المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مختطفو الصحفى الأمريكى بباكستان يطالبون بمعاملة أفضل لأسرى القاعدة



تهاويل
28-01-2002, 09:19 PM
واشنطن - : عرضت شبكة بي بي سي الصور التي تلقتها عدة صحف امريكية بالبريد الاليكتروني للصحفي الامريكي دانييل بيرل مراسل صحيفة وول ستريت جورنال الذي اختفي منذ الاربعاء الماضي في باكستان .
وأكدت جماعة تطلق علي نفسها اسم "الجماعة الوطنية لاستعادة السيادة الوطنية الباكستانية " اختطافها للصحفي الامريكى ، مطالبة بمعاملة افضل للمشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة والمحتجزين في قاعدة جوانتانامو في كوبا وبإطلاق سراح كل الباكستانيين المحتجزين معهم .
واظهرت الصور التى عرضتها الشبكة الاخبارية البريطانية الصحفى الامريكى وهو مكبل اليدين وقد صوب احد مختطفيه - الذى لم يظهر وجهه في الصورة - مسدسا الى رأسه وقد أمسك بشعر رأسه ليجبره على احنائها ، ويظهر الصحفى الامريكى في لقطة اخرى وهو ممسك بلافتة ربما يكون مدونا عليها مطالب مختطفيه .
وكان اختفاء الصحفى الامريكى فى كراتشى قد اثار مخاوف بالغة وحملات امنية واسعة النطاق في باكستان للتعرف على مصيره ،فيما القى الحادث بظلاله على اهتمامات الباكستانيين ومناقشاتهم اليومية حول تداعيات الاوضاع فى افغانستان المجاورة وانعكاساتها على بلادهم.
وكان متحدث باسم الصحيفة قد أعلن في وقت سابق عن تلقيهم لصور لمراسلهم المفقود في باكستان، يظهر فيها وهو مصوب إلى رأسه مسدس ، مشيرا إلى أن صحيفته تلقت أربع صور للصحفي دانييل بيرل في رسالة عبر البريد الإلكتروني ، وأن الرسالة ادّعت أن الصحفي الأمريكي جاسوس يعمل لحساب وكالة المخابرات المركزية الأمريكية.
وعلقت صحيفة وول ستريت جورنال أن بيرل لا تربطه أية علاقة بالحكومة الأمريكية ، فيما نقلت وكالة اسوشيتد برس عن متحدث باسم وكالة الاستخبارات الأمريكية قوله إن الصحفي لا يعمل لحساب الوكالة.
ياتي هذا في الوقت الذي أجرت فيه الشرطة الباكستانية عملية استجواب
لخمسة أشخاص فى إطار عمليات البحث والتقصى للعثور على المراسل البالغ من العمر 38 عاما .
وذكرت شبكة سى ان ان أن المراسل الأمريكى جرى اختطافه فى كراتشى يوم الأربعاء الماضى عندما كان يقوم بإعداد تقرير صحفى حول ريتشارد ريد الفرنسى المتهم بوضع متفجرات فى حذائه لتدمير طائرة ركاب أمريكية
وأشارت إلى أن الشرطة الباكستانية أطلقت سراح هؤلاء الأشخاص فى وقت لاحق بعد أن تبين أنهم لايعرفون شيئا عن هذه القضية .
وكانت منظمة "مراسلون بلاحدود" ومقرها العاصمة الفرنسية باريس قد ناشدت السلطات الباكستانية المساعدة فى اقتفاء أثر الصحفى الأمريكى .
وكان بيرل الذى يعمل فى صحيفة "وول ستريت جورنال" بنيويورك يسعى للقاء أشخاص يعتقد أنهم على صلة بتنظيم القاعدة الذى يقوده أسامة بن لادن ، غير أن زوجته ماريان أكدت أن الأجهزة الأمنية الباكستانية تبذل قصارى جهدها لاقتفاء أثر زوجها سواء فى إقليم السند أو الأقاليم الثلاثة الأخرى فى باكستان وهى البنجاب وبالوشيستان والإقليم الحدودى المتاخم لأفغانستان.
وقد أجرت الشرطة عملية تفتيش للمنزل الذى أقام فيه دانيل بمنطقة "كليفتون" فى كراتشى وهو المنزل الذى أوى إليه مع زوجته على مدى الأسابيع الثلاثة الأخيرة لإعداد بعض التحقيقات الصحفية حول تنظيم القاعدة.

امروءالقيس
29-01-2002, 12:08 PM
ودي والله اذا ثبت انه من المخابرات يوضع في مكان لائق بخنزير امريكي ويرسل الى الخنزير العود من يخبره بحال جروه ويدعم بصوره تحكي عن مدى الراحة وعن المعامله التي تميز بها فلربما تغري العديد من الخنازير الصغار الثانيه ليقعوا في الاسر ويحظون بنفس المعامله التي يعامل بها .