المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام آدمان الرياضة وخاصة كمال الاجسام

m3az`
11-03-2011, 12:43 AM
السلام عليكم

حبيت انقلكم هذا الموضوع عن ادمان الرياضة

لانه فعلا انا امر بهذه المرحلة , يعني مابتيجي ساعة بدون ما افكر بالحديد :33:
حتى والاستاذ يشرح بالمحاضرة افكر بالحديد هههههههه !

والشيء الطريف بالموضوع انو كنت نايم بسكن احد الاصدقاء وقالي بالليل صرت تقول وتحكي بدي ارفع البار واشياء متعلقة بالحديد حتى بالحلم هههههههههههههه
بس هو فعلا هل هو ادمان جسدي او نفسي !؟

ذكرت إحدى الدراسات الأخيرة في عالم الطب الرياضي أن الالتزام بأداء التمارين الرياضية بصورة يومية قد يؤدي إلى إدمان الجسم على هذه التمارين، فقد اكتشف العلماء أن واحدة من أجزاء الدماغ المسؤولة عن التعود أو إدمان المخدرات أو الكحول أو حتى إدمان المقامرة، تلعب دورا كبيرا في حالة إدمان التمارين الرياضية، فمن الممكن أن تصاب بحالة من النشاط الزائد إذا ما حرمت من التمارين الرياضية التي اعتادت عليها·
وقد تثير هذه النتائج جدلا واسعا فيما يتعلق بهذا النوع من الإدمان، وإذا ما كان يمثل ظاهرة نفسية أو جسمية· وبإمكاننا التعرف على هذا الإدمان الرياضي إذا ما وجدنا أن هذه التمارين الرياضية قد أصبحت محط تركيز وانتباه الشخص إلى حد أنها قد أصبحت واحدة من أولوياته الحياتية اليومية التي قد تحتل مركزا أعلى من أفراد عائلته، أو عمله أو حتى علاقاته بالآخرين كما أنها قد تتجاوز ذلك، ليصاب الفرد بحالة من الاكتئاب والقلق، بالإضافة إلى اضطرابات في النوم·
ومع هذا، فقد أشار علماء النفس إلى أن إدمان التمارين الرياضية قد يكون شيئا نادرا، إلا أنه قد ينتشر بسرعة كبيرة خلال الفترة القادمة· إلا أن إحدى الدراسات الأخيرة، توصلت إلى نتائجها بعد سلسلة التجارب التي أجرتها على الفئران، إلى أن مشكلة الإدمان على التمارين الرياضية قد تعود إلى أسباب جسمانية أكثر منها نفسية·
فقد أجرى فريق طبي من جامعة أوريجون للعلوم الطبية، بقيادة د· جستين رودز، العديد من الدراسات لعرفة النشاط الذهني الذي تقوم به مجموعتان من الفئران عندما تحرم من الجري على العجلات· وقد كانت إحدى هاتين المجموعتين فئرانا مخبرية عادية، أما الأخرى فقد كان من المعروف عنها حبها للجري·
وقال د· رودز: ''لقد جرت جميع الفئران على العجلات، لذا فقد تأكدنا أن مازال لديها الدافع للجري''· إلا أن الفئران التي عرف عنها حبها للجري كان لديها استعداد جيني للجري لمسافات أطول· وأضاف: '' لذا فقد يمثلون أولئك الأشخاص المعدودين الذين تنتابهم رغبة عارمة أو لا تقاوم للجري''·
وخلال ستة أيام تمكنت الفئران العادية من الجري لمسافة ميلين، بينما تمكنت الفئران ذات الاستعداد الجيني من الجري لمسافة ستة أميال· أما في اليوم السابع، فقد تم إبعاد ما يقارب نصف الفئران من كل مجموعة عن عجلة التدريب· وقد وجدت الدراسة أن جميع الفئران التي منعت من الجري قد زادت معدلات نشاط أدمغتها في 19 منطقة من أصل 25 منطقة في الدماغ، وزادت معدلات نشاط أدمغة الفئران التي كان لديها استعداد مسبق للجري·
ويقول د· رودز: ''لقد أشارت بعض أجزاء أدمغة الفئران التي جرت لمسافة أطول إلى مستويات عالية جدا من النشاط· وقد كانت تلك الأجزاء من الدماغ هي نفسها التي يزيد نشاطها عندما يتم منع الفئران من أخذ الكمية التي اعتادوا أخذها من الكوكايين أو المورفين أو الكحول أو حتى النيكوتين''·
وتشير النتائج أيضا إلى أن ما ينتاب تلك الفئران عند حرمانها من ممارسة التمارين الرياضية هو شعور ورغبة جامحة بممارسة تلك التمارين، ويعتقد فريق الباحثين أنه من المحتمل أن يكون للبشر نفس رد الفعل بالنسبة للتمارين الرياضية

babelll
11-03-2011, 01:18 AM
انا شخص متزوج واعاني من مرحله الادمان الرياضي ...
وللاسف مدمن الرياضه يقصر بعمله وواجباته الزوجيه ..
ولدرجه اني افكر بالرياضه اثناء العمل او النزهات العائليه وسببت لي انقطاع اجتماعي عن العائله

toto jeddah
11-03-2011, 05:55 AM
انا اسجل نفسي من مدمنين لعبة كمال الاجسام

babelll (http://www.montada.com/member.php?u=793232)

ههههههههه نحنا في الهوا سوا

ابو جويسم
11-03-2011, 06:04 AM
بصراحة انا اعتبر نفسي مبتدى بمرحلة الادمان

مره جالس انا بالقاعة واسمع طالبين يسولفون وواحد سمعته يقول بروتين وامينو واسماء مكملات قسم بالله بغيت اروح واسولف معهم وانا ماعرفهم

خخخخخخخخخخخ

THh Rock
11-03-2011, 10:12 AM
وعليكم السلام
ههههههههههه موضوع جدا رائع وانا باحتصار اليوم الي ما اروح فيه نرفزه تعصيب هم لين ما اطلع حرتي خخخخخخخ
فعلا اللعبه هذي ادماااان

مدريدي هيجوين
11-03-2011, 11:58 AM
انا وياكم ههههههههههههه

odi man
11-03-2011, 01:24 PM
أدمــأن وكله تمام الحمدلله *_^

dhoom550
11-03-2011, 01:47 PM
كويس يعنى مو لحالي الى مدمن ...

بالنسبه لي اذا كان عندي يوم راحه تلقى نفسي بطرف خشمي

واي شي ينرفزني علطول

ابونوران
11-03-2011, 01:57 PM
احلى ادمان والله واحد من الشباب كنت اصلي وياه جماعه بعد الصلاه طالع لي وقال سلامات من اليوم وانت تلعب دنابل جنبي هههههههههه طبعا اعدت الصلاه وعرفت بعدها اني مدمن :D

سعد88
11-03-2011, 05:43 PM
هههههه من جد والله وانا مثلكم .. احس اني متكدر في اليوم اللي ما العب ..
لا والا شي ثاني ..اذا ظبطت شغلك واخذت الامينو ومستعد ورايح التمرين .. وطلع لك واحد قالك محتاجينك اليوم والا ودنا للمكان الفلاني .. ههههه ام النرفزة

goo baby
11-03-2011, 08:19 PM
والله يا اخون انه هاذا الادمان علا هاذه الرياضه نعمه من رب العالمين
انعمها علينه بحب الرياضه وعدم الانشغال بادمان في اشياء ثانيه تبعدنه عن المسار المستقيم
تحياتي اخوكم المدمن
هههههههههه

الشينوبي
12-03-2011, 12:21 AM
مدمن الى درجة كره الاخرين لي في بعض الاحيان

Heartbeat
12-03-2011, 12:33 AM
من لا يشعر انه مدمن هذه اللعبه فل يتركها
لأن هذه اللعبه لا يصل لهدفه بها الا من كان يدمنها :)
انا كل يوم احارب اشغالي وانشغالاتي بالاهل والاقارب والاصحاب حتى اوفر ساعتين باليوم اذهب بها الى النادي
واحيانا اذهب متأخر واتعارك انا وصاحب صالة الحديد او المدرب حتى يخرجني منها جراً واحيانا يغلق الانوار علي وانا بالداخل ارفض الخروج حتى انتهي من تدريبي هههههه
طبعا هذا النادي السابق لأن صاحبه صديق لي :)

وليد المطر
07-04-2011, 12:08 PM
lموضوعك جميل والردود ممتعه والبعض يتكلم وكأنه يتكلم عني شخصيا

انا شخص اعمل عمل حر وسقري كثير ولما اسافر نفسيتي تتعب لأني لا اتمرن وانا مسافر واعتبرها راحه اسبوع

الفتره اللي فاتت كان عندي اصابه أو شد قوي بالظهر وتوقفت لمدة 4 ايام وبصراحه احسست اني فاقد شيئ في حياتي .. أحسست اني لا امارس حياتي الطبيعية

ولله الحمد هذا الادمان جعل مني رياضي بجسم رشيق وشكلي اصغر من عمري ولله الحمد

سجلوني من المدمنون القدامى جدا
:)

Aqili
07-04-2011, 12:19 PM
سجلوني مدمن معاكم انا يومي يبدا بجري نص ساعه و تمارين بطن و بعد الظهر اروح النادي في البريك لحد الساعه 4 و بعد كذا ارجع الدوام و بعدها امشي نص ساعه قبل انام . حاليا الرياضه و العمل و النوم هم كل حياتي . بس اطلق من ادمان القهاوي و المخدرات على الاقل و فيها حبوب و نبلعها و حركات يعني مدمن مدمن ههههه

ميعرو
07-04-2011, 12:45 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع
وبالنسبه للادمان فهو افضل ادمان على الاطلاق لانه يجلب الفائدة للجسم والصحه والحيويه والنشاط فاياليت يزيد الادمان دومااااااااااا.

da3s
07-04-2011, 03:56 PM
فـــعلاً هـاذي اللعـبه ادمــــان ..
انا من النـاس الي انسق يمكن اغلب يومي لهـاذي اللعـبه .. حتى بظروف الدراسه او العـــمل ..
ودايمـاً اصحابي يتريقو عليا .. ها متى تاخذ وجبة الافطار ومتى بتروح النادي .. الخ هههههه ..

وهااااذي اللعبه لعبة صبـر وتحــدي وعزيمه .. لايدمن عليهـا الا الابطـــال :)

buraydawi
07-04-2011, 10:37 PM
ههههههههه
انا مرة حلمت ان المدرب عطاني جرة صغيره كبر الاصبع بها سائل وقال خبها بسرعه
ههههههههههههههههه
شكلها هرمونات وغرابيل
فعلا اللعبة ادمان حتى بالنوم ماتركتنا
تحياتي الك

Golds gym
08-04-2011, 12:59 AM
اي والله انا اعتبر مدمنه العاب الدفاع عن النفس والكومبات

لو ما العب كل يوم احس بضيقه خخخخ
الله يعين الجميع

Crsa7
08-04-2011, 02:01 PM
هههههههههه والله ردودكم تضحك

انا قبل على ايام الثنوي كنت مدمن streetball << كره سله شوارع
لي درجه اني ما امشي سيده ! لازم حركات وهيك وخصوصا اذا بروحي وسرحان، لكن مريت بفتره زفته وتركت اللعب، والحين قبل كم شهر بديت بالحديد، ادعولي ادمن مثلكم :D

m3az`
08-04-2011, 02:24 PM
ألف ششكرا على المشاركات الحلوة

الحمد لله ماطلعت لوحدي xD