المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة البشير يتعهد بتطبيق الشريعة الإسلامية إذا انفصل الجنوب



أحمد الأنصاري
20-12-2010, 03:53 PM
البشير يتعهد بتطبيق الشريعة الإسلامية إذا انفصل الجنوب



اعلن الرئيس السوداني عمر حسن البشير اليوم الاحد ان بلاده يمكن أن تضع دستورا يتفق تماما مع الشريعة الاسلامية اذا تم فصل جنوب السودان عن شماله نتيجة الاستفتاء المقرر أن يجري بعد ثلاثة أسابيع من الان.

جاء ذلك في كلمة القاها في تجمع حاشد بمدينة القضارف بشرق السودان، أكد فيها أن الشريعة الإسلامية ستكون المصدر الرئيس للدستور وسيكون الإسلام الدين الرسمي والعربية اللغة الرسمية.

وصرح البشير لانصاره في الكلمة التي دافع خلالها أيضا عن فردين من الشرطة تم تصويرهما وهما يجلدان امرأة، أنه "في حالة انفصال الجنوب سنقوم بتعديل الدستور لذلك لا مجال لحديث عن التعدد الثقافي والاثني."

وأوضح البشير عدم إجراء تحقيق في حالة جلد المرأة التي ظهرت في تسجيل على موقع "يوتيوب" على الإنترنت، وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية.

ومضى يقول "ستكون الشريعة والاسلام هي المصدر الرئيسي للدستور.. وسيكون الاسلام هو الدين الرسمي للدولة وستكون اللغة العربية هي اللغة الرسمية للدولة."

ويعترف الدستور المؤقت، المستند إلى الشريعة الإسلامية والتوافق الشعبي، بالتنوع العرقي والثقافي والديني لدولة السودان. كما جعل الانكليزية لغة رسمية إلى جانب العربية في هذا البلد الإفريقي الكبير.

ومن المقرر أن يصوت سكان جنوب السودان في شهر يناير القادم على تحديد البقاء ضمن دولة سودانية موَّحدة أو انفصال الجنوب الذي تقطنه أغلبية مسيحية عن الشمال المسلم وإقامة دولة مستقلة خاصة بهم.

http://almoslim.net/node/138533