المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقال بشـشـشـــــ....... (جلد الذات...أو جلد الحياة)

mr.yazeed
17-01-2011, 12:04 PM
بشـشـشـــــ...
مدري ليش صرت أردد هالحروف كثير "بشششششــــــ..."
حالة عدم اهتمام طاغية علي.... لو أموت الحين ... لو أفوز بمليون ريال.... والله ماتفرق

بششششششــــــــــــــــــ
أنا مجرد شخص من مليارات البشر اللي عايشين بهالعالم...
من يهمه مت أو عشت...
عايلتي بتبكي لأنهم بيحسون انهم المفروض يبكون (هذا إذا بكوا)...
أنا ما اخترت أهلي... ولا اخترت بلدي... ولا حتى اخترت اسمي...
وش قيمتي!!!
انخلقت ولا اخترت شي... أموت في يوم ما أدري متى ولا وين.....
لعبه هي؟
تحدي؟
مغامرة كل المغامرين فيها يخسرون بدون اي فرصة للنجاح؟

أحيان أقول مايمنعني أنتحر إلا ان المنتحر في النار
وأحيان أحس إني أحط أعذار لأني ما أبي اموت
بس أنا ما ابي أعيش بعد
ماتفرق معي

نعم!
أنا أرفض أن أعيش بناء على العوامل المحيطة مو بناء علي
من قال إني عايش أصلا...
أنا مجرد أمشى على خط مرسوم مسبقا...
أقوم الصبح بدري عشان ألحق المحاضرة...ألحق المحاضرة عشان آخذ A .... آخذ A عشان آخذ وظيفة ممتازة...آخذ وظيفة ممتازة عشان تصير معي فلوس وعشان يقبلوني اللي أخطب منهم... وبعدين؟؟؟ أموت وأخلي الفلوس وأكون بعد ضيعت عمري ...
ما أبي أدرس ولا أبي فلوس.... ولا أبي أعيش أصلا....
ما أذكر أحد جاني قال لي تبي تنخلق ولا لا...

الحياة كما أراها : انحطيت في نص صحراء .... الصحراء لا نهائية الحدود... بس يقال ان على حدودها فيه أشجار وأنهار وأكل وكل شي
وكلنا نعلم أننا بنموت عطش لو ركضنا للحدود
وبنموت عطش لو قعدنا... لو ضحكنا ... لو بكينا...
معادله مالها حل....
معادله كل العوامل اللي فيها مضروبة بالصفر...

وش معنى الحياة؟ معناها لاشيء ...
ما أقول زينة وشينة... أقول ولاشيء....

آه ياربي...
ودي أتمنى اني أموت بس ورا الموت بلاوي
وودي أتمنى اني ما انخلقت... بس هذا مو ممكن

ما أدري وش أتمنى...
كل شي ماله معنى...
كل شي مايفرق.....

بشـشـشـــــ.......

chris
17-01-2011, 01:52 PM
اهلا بيك يا اخي العزيز
ويبدو انك تمر بظروف قاسية او احباط معنوي هائل يجعلك تشعر بفارغ هائل ....
وله تاثير واضح في كلماتك وامنياتك

اخي ليست الحياة كما وصفتها فهذا وصف الذي يأس من الحياة واصبحت الحياة و الموت بالنسبة لها سيان وكلاهما لا يفرق لديه
لول ان فيه بعض الايمان كما ذكرت لنا والا لاقدم على الانتحار وخوفا ً من عذاب القبر و العذاب النار الدئم المقيم والذي لا ينتهي

اخي لماذا كل هذا الياس و العجز

قال الله تعالى : ( ولا تيأسوا من روح الله إنه لا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرون)؟
و قوله تعالى : ( ومن يقنط من رحمة ربه إلا الضالون)؟
قال الرسول الله صلى الله عليه وسلم: " عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير؛إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له ، وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له".

وتذكر قول الله تعالى (فَإِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا * إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُسْرًا)

فتوكل على الله يا اخي وان ما يصيب الانسان من مشاكل ومصائب وضيق ان كان في الدراسة او العيش او اي شيء اخر انما ابتلاء من الله ورحمة ربك واسعة
كم مر على الانسان ايام رائها سوداء ومظلمة لا تنتهي ولن تنتهي ولكنها انتهت وجاء بعدها نور واشراقة و سعادة بالغة حتى نسي تلك الايام مظلمة وكانها لم تكن يوما اصبته

فلا تقل هذا الكلام
بل قل ...... بسم الله ، توكلت على الله ، لا اله الا الله .

سلام

)(FanTasy)(
18-01-2011, 02:59 PM
هـيَ كـلـمـة .. لـكـنـهـا تـــُغـنـيكـ عـن كـلّ شيء .. : الإيــمــان !

نعم .. جرّب لذة الإيـمـان فهي تنير القلب وتدوم طويـلا ً

حتى من حكمة الله أنَّ نزع الإيمان من القلب صعب جدا ً خــِلاف الفساد وظلامه على القلب فإنَّ نزعه أسهل بكثير من نزع الإيمان ..

وأنصحك بأن تنظمَّ لمجموعة من الشباب الطيب النافع .. والذين يحافظون على الصلاواتهم .. وتحفهم الملائكة إذا جلسوا في مجلس ديني ، ثقافي ، علمي ..

ستكره المادة حينها .. وستصغر بنظرك تلك الظروف الصعبة .. وستجد نفسكــًا يومــًا مـا حكيمــًا .. ذا قـوّة ونظرة ثاقبة لتصدي أيّ كــآبة تحاول التسلل لقلبك ..

وصدقني .. ربما ستضحك علي ولكن سيفيدك الآتــي : نظــّم وقتك وأحرص على الرياضة كلّ يوم ولو جري لمدة نصف ساعة .. ونظـمّ طعامك إلى ما هو مفيد

وأهتــمّ كثيراً بالشاي الأخضر أو شاي الأعشاب وستجد أعصابك تهدأ يومــًا بعد يومــًا .. وما ذكرته لك بإذن الله سيقلل من نسبة الظروف التي أنت فيها كثيراً وبإذن الله تعالى .

1- قال تعالى ( إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ ) .

2- قــالوا : لا تقل يا رب عندي هــم كبير ولكن قل يا هــــم عندي رب كبير .

وأدعوا الله لك أن يملأ قلبك سعادة وإيمــان وأن يخفف عنك هذا الشعور .. ولكن أجتهد إلى ما يشفيك ولا تستسلم.

ش×اع×ر م×جهو×ل
18-01-2011, 03:15 PM
والله ماازيد ع كلام اخواني إلا بتأيد الي يقولون وانتي يااخوي جرب طعم الايمان وترى الحياه والله العظيم فيها هم وضيقه وفيها مايعجز الانسان عن فهمه لكن والله العظيم اذا كنت تسأل لماذا خلقنا فنحن خلقنا ليس للحياة لا والله
انما خلقنا ليرى الله سبحانه اعمالنا وهي دار اختبار ليست دار بقاء واذا كنت تقول يااخي الكريم عن لماذا نسعى ورا ولا شي .. اقول لك لا والله نحن ف الدنيا نسعى لرضا الله سبحانه هو الكريم هو الغني الرحيم عنده جنه
من دخلها يااخي فقد فاااااااز فقد فااااااااز والله .. لا تقنط من رحمه الله ولا تضيق همك وصدرك بأمور والله ماتسوى شي انا اقول لك اقرب من الله واجعله امامك دامك تفكر بالجامعه والوظيفه و و .. طيب فكرت انت لو
صليت لو صمت لو مشيت ف طريق الله سبحانه ايش راح يكون النهايه .. والله انك راح تكون من الفاااائزين ف الدنيا والاخره والله راح ينشرح صدرك وانا ماقلت هذا الكلمات إلا حب فيك يااخي العزيز واريد لك كل خير
ولا تنسى {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّ اع إذا دعان

mr.yazeed
18-01-2011, 11:09 PM
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½...

ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½.... ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ا؟
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ... ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½....
ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½....
ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ 40-50 ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½ï؟½ ï؟½ï؟½

mr.yazeed
18-01-2011, 11:12 PM
^^ وش السالفة!

أشكركم اخواني على المرور ... والإيمان الحمدلله موجود

بس الدنيا وش؟
العمر قصير... مايكفي الواحد يدرس ... ولا يحب.... ولا يتزوج
واذا كلها 40-50 سنة ومصيرك تموت أجل ماتفرق لو انك ما انولدت او انك مت الحين او امس او بكره...

chris
19-01-2011, 02:55 PM
اهلا اخي العزيز mr.yazeed

اخي وهل تعرف انت كم سوف تعييش ...؟ قد تعمر من يدري ...
ثم يا اخي عفوا انظر من حولك
كيف والدك ووالدي درسوا وجدوا وحصلوا على ظيفة و عمل وتزوجوا وانجبونا ودخلنا الجامعات وتخرجنا وبدوا بالبحث لنا على زوجات صالحات ... الخ
فهل هؤلاء وقتهعم طويل وانت وقتك قصير ....
اخي طريقة حسابك للامور خاطئة كليا ً
فانظر حولك ترى ان ما تفكر فيه خطا
فلو فكر كل الناس بما تفكر فيه لجلس كل واحد تحت شجرة ينتظر اجله ....
بينما الحياة يجب ان تستمر وتعيشها بالطول و العرض فانت لا تعلم متى يحين اجلك فان حان فهذا امر الله ولكن ان اجلس واقول كلامك هذه مصيبة

كما عاش اهلك واقاربك والناس كلهم هذه الحياة سوف تعييشها ...
نتمنى ان نراك يوما ً في اعلى المراتب و نتمنى ان نراك وانت تهنئى ابنك بنجاحه و تبارك له زواجه

سلام chris