المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية انتبه جيدا عند شرائك احد مشتقات الألبان

abu kinan
15-03-2011, 04:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يكون هذا الموضوع ليس له علاقه بالمنتدى ولكن بصراحة ارى نقطة الربط بينه وبين رياضة كمال الأجسام هي عدم استغناء اللاعب عن مشتقات الألبان ابدا خصوصا الحليب

ندخل في الموضوع

دائما عند شرائك اي منتج من مشتقات الألبان ( لبن - حليب - لبنه - جبنه ) خصوصا تلك التتي يحدد تاريخ صلاحيتها خلال سبعة ايام كحد اقصى ، لاتأخد اول عبوه تصادفك بالبراد وحاول دائما اخذ عبوه من الداخل ، اكيد بتسأل ليش
شوف تاريخ العبوة اللي في وجهك على طول بتحصلها انتاج قبل يومين او ثلاثة ولو اخذت عبوة من الداخل تجد تاريخ اليوم عليها يعني جديده وهذا الكلام ينطبق على اي سوبر ماركت لأنه هذه سياسة تتبعها شركات الألبان التي يقوم موظفيها انفسهم بوضعها على ارفف السوبر ماركت بالبراد

أضف الى ذلك انتبه جيدا عند اخذك اي ممنتج عليه عرض مثل حبتين سوا بسعر حبه وحده واحيانا بأقل من سعر الحبة الواحده وهذا الكلام ينطبق على اي شئ ليس فقط منتجات الألبان لأنه للأسف اصبح السوبر ماركت زي اي محل يبيع بضاعه مخفضه بسبب قرب انتهاء التاريخ وكلنا نعرفها بالأحياء الشعبيه
اليوم وانا في سوبر ماركت ( س ) خذيت لبن للوالدة بنفس الطريقه الي شرحتها وسوي فره في المحل الا واحصل لبنه قليلة الدسم من شركة عريقه وبسعر حلو جدا حبيتن سوا قرأت المعلومات الغذائية حصلتها جيده وممتازة للفطور واشوف التاريخ الا هي تنتهي بعد 10 ايام فقط علما بأن هذا المنتج مدة صلاحيته الكاملة اساسا 6 شهور يعني بالمختصر منتج شوي ويعفن
هذا الكلام يا شباب يشمل كل شئ ( تونة - فول - كون فليكس - حليب - لبن - عصيرات ) اي شئ
لأنه للأسف اصبح الربح هو الهدف وليس فقط الربح بل الربح الفاحش
من يومين قلت خلني اخذ علبة بيرة من النكهات الحلوة علشان زينة مدرة للبول مع اني عارف بها سكر بس قلت يلا اليوم بأوله واشوف التاريخ احصله منتهي (طبعا بقالة عادية ) واشيك على النكهات كلها واحصل تواريخها كلها بتخلص بعد كم يوم فقط ومنها ما هو منتهي فعلا ، رجت ناديت راعي المحل وقال مستحيل قلت وانا اخوك تعال وشوف وفعلا انصدم صدمة رهيبة وطلعلي فواتير شراء بتاريخ اليوم لكراتين بيرة لم يضعها بعد بالبراد وتاريخها جدا وشيك 10 ايام فقط وطلع الموزع اللي يجيبله نصاب وصار بينهم مشكلة

مختصر الكلام انت لاعب كمال اجسام وصرت تقرأ المعلومات الغذائية على كل شئ قبل لا تاخذه ،،،، صح

كلف على روحك شوي وشوف التاريخ وخلي بالك مرتاح خصوصا لما تشتري كرتون التونة :wink2:

ولا احد يجي يقولي انا ما اخذ الا من السوبر ماركت الفلاني او العلاني لأنه كله سوا وانا واحد من الناس كنت فعلا مخدووع بهذه المحلات الضخمه وصرت ادقق واطلع العجايب

تحياتي

RS4EVER
15-03-2011, 07:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير على التنبيه، وكلامك سليم ودائماً الاحظه في منتجات الالبان عموماً، وطريقتك للشراء هي الطريقة اللي اتبعها، لكن المشكله حالياً اني ما احصل الحليب اللي استخدمه بسهولة (المراعي فيتال او منزوع الدسم) واذا حصلت اخذ اكثر من علبة حتى لو يمر يوم على الصلاحية استخدمه هههههههههههه

Heartbeat
15-03-2011, 11:04 PM
فعلاً كلامك صحيح ودائما يحصل بكل المحال
يضعون الجديد بالخلف حتى يشتريه الزبون مع اني واعتقد اني سمعت انهم لن يخسرو شيء اذا انتى ولم يشترى بل سوف يرجع للشركه نفسها
وبخصوص العروض صدقت نحن نفرح اذا شفنا عرض ولا نعلم مالامر وهو بكل بساطه يصرفون بضائعهم مثلا
هذا المنتج سوف ينتهي تاريخه بدال لا يخسرون قيمته بالكامل لن يشتريه احد بالطبع
يضعونه مع منتج اخر وكأنك اشتريت منتجين بثلاث ارباع السعر :)
مشكور على التنبيه

toto jeddah
15-03-2011, 11:48 PM
الحرص واجب وانا اتبع نفس طريقتك
الله يديك العافية

PATE
16-03-2011, 01:08 AM
كنت أفكر أني موسوس لما أشيل الصف الاول من الحليب ؛ وأقول للهندي ما فيه بارد(علشان ما يستغرب من عملي)

بس الحين عادي ، طلعت مو بس أنا..

بارك الله فيك يابطل

HulkHUGAN
16-03-2011, 09:40 AM
وانا بعد اسوي نفس طريقتك مع الالبان والعصيرات اخذ من الصف الاخير لأني لاحظت الي قدام يكون قديم
الله يعطيك العافية

mr.911
17-03-2011, 12:48 AM
موضوع مفيد جدا وبالفعل كل كلامك صحيح مئه بالامئه حتى عندنا اكبر السوبر ماركت اللي عبارة عن 4 جمعيات يمكن

تلاقي يخفضلك سعر الكورن فلكس مثلا بشكل رهيب فيخليك تشك وبالفعل جيك احد الاخوان على تاريخ الانتهاء لقى بعد 3 ايام فقط !!!!

تسلم ع الطرح المفيد

abu kinan
17-03-2011, 01:52 AM
الله المستعان اصبح الربح الفاحش هو الهدف فقط

سعد88
17-03-2011, 02:21 AM
مشكور يا كابتن على التنبية ..

الشينوبي
17-03-2011, 02:21 PM
تسلم اخوي الله يجزاك خير

abu kinan
17-03-2011, 03:04 PM
335943335942

اليوم كنت في سوبر ماركت مشهور طبعا واضح انه هايبر بنده
شوف النصب على اصوله اقسم بالله ارتفع ضغطي وصورتها وجاني الموظف قال وش عندك تصور قلت مالك دخل

العرض يقول حبتين حليب بالفواكهه ندى 500 مل حبيتن ب 4 ريال وسابقا الحبتين ب10 ريال
رحت على مكان المنتج الأصلي بالبراد وحصلت سعر الحبه قبل التخفيض 2,5 ريال يعني الحبتين سابقا تكون ب 5 وليس 10

صحيح في تخفيض ريال بس ليش تيجي تبهرني بأنك خفضت 6 ريال من السعر

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
من أمن العقوبة اساء الأدب

buraydawi
18-03-2011, 01:47 AM
جزاك لله خير اخوي على النصائح الجميلة