المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشاكل صحية اكثر اصابة تواجهها في التمرين + تجربتي

Broken Sword
21-03-2011, 03:02 PM
السلام عليكم..

شباب وش اكثر مفصل او عضلة تواجهون لها اصابات..

ولو فرضنا لا سمح الله جتكم اصابة قوية في مفصل الكتف او الساعد وش راح تتصرفون ؟؟

انا راح اعطيكم تجربتي:
انا قد واجهت هالمشكلة قبل كم شهر وصرت اجي النادي العب بطن ورجل اقسمها على 5 ايام..
اليوم الاول:بطن اركز على الجهة العلوية والوسطى.. اليوم الثاني: اركز على الجهة السفلية..
ثم العب سكوات(طبعاً المعروف ان السكوات يشغل كل عضلات الرجلين بما فيهم البطات + يشغل عضلات البطن والظهر) + افخاذ امامي(quads).. في اليوم الثالث
ثم ارجل خلفي(hamstrings) في اليوم الرابع
ثم بطات وكارديو خفيف مشي عادي مثلاً لمدة 15 دقيقة عشان تسريع عملية الشفاء.. في اليوم الخامس

وبكذا تخلي جسمك يتعود على التمرين بحيث ما تتكاسل ترجع بعد زوال الاصابة..

طبعاً في ايام الراحة مافي تمرين ابد..
لكن يفضل المساج للعضلة المصابة او المفصل المصاب عند طبيب اصابات رياضية او مختص تدليك رياضي..
والتعلق على جهاز العقلة لمدة 15 الى 45 ثانية في حال كانت الاصابة هي عسر في كتف.. انا لاحظت العقلة يرجع مفصل الكتف لوضعها الطبيعي..

HulkHUGAN
21-03-2011, 05:51 PM
الله يعطيك العافية اخوي على طرح تجربتك وماتشوف شر بأذن الله
من ناحيتي انا الحمدالله لم اتعرض الى اصابه في اللعبة صار لي سنة تقريبا وانا ماشي تمام ولله الحمد

بردان1
21-03-2011, 08:41 PM
طيب وش اسباب الاصابات ؟
الله يستر خخخ خوفتونن هع

Exy
21-03-2011, 08:42 PM
انا مشكلتي مو فالتمرين ..
لما العب كرة القدم او اي لعبة ثانيه محتاجه ركض روحة وجايه وووو ..
بعدها ظهري الجزء السفلي بالتحديد الجهة اليسرى يذبحني يجيني الم مو طبيعي بحيث اني ماقدر الا اقعد بطريقة مستقيمة ولما امشي ماقدر اتحرك كثير ... والظهر يكون مقوس
لانه لو خليته مستقيم يؤلمني لدرجة ماتتخيلها !
شالسبب؟

Broken Sword
21-03-2011, 09:06 PM
HulkHugan الله يسلمك ويبعدك عن الشر وان شاء الله دوم بعيد عن الاصابة

بردان1 انا عن نفسي اذا لعبت كتف خلفي او لعبت بعض تمارين الظهر الي داخلة معها مفصل الكتف تجيني الام واذا ما انتبهت لها تتحول لاصابة

Exy مع التمرين بيقوى اسفل الظهر عندك ولعلمك ترا اسفل الظهر تدعمه كم عضلة ومن اهمها الظهر السفلي فوق المكان الي تقعد عليه بشوي هههههه وهي لها جهتين يمنى ويسرا وشكلها اسطواني

m3az`
21-03-2011, 10:51 PM
اصابني وجع كبير في عضلات الاجرين من تمرين السكوات لاني اول مرة العبه يمكن ضل اكثر من 5 ايام
وفعلا سببلي احراج بالمشي حتى ههههه

kimo911
22-03-2011, 12:32 AM
شكرا ع النصيحة ,,

وبالفعل أنا عندي اصابة خلع بالكتف وجالس أدور لها حل..

ومستغل الوقت اللي ما اقدر اتمرن فيه حديد باللياقة ..

Exy
22-03-2011, 12:44 AM
HulkHugan الله يسلمك ويبعدك عن الشر وان شاء الله دوم بعيد عن الاصابة

بردان1 انا عن نفسي اذا لعبت كتف خلفي او لعبت بعض تمارين الظهر الي داخلة معها مفصل الكتف تجيني الام واذا ما انتبهت لها تتحول لاصابة

Exy مع التمرين بيقوى اسفل الظهر عندك ولعلمك ترا اسفل الظهر تدعمه كم عضلة ومن اهمها الظهر السفلي فوق المكان الي تقعد عليه بشوي هههههه وهي لها جهتين يمنى ويسرا وشكلها اسطواني

بس ترى ذابحني من قلب .. اليوم مارحت التمرين بسببه .. ان شاء الله بكره بروح الدكتور

toto jeddah
22-03-2011, 12:57 AM
الله يديك العافية ,, والاصابات صورة مخيفة للاعب كمال الاجسام وخصوصا المفصلية منها

التسخين الجيد + الاطالة = الوقاية من الاصابات مفصلية او عضلية

Broken Sword
22-03-2011, 01:33 AM
الله يحييكم شباب..

والله يعافيك تركي وفعلاً التسخين مهم جداً لان الاصابات ماهي لعبة لو جتك اصابة لا سمح الله بتستمر فترة طويلة وبتخسر جهودك الي قضيتها في سنين..

اعرف واحد دخل في كورس في الاسبوع الرابع اصيب بالظهر..
لانه في كل اسبوع كانت ترتفع اوزانه فحب يرفع وزن كبير جداً في الددلفت

بوعداي
22-03-2011, 01:34 PM
كلام منطقي وطريقه حلة ومشكور

ana84
22-03-2011, 02:07 PM
الله يعطيك العافية اخوي وتسلم على طرح تجربتك والله يكفينا شر الاصابات
ومن جد اهم شي التسخين الجيد وتمارين الاطالة مثل ماقال الكابتن ركي

HHSA2002
22-03-2011, 02:51 PM
تحياتي للشباب

اما عن نفسي جاتني اصابة في مفصل الكتف أيضاً ، لكن مش من التمرين كانت من حملي لحقائب!!! شلتها بطريقة غلط سببتلي اصابة عانيت منها شهر تقريباً ، ومازلت اشعر بألم خفيف جداً مع الأوزان الثقيلة ,,,,,,,,,, الله يبعدكم عن الأصابات.
طبعاً الدكتور قلي علاجها راحة لمدة 3 اسابيع ، لكن انا اعطيت نفسي اسبوع ورجعت بألعاب اوزان خفيفة جداً ، حتى خفت الأصابة ولله الحمد.