المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية عسكريون إسرائيليون: نحن مجرمون



loaiy
29-01-2002, 03:48 PM
اعترف عسكريون اسرائيليون يتقلدون رتبا عالية فى جيش الاحتلال الاسرائيلى بان العمليات العسكرية التى تمارسها قوات الاحتلال فى الاراضى الفلسطينية فى الضفة الغربية وقطاع غزة بأنها اجرام ولا علاقة لها بتوفير أمن اسرائيل بل تهدف فقط الى السيطرة على الفلسطينيين الى الابد.
ونقل راديو لندن أمس عن الجنرال الاسرائيلى عوزى ديان قائد احدى الوحدات العسكرية بجيش الاحتلال الاسرائيلى قوله ان هذه الحقيقة تشغل بال المسئولين فى المؤسسة العسكرية الاسرائيلية خاصة بعد الاعلان الذى وقعه 52 من العسكريين الاسرائيليين واكدوا فيه أنهم لن يخدموا فى الضفة الغربية وقطاع غزة ضد المواطنين الفلسطينيين.
من جانبه قال الامين العام للحزب الشيوعى الاسرائيلى محمد مساع ان اعلان العسكريين الاسرائيليين ال52 عدم الخدمة فى الاراضى الفلسطينية يعكس موجة من التذمر والاحباط فى اسرائيل من الظروف السياسية الحالية التى اوجدتها حكومة ارييل شارون رئيس وزراء اسرائيل الحالية.
وأشار الامين العام للحزب الشيوعى الاسرائيلى الى أن اولئك العسكريين ليسوا جنودا فحسب بل رتب عسكرية كبيرة وضباط كبار فى جيش الاحتلال الاسرائيلى وقد تحدثوا عن تجربتهم فى المناطق الفلسطينية المحتلة، واصفا أن الفترة السياسية الحالية وتصعيد العدوان الاجرامى الذى تمارسه قوات الاحتلال الاسرائيلية على الشعب الفلسطينى يشبه أيام الغزو الاسرائيلى للبنان عام 1982.
وأوضح المسئول أن هذا التذمر والرفض بين قادة وجنود قوات الاحتلال الاسرائيلى لسياسات الحكومة الاسرائيلية الحالية وممارساتها فى الاراضى الفلسطينية يجد صدى واسع وتأييد من آلاف وعشرات الآلاف بل ومئات الآلاف من المواطنين الاسرائيليين، متوقعا أن يخرج الشارع الاسرائيلى للتعبير عن رفضه ضد سياسة حكومته الحالية وأن ترجيح كفة اليمين فى الانتخابات الماضية اختلف الآن