المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام طمعان في خبرتكم الرائعه ومعرفتكم بعالم رياضه كمال الأجسام بالإجابه عن أسئلتي ؟؟؟

Dr.shadi
16-12-2010, 03:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الأعضاء

صراحه شدني منتداكم الرائع وخلاني اسجل فيه لكلامكم الجميل جدا والمفيد

وهاي حقيقه والله وليست مجامله

على العموم حبيت اشكركم لخدماتكم الرائعه للشباب و كل الأعضاء

موضوعي ::

عندي27 سنه
طولي 172 سم
وزني 84 كجم >>> وبيطلع وبينزل من 77 ل 84 على حسب المزاج
نسبه الدهون مو عارف بس اعتقد لو حسبت صح انها 27%
كنت ألعب حديد بفترات متباعده وماكانت تزيد عن شهر واحد لكل مره وكانت بدايتي من عمر 16 سنه بس عمري ما أخذت لا مغذيات ولا بروتينات ولا نوع من أنواع المكملات فقط كنت أخذ Centrum كنوع من الفاتيامين وقت دراستي بس زاد وزني وقتها 5 كجم

ومن فتره اشتريت كم دنبل على جهاز بسيط للبطن و جهاز للكارديو ( سيكل وعاه ملحقاته ) و ان شاء الله احتمال اشتري جهاز ثاني لو لقت اني محتاجله

وحاليا بعد نهايتي للدراسه بكليه الطب وان شاء الله حدخل لسنة الامتياز حاب احصل على جسم معضل و مقسم ( فرنسي ) بدون أي تضخيم زائد ( يعني ما بدي أغير شكل الوكاله ) خخخخخخخخخخخ

وكنت مقرر :

أولاً : أبدأ تدريب بالبيت مو بالجيم لأن شفتاتي بالمستشفى بتكون متقلبه وما بينفع اخد وقت معين للصاله فقلت البيت بيكون افضل حل حيث انو كل ما اكون فاضي أدرب

ثانياً : أخذ حارق دهون مثل Animal Cuts

ومعاه بروتين مثل Whey Protein

وكنت طمعان في خبرتكم الرائعه ومعرفتكم بعالم رياضه كمال الأجسام

وياريت تجاوبوني على كم سؤال : -

1) هل ممكن اخد Animal Cuts فقط لوحده وبيمشي الحال ؟

2) لازم أخذ Whey Protein عشان اغذي العضله ولا ممكن اخذ معاه Centrum نوع من انواع الفايتامينات وبيفي بالغرض ؟

3) ومين بتفضلوا أحسن Animal Cuts ولا Animal Stak ؟

4) وكم الفتره إلي ممكن أخذ فيها الادويه ؟ ومتى اوقف عن تناولها ؟ يعني ممكن اخذها لمده شهر او شهرين وما ارجعلها تاني ؟

5) هل التمرين بالبيت ممكن يقوم بالواجب مع الأدويه الي ذكرتها ولا محتاج لصاله ؟

6) وكم الوزن المناسب ونسبة الدهون ليكون جسمي بالمستوى المطلوب ؟

7) شو نصيحتكم لي لو كان في شيئ ما ذكرته ممكن تنصحوني فيه ؟

8) شو هي التمارين إلي ممكن تنصحوني فيها بالمنزل لرسم العضلات ؟

أعذروني

عارف موضوعي طويل وإجاباته أطول ولكن اعذروني لأني ابغي أرسى على بر وابدأ خلال الأسبوع هذا بالتدريب

........ وجزاكم الله كل خير يارب وبارك الله فيكم مقدماً ........

أخوكم
شادي

france for ever
16-12-2010, 04:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عليكم السلام و رحمة الله و ربركاته
إخواني الأعضاء

صراحه شدني منتداكم الرائع وخلاني اسجل فيه لكلامكم الجميل جدا والمفيد

وهاي حقيقه والله وليست مجامله

على العموم حبيت اشكركم لخدماتكم الرائعه للشباب و كل الأعضاء

موضوعي ::

عندي27 سنه
طولي 172 سم
وزني 84 كجم >>> وبيطلع وبينزل من 77 ل 84 على حسب المزاج
نسبه الدهون مو عارف بس اعتقد لو حسبت صح انها 27%
كنت ألعب حديد بفترات متباعده وماكانت تزيد عن شهر واحد لكل مره وكانت بدايتي من عمر 16 سنه بس عمري ما أخذت لا مغذيات ولا بروتينات ولا نوع من أنواع المكملات فقط كنت أخذ Centrum كنوع من الفاتيامين وقت دراستي بس زاد وزني وقتها 5 كجم

ومن فتره اشتريت كم دنبل على جهاز بسيط للبطن و جهاز للكارديو ( سيكل وعاه ملحقاته ) و ان شاء الله احتمال اشتري جهاز ثاني لو لقت اني محتاجله

وحاليا بعد نهايتي للدراسه بكليه الطب وان شاء الله حدخل لسنة الامتياز حاب احصل على جسم معضل و مقسم ( فرنسي ) بدون أي تضخيم زائد ( يعني ما بدي أغير شكل الوكاله ) خخخخخخخخخخخ

وكنت مقرر :

أولاً : أبدأ تدريب بالبيت مو بالجيم لأن شفتاتي بالمستشفى بتكون متقلبه وما بينفع اخد وقت معين للصاله فقلت البيت بيكون افضل حل حيث انو كل ما اكون فاضي أدرب
تمرينك بالبيت ضياع للوقت و الحهد صراحة الافضل تسجل قاعة لنتائج اسرع و لا اعتقد ان 4 ايام بالاسبوع صعبة على اي شخص اذا مقسم وقته بانتظام
ثانياً : أخذ حارق دهون مثل Animal Cuts
الانيمال كتس لل يناسب حالتك و نسبة الدهون عندك عاليه و وزنك في زيادة كان المفروض تشتري حارق دهون لان الكات وظيفته تحديد اكثر من تنزيل الوزن
ومعاه بروتين مثل Whey Protein
جيد جدا و لو مستعمل بروتين خالي من الالدهون و الكارب و السكر افضل
وكنت طمعان في خبرتكم الرائعه ومعرفتكم بعالم رياضه كمال الأجسام

وياريت تجاوبوني على كم سؤال : -

1) هل ممكن اخد Animal Cuts فقط لوحده وبيمشي الحال ؟
شنو قصدك وحده !!!! تسعمل مكمل واحد في كورسك ؟؟؟؟ طبعا لا , لا يمشي و لا يركض
2) لازم أخذ Whey Protein عشان اغذي العضله ولا ممكن اخذ معاه Centrum نوع من انواع الفايتامينات وبيفي بالغرض ؟
كورس اي لاعب يجب ان لا يخلو من البروتين و الفيتامينات
3) ومين بتفضلوا أحسن Animal Cuts ولا Animal Stak ؟
لا يوجد مقارنة بين المكملين كل واحد عمله يختلف عن الثاني !!!!!
4) وكم الفتره إلي ممكن أخذ فيها الادويه ؟ ومتى اوقف عن تناولها ؟ يعني ممكن اخذها لمده شهر او شهرين وما ارجعلها تاني ؟
اخي انت ما شاء الله عليك طبيب و تقول لي ادوية !!! اخي د شادي هذه تسمى مكملات غذائية و لا تصنف على انها ادوية لا من قريب و لا من بعيد
و المكملات نوعان
النوع الاول يستخدم بدون انقطاع اي بدون سايكل مثل البروتينات و الافيتامينات و الاحماض الامينية و غيرها
النوع الثاني
يستعمل لفترات معينة او متقطعة مثل الكرياتين و المحفزات و منتجات البمب و حوارق الدهون و غيرها

ارجوا ان اتضحت الفكرة

5) هل التمرين بالبيت ممكن يقوم بالواجب مع الأدويه الي ذكرتها ولا محتاج لصاله ؟
محتاج صالة طبعا
6) وكم الوزن المناسب ونسبة الدهون ليكون جسمي بالمستوى المطلوب ؟
بالنسبة للرياضي اقل من 15 %
7) شو نصيحتكم لي لو كان في شيئ ما ذكرته ممكن تنصحوني فيه ؟

8) شو هي التمارين إلي ممكن تنصحوني فيها بالمنزل لرسم العضلات ؟

أعذروني

عارف موضوعي طويل وإجاباته أطول ولكن اعذروني لأني ابغي أرسى على بر وابدأ خلال الأسبوع هذا بالتدريب

........ وجزاكم الله كل خير يارب وبارك الله فيكم مقدماً ........

أخوكم
شادي

4او 5 ايام تمرين بالقاعة + 5 ايام بالبيت سيكل (كارديو لمد ساعة )
تمارين بطن السفلية و العلوية 3 ايام في الاسبوع
الخواصر 5 ايام بالاسبوع
نظام غذائي دايت
النوم الكافي

المكملات
واي بروتين او ايسو 100
مولتي فيتامين اي نوع يناسبك
كلوتامين
احماض امينية
حارق دهون مثل اليبو بلاك

بالتوفيق

Dr.shadi
16-12-2010, 08:32 PM
4او 5 ايام تمرين بالقاعة + 5 ايام بالبيت سيكل (كارديو لمد ساعة )
تمارين بطن السفلية و العلوية 3 ايام في الاسبوع
الخواصر 5 ايام بالاسبوع
نظام غذائي دايت
النوم الكافي

المكملات
واي بروتين او ايسو 100
مولتي فيتامين اي نوع يناسبك
كلوتامين
احماض امينية
حارق دهون مثل اليبو بلاك

بالتوفيق

جزاك الله كل خير أخي العزيز

.hamad.
17-12-2010, 01:42 AM
هلا فيك يادكتور ..

ماقصر اخونا نوار ..
بس اذا ضروف الدراسة تمنعك من الاشتراك فالجم ممكن تلعب فالبيت بشرط ترتب اكلك ليكون خالي من الدهون وقليل الكارب وعالي البروتين .

ولا تحتاج مكملات بس تلعب 3 ايام فالاسبوع مع تمارين الضغط وتمارين البطن والدراجة وامورك بتمشي ان شاء الله ..

france for ever
17-12-2010, 11:48 AM
هلا فيك يادكتور ..

ماقصر اخونا نوار ..
بس اذا ضروف الدراسة تمنعك من الاشتراك فالجم ممكن تلعب فالبيت بشرط ترتب اكلك ليكون خالي من الدهون وقليل الكارب وعالي البروتين .

ولا تحتاج مكملات بس تلعب 3 ايام فالاسبوع مع تمارين الضغط وتمارين البطن والدراجة وامورك بتمشي ان شاء الله ..

اخي العزيز حمد

الاخ عنده كم دمبلص و ناوي يشتري جهاز ثاني , هل تعتقد ان هذه كافي لرياضة بناء الاجسام !!!!
لنكن واقعيين لن يستفد شيئا !!!

و اضح من كلامه الدكتور شادي ان خبرته بسيطة ببناء الاجسام و لن يرشده للتمارين الصحيحة سوى مدرب الصالة
اذا شخص يستطيع التمرين في البيت يجب توفر عدة شروط

اهما خبرة في التمارين و الكورسات لاداء التمارين بصورة صحيحة + اجهزة متكاملة لاداء جميع التمارين الاساسية على الاقل و هذا يحتاج الى مبلغ كبير لا يستطيع اغلبنا توفيره + اضافة الى تعلم الكثير من التمارين و المعلومات المفيدة في القاعة عكس البيت

و كلامي هذا عن تجربة شخصية و تجارب الكثير من الاصدقاء و المعارف

مع احترامي و تقديري

اخوك نوار

odi man
17-12-2010, 01:09 PM
يا دكتور شادي أشترك في صالة الجيم شهر على الأقل حتى تشوف مدربك أيش يعطيك تمارين وايش تحتاج من مكملات ونصيحتي أشترك في صاله جيده لاتدخل أي صالة جيم وتتورط مثلي بعد ما تغلق الشهر اللي في الجيم تقدر تكمل الحديد في البيت ورياضة الحديد سهله جدا إن شاء الله ولشراء أجهزه في المنزل أنصحك تدخل قسم المواضيع المميزه حتى تشوف إيش تحتاج من أجهزه
بالنسبه للمكملات لازم تكتسب خبره أكثر عنها يالغالي ويكون في علمك أنا من ممارسي رياضة الحديد في المنزل والحمدلله في تغير مستمر ^_^
ملاحظه : المكملات ما هي شرط لكامل الأجسام فقط (مكملات)
أخوك أودي

.hamad.
17-12-2010, 01:50 PM
اخي العزيز حمد

الاخ عنده كم دمبلص و ناوي يشتري جهاز ثاني , هل تعتقد ان هذه كافي لرياضة بناء الاجسام !!!!

و اضح من كلامه الدكتور شادي ان خبرته بسيطة ببناء الاجسام و لن يرشده للتمارين الصحيحة سوى مدرب الصالة

اهما خبرة في التمارين و الكورسات لاداء التمارين بصورة صحيحة + اجهزة متكاملة لاداء جميع التمارين الاساسية على الاقل و هذا يحتاج الى مبلغ كبير لا يستطيع اغلبنا توفيره + اضافة الى تعلم الكثير من التمارين و المعلومات المفيدة في القاعة عكس البيت

مع احترامي و تقديري

اخوك نوار

هلا اخوي نوار ..

ليش مابيستفيد شي ؟؟

الرجال وراه دراسه ودكتوراه مش ملزوم يدخل صاله .. يلعب خفيف فالبيت لين مايتخرج وبعدها اذا بيدخل صاله فهذا شيء راجع له ..

وهو مش طالب يصير روني كولمان .. يبي جسم فرنسي ومشدود وهذا بالتغذية الجيده مع تمارين ضغط وبطن ويلعب كم تمرين بالدامبلز وبيحصل اللي يبيه وانا شخصياً بديت بنفس الطريقة ((ضغط + بطن + بار صغير +دامبلز+ جهاز مشي)) ..

واستفت كثير من تمرين البيت ..

واذا مايعرف التمارين يقدر يدخل على المواضيع المميزة وبيلقى كل التمارين وبالصور .. وهو اكيد عارف المبادئ لأن يقول دخل صاله من قبل ..

france for ever
17-12-2010, 03:08 PM
هلا اخوي نوار ..

ليش مابيستفيد شي ؟؟

الرجال وراه دراسه ودكتوراه مش ملزوم يدخل صاله .. يلعب خفيف فالبيت لين مايتخرج وبعدها اذا بيدخل صاله فهذا شيء راجع له ..

وهو مش طالب يصير روني كولمان .. يبي جسم فرنسي ومشدود وهذا بالتغذية الجيده مع تمارين ضغط وبطن ويلعب كم تمرين بالدامبلز وبيحصل اللي يبيه وانا شخصياً بديت بنفس الطريقة ((ضغط + بطن + بار صغير +دامبلز+ جهاز مشي)) ..

واستفت كثير من تمرين البيت ..

واذا مايعرف التمارين يقدر يدخل على المواضيع المميزة وبيلقى كل التمارين وبالصور .. وهو اكيد عارف المبادئ لأن يقول دخل صاله من قبل ..

اخي حمد تحية طيبة لك

واضح من جوابك انك انزعجت من ردي
و هذه وجهة نظري و اني مقتنع بها و انا عندما كنت ادرس الماجيستر بالغربة لم انقطع عن اداء التمارين
فاليوم كما تعلم 24 ساعة و الانسان الذي مقسم وقته يستطيع الدراسة و اداء الفرائض و ممراسة الرياضة و غيرها

على العموم اختلاف الاراء لا تفسد في الود قضية
ارجوا ان لا تكون زعلان لاننا اخوة ان شاء الله

تحياتي

Dr.shadi
18-12-2010, 12:51 AM
هلا فيك يادكتور ..

ماقصر اخونا نوار ..

الله يسمع منك يا أخوي حمد

وجزاك الله كل خير يارب

Dr.shadi
18-12-2010, 12:52 AM
اخي العزيز حمد

مع احترامي و تقديري

اخوك نوار

والله أخوي مقتنع بكلامك جداً وان شاء الله راح اسوي هذا الشيء

Dr.shadi
18-12-2010, 12:54 AM
يا دكتور شادي أشترك في صالة الجيم شهر على الأقل حتى تشوف مدربك أيش يعطيك تمارين وايش تحتاج من مكملات ونصيحتي أشترك في صاله جيده لاتدخل أي صالة جيم وتتورط مثلي بعد ما تغلق الشهر اللي في الجيم تقدر تكمل الحديد في البيت ورياضة الحديد سهله جدا إن شاء الله ولشراء أجهزه في المنزل أنصحك تدخل قسم المواضيع المميزه حتى تشوف إيش تحتاج من أجهزه
بالنسبه للمكملات لازم تكتسب خبره أكثر عنها يالغالي ويكون في علمك أنا من ممارسي رياضة الحديد في المنزل والحمدلله في تغير مستمر ^_^
ملاحظه : المكملات ما هي شرط لكامل الأجسام فقط (مكملات)
أخوك أودي

مضبوط الله اخوي اودي بس هل تاخذ اي مكملات ولا ما تاخذ
انا كنت باخد ليساعدني فقط على الطاقه لأن تعرف احنا اكلنا مو ولا بد و دايما فاست فود
وكمان عشان يساعدني بحرق الدهون

Dr.shadi
18-12-2010, 12:59 AM
أخوي نوار وأخوي فرانس فور ايفر

صراحه شاكر لكم ردودكم وجزاكم الله كل خير

وبصراحه انتوا الاثنين اقنعتوني جداً

لأني انا ارتب وقتي جيد جدا وبنفس الوقت حاب يكون جسمي مشدود ومقسم مو بطل اولمبي يعني برتب الوقت وبدرب بصاله ساعه يوميا + اني بروح لصاله ركض للإحماء وتبعد عني الصاله تقريبا 5 كم وبدرب بالبيت كل يوم الصبح الساعه 6 الفجر اول ما اقعد لمده نص ساعه او قد ما الله يعطيني من طاقه للنشاط قبل ما ابدأ دوامي

بس اخواني لو باخذ ادويه شو أخذ غير الليبو 6 كل أخذ كل الادويه إلي قلتلي عنها اخوي فرانس فور ايفر لأني مو من محبي أخذ الادويه صراحه ياريت تنصحني ؟؟

.hamad.
18-12-2010, 01:05 AM
اخي حمد تحية طيبة لك

واضح من جوابك انك انزعجت من ردي
و هذه وجهة نظري و اني مقتنع بها و انا عندما كنت ادرس الماجيستر بالغربة لم انقطع عن اداء التمارين
فاليوم كما تعلم 24 ساعة و الانسان الذي مقسم وقته يستطيع الدراسة و اداء الفرائض و ممراسة الرياضة و غيرها

على العموم اختلاف الاراء لا تفسد في الود قضية
ارجوا ان لا تكون زعلان لاننا اخوة ان شاء الله

تحياتي

ماعاش اللي يزعل عليك ياخوي ..

وانت معزتك كبيرة والدكتور دام يقدر ينظم وقته لصاله فهذا ممتاز جداً

وبالتوفيق يادكتور واكيد الصاله افود لك اذا عندك وقت لها ..

بالتوفيق للجميع

Dr.shadi
18-12-2010, 01:11 AM
ماعاش اللي يزعل عليك ياخوي ..

وانت معزتك كبيرة والدكتور دام يقدر ينظم وقته لصاله فهذا ممتاز جداً

وبالتوفيق يادكتور واكيد الصاله افود لك اذا عندك وقت لها ..

بالتوفيق للجميع

فديت عمرك انا على الردود الرائعه

Aqili
18-12-2010, 06:18 AM
انا من وجهت نظري اولا اوصل لهدفك و انت مشترك في النادي و بعد كذا لمى توصل لهدفك بعد سنتين او ثلاث تقدر تسير تتمرن في البيت لتحافظ على البنيته اذا اصبحت مشغول و ما عندك وقتك للنادي . انا زميلي طبيب و دايم مشغول بس كان يلعب حديد لمده 6 سنوات و لكن مع الانشغالات صار يتمرن في عيادته . صار مخلي دمبلز و بار بل في السياره يتمرن وقت البيك عند السياره و يرجع . و انا اشوف جسمه جيد مع الملاحضه انه فقد معض المكسب العضلي لكن لحد الان عنده الاساس العضلي و بعض التقاسيم

Dr.shadi
18-12-2010, 01:35 PM
انا من وجهت نظري اولا اوصل لهدفك و انت مشترك في النادي و بعد كذا لمى توصل لهدفك بعد سنتين او ثلاث تقدر تسير تتمرن في البيت لتحافظ على البنيته اذا اصبحت مشغول و ما عندك وقتك للنادي . انا زميلي طبيب و دايم مشغول بس كان يلعب حديد لمده 6 سنوات و لكن مع الانشغالات صار يتمرن في عيادته . صار مخلي دمبلز و بار بل في السياره يتمرن وقت البيك عند السياره و يرجع . و انا اشوف جسمه جيد مع الملاحضه انه فقد معض المكسب العضلي لكن لحد الان عنده الاساس العضلي و بعض التقاسيم

جزاك الله خير

وان شاء الله ببدأ اليوم