء الله شي جميل انك تحسنت يا بطل
بس حلوه انك عطيته مخرج
والاهل الله يهداهم في منهم اوووف مو مستعد يسمع حرف واحد
وفي منهم ما شاء الله ووالله انه يجيني هو ويا ابنه وياخذ الاغراض ويتوكل على الله

كل شئ ببلاش
30-11-2010, 02:24 PM
المكملات الغذائية (البروتين )لا خوف مهنا

هي بالاصل تم تصنيعها من حليب الابقار الطبيعي

ولد ابوظبي
30-11-2010, 02:44 PM
وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاااته

مشكووور ياشيخي على الهموضووع الحلو .. وربي انه كلاااامك جدا منسق ومرتب .. وياليييييت يعرضونه فالجرايد حتى النااااس تفهـــم

والله اذكر يوم كنت في ايرلندا .. المكملات الغذائية تنباااع في السووبر ماركت ..

ربي يحفظك

ANGEL11
30-11-2010, 06:28 PM
يعطيك العافية ياكابتن موضوع مميز

THh Rock
30-11-2010, 09:29 PM
المكملات الغذائية (البروتين )لا خوف مهنا

هي بالاصل تم تصنيعها من حليب الابقار الطبيعي

يا سلام علييك اشكرك يالغالي على الاضافه الرائعـــه ...

THh Rock
30-11-2010, 09:30 PM
يعطيك العافية ياكابتن موضوع مميز

الله يعافيك يا انجل
والمميز مرورك

THh Rock
30-11-2010, 09:49 PM
وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاااته

مشكووور ياشيخي على الهموضووع الحلو .. وربي انه كلاااامك جدا منسق ومرتب .. وياليييييت يعرضونه فالجرايد حتى النااااس تفهـــم

والله اذكر يوم كنت في ايرلندا .. المكملات الغذائية تنباااع في السووبر ماركت ..

ربي يحفظك

العفـــو يا حبيب قلبي ولد ابو ظبي
وهذا واجبنا لخدمة ورقي هذا المنتدى الرائع باعضائه
وشرفني مرورك يالغالي .....

yahya505
30-11-2010, 10:01 PM
يا اخوان هذا رقمي اريد بعض المكملات الغذائية المعروضة
مثل ارسون فريك

yahya505
30-11-2010, 10:03 PM
966540004045

THh Rock
يا اخوان هذا رقمي اريد بعض المكملات الغذائية المعروضة
مثل ارسون فريك

اخوي وين داخل انت ....!!!
والارسون حبوب ما انصح فيها ابدا

علوطي
أول شي مشكور اخوي الكريم على طرح موضوعك الجميل اللي من جد انا اعاني منه نظرا لسني
المفروض يصير فيه تثقيف ولو معلومات بسيطه او رؤوس أقلام توضح للناس ماهي البروتينات اللي تستخدم من قبل الرياضين او كمال الاجسام او شي من هذا القبيل
كلام الوالد الله يحفظه(هههههه عشانه شاف علبة السوبر ماس جينر وعليها واحد معضل يقول وانا ابوك لا يلعبون عليك تراها مضره والله هههههههههههههه
وش اسوي اقوله سم ابشر ثقافتنا ما عودتنا على النقاش ..!!

THh Rock
30-11-2010, 10:20 PM
أول شي مشكور اخوي الكريم على طرح موضوعك الجميل اللي من جد انا اعاني منه نظرا لسني
المفروض يصير فيه تثقيف ولو معلومات بسيطه او رؤوس أقلام توضح للناس ماهي البروتينات اللي تستخدم من قبل الرياضين او كمال الاجسام او شي من هذا القبيل
كلام الوالد الله يحفظه(هههههه عشانه شاف علبة السوبر ماس جينر وعليها واحد معضل يقول وانا ابوك لا يلعبون عليك تراها مضره والله هههههههههههههه
وش اسوي اقوله سم ابشر ثقافتنا ما عودتنا على النقاش ..!!

اوك عادي جدا اشرح له ...... اقل ما فيها قوله انه المنتج هذا بروتين صافي مث الاكل تمام لكن بدل ما اكل 7 وجبات اكل 4 وجبات فقط وكذا ومره على مره بصير ياخذه معك ههههههههههه الله يحفظه

بالتوفيق للجميع

كل شئ ببلاش
01-12-2010, 01:00 AM
يا سلام علييك اشكرك يالغالي على الاضافه الرائعـــه ...

موجود بالموضوع لا اضف شئ ولا يحزنون

THh Rock
01-12-2010, 05:17 AM
موجود بالموضوع لا اضف شئ ولا يحزنون

اوووك اشكرك على المرور ولا تزعل ....

Protein
01-12-2010, 06:33 AM
يعطيك الف الف الف عافيه يا وحش على موضوعك الي جا بوقت حنا بامس الحاجه اليه
وما شاء الله كابتن دائما تتحفنا بمواضيعك المميزه

ana84
01-12-2010, 08:56 AM
^
^
^
صورة التوقيع تساعد بموضوعك ياكابتن ارفقها بالموضوع هههههههه ^-*

THh Rock
01-12-2010, 11:45 AM
^
^
^
صورة التوقيع تساعد بموضوعك ياكابتن ارفقها بالموضوع هههههههه ^-*

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
يا سبحان الله شلون لاحظتي كذا ماشاء الله عليك شكلها من المذاكره هههههههههههههه
ويا بروتين الصوره للايجار .....
يعطيكم العافيه حبايبي على اطلالتكم الحلووه

استغفر الله..
02-12-2010, 02:04 AM
ليه ما تذكر ان الموضوع منقول بدل ما تاخذ جهد من تعب على الموضوع

http://www.advanced-sportsnutrition.com/arabic/sports_supplements.asp (http://www.advanced-sportsnutrition.com/arabic/sports_supplements.asp)

THh Rock
02-12-2010, 07:37 AM
^^^^^^
الموضوع ليس كله منقول وتمت الاضافات عليه مني ....!!

Protein
02-12-2010, 07:55 AM
جزااك الله خير يا وحش على الحمله الرائعه والمفيده للجميع

J.B
02-12-2010, 08:04 AM
صراحه عطيت الرابط لكل الشباب المتخوفين الي اعرفهم هههههههههه
يعطيك العافيه يا كوتشي

Heartbeat
03-12-2010, 03:14 PM
بارك الله فيك على الموضوع الممتاز والجهد المبذول

يوسف404
09-12-2010, 02:41 PM
المشكله مو من الناس لان الواحد كما يقال عدو مايجهل لكن المشكله لما تلاقي دكتور موظف في وزارة الصحه او في التعليم الاكاديمي وتسئله عن المكملات وتضحك من رده! واذا كانت ماعندك خلفيه عن الموضوع راح تصدقه بسبب ردة فعله وحماسه
صحيح بعض المكملات تكون مثلا مضروبه او منتجه من قبل شركات جديده غير معروفه وفيها مواد شائبه والواحد ممكن ينضر منها......
لكن هذا لايعني بان المكملات مضره بالجمله بدون تفصيل
تحياتـــي

عشق الحديد
10-12-2010, 09:45 PM
مبدع بارك الله فيك

أخوك

THh Rock
11-12-2010, 05:08 AM
مبدع بارك الله فيك

أخوك

تســــلم يا وحش
ونورت الصفحه

فــرح
18-02-2011, 08:43 PM
يعطيك العافيه اخوي على توضيح اتلفكره وفعلا كثير من الناس يجهلو معلومات كبيره عن المكملات

fitnessworld
12-03-2011, 10:02 AM
وعليكم السلام
جزاك الله خير يا كابتن على الموضوع التثقيفي الراائع

Wael Abdullah
14-03-2011, 02:58 PM
ماشاء الله عليك كلام جميل موزون وواضح

يعطيك العافية

ابومريم15
14-03-2011, 04:51 PM
شكرا ياكبتن