المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية أمريكا تحثّ المعارضة اليمنية على وقف تحركاتها



أحمد الأنصاري
05-02-2011, 03:05 PM
أمريكا تحثّ المعارضة اليمنية على وقف تحركاتها

دعت السفارة الأمريكية في اليمن جماعات المعارضة اليوم السبت إلى وقف الأنشطة الاستفزازية والحديث مع الحكومة وذلك عقب احتجاجات حاشدة في شوارع البلاد الفقيرة.
وشارك عشرات الآلاف من اليمنيين في احتجاجات سلمية مؤيدة للحكومة وأخرى ضد الحكومة يوم الخميس أثناء "يوم الغضب" الذي قادته المعارضة بعد يوم من عرض الرئيس اليمني علي عبد الله صالح عدم ترشيح نفسه لفترة ولاية أخرى بعد انتهاء فترته الحالية في عام 2013 .
وقالت السفارة الأمريكية: "نحث بشدة الأحزاب المعارضة على تفادي الانشطة الاستفزازية والرد بإيجابية على مبادرة الرئيس صالح لحل الخلافات عن طريق الحوار والتفاوض".
وأضافت وفق وكالة رويترز: "ندعو كل الأطراف إلى مواصلة الحوار الوطني والعودة إلى مائدة المفاوضات للتوصل لاتفاق سيكون محل ترحيب من الشعب اليمني وفي صالحه".
وحشدت المعارضة أكثر من 20 ألف شخص في صنعاء في أكبر تجمع منذ بدء موجة المظاهرات التي هزت اليمن قبل أسبوعين مستلهمة الاحتجاجات التي أطاحت بالرئيس التونسي زين العابدين بن علي والتي تهدد حكم الرئيس المصري حسني مبارك.
وقالت السفارة الأمريكية: "نحن مستمرون في حث المنظمات الأمنية اليمنية والمتظاهرون على الإحجام عن العنف وأن تحترم الحكومة حق مواطنيها في حرية التجمع بشكل سلمي وحرية التعبير".
جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ناشد الرئيس اليمني صالح في مكالمة هاتفية باتباع تعهداته بالإصلاح "بأعمال ملموسة".


http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/02/05/116509.html