المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية اكتساب الوزن أدا كانت لديك الأيض سريعة How to Gain Weight With a Fast Metabolis

crazy.eclipse
29-03-2011, 03:40 AM
الخطوة الأولى هي معرفة كم عدد السعرات الحرارية التي تحرق كل يوم. يمكنك استخدام حاسبة لحساب السعرات الحرارية اليومية. . سوف يستغرق مدة أسبوع أو أسبوعين للحصول على أفضل رقم. ويجب عليك أكل أكثر مما تحرقه من سعرات حرارية كل يوم. على سبيل المثال إذا كنت تحرق 2000 سعرة حرارية في اليوم الواحد ، تحتاج إلى أكل ما لا يقل عن 2500 سعرة حرارية لزيادة الوزن.

2
حتى الآن نأتي إلى المشكلة الرئيسية. إذا كنت تأكل 500 سعرة حرارية أكثر مماتحرق كل يوم وحتى الآن لم تكتسب وزنا في نهاية الأسبوع الأول ، و هدا ناتج عن معدل الأيض الخاصة بك. الجميع مختلف ، وبعض الناس لديهم سرعة الأيض مختلفة. الحل هو أن تأكل أكثر من ذلك. حاول إضافة مزيد من السعرات الحرارية 200-300 في كل يوم ، والاختيار مرة أخرى في نهاية الأسبوع إذا لم يتغير وزنك.

3
قد تحتاج لتكرار الخطوة أعلاه لبضعة أسابيع قبل أكتساب الوزن. يمكنك أيضا جعل خطوة كبيرة في السعرات الحرارية (على سبيل المثال : في الصعود 1000 سعرة حرارية بدلا من 500 خلال الأسبوع الأول). هذا يساعدك على زيادة الوزن بشكل أسرع ولكن هل خطر اكتساب المزيد من مخازن الدهون من وزن العضلات. هذا لا ينبغي أن تقلق إذا كنت من النوع الذي يعاني من متاعب في الحصول على الوزن ( ربما لديك الأيض سريع جدا).

4
لا تستخدم ذريعة وجود الأيض أن تأكل أي طعام تريده. يمكن للناس حتى نحيل المرضى من الحصول على أكل أنواع الخطأ من الطعام. تريد ملء النظام الغذائي الخاص بك مع الأطعمة الصحية مثل الكربوهيدرات المعقدة (الأرز البني والخبز القمح الكامل والفاكهة والخضر) ، والدهون غير المشبعة (ومعظمهم من مصادر نباتية مثل الزيوت والمكسرات ، وينتشر الخضروات) والمصادر العجاف من البروتين (السمك والبيض والدواجن وبعض قطع من لحم البقر). أد كنت تحاول زيادة الوزن لا تخافا أن تستهلك أحيانا بعض "الوجبات السريعة".

5
تذكر أن زيادة الوزن يستغرق وقتا. عليك أن تكون منسجما و على دراية مع السعرات الحرارية الخاصة بك. من السهل أحيانا تخطي وجبة ولكن عندما تحرق السعرات الحرارية بممارسة الرياضة مع العلم ان عملية الأيض لديك سريعة، فأن وجبة واحدة يمكن أن تكون سببا في اكتساب وفقدان الوزن.

المرجو ان ينال الموضوع أعجابكم فلقد و جدته في أحد كتب pdf و قمت بترجمته مع الكثير من الأصلاحات و لكن لأجل خاطر عيونكم يا وحوش المنتدى التعب يزول المرجو من الجميع ان يستفيد لأنني أيضا لدي عملية الأيض سريعة،

s.muscle
29-03-2011, 04:21 AM
مشكور اخي موضوع رائع

dely10
29-03-2011, 04:27 AM
مشكور ويعطيك العافيه

موضوع افادني كثيرا

أنا آكل وايد بس جسمي يحرق بسرعه
شالحل أقدر آكل نوع معين من الاكل؟

shone
29-03-2011, 05:08 AM
الله يحفظك خويا على هذا المضوع

shone
29-03-2011, 05:10 AM
مشكور أخي على هذا الجهد

amma271
29-03-2011, 07:58 AM
الله يعطيك الصحة

نقل موفق و مميز

TheDarkKnight
29-03-2011, 08:29 AM
والله هاي المشكلة الي اعاني منها
يعطيك العافية

يوسف404
30-03-2011, 01:53 AM
انا اشوف انه الشخص الي عنده عملية الايض سريعه > تعتبر ميزه

بامكان الشخص ياكل كل شئ بدون مايخاف

خاصه الدهون لانها نتحرق حرق ولا تتكون الكرش بسهوله مع الاشخاص الي عندهم عملية الايض سريعه > وهذا الي خلاني اقول انها ميزه

وللعلم السعرات الحراريه من الدهون اكثر من الكربوهيدرات.

وسمعت ايضا عن وجود ادويه للايض السريع... لكني لا انصح بها بسبب الكلام الي قلته في الاعلى

طبعا لازم تراجع الدكتور المختص عشان تعرف هل فعلا الايض لديك سريع أم ان نظامك الغذائي قليل السعرات > وهو سبب عدم زيادة الوزن لديك.

alkatal
31-03-2011, 02:41 PM
طبعا لازم تراجع الدكتور المختص عشان تعرف هل فعلا الايض لديك سريع أم ان نظامك الغذائي قليل السعرات > وهو سبب عدم زيادة الوزن لديك.

انا اضم صوتي لصوتك
ومراجعت الدكتور فيها تنكشف حقيقت عدم زيادت الوزن عند الشخص