المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية معتمد السيستاني في كربلاء ينتقد تعرض العراقيين المتوجهين إلى سوريا لمضايقات وإهانات



أحمد الأنصاري
09-04-2011, 03:47 AM
انتقد معتمد المرجع علي السيستاني في كربلاء، الجمعة، تعرض العراقيين المسافرين إلى سوريا لمضايقات وإهانات، فيما عزا سبب شيوع الفساد وتردي الخدمات إلى ضعف الشعور بالولاء للوطن لدى شريحة واسعة من المسؤولين والموظفين.

وقال أحمد الصافي في خطبة صلاة الجمعة إن "العديد من المواطنين العراقيين المسافرين إلى سوريا يتعرضون إلى مضايقات وإهانات من قبل الجانب السوري"، محملاً وزارة الخارجية "مسؤولية الدفاع عن العراقيين وكرامتهم".

من جهة أخرى، قال الصافي "عدم شعور الكثير من المسؤولين والموظفين بالولاء لوطنهم أدى إلى تراجع مستوى الأداء الحكومي وتردي الخدمات وطغيان الرشوة والمحسوبية على عمل مؤسسات الدولة".

ودعا الصافي إلى "وضع علامات استفهام على وطنية الذين يحولون مليارات الدنانير إلى خارج العراق، ويبدؤون دوامهم اليومي في العاشرة صباحاً، ولا يهتمون لطوابير الناس ممن ينتظرون إنجاز معاملاتهم".

وأكد الصافي أن "الكثير من المستثمرين يتعرضون للابتزاز والمساومة عند دخولهم العراق"، معتبراً أن "هذا الأمر خطر ويضر بمصلحة البلد ويقف أمام عملية تطويره".

يذكر أن العراق تصدر العديد من التقارير الدولية التي أعدتها هيئات ومنظمات مستقلة معنية بمتابعة الفساد في العالم، فيما طالب آلاف المتظاهرين ممن خرجوا في مختلف مناطق البلاد في وقت سابق بمحاربة الفساد ومعاقبة المتورطين فيه.

ويشهد العراق منذ الـ25 شباط الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، في وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات في عموم المحافظات حتى تحقيق الخدمات بالكامل.

http://www.sotaliraq.com/iraq-news.php?id=19146

أحمد الأنصاري
09-04-2011, 03:48 AM
وشهد شاهداً من اهلة

Rewayah
09-04-2011, 11:01 PM
وشهد شاهداً من اهلة
هيه والله!! :33: