المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام مبتدئ جدول شامل ونصايحكم عن الوي بروتين والامينو اسيد

طيار خاص
03-02-2011, 10:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخواني
نبذة عني قبل الاستفسار

انا طيار في احدى الدول العربية لم اقم بممارسة الرياضة من 9 سنوات على الاقل بسبب عملي وتراكمت في جسم الدهون على شكل اطارات واصبح لدي ترهلات .. ناس تقول سوائل وناس تقول دهون واللي بيتكلمو كثير .. اعاني من من ترهل الصدر وابغى اكبره بأي طريقة تضخيم او تقسيم
عمري 30 سنة
طولي 174
وزني حاليا 79 كان 81 قبل 15 يوم
نسبة الفات 26%
جلست لمدة شهر بس كارديو ونزلت 2 كيلو
وقبل اسبوع اشتريت اوكسي ايليت وهدفي الان شد الجسم والترهلات عن طريقة كمال الاجسام لرغبتي بوجود عضل وتقسيم جسمي بطريقة عادية لست من هواة التضخيم ابدا ً او المشاركة في بطولات .. ارغب بجسم عادي فيه عضلات مقسمة .. ماعدا الصدر اهم شي
نصحني شخص باستخدام الامينو اسيد والتركيز في الاكل على البروتينات مثل الدجاج والتونا وما الى ذلك ..
وانا الان بدأت التدريب الشامل في صالة الحديد .. ولكن يرفض المدربين مدي بأي معلومات غير اللعب بسبب سياسة الشركة المالكة للنادي وعدم خوضهم في اي مكملات او هرمونات ..
سؤالي الان هل اقدر استخدم الوي بروتين الخالي من الدهون والكارب بسبب احتواءه على بروتين وامينات سويا ً ؟؟
لأن مع عملي اللي يمتد لأيام خارج المنزل وساعات طويلة جلوسا ً في الطائرة لا استطيع الحصول على غذاء جيد ..
علما ً بأن النظام الغذائي كتبه لي احد الاعضاء في المنتدى قبل فترة في احد استفساراتي بارك الله فيه ..
وهوا
4 حبات بياض بيض تونا سلطات خضار فواكه دجاج مشوي او مسلوق لحم مشوي اسماك مشوية انوع بينهم من يوم ليوم ومن وقت لآخر ..

حاليا ً رح اوقف الاوكسي ايليت وقبله وقفت اللايبو 6 بلاك
كلها تجبلي دوخة وسرعة في ضربات القلب وصداع ونزول المذي اعزكم الله ولذلك بحاول اكون بدونهم ..

مانستغني عنكم ياوحوش

Heartbeat
03-02-2011, 10:39 PM
وعليكم السلام

اخي الكريم استمر على نفس النظام الغذائي
وتحتاج الى مكملات مثل:
بروتين ايزو100 او ايزو كول لأنه خالي من الدهون والكارب
وملتي فيتامين و زيت السمك

بخصوص جدول التدريب استمر على تعليمات المدربين بالنادي
ولكن احرص على ان تلعب قبل تمرين الحديد 15 دقيقه كارديو بالاضافه الى بعد التمرين
مابين 30 - 45 دقيقة

التمارين:
الوزان خفيفه الى متوسطه
التكرارات 15
الجولات 4

مهما قال لك المدرب كافي خفف من التكرارات لا تستمع له
ولو قال لك العب ضخامه ايضا لا تستمع له
استمر على ماقلت حتى ترى بعينك لا بعين غيرك انك وصلت للمطلوب
بعدها تستطيع ان تلعب ضخامه عضل صافي

france for ever
04-02-2011, 12:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

السلام عليكم اخواني
نبذة عني قبل الاستفسار

انا طيار في احدى الدول العربية لم اقم بممارسة الرياضة من 9 سنوات على الاقل بسبب عملي وتراكمت في جسم الدهون على شكل اطارات واصبح لدي ترهلات .. ناس تقول سوائل وناس تقول دهون واللي بيتكلمو كثير .. اعاني من من ترهل الصدر وابغى اكبره بأي طريقة تضخيم او تقسيم
عمري 30 سنة
طولي 174
وزني حاليا 79 كان 81 قبل 15 يوم
نسبة الفات 26%
جلست لمدة شهر بس كارديو ونزلت 2 كيلو
وقبل اسبوع اشتريت اوكسي ايليت وهدفي الان شد الجسم والترهلات عن طريقة كمال الاجسام لرغبتي بوجود عضل وتقسيم جسمي بطريقة عادية لست من هواة التضخيم ابدا ً او المشاركة في بطولات .. ارغب بجسم عادي فيه عضلات مقسمة .. ماعدا الصدر اهم شي
نصحني شخص باستخدام الامينو اسيد والتركيز في الاكل على البروتينات مثل الدجاج والتونا وما الى ذلك ..
وانا الان بدأت التدريب الشامل في صالة الحديد .. ولكن يرفض المدربين مدي بأي معلومات غير اللعب بسبب سياسة الشركة المالكة للنادي وعدم خوضهم في اي مكملات او هرمونات ..
سؤالي الان هل اقدر استخدم الوي بروتين الخالي من الدهون والكارب بسبب احتواءه على بروتين وامينات سويا ً ؟؟
لأن مع عملي اللي يمتد لأيام خارج المنزل وساعات طويلة جلوسا ً في الطائرة لا استطيع الحصول على غذاء جيد ..
علما ً بأن النظام الغذائي كتبه لي احد الاعضاء في المنتدى قبل فترة في احد استفساراتي بارك الله فيه ..
وهوا
4 حبات بياض بيض تونا سلطات خضار فواكه دجاج مشوي او مسلوق لحم مشوي اسماك مشوية انوع بينهم من يوم ليوم ومن وقت لآخر ..

حاليا ً رح اوقف الاوكسي ايليت وقبله وقفت اللايبو 6 بلاك
كلها تجبلي دوخة وسرعة في ضربات القلب وصداع ونزول المذي اعزكم الله ولذلك بحاول اكون بدونهم ..

مانستغني عنكم ياوحوش

رغم ان اخي سبورت ما قصر في اجابته و جازاه الله خيرا

و لكن بناءا على طبلك ساكتب رد اضافي

نسبة الدهون عندك كبيرة رغم ان وزنك اعتيادي و هي نفس المشكلة التي كنت اعاني منها عند تركي للرياضة لفترة كويلة
و السبب يعود الى عامل العمر و خاصة بعد ال25 عاما يبدا الجسم بخزن الدهون و يكون الانسان محسب على كل شيء ياكله

لذا فان افضل حل للتخلص من الدهون و تقليلها هي كالتالي

اولا و اهم نقطة ابتعد نهائيا عن السكريات و الدهون و الكاربوهدرات بانواعه و لو كانت قليلة
الوجبات تكوت وجبات بروتينية قسمها الى 5 وجبات صغيرة

هناك مكملات تسمى بدائل الغذاء
meal replacment

تستخدم للاشخاص الذين يضلون لفترات طويلة خارج البيت مثل حالتك
و تكون عادة عبارة عن اكياس فيها بودر تخلطه مع الماء ليصبح مثل الحليب و لكنه وجبه غذائية غنية بالبروتين و الاحماض الامينية و الفيتامينات

و هناك ايضا مشروبات جاهزة للشرب تسمى
Ready to Drink

و هذا رابط للموضوع كتبته بخصوص هذا النوع من البروتين موجود في قسم المواضيع المميزة

http://www.montada.com/showthread.php?t=687270 (http://www.montada.com/showthread.php?t=687270)

و هي ايضا تناسب حالتك لكون بعيد عن البيت لساعات طويلة

التمرين

6
ايام بالاسبوع

التكرارات عالية
الاوزان متوسطة و معتدلة
كل يوم عضلة واحدة على ان لا يتجاوز تمرينك 45 دقيقة و بعدها مباشرة كارديو 45 دقيقة

تمارن البطن تكرارات عالية بدون اوزان 3 ايام بالاسبوع
الخواصر كل يوم بدون اوزان

المكملات

اهم مكمل البروتين
لكي لا تخسر كتلة عضلية لان الهدف خسارة دهون فقط

و هذا موضوع مهم عن بروتينات التنشيق و الدايت ارجوا ان تتطلع عليه للاستفادة موجود ايضا في قسم المواضيع المميزة

http://www.montada.com/showthread.php?t=692061 (http://www.montada.com/showthread.php?t=692061)

نوع البروتين اختر احد هذين الاثنين

اما ايسو 100 من شركة ديماتايز او ايسو كول من شركة اولتيميت نترشن

مولتي فيتامين مثل الاوبتي مان
احماض امينية مثل السوبر امينو 4800
كلوتامين يفضل من شركة ديماتايز
ممكن اضافة ال ال كارنيتين

لمعرفة ما هو الال كارنيتين ارجوا الاطلاع على الموضوع التالي و هو ايضا في قسم المواضيع المميزة

http://www.montada.com/showthread.php?t=685492 (http://www.montada.com/showthread.php?t=685492)

الحوارق ليس لها داعي كما انك مستخدمها سابقا فارتاح منها في الوقت الحالي

هذا البرنامج اتبعته قبل كم شهر بعد رجوعي الى رياضة بناء الاجسام
نسبة الدهون كانت 26 % اما الان و لله الحمد نسبة الدهون 13 %فقط
علما اني حاليا موقف الدايت و الكارديو للراحة

و اي سؤال و استفسار لا تترد اخي احمد

بالتوفيق

طيار خاص
04-02-2011, 01:29 AM
اخويا سبورت مان و وفرانس شوفو الصورة المرفقة في الرد لمعرفة شكل جسمي ..
بالنسبة لكلامك اخويا سبورت مان رح اشتري البروتين اليوم ان شالله واستخدم ملتي فايتمين من الصيدلية ورح اشتري زيت السمك ان شالله بس ممكن اعرف فايدته ؟؟ معليش كل واحد له معلوماته الخاصة لو تبغى دروس طيران ماعندي مشكلة ههههههههههههه ..
بخصوص طريقة التمرين بالفعل بدأت من امس هالطريقة وهيا 20 دقيقة كارديو بعدين شامل للجزء العلوي اوزان قليلة تكرارات عالية وبعدين كارديو نص ساعة
اليوم التاني نفس الطريقة بس شامل للجزء السفلي .. بس هل بهالطريقة رح تروح هذي الطبقات اللي في جسمي وينشد ؟؟ شوف الصورة في المرفقات

اخويا فرانس
بالنسبة للمكملات الغذائية هل اخذها اضافة لوجباتي ولا بس لما اكون مسافر خاصة عندي رحلات امريكا تستهلك من وقتي الكثير حوالي 14 ساعة طيران والاكل في الطيارة يعتبر جنك فود للأسف ..

تم الاطلاع على مواضيعك المميزة ماشالله تبارك الله .. بالنسبة للـ ال كارنتين اتوقع اني رح استبعده لقدام شوية لأني خارج من تبعات الليبو 6 بلاك والاوكس اليت فبعد شهر ممكن ادخل فيه .. وتم الاطلاع على جدول التمارين ولكن شد انتباهي لكلامك بخصوص عضلة كل يوم وانا حاليا ً جدولي شامل فما فهمت هالنقطة سيدي هل ممكن توضحلي اضل على الشامل هالشهر ولا ابدأ عضلة كل يوم وكيف يكون الجدول .. مع العلم انو مع رحلاتي صعب اتمرن كل يوم لأن بعض الرحلات تبدأ العادة من الظهر 1 مثلا ً وتنهي على 9 او 10 بالليل ..

بالنسبة للخواصر كيف تتمرن هل هيا اللي امرنها بالعود عادة !
وبالنسبة للاحماض الامينية هل لازم اخذها مع انها موجودة في الوي بروتين اصلا ً ؟ يعني يصير البروتين والامينو وزيت السمك والملتي فايتمين مع اني كما اسلفت اخذ نوع معين حاليا ً ولا اغيره للاوبتي مان .. وبالنسبة للكلوماتين ممكن فائدته بارك الله فيكم ..

وياريت تاخذ نظرة على الصورة المرفقة في المشاركة ..
كلي شكر لكم والكلمات لاتكفيكم شكرا ً ..

طيار خاص
04-02-2011, 10:29 PM
اخواني فينكم يعطيكم العافية ..
بالنسبة للمكملات الغذائية والشراب لقيت عند جي ان سي ولكن للأسف ملياااااااااااااان كاربس ومليان كالوري صحيح فيه 45 جم بروتين بس من ناحية اخرى يفتح الله ..
اليوم اخذت زيت السمك .. وعندي الملتي فايتمين .. واخذت الايزو 100 بروتين ..
بس المشكلة مالقيت السكوب داخل العلبة والشي التاني مكتوب 20 جرام لكل 125 ملم ماء او عصير او حليب ..
السؤال هل اقدر ازيد كمية الماء مثلا اخليها 375 وفي الجهة الاخرى اخلي البرروتين 60 جرام ؟؟

ياربت اجابتكم باارك الله فيكم

france for ever
04-02-2011, 10:59 PM
اخواني فينكم يعطيكم العافية ..
بالنسبة للمكملات الغذائية والشراب لقيت عند جي ان سي ولكن للأسف ملياااااااااااااان كاربس ومليان كالوري صحيح فيه 45 جم بروتين بس من ناحية اخرى يفتح الله ..
اليوم اخذت زيت السمك .. وعندي الملتي فايتمين .. واخذت الايزو 100 بروتين
.. يا اخ احمد مو ذكرت لك من الاول ايسو 100 او ايسو كول ليش تدور و تعب نفسك
بس المشكلة مالقيت السكوب داخل العلبة والشي التاني مكتوب 20 جرام لكل 125 ملم ماء او عصير او حليب
.. مع الماء فقط مثل ما ذكرتلك
السكوب موجود مثل ما ذكرتلك ابحث عنه جيدا و ستلقاه ان شاء الله
السؤال هل اقدر ازيد كمية الماء مثلا اخليها 375 وفي الجهة الاخرى اخلي البرروتين 60 جرام ؟؟
لا اخي لا يجوز !!!!!
ياربت اجابتكم باارك الله فيكم

ان شاء الله ما اكون قصرت معك

france for ever
04-02-2011, 11:15 PM
[اخويا فرانس
بالنسبة للمكملات الغذائية هل اخذها اضافة لوجباتي ولا بس لما اكون مسافر خاصة عندي رحلات امريكا تستهلك من وقتي الكثير حوالي 14 ساعة طيران والاكل في الطيارة يعتبر جنك فود للأسف

طبعا اضافة للوجبات ..

تم الاطلاع على مواضيعك المميزة ماشالله تبارك الله .. بالنسبة للـ ال كارنتين اتوقع اني رح استبعده لقدام شوية لأني خارج من تبعات الليبو 6 بلاك والاوكس اليت فبعد شهر ممكن ادخل فيه
ال ال كارنيتين لا يعتبر حارق دهون و اكيد انت اطلعت على الموضوع
و لكن لا ينفعك اذا كنت لا تمارس الرياضة باستمرار لانه بدون رياضة لا يعطي مفهول
.. وتم الاطلاع على جدول التمارين ولكن شد انتباهي لكلامك بخصوص عضلة كل يوم وانا حاليا ً جدولي شامل فما فهمت هالنقطة سيدي هل ممكن توضحلي اضل على الشامل هالشهر ولا ابدأ عضلة كل يوم وكيف يكون
بامكانك تتمرن حاليا شامل و عندما تتفرغ تمرن كل يوم عضلة
. مع العلم انو مع رحلاتي صعب اتمرن كل يوم لأن بعض الرحلات تبدأ العادة من الظهر 1 مثلا ً وتنهي على 9 او 10 بالليل ..
الله يكون بعونك
استخدم البروتين الشراب خلال هذه الساعات و اترك الفاست فود
بالنسبة للخواصر كيف تتمرن هل هيا اللي امرنها بالعود عادة !
نعم و هناك اجهزة خاصة لها
وبالنسبة للاحماض الامينية هل لازم اخذها مع انها موجودة في الوي بروتين اصلا ً ؟
اذا كنت غير متفرغا مثل ما تقول لا تستعملها و اكتفي بالاحماض الموجودة في البروتين
يعني يصير البروتين والامينو وزيت السمك والملتي فايتمين مع اني كما اسلفت اخذ نوع معين حاليا ً ولا اغيره للاوبتي مان
الاوبتي مان الافضل
.. وبالنسبة للكلوماتين ممكن فائدته
ههههههه
قصدك الكلوتامين !!

له عدة فوائد و لكن اهما الركيفري بعد التمرين وير متفرغ الحفاظ على الكتلة الضلية و لكن بامكانك الاكتفاء بالكمية الموجودة داخل الايسو 100 لانك متفرغ
وياريت تاخذ نظرة على الصورة المرفقة في المشاركة .
اطلعت على صورك و بصراحة لا اريد ان اكذب عليك ولكن امامك عمل و جهد لانك هامل نفسك بصراحة
كان المفروض تبدا برنامج جدي من زمان و لكن ليس هناك شيء مستحيل مع العزيمة و الاصرار على تحقيق الهدف
توكل على الله و ابدا برنامجك و قسم وقتك حتى تلقى وقت فراغ كافي لبرنامجك .
كلي شكر لكم والكلمات لاتكفيكم شكرا ً ..[/QUOTE]

العفو اخ احمد
و ان شاء الله نسمع منك اخبار حلوة

بالتوفيق

طيار خاص
04-02-2011, 11:58 PM
يعطيك العافية اخويا نوار والله يعين ورانا شغل فعلا ً ..
وفعلا قلتي على الايزو 100 بس كنت بشوف السوق يعني .. وجاري المشي على نصايحك ان شالله ..

Heartbeat
05-02-2011, 12:22 AM
مشاء الله ماقصر معاك الكابتن فرانس