المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة سلفي في مصر تم التحقيق معة من قبل السلطات..ثم سلمتهُ جثة هامدة لأسرته



أحمد الأنصاري
07-01-2011, 04:26 PM
حققت معهُ الشرطة المصرية بشأنِ تفجير الكنيسة..ثم سلمتهُ جثة هامدة لأسرته

http://www12.0zz0.com/2011/01/06/19/850715856.jpg


أعلنت أسرة شاب سلفي معتقل في مصر على خلفية قضية تفجير كنيسة “القديسين” في الإسكندرية، أن الشرطة المصرية سلمتهم جثة نجلهم بعد يوم من اعتقاله.

وقال المحامي الإخواني صبحي صالح: إن أسرة المعتقل سيد بلال اتصلت به طلبا للمساعدة حيث سلمتهم الشرطة جثة ابنهم وطلبوا منهم دفنه سريعا.

واضاف: طالبت المتصل بعد استلام الجثة والتوجه للنيابة وتحرير بلاغ يفيد بوجود شبهة جنائية في وفاة بلال.

وتابع المحامي: وعندما أصرت الأسرة علي ابلاغ النيابة وتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة , ضغط ضباط قسم الرمل علي الأسرة وأجبرتهم علي دفن الجثة.

وعلمت الأسرة أن بلال كان يرقد في أحد المستشفيات قبل أن يلفظ أنفاسه،فيما انتهت اجراءات الدفن في الساعة 11 مساءا .

وكانت مباحث أمن الدولة قد اقتادت سيد بلال للاشتباه فيه ضمن أربعة أخرين من الجماعة السلفية في تفجير كنيسة “القديسين” في الإسكندرية،قبل أن تخضعه لشتى أصناف التعذيب إلى أن لفظ أنفاسه في أقبيتها.

وأكدت عدة منتديات إسلامية مقتل معتقل سلفي في مصر على خلفية انفجار كنيسة “القديسين” بالإسكندرية وذلك أثناء التعذيب.

قتيل التعذيب الجديد في مصر بلال متزوج وله طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، ولم يسبق أن جرى اعتقاله قبل ذلك.

وقال أحد جيران الضحية: إن الضابطين ( ر- ف ) من مديرية أمن الإسكندرية و ( و– ك ) قاما بتسليم أسرة بلال جثة ابنهم بعد اقتياده لمدة 24 ساعة للاشتباه في قيامه بتفجيرات الإسكندرية .

وقالت مصادر سلفية في الإسكندرية: إن أمن الدولة قام باعتقال عدد كبير من شباب الجماعة بعد التفجيرات دون أن يذكر المصدر عدد المعتقلين بالتحديد.

ولايعرف عن الجماعة السلفية بالإسكندرية طوال تاريخها أي تورط في حوادث العنف بل تركز على الدعوة إلى الله والعلم الشرعي, وكانت قد أدانت التفجير الأخير الذي استهدف الكنيسة.

المصدر (http://www.doualia.com/2011/01/07/realise-avec-la-police-egyptienne-sur-le-bombardement-de-leglise-et-puis-remis-un-cadavre-a-sa-famille/)

+

الفيديو لجثتة في المشرحة واثار التعذيب واضحة عليها

3sk_lUEzits

أحمد الأنصاري
07-01-2011, 04:35 PM
إن الذي بالون الاحمر هو يبيٌن الحقد الدفين التي تكنه السلطات المصرية لكل ما هو إسلامي , وهاذا نفس ماحدث للإخوان المسلمين ومقولة حسن البنا الشهيرة : ليسو إخوان وليسو مسلمين ومع ذالك لم يسلمو من السلطات المصرية , وهل يا ترى سوف نشهد مضاهرات إسلامية تنديداً بمقتل هاذا الاخ تقبلة الله ؟

ام إن الدماء القبطية اغلى وافضل ؟ ( حفاظاً على الروح الوطنية والتلاحم الوطني والتفرقة العنصرية والطائفية + الخ.. )

أحمد الأنصاري
08-01-2011, 01:44 PM
المئات يتظاهرون ضد مقتل شاب تحت التعذيب بالإسكندرية

تظاهر مئات المواطنين بالمشاركة مع عناصر من أحزاب المعارضة مساء الجمعة للتنديد بمقتل شاب من التيار السلفي في محافظة الإسكندرية يدعى سيد بلال وكان يبلغ من العمر 32 سنة.
وقال أهالي الشاب: "الوفاة نجمت عن التعذيب اثناء التحقيق معه من قبل قوات الأمن على خلفية حادث كنيسة القديسين الذي راح ضحيته 23 وأصيب فيه أكثر من 90 أخرين".
وبحسب ما أوردته قناة "الجزيرة" فقد احتج المتظاهرون على طريقة تعامل الأمن مع الموقوفين من المنتمين للتيار السلفي، وقال المتظاهرون: "الذين تم اقتيادهم لمراكز التحقيق استخدم ضدهم أسلوب التعذيب خلال التحقيقات".
وأكد المتظاهرون أن القبض علي بعض أعضاء هذا التيار وإساءة معاملتهم تم رغم أنه تيار دعوي وليس جهادي.
وذكرت "الجزيرة" أنه من المعروف أن السلفيين ليست لهم أي صلة بالجماعات الجهادية التي انتشرت فى التسعينيات، كما أن رموز التيار السلفي كانوا من أوائل من أدانوا حادث الإسكندرية.
وذكرت مصادر إخبارية أن حد عناصر الجماعة السلفية قتل أثناء التحقيق معه على خلفية الهجوم الذي استهدف كنيسة القديسين بالإسكندرية ليلة ما يسمى "رأس السنة".
ودعا مركز "ضحايا" لحقوق الإنسان النائب العام إلى التحقيق في ملابسات مقتل المواطن السكندرى سيد بلال الذى تم اعتقاله مساء الأربعاء على خلفية التحقيقات حول تفجير كنيسة القديسين، حيث إنه أثناء التحقيق تم الاعتداء عليه بالضرب الذى انتهى بوفاته بعد 24 ساعة من الاعتقال.
وقال المركز فى بيان له: "الأجهزة الأمنية دفنت الجثة ليلاً "رغمًا عن أهله" الذين رفضوا دفنه وطالب المركز بسرعة الكشف عن وقائع هذه الحادث المروع واستخراج الجثة وإعادة تشريحها لمعرفة السبب الرئيسى للوفاة".

http://www.islammemo.cc/hadath-el-saa/tafgeer-alexandria/2011/01/07/114840.html

Abdul-Rahman
08-01-2011, 04:03 PM
حسبنا الله ونعمـ الوكيل
الله ارحمهـ وتقبلهـ عندكـ من الشهداء