المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هوَس المكملات

SDal
03-01-2011, 09:04 AM
يعطيكم العافية ..

مجرد ملاحظة .. حبيت اشاركم فيها بالمنتدى المميز صراحة ..
طبعاً شخصياً انسان من زمان كان نفسي اكون ملتزم برياضة كمال الاجسام من زماااااان ..
و طبعاً كل المحاولات انتهت بالفشل .. اسجل شهر اروح اسبوع اقصى حد و بعدها على الدنيا السلام :D

خلصت دراسة جامعية و مشروع التخرج حول شكل جسمي و حسيت نفسي لو ما لحقت نفسي رح ادخل في عداد اصحاب
الكروش و الاجسام الغير متناسقة .. فقررت التزم غصب عني خصوصاً و اني كنت بفترة فيها نوع من الفراغ .. اول
خطوة كان الذهاب عند اخصائي تغذية .. نسبة دهون جسمي كانت 21% .. نسبة عادية لشخص غير مهتم, ممكن كانت
اقل نسبة عند الاخصائي, و التزمت بحمية لمدة اسبوعين .. نزلت فيها وزني .. و بعدها سجلت بالنادي و اكملت شهر
منتظم معظمه كان كارديو اكثر من بناء اجسام .. جسمي تغير و نسبة الدهون صارت 14% و صعب اوصف لكم
السعادة وقت ما تحس انه المجهود ما راح على الفاضي و انه حلم الـ10% بدى فعلاً قريب .. الي نزل 7% خلال شهر
و نصف .. اكيد ممكن يوصل الصيف و هو 10% .. الان استكملت الرحلة مع الجيم لكن باسلوب ثاني و هو تضخيم
لكن عضل صافي .. و الكارديو شبه معدوم .. و برجع للاسلوب الاول قبل الصيف .. بشهرين و برجع انزل الدهون ..

هذي قصتي باختصار .. المهم , انا من الاشخاص الي يكرسوا نفسهم بقوة لأي شيء انتظم فيه .. بالتالي فترات طويلة جداً
كنت اقضيها بمنتديات BB اتابع المواضيع .. و اشوف صور التحولات العجيبة الي عملوها الناس و هذا الي خلاني اواصل
و ما استسلم و هو الي كان يشجعني فعلاً .. شفت جميع انواع التحول .. و قرأت مواضيع كثير و صار عندي خلفية مميزة
جداً بخصوص التغذية و اسلوب التمرين و كيفية تحقيق كل هدف ..

من مدة قصيرة وجدت هذا الموقع الجميل .. ممكن فيه اختلافات .. عدد الاعضاء مختلف .. و اشياء كثير .. لكن لمست فرق
جوهري جددددددددددا حبيت اشارك فيه ..

بمنتديات BB .. اي شخص يحط تحوله او تجربة ناجحة له الردود تكون معظمها عن امرين :
Please post your work-out routine : اي من فضلك اعطينا جدول تمرينك
Please post your diet : من فضلك اعطينا الحمية الي اتبعتها

كان نادر جداً اشوف شخص يسأل عن المكملات .. العكس هنا .. احس الاخوان و طبعاً كلامي مش تقليل من اي شخص ..
مع اي شيء اول سؤال يكون عن المكملات .. قبل الاهتمام بنظام التغذية و حرمانه و التمرين و العرق .. و كأن المكملات
هي الشيء الاهم .. لاحظت اهتمام كبير و بصراحة حسيته مبالغ فيه بالمكملات .. بالـBB ممكن 80% الاهتمام بالتمرين
و الجدول و نظام الاكل و 20% او ربما اقل بالمكملات .. العكس لاحظته هنا .. و كأنه المكملات مع تمرين بسيط انتهت

ما عندي فكرة عن سبب كتابة الموضوع .. مجرد ملاحظة حبيت اشارك فيها ..

ببدأ بنفسي .. سبب اهتمامي بالمكملات بشكل كبير يتلخص بـ :
شخصياً عندي هوس بالمكملات نعم و اهتمام كبير ما بنكر ابداً .. و ربما كل مواضيعي بخصوص هذا الشيء ..
لكن عن نفسي المكملات بالمقام الاول سببها ابقائي باللعبة .. صعب ادفع مبلغ و قدره و اترك بعد بيوم .. مثلاً مش ممكن
اشتري Multivitamin يكفي 40 يوم بمبلغ يقارب الـ60$ و اترك بعد اسبوع .. رح يكون عندي احساس فشل غير
طبيعي .. فبنظر للامور من منظور اخر .. الـMultivitamin الجديد يعني التزامي لمدة 40 يوم اضافية مثلاً باللعبة ..
حالياً انتظر اضيف للمكملات الـJack3d او الـSupercharge .. صارت هذي النقطة الي تحمسني بصراحة ,, بعد
انتهاء الكرياتين من عندي بشتري واحد .. ما رح ادفع استثمار بمبلغ محترم فيهم و اترك .. بعدها ممكن يكون الـAnimal Cuts
او الـLipo 6 Black هو الي يحمسني لو دخلت مرحلة التنشيف .. و هكذا ....

احد لاحظ هالملاحظة مثلي ؟ ..
و لو شايف نفسك من الاشخاص الي اعنيهم بماذا تفسر " هوسك " بالمكملات بصراحة ؟

أخيراً ..
" There's no pill or shake that can replace hard work"

شكراً . . .

khzzar
03-01-2011, 09:21 AM
حياك الله يا غالي

الحديد لعبة وقت واكثر الشباب يستعجلون النتايج لذلك يبحثون عن العلاج السحري واللي لن يكون طبعاً الاكل أو التمرين وإنما المكملات

عموما كلامك جميل وأشعر انه جاي بتمعن ومتابعة

تمنياتي لك بالتوفيق ...

شكرا

KARIM19
03-01-2011, 10:50 AM
مشكور اخي الكريم على الموضوع الرائع
بالفعل المكملات لها تاثير على نفسية الواحد اي انها تزيد من عزيمته وارادته خصوصا اذا اعطته نتائج جيدة
تقبل مروري

آبو رآشـد
03-01-2011, 11:00 AM
كلامك صحيح وحنا نحاول نشيل هذا الانطباع لكن لا حياة لمن تنادي

على العموم التخسيس مو مثل كمال الاجسام حيث التخسيس مو شرط تحتاج على حارق دهون لكن يساعدك في خفظ الوزن بسرعة مع بعض العوارض الجانبية لكن البعض يعتقد ان في حال اخذ هذا الحارق لا يجب علية اللعب بجد او بشكل فعال ولهذا يضر نفسة بهذا المكملات ويطول الوقت فالرياضة شي مهم واهم من الحارق والذي هو مجرد يساعدك في عامل السرعة فقط

بالسنبة لحديثنا عن المكملات هنا لان الغالب هنا لاعبي كمال اجسام واللاعبين يحتاجون الى بروتين لذى نرى طلب كبير على مكمل البروتين والذي يعتبر اسرع وافضل من وجة اكل تاخذ الى تحضيرها نصف ساعة وتملى بطنك وبعض الاحيان غير غنية بالبرواتين لكن المكمل افضل من ناحية انك تاخذة حتى وانت منتهي من العشاء او ما شابة وافضل من ناحية البروتين واسرع

لكن لا غنى عن 5-6 وجبات رئيسية للاعب كمال الاجسام لان بدونها لن يرى تقدم ملحوظ وهذا امور يقيسها لاعب كمال الاجسام المتمكن والماهر وياما تكلمنا وحدثنا لكن البعض يعتقد اننا لا نريد مصلحتة ويعتقد ان المكملات سحر

لذى وبعد تعب طويل في استخدام المكملات لا يجد نتيجة ويلوم المكملات التركيز في التمرين والاكل والراحة عوامل مهمة للحصول على ناتج وليس المكملات

KARIM19
03-01-2011, 11:18 AM
بارك الله فيك اخي ابو راشد انت بجد والله رجل نعم الرجال
انا دائما اخذ بنصائحك وارشاداتك لان والله تحب مصلحة الاخرين
بارك الله فيك وجعلها في ميزان حسناتك

متمرس حديد
03-01-2011, 04:12 PM
موضوع جميل ورايع

نعم بالفعل المكملات كانت هوس لي وكنت احاول اثقف نفسي بأي شركة بروتين واقرا عنه

وكبرت الموضوع وعطيت الموضوع اكبر من حجمـه .. وحسيت إني بدون بروتين ما اقدر اتمرن

في النهاية هو بروتين شوف إلي يناسبك من ناحية كمية الكارب والدهون والسعرات الحراريه وخذه

نفع معك ومشى مضبوط استمر عليه ما مشى غيره

لكن الأسئله هنا اغلبها عن المكملات ..

الأخ ابو راشد يعرف ماهية رياضة كمال الأجسام إن كان يرى 6 وجبات مهمه فأنا اشوف الدافع النفسي والنفسيه لازم تكون مرتاحه وإن الواحد يبعد عن الهموم واسأل مجرب
إذا كان بالك مشغول ومهموم ماراح تأكل ست وجبات
انا من تخرجت من الكلية وارتحت في شهر ازيد بالـ3 كيلو على 5 وجبات بالراحه آكلها ونوم هادي

التخسيس اشوفه عادي وسهل إلى عنده الإراده عكس التضخيم
إلي يبي له صبر

موضوعك جميل
المكملات استوحت على عقول بعض الشباب ..

البروتين حاجته الملحه بعد التمرين إلى نص ساعه

يعني مو لازم واحد إذا قمت من النوم وقبل النوم

انا اخليه بدل اللبن على الغداء تعود على الشي ذا وتكون زي وجبة الكارب قبل التمرين بساعتين اقل شي

خذيت تقريبا 5 مكملات على سنتين بالحديد

مانفع فيني شي لا عظل ولا فات لين ماعرفت السبب وهو النفسيه و الوجبات القويه وآكل إلي احس إن بطني امتلا على الآخر

واختصرت مشوار المكملات إلي وكلت عظلاتي عليها وقلت هي إلي بتساعدني في اربعه شهور ببرنامج وغذاء ومكمل خفيف وامينو فقط مع كرياتيين

وانت عليك بالإستمرار حتى تصل إلى مرحله ان تنظر إلي جسمك بالمراه وتود ان تخرج من الغرفه بدون تي شيرت حتى تضهر للناس إلي حققته وإلي ماقدروا يحققونه

الحسااسي
03-01-2011, 08:40 PM
موضوعك جميل صراحه

الله يوفقك

PATE
03-01-2011, 10:20 PM
موضوعك يفتح باب للنقاش ، بين مؤيد ومعارض

حتى كلامك أخوي أبو راشد صحيح ولكن يوجد من يعارضة....

ممكن يكون السبب أستعجال النتائج قلة الصبر.

أو يكون نسخ برنامج لأحد الوحوش دون مراعاة فرق السنوات والخبرة ، وبداية المبتدأ من حيث أنتهي متمرس في كمال الاجسام من مكملات..

بالتوفيق للجميع

متمرس حديد
04-01-2011, 02:18 PM
او يجيك شخص يقول لك جاي كتلر يلعب اوفر مع تمارين الضهر ليه ما اسوي زيه ؟

هذا وش ودك تقول له :)

abood1190
04-01-2011, 03:18 PM
كلامك عين العقل واعتقد المشرفين يحاولون يوصلون للفكره الي طرحتها من فتره طويله
والسبب مع احترامي في منتدانا هو النسبه الكبيره من الاعضاء المراهقين - الي عندهم اراء يبون يفرضونها على نفسهم كانت صح او غلط لانهم مقتنعين فيها
بالتوفيق ...