المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هل يلزم الانتظام ببرنامج غذائي في مرحلة التضخيم ؟

فزااع
26-02-2011, 04:02 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني الكرام أنا ناوي أدخل حديد لكن فيه استفسارات مقلقتني

في البداية معلوماتي :

الوزن 74
الطول 174
نسبة الدهون 22%

العمر 19 و7 أشهر

الأسئلة :

هل تنصحونني بالدخول حاليا للحديد أم أنتظر لإنزال نسبة الدهون ؟

هل يلزم برنامج غذائي أثناء ممارسة رياضة كمال الاجسام ؟ لأني لا أحب الالتزام بأي برنامج غذائي

هل يوجد مكمل ينقص نسبة الدهون ويناسب عمري؟

الآن لو دخلت كمال أجسام و عضّل جسمي بعد فترة لو تغيبت عن التمارين مدة اسبوع او اسبوعين او حتى شهر يرجع جسمي يهدم العضل ام يحتفظ بهم ؟

وجزاكم الله خير

Leaner
26-02-2011, 09:22 AM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في البداية معلوماتي :

الوزن 74
الطول 174
نسبة الدهون 22%

نسبة دهونك عالية تقريبا مقارنة مع بياناتك

العمر 19 و7 أشهر

الأسئلة :

أنصحك ببناء عضل صافي لما توصل 84-88 ومن ثم تنشف، لكن العملية بتحتاج صبر (3-6 أشهر) لان بناء العضل الصافي أصعب من التصخيم (عضل ودهون)

هل يلزم برنامج غذائي أثناء ممارسة رياضة كمال الاجسام ؟ لأني لا أحب الالتزام بأي برنامج غذائي

أكيد، أهم شي في كمال الأجسام التغذية والتمرين والراحة (النوم)

نعم فيه لكن انت مو محتاجه لان وزنك أساسا مو عالي

الآن لو دخلت كمال أجسام و عضّل جسمي بعد فترة لو تغيبت عن التمارين مدة اسبوع او اسبوعين او حتى شهر يرجع جسمي يهدم العضل ام يحتفظ بهم ؟

اذا اهتميت بالتغذية والراحة ماراح يأثر كثير لكن الحجم العضلي بيقل قليل وهذا شي طبيعي طبعا

وجزاكم الله خير

أنصحك تتمرن 5 مرات في الأسبوع مع نظام غذائي صحي (5-6 ) وجبات في اليوم وبتلاقي نتائج حلوة ان شالله

موفق

فزااع
28-02-2011, 08:44 AM
اخوي شكرا لك على الافادة

اخواني للعلم انا قست نسبة الدهون قبل شوي بصيدلية وصارت 20.5 هل هي مناسبة للدخول لصالة الحديد

هل سيزيد وزني بعد الدخول لصالة الحديد ؟ وكم نسبة الزيادة المتوقعة ..

الشيء الثاني انا صعب جدا التزم بالبرنامج الغذائي .. هل يعني هذا إنو ماينفع ادخل صالة حديد نهائيا ؟

والسؤال الاخير مالفرق بين التضخيم والعضل الصافي ياليت لو يكون فيه صور عشان افهم .. وايش يعني التنشيف بعد التضخيم وكم تستغرق كل فترة ؟

وجزاكم الله خيييييييير

فزااع
28-02-2011, 09:34 PM
وينكم ياشباب :(

france for ever
01-03-2011, 12:24 AM
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
رغم ان اخي جاسم جازاه الله خير ما قصر معك و جاوبك اجابة كاملة و لكن بناء ا على طلبك و رسالتك ساكتب لك راي رغم انه لن يختلف كثيرا عن الكابتن لينر
في البداية معلوماتي :

الوزن 74
الطول 174
نسبة الدهون 22%

نسة الدهون عالية

العمر 19 و7 أشهر

الأسئلة :

ادخل حديد و لكن باوزان قليلة او متوسطة و تكرارات عالية و بعدها كارديو مباشرة مدة 30 الى 45 دقيقة
طبعا يلزم برنامج غذائي دايت لان بدون برنانج تمارينك و جهدك كله بدون فائدة
بالنسبة لعمرك حاليا لا تستخدم سوى ال كارنيتين لتقليل وزنك و اعطائك طاقة اثناء التمرين
عندما تترك ممراسة بناء الاجسام تبدا العضلات تدريجيا بالضمور و كلما كنت مارس الرياضة اكثر حافظت على تناسق جسمك
وجزاكم الله خير

اجمعين

استمع الى نصائح الكابتن لينر
و اي سؤال احنا حاضرين \

بالتوفيق

فزااع
01-03-2011, 12:29 AM
اخوي فرانس والله مشكور كثير على ردك

وياليت لو تشوف ردي الثاني فيه تحديث لمعلومة نسبة الدهون وفيه بعض الاسئله

الله يجزاكم خييييير

فزااع
01-03-2011, 02:29 AM
وياليت اخوي فرانس تعلمني كيف طريقة استخدام ال كارنيتين وهل آخذ السائل منو والا الكبسولات ؟ لاني سمعت انو فيه منو سائل وفيه كبسولات

واحب اعلمك اني بستمر شهر على رياضة عادية ( كارديو ) بدون حديد لين انزل وزني وبعدها اخش الحديد .. هل ابدأ باستخدام ال كارنيتين الان والا استنى لما ادخل حديد

انا ودي اخذه الان حتى يساعدني في تنزيل الوزن .. ياليت تقولي كيف اخذه ومتى الوقت المناسب له