المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة تجربتي + مساعدة في إنقاص ( القليل من الدهون )

Gentleman
02-05-2011, 02:36 PM
السلام عليكم ..

ان شاء الله يكون الجميع بخير وصحة وعافية ..

تشكرون على الجهود الجميلة في القسم والتشجيع المستمر لطالبي الخبرة والنصيحة ..

أحاول الوصول لجسم مثالي وصحي وخالي من الدهون الضارة لهدف الصحة أولاً ثم اللياقة البدنية مع الجسم المتناسق ..

تجربتي ::

بالنسبة للنظام الغذائي :

بدايتي كانت قبل ثلاث شهور وبوزن 90 كيلو ( وللأسف ما حسبت نسبة الدهون ) .. وكنت أعاني من سمنة وزوائد في الصدر والبطن والفخوذ والأرداف .. حرصت على تخفيف الأكل وعدم الحرمان من أي أطعمة بإستثناء الأطعمة التي تحتوي على كمية دهون كبيرة من أمثال الوجبات السريعة وأيضاً امتنعت عن المشروبات الغازية نهائياً لما فيها من نسبة سكر عالية جداً وأضرار ما يعلمها إلا الله ..

الحمدلله أكلي متوازن في جميع وجباتي اليومية وتقريباً بعيد بشكل كبير عن الدهون .. فالفطور عبارة عن خبز أو توست أسمر مع جبن قليل الدسم وخضروات ( أحياناً بيضة في المقابل ) مع حليب خالي الدسم وبعض الفواكة أحياناً .. والغداء بشكل عام قليل الدهون وبكمية قليلة خصوصاً الرز واكنت السلطة حاضرة يومياً .. والعشاء عبارة عن قطعة فاكهة وأحياناً بيضة وتكون قبل الساعة الثامنة مساءاً مع إجتناب النشويات .. وأيضاً روب قليل أو خالي الدسم للقضاء على جوع آخر الليل وقبل النوم ..

بالنسبة للرياضة :

عن طريق المشي السريع والهرولة يومياً بمقدار 45 دقيقة إلى ساعة وبتمرينات سويدي نصف ساعة إلى 45 دقيقة شبه يومي ..

للتوضيح أن السويدي كان عبارة عن تمرينات هوائية أمارسها في البيت وكانت كالآتي ::

أسفل الجسم :

- ثلاث تمرينات مختلفة للبطن .. أحدها ( الإستلقاء على الظهر ورفع الرجلين للأعلى ) بهدف تنشيف منطقة البطن خصوصاً منطقة البطن السفلى وكان التمرين عبارة عن 30 تكرار بـ 3 جلسات ..

- أيضاً كنت أمارس تمرين والذي يهدف إلى حرق الدهون في منطقة الفخوذ والأرداف والذي هو عبارة عن وضع اليدين والركبتين على الأرض ثم رفع كامل الساق للأعلى والتكرار كما ذكر أعلاه ..

أعلى الجسم :

- الإستلقاء على ظهري وحمل أثقال ( 4 كيلو في كل يد ) ورفعها لمستوى الصدر لشد هذه المنطقة والتكرار كما ذكر أعلاه ..

- أخيراً كنت مهتماً لإزالة بعض الزوائد الطفيفة في منطقة الكتف السفلى ( الزند ) فكنت أحمل أثقال بوزن 8 كيلو وأنا واقف وعن طريق رفعها من الأسفل حتى الأعلى لمستوى الصدر والتكرار كما ذكر أعلاه ..

ملاحظة: إستخدمت حارق الدهون الـ Lipo 6 العادي بداية من الشهر الثاني ..

النتيجة ::

الوزن : 77 كيلو
الطول : 178
نسبة الدهون : 18.6
وزن الدهون: 14 كيلو

نتيجة كانت مرضية ولله الحمد .. لكني أواجه مشكلة ليست كبيرة صراحة أسفل الجسم من أرداف وفخوذ حيث انها لا تتناسب مع أعلى جسمي حيث أن منطقة الصدر والبطن كانت نتيجتها مرضية بالفعل ..

هل المرحلة القادمة تحتاج لدخول نادي ..؟؟

حيث اني أحب أن أعمل التمارين الرياضية في الأماكن المفتوحة مثل المشي بجانب البحر أو في الممشى مثلاً ..

أتمنى أحصل على نصائحكم للمرحلة القادمة حيث أفكر بالركض حالياً ولمدة نصف ساعة يومياً للتركيز على أسفل الجسم مع الثبات على تمارين السويدي والحديد الخفيف ..

وشكرا ..

Crsa7
02-05-2011, 03:56 PM
ما شاء الله عليك اخوي نتايج مرضيه وان شاء الله توصل للجسم اللي تبغيه

بس بخصوص ان الارجل عندك نتايجها مو مسره بعكس الجزء العلوي من الجسم,,

فمن خلال كلامك + اللي اعرفه بشكل متواضع انك مركز على الجزء العلوي اكثر من السفلي، كيف؟ انا اقول لك
اول شي بخصوص الليبو6، فمن خلال اللي قريته عنه + تجارب الشباب، فهو يركز على منطقه البطن والخواصر اكثر منها من باقي اجزاء الجسم
وثاني شي انت تتمرن تمارين بطن + صدر واكتاف

فطبيعي انك راح تلاحظ تحسن الجزء العلوي عندك بشكل اكثر من الجزء السفلي

اما بالنسبه للنصايح فأكيد غيري هو اخبر مني بهذي الامور، لكن لو تمرن الارجل عندك بالحديد راح تستفيد، منها تبني عضل ومنها راح تحرق الدهون اللي فيها بصوره اسرع، ولو عندك جهاز السيكل، تراه احسن من جهاز المشي العادي، وخصوصا لموضوعك، وركز انك تستعمل نظام الفواصل
وعندك بعد الايروبكس ممكن يفيدك، بصراحه انه يهد الحيل بشكل رهيب، واخيرا وليس اخرا تقدر تداوم على السباحه لو مرتين بالاسبوع، تراها مفيده لكل الجسم بشكل عام

والله يوفقك اخوي

فيصل444
02-05-2011, 05:39 PM
ماشاء الله عليك

بالتوفيق

PATE
02-05-2011, 11:21 PM
اخوي بارك الله فيك

اذا ما دخلت حديد مع هذا الوزن ونسبة الدهون ، متى بتدخل؟؟؟

توكل على رب العالمين ،جسمك مناسب جدًا

بالتوفيق يارب

toto jeddah
03-05-2011, 06:49 AM
ماشاء الله ابداع يابطل

ادخل حديد وسباحة .. تشد الجلد وتبني عضل
بالتوفيق

mshaf3i
03-05-2011, 07:25 AM
بالتوفيق يا بطل

Gentleman
03-05-2011, 09:01 AM
ما شاء الله عليك اخوي نتايج مرضيه وان شاء الله توصل للجسم اللي تبغيه

بس بخصوص ان الارجل عندك نتايجها مو مسره بعكس الجزء العلوي من الجسم,,

فمن خلال كلامك + اللي اعرفه بشكل متواضع انك مركز على الجزء العلوي اكثر من السفلي، كيف؟ انا اقول لك
اول شي بخصوص الليبو6، فمن خلال اللي قريته عنه + تجارب الشباب، فهو يركز على منطقه البطن والخواصر اكثر منها من باقي اجزاء الجسم
وثاني شي انت تتمرن تمارين بطن + صدر واكتاف

فطبيعي انك راح تلاحظ تحسن الجزء العلوي عندك بشكل اكثر من الجزء السفلي

اما بالنسبه للنصايح فأكيد غيري هو اخبر مني بهذي الامور، لكن لو تمرن الارجل عندك بالحديد راح تستفيد، منها تبني عضل ومنها راح تحرق الدهون اللي فيها بصوره اسرع، ولو عندك جهاز السيكل، تراه احسن من جهاز المشي العادي، وخصوصا لموضوعك، وركز انك تستعمل نظام الفواصل
وعندك بعد الايروبكس ممكن يفيدك، بصراحه انه يهد الحيل بشكل رهيب، واخيرا وليس اخرا تقدر تداوم على السباحه لو مرتين بالاسبوع، تراها مفيده لكل الجسم بشكل عام

والله يوفقك اخوي

الله يعطيك العافية وما قصرت ..

صحيح ربما كان التركيز الأكبر للصدر والبطن لكني أيضاً مارست عدة تمارين سويدية للأرجل لكن النتيجة شبه ضعيفة ..

الظاهر لازم حديد لنتائج متقدمة ..

شكرا مرة أخرى ..

Gentleman
03-05-2011, 09:09 AM
فيصل444 ::

أجمعين شكرا جزيلا ..

PATE ::

هل نسبة الدهون مرتفعة عن الطبيعي ولو بالقليل أو أنها مناسبة جداً .. حيث اني ما زلت أعاني من بعض المناطق خصوصاً السفلية ..

تسلم على المشاركة ..

toto jeddah ::

هل الحديد ضروري أم أن الألعاب الهوائية والتركيز عليها مع الركض والهرولة نصف ساعة يومياً ينتج عنها شد للجسم ..؟؟

تسلم على المرور ..

:: x.mohd.x

وبالتوفيق لك ..

فوق المستحيل
03-05-2011, 10:15 AM
أخي جنتل مان يبدوا انك حققت انجاز جيد في تخفيض الوزن ولو اني ارى انك لا تعاني من زيادة وزن اطلاقا

طولك 178 ووزنك 77

يعني كتلة الجسم عندك

24

انت في حالة خطر في حالتين

اذا كنت كتلة الجسم 40 ومافوق

او كانت 35 مع وجود امراض ابعدك الله عنها مثل السكر والقلب..الخ

لذلك انا ارى ان مشكلتك هي انك تعتقد ان الطرف السفلي اكبر من العلوي

هذه البنية وراثية مثل ما لكل انسان شكل معين فان لكل انسان جسم معين

انا شخصا عكسك تماما..الجزء العلوي اكبر من السفلي

لكن يتم علاج هذا الامر بالتمارين الرياضة

من ناحية الوزن لا عليك مشكلة وحتى نسبة الدهون ايضا لا يلتفت لها

ان كنت مرتاب ..قم باجراء فحص للكلسترول..

ولكن كل ماتريده هو تقوية العضلات عن طريق التمارين الرياضية

Gentleman
03-05-2011, 10:27 AM
فوق المستحيل ::

ما قصرت ياخوي .. لكني ألاحظ ترهلات واضحة في هذه المناطق ولا أظن انها طبيعية بل زائدة بمعدل قليل ..

هي ليست مشكلة كبيرة لكن لتناسق الجسم أطمح بجسم مشدود من الأعلى إلى الأسفل ..

وشكرا جزيلا على مرورك ..

فوق المستحيل
03-05-2011, 10:28 AM
العفو

تناسق الجسم يكون بالرياضة اما سباحة او مشي سريع او حديد ولو اني لا افضل الحديد :)

بالتوفيق

Gentleman
04-05-2011, 11:20 AM
ولكن هل هل الركض و الهرولة لهم فوائد في شد الأرداف والفخوذ ..؟؟

وشكرا ..