المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الاحتلال يقر بناء 16 وحدة "استيطانية" في القدس الشرقية



أحمد الأنصاري
08-02-2011, 12:06 PM
الاحتلال يقر بناء 16 وحدة "استيطانية" في القدس الشرقية

أعلن عضو المجلس البلدي لمدينة القدس، من حزب ميريتس المعارض، يوسف بيبي أن لجنة البناء والتخطيط في البلدية وافقت على خطتين لبناء حوالى نحو 16 وحدة سكنية.
وبحسب وكالة فرانس برس قال بيبي إن البناء سيكون في موقعين منفصلين في الحي الذي شهد احتجاجات على طرد عائلات فلسطينية لتأمين منازل لـ"المستوطنين".
وأضاف عضو المجلس البلدي لمدينة القدس: "لقد تم التقدم بخطتين، ويوجد حاليًا في الموقعين مبنيين يملكهما فلسطينيون أحدهما مأهول والآخر شاغر".
وأردف: "الموافقة هي المرحلة التمهيدية، ولا يزال يجب الحصول على الموافقة الروتينية من وزارة الداخلية الإسرائيلية"، ومؤكداً ان البناء لن يبدأ قبل نحو العام".
وكانت سلطات التخطيط والبناء "الإسرائيلية"، وفي إطار سياستها الرامية إلى طمس المواقع والآثار الفلسطينية في القدس خصوصا، قررت في مارس الماضي إقامة بؤرة استيطانية مؤلفة من 20 وحدة سكنية مكان الفندق، بناء على طلب منظمة استيطانية يمولها الملياردير الأمريكي اليهودي إرفينج موسكوفيتش.
وأثار إقرار لجنة التخطيط والبناء التابعة لبلدية القدس لمخطط البناء في يوليو الماضي غضبا أمريكيا وبريطانيا، وتوقعت جهات "إسرائيلية" أن يثير بدء تنفيذ الأعمال في المكان احتجاجات دولية خصوصا وأنها تأتي في موازاة استمرار الجمود السياسي.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/02/07/116685.html