المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية هام : ^^^ شراب الطاقه الأسطوي (( بيض بالحليب )) خطر محدق بالجميع ^^^ (نقرير علمي )

ماجد666
11-04-2011, 01:20 AM
مرحبا شباب :):)

اليوم الموضوع كنت اسمع عنو من أيام ونا لسا في المرحلة الأبتدائية واشوفهم في الأفلام يعملو ومن ذيك الأيام ايام اقلام الأبيض والأسود الى سنة 2011 الي احنا فيها بتعمل لكن هل هوا صح أم غلط أم خطير ؟؟؟ ألا وهوا
(( عصير أو مخلوط البيض الني بالحليب )).

طبعا كنا نسمع انو المخلوط دا يديك قوه وتصير في قوه حصان السباق وصح طعمو سيء لكن يا رااااجل يديك Power اوووف ولا تحلم فيها وتشيل اوزان ولا كأنك هرقل وفللللة.... ومن الكلام ذا الي يعبي المخ لكن الأن بعد الدراسات اتضح التالي :

نبدأ بالتكوين الأصلي للبيض EGG
1- صفار البيض (egg yolk) او بمعنى اصح الكتكوت نفسه الجنين أو embryo
2- بياض البيض او غذاء الكتكوت egg white

يؤمن البيض كمية لا يستاهن بها من البروتين ..فهو يزود الجسم بكمية كبيرة جدا من البروتين العالي الجودة (البروتين الذي يحتوي على جميع الأحماض الأمينينة الأساسية والتي لا يستطيع الجسم تصنيعها) كما انه يؤمن كمية كبيرة ايضا من المعادن والفيتامينات
مثل vitamin A, riboflavin (B2), folic acid(B9), vitamin B6, vitamin B12, choline, iron, calcium, phosphorus and
potassium وغيرها ...
لذا فهو يعتبر من الوجبات النادرة التي تحتوي على بروتين كامل متكامل

1- صفار البيض EGG YOLK
صفار البيض يشغل مساحة 33% تقريبا من الحجم الإجمالي للبيضة وهو يحتوي تقريبا على معظم الدهون في البيضة واصغر كمية من البروتين فالصفار البيضة الواحدة تقريبا تحتوي على ثلثي كمية الكوليسترول التي يحتاجها الجسم الطبيعي يوميا (يوميا 300 مج كوليسترول) كما ان صفار البيض يحتوي على الجزء الأكبر من مادة الكولين وهي المادة المسئولة عن تنشيط خلايا المخ
صفار البيضة الواحدة يعطي تقريبا 60 كالوري بينما بياض البيض يعطي فقط 15 كالوري
نلاحظ ان الدهون اللي في صفار البيض هي دهون غير مشبعة (دون غير ضارة) ولكن يجب توخي الحذر في كمية البيض التي يتناولها الفرد في حاجة انه في حاجة لتقليل نسبة الدهون في الجسم مثل الأفراد الذين يعانون من امراض القلب وخصوصا مرضى تصلب الشرايين.
مكونات الصفار :
@ الفيتامينات التي تذوب في الدهون (fat-soluble vitamins) مثل فايتمن
A – D – E –K
@ دهون غير مشبعة unsaturated fatty acids
Oleic acid 47 %
Linoleic acid 16 %
Palmitoleic acid 5 %
Linolenic acid 2
@ دهون مشبعة saturated fatty acids
Palmitic acid 23 %
Stearic acid 4 %
Myristic acid% 1
2- بياض البيض:
يتكون من 83% ماء و 13 % بروتين والمعادن والفيتامينات
هناك تقريبا 40 نوع مختلف من البروتينات في بياض البيض مثل
Ovalbumin 54%
Conalbumin 13%
Ovomucoid 11%
Lysozyme 3.5%
Globulins (G2, G3) 8.0%
Ovomucin 1.5%
ومجموعة اخرى من البروتينات مثل flavoprotein (.8%), ovoglycoprotein (.5%), ovomacroglobulin (.5%), ovoinhibitor (.1%) and avidin (.05%).

كده خلصنا تكوين البيض حلو يا شباب؟ حلو , الأن نجي في الخطر الي بتكلم عليه من أكلو او شربو (( نــــــي )) يعني دون طبخ :

1- اول مشكلة وهي ان البيض اللي ماهو مطبوخ عرضة ل نوع من البكتيريا اسمها السالمونيلا ( طبعا يا شباب السالمونيلا دي : هيا عبارة عن البكتيريا المسئولة عن حمى التيفوئيد ... وترا الكلام ده صح 100 % وماني جايبو من عندي والله) لو أحد فتك حسألني كيف يا ماجد البكتيريتا هاتدخل جوه للصوص ولا مثلا ان البيضة اللي طالعة من الدجاااااجة اللي المفروض ابنها جوه فيها البكتيريا من اول ؟
الجواب : البكتيريا تكون موجود عند فتحة الشرج (اكرمكم الله يا ابطال) عند الدجاجة والبيضة بيحصلها تلوث من هنا لما الدجاجة تجلس عليها ويبقى كده القشر ملوث بالسالمونيلا المصيبة هناااا .
طيب لسا برضه البكتيريا برة انا باكل اللي جوه !!!
صح دي بكتيريا صغيرة وممكن تخترق القشرة كده تكون البيضة صارت ملوثة بيها .

طب والحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الحل بسيييط وسهل ولزيز ... سبحان الله ربنا خلا التكوين في المعده انها تفرزافرازات حمضية جدا بتقتل البكتيريا دي . بس انت لما تجي تاكل بالعافيه البيضة نييية بدون طبخ((( يعني حراره نار ))) بتخلي البكتريا تنزل وهيا في كامل قوتها على البطن فا الحل ((( انك تطبخها )) عاد أومليت – بيض عيون – شكشوشه عاد براحتك بس اهم شي نار نار نار عشان تقتل 98% وعلى فكره البكتريا ضعيفه قدام النار بشكل عام فا ال 2% منها والبقاي بطنك تتكفل فيه ونعم بالله.

2- بياض البيض وطبعا دي اهم حاجة بالنسبة لنااااا ( حقين الحديد ) :biggthumpعشان البروتين كلله في البياض بيحتوي على بروتين مهم جدا اسمه الأفيدين avidin البروتين هادا عدوه اللدود فيتامين اسمه البيوتين او فيتامين B9 اول مايشوف الأفيدين البيوتين يروح اخدو بالحضن على طووول ويعملو مركب او عقده كميائيه اسمها
BIOTIN-AVIDIN COMPLEX

اللي بصير انو البيض ماهو مبطوخ ( الني ) واللي بيحتوي على كمية كبيرة جدا من بروتين الأفيدين (WHITE OF RAW EGG) وتخلطو مع الحليب الزيز وطبعا الحليب غني ومليان بالفيتامين وخصوصا B9 بكده تكون جمعت راسين بالحلال واتراهيا ضااااااارة جدا جدا مع بعض .

صار عندك مركبين غذايئين متعارضين جمعتهم بدون معياد وناشبين في بعض مين الضحية ؟
بطنك وعضلاتك .... فا ينزل على بطنك ونتا في بالك انك شربت شي يديك قوه جباره اتااريك يا بطل شارب شي بطنك بتضارب معاه مو عارف يتفك ولا العصارة تعرف تفكه عشان يمتصو طبيعي بكده ينزل على الأمعاء و البقاي معروف ( الله يعزكم ) يعني لاجسمك استفاد ولا بطنك ولا عضلاتك بالعكس اجهدت الكل في العصير الفله دا .

الحل والخلاصة : لازم نطبخ البيضة (يعني نعرضها للحرارة عشان الحرارة محا تخلي البروتين عرضة ان هو يعمل الكومبلكس مع البيوتين) وبكده حنضمن انو 98% من نسبة البروتين في البيض امتصت و الحمد رب العالمين.

م

تحــــــياتي والله يحمي الجميـــــع

THE CAST
11-04-2011, 01:51 AM
احيانا يكون البيض فعلا ملوث وانا اصبت مره بسببه
وسمعت انه مبسترحاليا فلاتخف من السالمونيلا

ايضا اقرا هذي المقاله مفيده
http://www.regenerativenutrition.com/content.asp?id=268

toto jeddah
11-04-2011, 01:53 AM
الله يديك العافية ياماجد معلومة قيّمة
وعن نفسي ما احب البيض نيء لو ايش يقولو عليه من فوايد وكمان سام

عآزف
11-04-2011, 05:08 AM
والله شرابي المفضل وسراحه يرفع الوزن رفع مو طبيعي

hammmmar
11-04-2011, 07:45 AM
شكرا كابتن ماجد على التقرير الرائع ولا ادري كيف الواحد ياكل شي ما انطبخ وهوا بالطبخ والواحد يقول يالله سترك من الجراثيم ...

ساري بن الذات
11-04-2011, 09:57 AM
ياللللللللله والله العظيم أخويا يشربو كثير قال ايه عشان يزود وزنوووو

الله يسععععععععععععععععععدك على الموضوع يا كابتن ماجد بجد ماقصرت :bigeyes:

amma271
11-04-2011, 11:23 AM
الله يعطيك العافية

ماجد666
11-04-2011, 12:47 PM
نورتو الموضوع جميعا .. شكرا لمن شارك وأرجو الفايده لمن شاهد

تحياتي

Al3aZeF
11-04-2011, 02:35 PM
مـن شآف فـلم روكي آلجزء آلأول أتوقـع ..
يكسـر 4 بيضآت نيـة في كأس .. ويشـربهآ ع آلريـق ~ :D

russian star
11-04-2011, 05:27 PM
شكرا أخي على المعلومات القيمة وأنا مع أخي تركي مأكله نيء لو يسويني وحش بيومين أطبخه بلميكروويف

صقر المشاميس
11-04-2011, 09:05 PM
مشكور ياخوي وما قصرت
بس العجيب اللي صار معي كالتالي :
قبل شهرين كنت اشرب هذا الشراب ومتمتع فيه ولاحظت ان وزني خف عما كان عليه
فاستخرت الله في ذلك والحمد لله بطلت اشربه
بس للفايدة ""يعتبر علاج لالم المعدة في الطب العربي""

سيفيروث
11-04-2011, 09:09 PM
بالفعل اخي كلامك صحيح حتي قبل كم شفته في برنامج ذا دوكتورز

crazy.eclipse
11-04-2011, 10:50 PM
شكرا أخي على المعلومات القيمة

ماجد666
12-04-2011, 12:38 AM
حياكم جميعا يا شباب .. ومشكورين على مروركم

Broken Sword
12-04-2011, 01:52 AM
والله شرابي المفضل وسراحه يرفع الوزن رفع مو طبيعي

^^

الاخ شاطف الموضوع ماشي 240

ههههههههههه الموضوع كله يحذرك عن هالشي وتجي تقول شرابك المفضل حسيته ميلك شيك موب بيض نيء

Naked_Snake
12-04-2011, 02:08 AM
موضوع جدا مفيد تشكر عليه

لكن للأسف التوقيع و الراجل اللي فيه أحلى

HulkHUGAN
12-04-2011, 04:13 AM
بيض مطبوخ وبالموووت اكله تبيني اخذه نييييي اووو ماااي جاااد
الله يعطيك العافيه اخوي

ماجد666
12-04-2011, 12:52 PM
لا شكر على جواب يا أبطال

والله يا أخوان في ناس تاكل البيض من الطبق على الجبهه ( عشان يكسرها براسو لووول ) وعلى الفم عدددل .. ما يفكر في الطعم لأنو همو البروتين والطاقه الي جوتو .
ليه اش ربنا حاوج ياخي اقرب طاوه واحلى نار وسندوتش عيش صامولي وشطه كرستال ورشه فلفل اسود وبالهنا والعافيه.

الله يحمي الجميع

تحياتي والله يوفق الجميع

بورشه9009
12-04-2011, 06:27 PM
بعد اذنك يا كابتن ماجد أني أخذت الموضوع وطبعته وعلقته في مقر عملي مع كامل البيانات تبعتك .

الموضوع وايد وايد حلو

قوة عليك كابتن

HHSA2002
12-04-2011, 06:38 PM
شكراً كابتن على موضوعك ......................

france for ever
12-04-2011, 06:57 PM
مشكور اخي على الموضوع المفيد

اني و لله الحمد اكل البيض مسلوق فقط

تحياتي

PATE
12-04-2011, 11:03 PM
أنا شفت نور الشريف يشربه في فلم مع اللبن(الحليب) مع الممثلة سعاد حسني

وعلى طول أخوك شال اللبن(لبن) اللي بالثلاجة وخلطه مع بيضتين وعينك ما تشوف الا النور

جلست كم سنة ما أحب البيض

شكراً يا بطل على الفائدة

ماجد666
13-04-2011, 11:04 PM
pate :D
شكلك شوفتو في الفلم بصقع في كم واحد فا اتحمست على كل حال هنا وعافيه :p

العفو يا أخوان
و
أتمنى التوفيق لكم جميعا

تحياتي

سعد88
14-04-2011, 03:39 AM
يعطيك العافية يا كابتن على المعلومات المفيده ..