المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام الكرياتين وحوارق الدهون .لا تعارض بل اتحاد

مبادئ حديد
03-05-2011, 12:32 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

وصلاة الله على النبي المصطفى الامين وعلى آله وصحبه الغر الميامين

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته:

كما هو في العنوان

الكرياتين وحوارق الدهون

في المنتدى اكثر من كبتن يقولوا او ينصحوا بعدم استخدام الكرياتين مع حوارق الدهون بسبب تعارض المنتجين معللين ذلك بان الكرياتين يحبس الماء(في العضل) والحوارق تساعد على ازاله الماء .

طبعاً الكرياتين يحبس الماء في العضل والحوارق تزيل المياه المخزنه تحت الجلد يعني مافي تعارض (هذا رأيي)

بعد بحث في المواقع

لقيت هالمعلموات عن الكرياتين واللي تؤيد رأيي,.

اليكم ماقيل:
يرى البعض ممن يمارسو رياضة بناء الاجسام ان استخدام الكرياتين أحادى الهيدرات ( creatine monohydrate ) كـ مكمل غذائى ممكن وان يسرع من عملية قفد الدهون من الجسم
و حقيقة ذلك أن العديد من الرياضيين لاحظوا نفس النتيجة .
- وحتى الآن لا يوجد بحث علمى يأكد أو يدعم هذه الحقيقة , ولكن البرهان القصصى المأخوذ عن تجارب اللاعبين الذين استخدموا الكرياتين ( creatine ) يؤكد على أن له القدرة على إنقاص الدهون فى الجسم , إلى جانب بعض الدراسات العلمية التى تسير فى نفس هذا الاتجاه .
- هناك دراسة وجدتت أن شهراً من تناول الكرياتين ( creatine ) كمكمل غذائى لا تزيد فقط من القوة والكتلة العضلية ولكن تزيد من معدل الأيض فى فترة الراحة ( وهى عملية تتكون من مجموعة من العمليات الداخلية فى الجسم تزيد من درجة استعداد الجسم لهضم الدهون ) .
- الشباب الذين تناولوا خليط من الكرياتين ( creatine ) وجلسوا فقط لمشاهدة التلفاز دون تدريب زاد معدل الأيض إلى 50 سعر حرارى يومياً , أما عن الشباب الذين تناولوا الكرياتين ( creatine ) مع رفع الأثقال فقد سجلوا ارتفاعاً فى معدل الأيض يصل إلى 100 سعر حرارى فى اليوم . هذا يبدو تغييراً ضئيلاً ولكن من الضرورى أن تعلم أن الشباب الذين قاموا بممارسة رفع الأثقال مع عدم تناول الكرياتين ( creatine ) لم يسجلوا أى تغيير فى معدل الأيض .
- دراسة أخرى قامت بها منظمة الدفاع الأمريكية ( v.s.department of defence ) وقد وجدت أن الجنود الذين يتناولون الكرياتين ( creatine ) لمدة أسبوع واحد قد سجلوا ارتفاعاً فى قوة أدائهم للتدريبات , وزادت كتلة العضلة لديهم بقدر حوالى ( 4 – 7 ) أرطال . وفقدوا رطل أو رطلين من الدهون .
- أما اللاعبين الممارسين للرياضة الذين تناولوا البلاسيبو ( وهى مادة غير ضارة يتم تناولها لإثبات إذا ما كان التحسن نفسى أم تحسن ناتج فعلاً عن تناول الدواء الذى نقيم عليه الدراسة عند المقارنة بين نتائد الدواء ونتائج البلاسيبو ) فلم يسجلوا أى من هذه التغييرات الإيجابية إلا أنهم أيضاً قد زاد كم من الدهون لديهم .
- ولذلك فإنك الآن لست وحدك , حيث أن العديد من الأشخاص قد سجلوا تأثير الكرياتين عليهم فى إنقاص كمية الدهون فى أجسامهم .
- فى الحقيقة إنه مكمل غذائى عظيم يمكنك تناوله عندما تشعر بأن جسدك ينحل وتتضاءل الكتلة العضلية لديك حيث أنه يحافظ على زيادة قوة العضلة بالإضافة إلى زيادة الكتلة العضلية فى نفس الوقت الذى يجردك فيه من الدهون .
- وبالنسبة لهؤلاء الذين يريدون رؤية إذا ما كان الكرياتين ( creatine ) يمكنه بالفعل الزيادة فى الكتلة العضلية والإنقاص فى الدهون معاً فعليهم أن يجربوا تناول 5 جرامات من الكرياتين ( creatine ) يومياً , مع أفضلية تناوله فى خلطة ما بعد التدريب _.......................

يعني من بعد دا الكلام اتوقع ان استخدام الكرياتين مع الحوارق يؤتي بنتيجه افضل بعون الله

..

abu kinan
03-05-2011, 12:48 AM
أخي الكريم السلام عليكم ومشكور على البحث اللي سويته
ولكن الكباتين لا تقول لا تاخذ كرياتين مع حارق دهون للسبب اللي انت تفضلت فيه بخصوص حبس الماء وازالة الماء للأسباب التالية
1/ حارق الدهون اسمه حارق دهون ووظيفته حرق الدهون وليس ازالة الماء من العضلة
2/ الكرياتين والله ناسي طريقته في تضخيم العضلات ولكن اذكر انه احد اعراضه حبس الماء وليس الهدف منه حبس الماء بالعضلة بالتالي التضخيم
3/ والأهم التعارض ليس بين الحارق والكرياتين وانما بين الكرياتين وأحد مركبات حوارق الدهون ان ما خانتني الذاكرة هي الأفيدرين يمكن الإسم غلط ولكنه قريب منه وطبعا التعارض يحصل بعد جرعه معينه يعني ممكن تاخذ اثنين سوا وما يصير شي حتى تتجاوز الجرعه
4/ انا أذكر مرة كنت مدخل الكرياتين بالكورس وحصلت باقي عندي 3 حبوب ليبو6 بلاك قديمة قمت اخذتها قبل التمرين مع الكرياتين ( أدري دلاخه على اساس بتحرق دهون هالحبتين ) والله لا يوريك ما صار شي محدد معاي غير انه كل توازني اختل وحسيت بعوارض غريبه من غثيان وتعب واحس نفسي مريض

THE CAST
03-05-2011, 06:02 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم يوجد تعارض مابين الحوارق(وليس مرحلة التنشيف) والكرياتين ... لكن لايصل لمرحلة الخطوره لذلك اقليه من تطبقه

بالنسبه للموضوع
المعلومات اعلاه هي فوائد الكرياتين وتأثيره على الدهون , وماذكروا شي بخصوص توافقه مع الحوارق
لو جينا باختصار
الكرياتين يحبس ماء وهذا لاخلاف فيه
الحوارق من احد وظائفها هي التخلص من الماء الزائد في الجسم ...هذا تعارض اولي.

الامر الثاني
الكرياتين والكافيين مدران للبول بشده وهذا ياثر على الجسم لدى الغالبيه ...

ولك ان تتوسع في تراكيب المركبان وتتعرف على اوجه التعارض بشكل اكبر

بالتوفيق

toto jeddah
03-05-2011, 06:38 AM
انا من وجهة نظري ,, اني اتفق مع النظريتين

ان هناك تعارض , وان هناك توافق واتحاد زي ما تفضل صاحب الموضوع

ولكن ,, هي مجرد نظريتين او تجارب على عدد معين من المتطوعين وقاموا من خلالها اصدار الآراء حولها ,,

وشخصيا ,, استخدم الكرياتين او منتج طاقة كرياتيني مثل الان او اكسبلود مع الانيمال كت او الليبو 6 بلاك واموري تمام 100%
كل لاعب له فلسفته الخاصة وأدرى بجسمه ,,, ولكن هناك شيء اسمه ( يُفضّل )
يعني يفضل تجنب الكرياتين مع حارق الدهون ... وكل لاعب له الخيار

مودتي

Initial
03-05-2011, 07:58 AM
هي المشكله حبس الماء و هذا غير المطلوب.

حارق دهون عاده تحطه في كورس عشان يساعدك على خسران الشحم و المويه عشان يمديك تنزل اللي تقدر عليه خلال فتره زمنيه معينه.

الكرياتين يساعدك على التمرين و يعطيك طاقه أكثر و لكن يحبس المويه.

أنا مع الفرقتين و ضدهم في نفس الوقت.

اذا كان الكورس لفتره طويله فلا مانع من أخذ الكرياتين لأنه بيحافظ على طاقتك على الأقل لو معقوله.
أما اذا كان الكورس لفتره قصيره فاتركه لفتره ذيك بعدين ارجع.
و بالنسبه لي آخذ الكرياتين لين أشوف اني وصلت لحد ما قاعد ينزل الوزن فأتركه لفتره معينه (و مره من المرات خلال اسبوع نزلت 5 كيلو أول ما تركته) و أرجع عليه اذا شفت الوضع رجع طبيعي.

مبادئ حديد
03-05-2011, 10:57 PM
أخي الكريم السلام عليكم ومشكور على البحث اللي سويته

العفو

ولكن الكباتين لا تقول لا تاخذ كرياتين مع حارق دهون للسبب اللي انت تفضلت فيه بخصوص حبس الماء وازالة الماء للأسباب التالية
1/ حارق الدهون اسمه حارق دهون ووظيفته حرق الدهون وليس ازالة الماء من العضلة
ازلة الماء من الجسم مو العضله
2/ الكرياتين والله ناسي طريقته في تضخيم العضلات ولكن اذكر انه احد اعراضه حبس الماء وليس الهدف منه حبس الماء بالعضلة بالتالي التضخيم

3/ والأهم التعارض ليس بين الحارق والكرياتين وانما بين الكرياتين وأحد مركبات حوارق الدهون ان ما خانتني الذاكرة هي الأفيدرين يمكن الإسم غلط ولكنه قريب منه وطبعا التعارض يحصل بعد جرعه معينه يعني ممكن تاخذ اثنين سوا وما يصير شي حتى تتجاوز الجرعه

التعارض يكون اذا زادت نسبة الافيدرين عن 300 مليجرا على ما اظن

4/ انا أذكر مرة كنت مدخل الكرياتين بالكورس وحصلت باقي عندي 3 حبوب ليبو6 بلاك قديمة قمت اخذتها قبل التمرين مع الكرياتين ( أدري دلاخه على اساس بتحرق دهون هالحبتين ) والله لا يوريك ما صار شي محدد معاي غير انه كل توازني اختل وحسيت بعوارض غريبه من غثيان وتعب واحس نفسي مريض

الحمدلله عالسلامه عموماً وشرفتنا

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

نعم يوجد تعارض مابين الحوارق(وليس مرحلة التنشيف) والكرياتين ... لكن لايصل لمرحلة الخطوره لذلك اقليه من تطبقه

بالنسبه للموضوع
المعلومات اعلاه هي فوائد الكرياتين وتأثيره على الدهون , وماذكروا شي بخصوص توافقه مع الحوارق

انا قلت انو مجرد استنتاج
لو جينا باختصار
الكرياتين يحبس ماء وهذا لاخلاف فيه

يحبس الماء في العضل

الحوارق من احد وظائفها هي التخلص من الماء الزائد في الجسم ...هذا تعارض اولي.

الامر الثاني
الكرياتين والكافيين مدران للبول بشده وهذا ياثر على الجسم لدى الغالبيه ...

ولك ان تتوسع في تراكيب المركبان وتتعرف على اوجه التعارض بشكل اكبر

التعارض في الكافين والافيدرين ويكون اذا اتعدت نسبه معينه من الكافين او الافيدرين

بالتوفيق

جميعاً

نورت

انا من وجهة نظري ,, اني اتفق مع النظريتين

ان هناك تعارض , وان هناك توافق واتحاد زي ما تفضل صاحب الموضوع

ولكن ,, هي مجرد نظريتين او تجارب على عدد معين من المتطوعين وقاموا من خلالها اصدار الآراء حولها ,,

وشخصيا ,, استخدم الكرياتين او منتج طاقة كرياتيني مثل الان او اكسبلود مع الانيمال كت او الليبو 6 بلاك واموري تمام 100%
كل لاعب له فلسفته الخاصة وأدرى بجسمه ,,, ولكن هناك شيء اسمه ( يُفضّل )
يعني يفضل تجنب الكرياتين مع حارق الدهون ... وكل لاعب له الخيار

مودتي

كلام سليم ..

منور

هي المشكله حبس الماء و هذا غير المطلوب.

حارق دهون عاده تحطه في كورس عشان يساعدك على خسران الشحم و المويه عشان يمديك تنزل اللي تقدر عليه خلال فتره زمنيه معينه.

الكرياتين يساعدك على التمرين و يعطيك طاقه أكثر و لكن يحبس المويه.

أنا مع الفرقتين و ضدهم في نفس الوقت.

اذا كان الكورس لفتره طويله فلا مانع من أخذ الكرياتين لأنه بيحافظ على طاقتك على الأقل لو معقوله.
أما اذا كان الكورس لفتره قصيره فاتركه لفتره ذيك بعدين ارجع.

العاده انو فترات التنشيف تكون مابين الشهر الى شهرين خصوصاً اذا كان قبلها فترة تضخيم طويله

و بالنسبه لي آخذ الكرياتين لين أشوف اني وصلت لحد ما قاعد ينزل الوزن فأتركه لفتره معينه (و مره من المرات خلال اسبوع نزلت 5 كيلو أول ما تركته) و أرجع عليه اذا شفت الوضع رجع طبيعي.

كلام حلو

وتسلم على المرور

speed nawaf
04-05-2011, 12:18 AM
بالنسبة لي في تعارض
الكرياتين يحبس الماء .... وأنت تريد النشافة يعني لازم تزيل الماء والدهون من الجسم

kd939
04-05-2011, 01:20 AM
حبس الماء بسبب استخدام الكرياتين سوى في
برنامج التنشيف او الضخامه امر بسيط
لانه مجرد ما توقف استخدام الكرياتين
اسبوعين بالكثير يتخلص الجسم من الماء

( و اضم صوتي لصوت الكابتن تركي ) اللاعب نفسه هو اللي يحدد الانسب لجسمه وتقبل جسمه

france for ever
07-05-2011, 12:23 PM
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

اشكرك على طرحك الموضوع و المناقشة و رددوك الطيبة

بالنسبة لي اؤيد الاخ بو منصور

الكرياتين و خاصة المونوهدرايت يتعارض ليس كمركب بحد ذاته و لكن مع الهدف من استخدام حوارق الدهون
فلكل مرحلة مكملاتها الخاصة بها و ارى انه من التناقض استخدام مكملات الضخامة مع مكملات التنشيف

انا بالنسبة لي اقطع اي منتج كرياتين خلال مرحلة التنشيف او قبل البطولات و قد قرائت الكثير من المقالات و الكلام الخبراء في مواقع مختلفة في الانترنت تؤيد
هذا الكلام

انا بالنسبة لي اذا قمت بفترة تحميل للكرياتين يزداد وزني 4 كيلو غرام مباشرة !!!! فلذا ابتعد عنه نهائيا في مرحلة التنشيف لانه لا يلائم اهدافي و لكل لاعب جسم يختلف عن الاخر و قد لا يؤثر على برنامجه اما بالنسبة لي فلا استخدم هذين المكملين مع بعض

تحياتي

Rashid.S
08-05-2011, 10:33 PM
مشكووور أخوي على طرحك ..

أحب أشاركم تجربتي .. أنا حاليا أستخدم الكرياتين مع الـ لـ - كارنتين والشاي الأخضر
ومع ذالك نزل وزني بعد فترة من ثبات الوزن وعدم نزوله ,,
السبب في ذلك .. أن يسمح للاعب بأدأء جهد عالي في التمرين بدون حرق العضل
لكن لا يوجد سبب علمي كيف يعمل داخل الجسم في خسارة الدهون ,, وهذا على حد علمي