المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية دعوات بالكويت لتغيير الحكومة والتظاهر يوم 5 مارس

أحمد الأنصاري
01-03-2011, 07:35 AM
دعوات بالكويت لتغيير الحكومة والتظاهر يوم 5 مارس

دعت جماعة كويتية معارضة الاثنين إلى تغيير الحكومة وتعيين رئيس وزراء جديد، فيما تخطط جماعة أخرى للتظاهر في الثامن من مارس من أجل دفع رئيس الحكومة إلى الاستقالة.
وقالت كتلة العمل الشعبي المعارضة في بيان لها إن "الخطوة الاولى في اتجاه الاصلاح والتصحيح تتمثل في تشكيل حكومة جديدة برئاسة جديدة تكون قادرة على ادارة البلاد واصلاح الاختلالات".
واعتبرت الكتلة، وفق وكالة فرانس برس، أن على الحكومة الجديدة ان توقف قوى الفساد وتحافظ على الدستور وتصون الاموال العامة والحريات وتعالج مشكلات البطالة والاسكان.
وتعتبر الكتلة التي يقودها رئيس البرلمان السابق احمد السعدون إحدى أكثر الجماعات المعارضة نفوذا في الكويت، وهي ممثلة بأربعة مقاعد في البرلمان المؤلف من 50 عضوا.
ويتعرض رئيس الحكومة الشيخ ناصر محمد الاحمد الصباح، وهو احد اقرباء امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح، الى ضغوط متزايدة للاستقالة من منصبه.
ونجحت الحكومة الكويتية في يناير في الحفاظ على ثقة مجلس الامة (البرلمان) بها بعدما صوتت أكثرية النواب بفارق ضئيل ضد مذكرة لحجب الثقة عنها قدمتها المعارضة.
ومنذ تسلمه منصبه في بداية 2006، خاض الشيخ ناصر مواجهات عدة مع المعارضة داخل البرلمان، ما اجبر خمسة من الحكومات الست التي تراسها على الاستقالة.
كما امر امير البلاد بحل البرلمان واجراء انتخابات جديدة ثلاث مرات على خلفية الازمة السياسية المستمرة.
وكانت الجماعات المعارضة في الكويت وافقت على تعليق دعواتها للتظاهر ضد الحكومة في فبراير نتيجة الاحتفال بذكرى الاستقلال وبالذكرى العشرين للتحرر من الجيش العراقي وبذكرى مرور خمس سنوات على تولي امير البلاد الحكم.
دعوة للتظاهر:
وفي موازاة دعوة الكتلة المعارضة إلى تغيير الحكومة، تخطط مجموعة من الشبان تطلق على نفسها اسم "السور الخامس" للتظاهر في الثامن من مارس بهدف الضغط على رئيس الوزراء للاستقالة، وهي تدعو مناصريها عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للمشاركة بأعداد كبيرة.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/02/28/118207.html (http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/02/28/118207.html)

Heartbeat
01-03-2011, 08:20 AM
الحمدالله نحن بالكويت الامر هذا عادي جداً وليست اول مره تحدث مظاهرات كفلها لنا الدستور
ولكن بصراحه موضوع المظاهره لاسباب شخصية بين رئيس الوزراء وبعض النواب في مجلس الامه
لا انكر ان هناك بعض التقصير ولكن بصراحه لا يقارن بما يحصل في باقي البلاد العربية

واكبر دليل على ان هناك ديمقراطية بالكويت قبل ايام قدم وزير الداخلية استقالته استجابة لنواب وبعض افراد الشعب لأنه وللامانه هناك من كان يؤيدة
انا لا اقلل من قدر باقي الدول ولكن ولله الحمد لن اجد بلاد مثل بلادي ابداً امتيازات كثيرة لنا بالكويت

مثلاً توفير المسكن
المساعده بالمهور للزواج

منذ استلم صباح الاحمد اطال الله بعمره
انظرو كم زيادة حصلت لنا بالرواتب
هناك الكثير من كثرها نسيتها :)

انا لا اريد ان اقول اني ضد المظاهرات ولكني ضد المبالغة بها نحن لسنا مضطهدين ابدا ولسنا مثاليين ايضا
هناك بعض الاخطاء تصحح ان شاء الله

أحمد الأنصاري
01-03-2011, 09:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

من الغريب خروج مضاهرات في الكويت بعد 1000 دينار الذي اصدرها الأمير الكويتي لشعبة ناهيك عن الخدمات الأخرى مع الـ 1000 , وشخصياً ليست متابع لتفاصيل السياسية الكويتية مؤخراً ولاكن هل من دعى الى التظاهر لدية خلفية سياسية ام حركة عفوية يقودها بعض الشباب لتلبيه مطالبهم من الناحية الإسكانية وتوضيفهم وغيرها من متطلبات العامة ؟ .

المشكلة استغلال بعض الجماعات موجة المضاهرات ويتبعون سياسية ( كلمة حق اُريد بها باطل ) .

Heartbeat
01-03-2011, 10:00 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

100 دينار هذا غير تموين غذاءي مجانا لمدة سنتين

هذا غير الزيادات القادمة بالرواتب
هيا بالفعل كلمة حق يراد بها باطل

تستطيع القول انها ابواق الشهرة البعض يريد الشهره على حساب بلدة وابناء بلدة
اما امر طلب تغيير رئيس الوزراء ليس بجديد هذا الامر بل منذ سنين بعض نواب الامه لا يريدونه وكانت هناك مظاهرات قبل حتى ماحصل بتونس ومصر

اخي لاتوجد دولة بالعالم لا يحصل بها مظاهرات ولكن ليست كلها مثل تونس ومصر وليبيا واليمن لا

هناك بعض المطالبات لا تصل الا بالمظاهرات

خذ مثلا لو كنت امير دولة او رئيس ليس كل طلب يأتي اليك خبره تنفذه على طول لا ربما تعتقد انه ليس طلب جماهيري
ولذالك احيانا تحصل مظاهرات هنا يحاول تنفيذ مايطلبون حين يعلم انه طلب جماهيري لاتوجد بلاد مثاليه مل بلد به الزين والشين

انا شخصيا ولا اتكلم عن من يطالبون بالمظاهرات ولا اريد ان اتهمهم بوطنيتهم بل اقول اخذهم الحماس قليلاً والجري خلف رجال السياسة
انا بما اني اعيش مرتاح البال ومتوفره لي كل سبل العيش من منزل وراتب ممتاز واموري كلها باحسن مايرام

لا اطمع بالمزيد بل احمدالله على ذالك

هناك البعض يقول لماذا ننتظر حتى يقع الظلم فل نتحرك من الان اقول له ادمر بلدي على اساس اني اتحاشا الظلم قبل ان يقع
لا انا لست مع من يسبق الاحداث بل اقول لكل حادث حديث حين يقع الامر في حينه نتكلم

انا لا اعرف ماذا يريدون فعلا ولكني اقول لكل بلد اعداء داخليون ونحن عندنا منهم للاسف

والله يا اخي لو تأتي للكويت وتشاهد مابها من خيرات ربما هؤلاء من يتظاهرون ليسو سوى اطفال او اطفال يتبعون انذال :)

Aero
01-03-2011, 10:05 AM
بكل آختصار ..

رئيس الوزراء مسكر الحنفيه على بعض النواب المعارضين ف يبون يطلعون ناخبينهم ب مظاهرات عشان معاملاتهم و واسطاتهم !

كفو يَ رئيس الوزراء :)

Karazhan
01-03-2011, 10:26 AM
السلام عليكم اخواني واخواتي

على موضوع المظاهرات انا سمعت ان في مظاهرات يوم 8 مارس عشان رئيس الوزراء , و احمد السعدون و مسلم البراك اساس المظاهره

المشكله يااخوان ان رئيس مجلس الوزراء اكثر من 3 مرات يحلون الحكومه ويرجع الشيخ ناصر المحمد مره ثانيه و 90% من الوزراء نفسهم

الحكومه ساحبه سايد بريك من زمان , ولا اكو انجاز اللهم الا خط الصبيه صار سايدين وكل سايد 3 حارات وقبل كان سايد واحد رايح راد

وتم عمل 3 جسور تربط الصبيه بجزيره بوبيان غير الجسر القديم , وهذا لأن الحكومه ناويه تخلي جزيره بوبيان ميناء ضخم للتجاره واللي اطلقوا عليها الحكومه مدينه الحرير او شي من هذا القبيل

يعتقدون ان راح يكون هناك مدن سكنيه وناطحات سحاب و مركز تجاره مثل دبي

ولكن الازدحامات بالديره مازالت مستمره من سنه 80 , وماكو اي انجازات تذكر للحكومه , حتى الكهرباء تطفي ايام الصيف :)

الشيخ ناصرالمحمد ماقعل اي شي من مسك رئاسه الحكومه وكل هذي قرارات او خطط سابقه ومازالت بالادراج

عاد انا سمعت ان المظاهرات راح يطالبون فيها استقاله رئيس الوزراء ويتم تعيين احد المواطنين للمنصب هذا
يعني يكون رئيس الوزاراء من عامه الشعب وليس من الاسره الحاكمه

الامير الشيخ صباح الاحمد راح يتكلم اليوم بالتلفزيون ولكن ماادري بأي وقت بالضبط , والناس كلها ناطره يطل عليهم سمو الامير و يبون يسمعون شنو راح يقول , والاشاعات طبعا خذت نصيبها , اللي يقول بعد الاحتفالات راح يختمها الامير بأسقاط القروض وبعض الناس تقول راح يعلن استقاله رئيس الوزراء

ولكن قبل امس وصلتني رساله بالواتس اب وراح انسخها لكم حرفيا عشان ماتقولون اني اطلع اشاعات
الرساله تقول

بشرى ساره للكويتيين صاحب السمو يلقى كلمه غدا راح يتضمن الخطاب
1-اسقاط 2000 دينار من الكهرباء واللي ماعليه فواتير راح تدخل رصيده
2-قرض حسن لكل رب اسره بقيمه 10000 دينار
3-زياده رواتب كل الكويتيين 50 دينار
4-تأسيس 5 شركات كبرى والحكومه راح تكتتب للكويتيين
5-زياده قرض الاسكان ليصبح 85000 دينار
6-زياده قرض الزواج 5000 دينار
7-زياده بدل اجار 50 دينار
8توفير سكن لجميع الطلبات لغايه 28\2\2011 خلال 5 سنوات
9-تخصيص منحه سنويه لجميع الكويتيين تعادل 10% من صافي ارباح البترول
عيدي ياكوييييت يا اغلى بلد

انتهت الرساله , حتى عيدي ياكويت يا اغلى بلد نسختها لكم , الكلام اللي فوق ولا حرف مني , وهذا اللي وصلني

علما بأن قرض الاسكان هو 70000 دينار

بدل اجار 150 دينار

قرض الزواج 4000 دينار

وانا اقول واكرر ان هذا الكلام مو مني ولكن وصلني بالواتساب , مادري اشاعه او الخبر متسرب

بس ياليت يكون صج يامعود :)

أحمد الأنصاري
01-03-2011, 10:38 AM
ايضاً سؤال عفوي اخر , ما قصة المظاهرات التي حصلت مؤخراً والتي قادها البدون ؟

Karazhan
01-03-2011, 10:41 AM
لا يا ايرو كلامك مافي منطق

شوف انا مالي شغل برئيس مجلس الوزاره ولا النواب , بس كلمه حق اقولها

انا مالي شغل بالسياسه درويش كافي خيري شري اروح القنص ومخيمات وشاليها ولا لي شغل بأحد ولكن كلمه حق من ولدت لما الحين واللحظه هذي ماشفت شي تغير بالكويت

يعني لما الحين الحكومه تقول شي وبعد 20 سنه ينفذونه . مازالت هذه السياسه موجوده , يعني بذمتك تتزوج تقعد 15 سنه عشان يطلعلك بيت ؟ يعني من استقلت الكويت وطلعت الدستور وهالسياسه موجوده , صارلنا 50 سنه ماتغير شي ولما الحين البيت بعد 15 سنه , طلع الوزير الاسبق الحميدي وقال البيت بعد 5 سنوات , ولكن مازالنا ناخذه بعد 15 سنه

التجاره ماتدري عن شي , الوافدين ماسكين السوق ويتلاعبون بالاسعار وكل شوي السوق مرتفع ومازالت الوزاره ماتدري عن شي كأنها توها متؤسسه

الزحمه من 35 سنه ومازالت الشوارع والخطوط السريعه اهي اهي ماتغيرت اللهم الا خط الصبيه عشان مدينه الحرير

خط الفحيحيل تعاله الصبح وشوف الزحمه , انا دوامي عصر بس مرات اروح مراجعه واشوف الزحمه اطق على راسي , اقول شلون هالعالم يوصلون دواماتهم بالوقت المحدد ؟ هذا لو توقف بالزحمه يمكن توصل دوامك الساعه 10

خلهم يسوون جسور نفس تايلند <ذابحته تايلند> الخط السريع اذا شافوا فيه زحمه او اكثروا العالم بنوا فوقه جسر وانتهت السالفه

يعني بلدنا غنى , كافي بوق وو توزيع الاموال للدول البعيده و مره وحده لا تعطون احد وقطوا الفلوس داخل البلد , يعني سنه داخل وسنه بره , احلى حل اذا انتوا جذي ذابحكم الكرم

اما المنحه ما استلمت منها الا 4 دنانير وشريت كرت ايزي 1,5 والباقي زقاير , اللي نزلي 2000 لي و لبنتي اما عيالي الاثنين تنزل منحتهم لطليقتي , وانا اخذت المنحه ورحت البنك دفعت الفيزا وسددتها وكنسلتها وتوبه اخذها مره ثانيه

كانت مطلوبه حد ال2000 دينار

المنحه للكويتيين ماتسوي شي , لأن 99% من الشعب مطلوب و ال1% هذوله اللي يطالبون الشعب

تخيل 1% بس اللي عايشين عيشه الكويتي اللي يستحق ان يعيشها

وسلامتكم

حان وقت الزجف
الى الامام الى الامام الى الامام
ثوره

:)

Karazhan
01-03-2011, 10:49 AM
البدون فيهم من 40 سنه واكثر بعد عايشين بالكويت بس يوم الجنسيه مااخذوها وقالوا شنو نبي بالجنسيه او نسوي فيها بالبر

ما توقعوا ان الاوضاع راح تتغير والحدود راح ترسم بين البلاد والثروات راح تتفجر من الارض

حاليا يطالبون بأوراق ثبوتيه عالاقل , لأن ماعندهم عقود زواج لأن الحكومه ماتصدق عقودهم ولا تعترف فيهم
ولا شهادات ميلاد للأولاد ولا حتى لذويهم

علما بأن الكويتي لو يتزوج بدون وينجب منها اولاد مايقدر سستخرج اوراق ثبوتيه لهم , لأن الام ماعندها جنسيه تتسجل عليها , اللهم الا اذا اكتبوا

جنسيه الام : فطر او فقع

انا اقول الحكومه تعطيهم بطاقات ثبوتيه وجوازات سفر وتشملهم بالصحه والتعليم وغيره من الامور الانسانيه , ومن الوظيفه

لأن مجموعه عوائل اغلبهم بدون وظائف , احنا الكويتيين كل افراد الاسره عندهم معاشات و بالغصب لاقين ناكل , فما بالك باللي عنده 8 اولاد ويمكن واحد فيهم موظفه ويصرف عليهم كلهم

ناس بصراحه مساكين ويكسرون لكن الحكومه يمكن شايفه فيهم شوفه , لأن في اسباب تمنعها وانا هني ماراح اقول شنو منعا للأحراجات

ولكن سمعت ان الحكومه راح تشوف حل بأسرع وقت

كل اللي بالموضوع ان البدون يبون اوراق ثبوتيه وعقود زواج وشهادات ميلاد وبطاقات مدنيه وغيره

مايبون فلوس الناس , هذا اللي عرفته منهم

Karazhan
01-03-2011, 12:12 PM
رفيجي طلع راعي اشاعات

بروح اذبحه

ام ابـراهيم
01-03-2011, 03:16 PM
لا يا ايرو كلامك مافي منطق

شوف انا مالي شغل برئيس مجلس الوزاره ولا النواب , بس كلمه حق اقولها

انا مالي شغل بالسياسه درويش كافي خيري شري اروح القنص ومخيمات وشاليها ولا لي شغل بأحد ولكن كلمه حق من ولدت لما الحين واللحظه هذي ماشفت شي تغير بالكويت

يعني لما الحين الحكومه تقول شي وبعد 20 سنه ينفذونه . مازالت هذه السياسه موجوده , يعني بذمتك تتزوج تقعد 15 سنه عشان يطلعلك بيت ؟ يعني من استقلت الكويت وطلعت الدستور وهالسياسه موجوده , صارلنا 50 سنه ماتغير شي ولما الحين البيت بعد 15 سنه , طلع الوزير الاسبق الحميدي وقال البيت بعد 5 سنوات , ولكن مازالنا ناخذه بعد 15 سنه

التجاره ماتدري عن شي , الوافدين ماسكين السوق ويتلاعبون بالاسعار وكل شوي السوق مرتفع ومازالت الوزاره ماتدري عن شي كأنها توها متؤسسه

الزحمه من 35 سنه ومازالت الشوارع والخطوط السريعه اهي اهي ماتغيرت اللهم الا خط الصبيه عشان مدينه الحرير

خط الفحيحيل تعاله الصبح وشوف الزحمه , انا دوامي عصر بس مرات اروح مراجعه واشوف الزحمه اطق على راسي , اقول شلون هالعالم يوصلون دواماتهم بالوقت المحدد ؟ هذا لو توقف بالزحمه يمكن توصل دوامك الساعه 10

خلهم يسوون جسور نفس تايلند <ذابحته تايلند> الخط السريع اذا شافوا فيه زحمه او اكثروا العالم بنوا فوقه جسر وانتهت السالفه

يعني بلدنا غنى , كافي بوق وو توزيع الاموال للدول البعيده و مره وحده لا تعطون احد وقطوا الفلوس داخل البلد , يعني سنه داخل وسنه بره , احلى حل اذا انتوا جذي ذابحكم الكرم

اما المنحه ما استلمت منها الا 4 دنانير وشريت كرت ايزي 1,5 والباقي زقاير , اللي نزلي 2000 لي و لبنتي اما عيالي الاثنين تنزل منحتهم لطليقتي , وانا اخذت المنحه ورحت البنك دفعت الفيزا وسددتها وكنسلتها وتوبه اخذها مره ثانيه

كانت مطلوبه حد ال2000 دينار

المنحه للكويتيين ماتسوي شي , لأن 99% من الشعب مطلوب و ال1% هذوله اللي يطالبون الشعب

تخيل 1% بس اللي عايشين عيشه الكويتي اللي يستحق ان يعيشها

وسلامتكم

حان وقت الزجف
الى الامام الى الامام الى الامام
ثوره

:)

شكرا على معلومات إلي قدمتها ,و بدون قصد ذكرت حياتك الشخصيةهههههههههههه.
أنا لاحظت أنك تفاعلت مع الموضوع من الناحية المادية فقط.
و نسيت أن تذكر جانب السياسي و ذلك من خلال تكرس الديمقراطية { حقكم في الإنتخاب و نظام جمهوري}.
أيمكن أن تفيدني {هل لكم صحافة حرة و نزيه؟ } تنقل الوقائع دون زيف ؟
من يقول لا للمجلس الوزاري؟
من يحاسب الدولة بالنسبة لموارد النفطية {أين تذهب اموالكم } لم نرى إستثمارات خارقة للعادة ولا مشاريع تستحق أن تذكر.
راجعوا نفسكم والكرمة ليس مال فقط .
بل أعطني حريتي و أطلق يدي.

Arashi
01-03-2011, 03:42 PM
حسب علمي ان الكويت مب محتاجه لمظاهره
كل الاسببا المذكوره مب سبب مقنع لتغيير الحكومه
اصلا الكويتين عايشين في نعيم ومثل ما سمعت الفلوس تتكتت على الشعب مثل المطر
في امور اجوفها عاديه ما تستحق ان الواحد يسوي اضطراب في بلاده عشانها وممكن تنحل بطريقه سلميه اكثر
عندكم جرايد كتبوا فيها..كتبوا لو ان شاء الله 100 مره صدقوني الحكومه بتسمع
وحتى لو ما تنفذت كل مطالبكم لا تسوون شي انتوا تندمون عليه
انت لما تسقط حكومه تضفع من قوة بلادك
ومعقوله...كل الدول العربيه تبي تسقط حكوماتها في وقت واحد؟
يعني يبقى العالم العربي فوضى في من غير نظام؟
فكروا فيها؟
هذا الكلام مب موجه للكويت بل لكل الدول اللي عندها خير و تدعو لمظاهره
ولا تقارنون نفسكم بتونس ومصر وليبيا لأنهم فعلا مظلومين
الواحد عندهم مايحصل ياكل ولا تعليم ولا صحه والقتل عندهم ببلاش
انتوا تقارنون وضعكم بوضعهم؟
والله قولوا الحمدلله على النعمه وحافظوا على اللي الله عطاكم

مع الاسف كلمة مظاهره صارت لعبه واي واحد مسوي لنا عنتر يبي يتظاهر

وترى شي لازم تعرفونه
اصلا في ناس حاطه البال على الخليج وتبي تشيع الفوضى عشان ما يعم الامن عندنا
وكل اللي يدعون لمظاهره سواءا في النت او خارجه اصلا هم مب من ابناء البلد نفسها..تأكدوا من هالشي
المفروض بدل ما نسوي مظاهرات نوحد قوتنا ونحمي خليجنا لأن العالم كلها طمعانه في خيرنا

ادري ان هالكلام ماراح يغير شي
ما اقول الا الله يحفظنا من هالفتن اللي قايمه >_>

ام ابـراهيم
01-03-2011, 03:54 PM
الشيء الوحيد اللذي أساندك فيه أخت أراشي.
هو أن العالم بأكمله يطمعون في خيرات الخليج .
أنا أيضا مع مطالبة سلمية بحقوقكم .لا سكوت عنها.
كما أني أرى أن الوقت غير مناسب الأن.
لأن غرب يتربصون بكم.
كما لاحظت أن ثورة شباب عدوى تنتقل من بلد إلى بلد.ليست محنكة سياسيا و لهذا ترتبت عليها العديد من خسائر{ إقتصادية و بشرية}.

)(FanTasy)(
01-03-2011, 03:59 PM
انا لا اريد ان اقول اني ضد المظاهرات ولكني ضد المبالغة بها نحن لسنا مضطهدين ابدا ولسنا مثاليين ايضا
هناك بعض الاخطاء تصحح ان شاء الله

نـعـم صـدقــت أخــي .. فالكـويـت عـادلـة ولـكـن لـيسَ العـدل المـُطـــلق .

ايضاً سؤال عفوي اخر , ما قصة المظاهرات التي حصلت مؤخراً والتي قادها البدون ؟

لـيـسَ عـنـدي مـا أزيـده عـلـى كـلام الأخ ولد بطنها .. فقـد أجـاب عـلـى سـؤالك ..

إلا أننــي أحــبّ أن أقـول أننـي ضـد الكـثـيـر مـِنَ الفـئـتـيـن .. لأنّ الفـئـة الكـويـتـيـة (الغالبية كما رأيت مـؤخرّا ً)

يـرون بـعـدم اعـطـاء البـدون حـقـوقـهـم (أو لـيـسَ للبدون حـقوق كـمـا يقولون) وهـذا نـوع مـِنَ العـنـصـريـة والحـسد

فدولـتـنـا الكـويـت خـيـرهــا - ولله الحـمـد - كـثـيـر .. فمــا الـذي يـمـنـع مـِنْ تـجنـيس المـستحقـيـن مـِنَ البـدون

أو تـزويـدهـم بالجـوازات أو بالمـلاديـات أو أعطاءهـم فـرص للعمـل .. وكـذلك أنــا ضـد فـئـة البـدون (نـصـفـهـم أو أقـل كمـا رأيتُ مــؤخــّرا ً)

فـغـالبــًا مـِنْ بـعـض النــاس مـنـهـم لا يـذكرون المحـاسـن التـي حـازوا عـلـيـهـا مـِنْ هـذه الدولـة - بفضل الله أولــًا - كـالأمــن والمسكــن - ولو كانَ متواضعــًا جدّا ً-

وغـيـرهـا مـِنْ أمـور بسيطـة ولكـنـهـا يـجـب أن تــُذكر لأن جـاحد الخـيـر لا يـسـتـحـقـه .. للعـلم أننـي مـِنْ فـئـة البدون ، (لأسباب وخلافات عـائلية سخيفة منعتنا مـِنْ أخذ الجنسية)

وعـلـى ذلك أنــا ضـد المتظـاهريـن البـدون بعضَ الشـيء .. وهـذا لأنَّ صـاحب السمو - حـفـظه الله - أكرمـنـا بكرمـه هـذه السـنـة بزيـادة الرواتب والتمويـن المجاني ..

ومـع الأحـداث الأخـيـرة سمعنا أخبار تبشيريــّة لحل أقدم قضيــّة كويتيــّة وهي قضية البدون .

)(FanTasy)(
01-03-2011, 04:08 PM
أنا أيضا مع مطالبة سلمية بحقوقكم .لا سكوت عنها.
كما أني أرى أن الوقت غير مناسب الأن.
لأن غرب يتربصون بكم.
كما لاحظت أن ثورة شباب عدوى تنتقل من بلد إلى بلد.ليست محنكة سياسيا و لهذا ترتبت عليها العديد من خسائر{ إقتصادية و بشرية}.

نـظرة ثـاقبـة ، أحـسـنـتِ قـولا ً.

Arashi
01-03-2011, 04:16 PM
ومـع الأحـداث الأخـيـرة سمعنا أخبار تبشيريــّة لحل أقدم قضيــّة كويتيــّة وهي قضية البدون .

الحمدلله ^^
يعني الحكومه تحاول تصلح الامور من غير الحاجه لمظاهره
ودام المشكله بتنحل ايش لزمة المظاهره؟
هذا معناه ان في فئه تحب التخريب لا أكثر

مافي حكومه في العالم perfect لكن مع الاسف كل واحد يطالع غيره من غير ما يحمد ربه على اللي عنده

الواحد ايش يبي اكثر من مسكن واكل وشرب وصحه وتعليم وامان واهم شي الامااااان
بدون امن واستقرار لو عندك الملايين ماراح يفيدونك بشي >_>

yami vergil
02-03-2011, 06:21 AM
في اي دوله مهما تنعم بالرخاء والامان مستحيل نتمنى كل شي يكون مثالي فيها

بجيب لكم مثال على قطر ... الكل باق عينه علينا عشان زيادة الرواتب
ترى اسعار التموين والملابس وغيرها مرتين دبل عن الراتب الي نحصلها
يعني انا اروح الجميعه اشتري كم غرض .. قولوا 10 اشياء بينهم شوية خضار
يطلع لي 170 ريال عادي >_> فمابالك المتزوج الي يشتري تموين البيت
تعرفون كم يطلع ؟؟ 500 ريال عادي
ورب البيت اقل شي 3 مرات يشتري اغراض حق البيت
عشان يأكل عياله وخدمه

اششششششكثر اشتكينا من الغلاء طالبا حماية المستهلك تتدخل ولا حياة لمن تنادي
مثل هالامور مب سبب يخلينا نطلع نسوي مظاهره >_> ان شاء الله تنحل المشكله

نفس الشي الكلام مع الكويت حرام والله انتوا قريب من ايرن والعراق حاسبوا
على نفسكم ترى ايران عينها عالخليج @@

وكلام خواني وخواتي الي قبلي كفى ووفى ^^

على فكره انا مادري اذا كلامي صح او خطأ بس حسيت في دول
خافت تجي دورها فحكامها وعدوا باصلاحات للشعب قبل مايصير شي

Heartbeat
02-03-2011, 01:30 PM
مازال النقاش مستمر هنا :)

لماذا الارتباك شيئ عادي انا مطمئن جداً بآن الامور ستكون على مايرام
لن يحصل لنا ماحصل في باقي الدول ولن تآيد الدول الكبرى مظاهره او اثنتين هنا وهناك في دول الخليج على الاقل
بكل بساطه لن يفتحو باب على انفسهم لأني متأكد ان الامتيازات التي لدى شعوب الخليج لا تقارن بتلك الدول
ويخشون على انفسهم ايضا هم بشر ولديهم مالدينا من عقول مقفله تريد فقط زعزعت الامور في البلاد
وهناك من يبحث عن بطولات زائفه

حتى اني قبل ايام وانا اتابع الجزيرة ظهرت لنا صور بعض الشباب المصريين اثناء الثورة
وحينها تكلم شخص بجانبي صديق للاسف وقال كم اتمنى ان اكون مكانه بالبداية قلت له جميل هل تتمنى فعلاً ان تساند اخوتك المصريين

قال لا بل هنا في بلدي هذا قلت له لماذا هل ينقصك شيئ اخذ يذكر اموراً والله استحي من ذكرها هنا
قلت له يا فلان انا اعرفك كل شهرين تسافر دولة من الدول
وعملك على راحتك تعمل يوم وتغيب ايام ولا يحاسبك احد
تأخذ مكافئات من العمل لا تستحقها فقط لأنه عندك واسطه

ثم قلت له وزدت عليه بالكلام لأنه صديق لي واحببت ان افيقه من غيبوبته
قلت له يا فلان الم تقصر في بيتك وابنائك بامور معيشتهم وتتحجج بنقص المادة في حين انك تسافر كل شهرين تبذر بالمال هنا وهناك
وتكذب عليهم وتقول انك ذاهب للصيد ههههه

اصلح نفسك ثم اصلح الاخرين

ارجع واقول اني لست ضد المظاهرات
بخصوص المظاهرات التي يقولون انها سوف تحدث عندنا هيا من آجل تغيير رئيس الحكومه فقط
نحن نطالب فقط بالتغيير ولا نفكر ماذا بعد التغيير
انا لا اريد ان يمسك هذا المنصب احد لا يستحقه

عندنا نواب المجلس يدخلونه لايملكون المال يخرجون تجار :) لا اريد ان اقول الكل ولكن هذا هو الحال ولذالك
انا لا اضمن ان مايطالبون به قناعات شخصيه ام من اجل المال من الطرفين طبعا الحكومه والمجلس
نحن ضائعون بينهم بصراحه

white-sox
03-03-2011, 09:58 PM
ما شاء الله قرارات ممتازه... للامام و عقبالنا :)))

sweet Mio
04-03-2011, 01:40 AM
شنو !!؟؟؟
هذا اللي ناقصنا بعد !!!
منو يبي تغيير الحكم بالكويت ؟؟
ليش يبون احسن من الشيخ صباح عشان يطلبون تنحي الامير من منصبه !!!!
واساسا مافي كويتي يطلب هالطلب
اتوقع هالحركات من البدون
من يوم المنحه الاميريه وهم جنو علينااا وقامو يسوون مظاهرات !!
مادري شنو يبون !؟

انا مو ضد البدون بس ماظن الكويتيين يبون استقاله الامير من منصبه
انا اللي ابيه صج هو مجلس التخلف اللي عندنا
مجلس الفساد مو مجلس الامه
بصراحه نصابين وحراميه ومايخافون الله ويطلعون احكام على كيفهم ويسوون اللي يبونه بالبلد
لو يشيلونه هالمجلس ويحلونه وربي تلقون الكويت شي ثااني

اما يصير بالكويت اللي يصير بالدول الثانيه من مظاهرات ومادري شنو لا ان شاء الله
الله يحمي ديرتنا واميرنا ويخليه لنا ..

Heartbeat
04-03-2011, 03:32 PM
لا تغضب :)

هذا مجرد خزعبلات يطلقها البعض
وايضا لم تكن هناك مطالبات بتنحي الامير حفظة الله

بل البعض يريد استقالة رئيس الحكومة فقط كان الله بعونه
هذي هيا المسؤولية لن يرضى بما تقوم كل الناس مهما فعلت ولا ننسى اطماع بعض السياسيين ومصالحهم الشخصية

اما قصة البدون كان الله بعون من قلبهم نظيف للكويت اما الخبثاء لا مكان لهم عندنا

انا شخصيا بحكم عملي كمفتش بالبلدية حين اشاهد احدهم يسترزق بالطرق العامه اغض عنه الطرف لشعوري بمعاناتهم
لا يوجد كويتي لا يشعر بما هم فيه ولكن احيانا يتصرف بعضهم تصرفات لا اريد ان اوصفها بخبث بل اقول طفوليه ولا عقلانيه
ولذالك لم يعد البعض من الكويتيين يرأف بهم ونلتمس لهم العذر

اما الفيس بوك الذي قبل ايام سمعنا انه سوف يغلق اصبح العكس هههههه بسببه ............ هههههه

ولذالك الان كل من لهم اطماع واهداف خبيثه تجدونه يكتب بالفيس بوك عن بعض الدول وربما هو ليس من هذه الدول
لا اعرف هل سوف ياتينا من هذا النت بالايام المقبله خير ام شر :)

Arashi
04-03-2011, 05:03 PM
المشكله ان مافي اح يستغل النت للاصلاح
دايما دايما تلاقي المخربين هم لالي فاتحين لك مجموعات او مواقع لنشر الفتن
النت سلاح ذو حدين لكن مع الاسف محد عارف يستغله للخير >_>

Heartbeat
04-03-2011, 06:33 PM
صدقتي اختي

سلاح ذو حدين وما اكثر ما يقتل به ولا ينتفع به شر لابد منه

صدقيني هناك مجموعات للخير والصلاح والمنفعه العامه ولكن لا يأتينا خبرها ولا يتناقل اخبارها الكثير
لن تجدي قناة او اي اعلامي يتحدث ويقول هناك مجموعه بالفيس بوك يطالبون بالدعاء لحاكم او شيخ او امير بلدهم
او عن حملة المليون باقة ورد لوالد كل الكويتيين الشيخ صباح حفظة الله

اما لو كانت عكس هذا حتى ولو كانت حملة من يقوم بها شخصان تشاهدين قنوات الاعلام تتناقلها وبالذات النت
حيث ان اكثر رواد النت تجدينهم يبحثون عن اي مادة يكتبونها بالاخص التي بها جدال حتى تزدهر مشاركاتهم باكثر عدد من المعلقين :)

Arashi
04-03-2011, 06:45 PM
^^^
معاك حق
ومواقع وقنوات الاخبار اللي تنقل الخبر الزين صغيره ومب مشهوره
مثلا
بعد ما فتحوا في الفيس بوك حساب لعمل ثوره في قطر
قاموا القطريين فتحوا حساب ضده تأييدا وحبا في اميرنا
ودخلوه فوق ال300 ألف قطري

اللهم مدونة بنات زايد عرضت الخبر
والباقي ولا يدرون عنه >_>

تدري؟