المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية صعب جدا تكون نظام غذائي يكون نسبة الدهون 10%فقط

d7mi
04-05-2011, 05:02 PM
سلام عليكم

بعد انشاء جدول اكسل و بعد الحسابات .. وجدت ان نسبة 10% دهون من نظامك الغذائي صعب جدا

حتى لو ركزت فقط على مصادر البروتين فمثلا صدور الدجاج بيه نسبة بسيط دهون و لكن لازم تاكل مثلا 300 غرام صدور عشان تحصل على بروتين وفير .. في نفس الوقت راح يكون عندك نسبة دهون اجباري

حتى التونة نفس النظام ( طبعا التونة الداااايت ) الى يكون فيها نسبة الدهون قليل جدا

و هذا مثال بسيط

http://im2.gulfup.com/2011-05-02/1304336255671.png (http://www.gulfup.com/)

في النهاية اكثر شي كان ممكن اعمله هو 45 %بروتين 40%كارب 15% دهون .. لو غيرت في اي وحده منها راح يتغير اجمالي السعرات الحرارية ... و الواحد في فترة تخسيس ميش عايز زيادة

و من الحاجات العجيبة الى عرفتها عن زيت الزيتون .. ملعقة طعام وحده .. تساوي 14 غرام دهون = 120 سعره
طبعا 12 منها غير مشبعة (مفيده) و 2 بس مشبعة (ضاره)
حد يشارك برايه ؟

.hamad.
04-05-2011, 05:39 PM
يعطيك العافية على جهدك بتركيب معادلات قيم المواد الغذائية وهذا علم كبير ومجهود ..

بالنسبة للنظام اللي انت توصلت له فهو بالاساس نظام دايت من الدرجة الاولى ولا يوجد نظام خالي من الدهون نهائياً حتى لو لم يكن فالنظام دهون من الاساس ..

بالنسبة للزيوت وعلى رأسها زيت الزيتون فأنا شخصياً لا انصح بها بأي نظام سواءً دايت او ضخامة لان الزيت بشكل عام يتركز بمنطقة التجمع لديك بجسمك ولا يحترق وان اجهدت العضلة المقصودة فالدهون تراها لا تستجيب بسبب ادخال ملعقة او ملعقتين زيت فالنظام الغذائي ..

وارى ان يبتعد لاعب كمال الاجسام عن الدهون نهائياً ويعوضها بالبروتين والكارب .

toto jeddah
04-05-2011, 05:42 PM
يابطل ,,
اهتمامك رائع جدا ماشاء الله

ولكن ,, الحسابات تكون افتراضية اكثر منها حقيقية واقعية ,,
فأنت لازم تاكل بشكل متنوع وتسد احتياجات جسمك كلاعب كمال اجسام
فلو زادت النسبة 2%
فلا بأس بها ,,,, لانه بكل بساطة رح تحرقها بالتمرين ,,,

لا يوجد شيء ثابت ,, حتى جسم الانسان , البعض عنده عملية الميلتوبلازم نشطة جدا ,, والبعض بطيء جدا وكلاهما لا يعانون من امراض

الخلاصة يا بطل ...
التزم بغذاء صحي قليل الدهون والسكريات الضارة
بالتوفيق

mooca
04-05-2011, 05:53 PM
تسلم ياكبتن وجزاك الله خير على الفائده

THE CAST
04-05-2011, 06:51 PM
وعليكم السلام

عندي تعليق على هالجزئيه

لكن لازم تاكل مثلا 300 غرام صدور عشان تحصل على بروتين وفير300 غرام صدور= كميه كبيره من البروتين لوجبه واحده وانت سواءا في الكت او البلك منت بحاجه الى 70 غرام بروتين في وجبه واحده بل من 20-45

انا براي تقدر تضبط لك جدول غذائي وبنسبة 10% فات(من مجمل الاكلات ككل) لكن اكيد ماراح تطلع النسب اكيده 100% لابد من زيادة او نقصان طفيفين

و 10% قليل خصوصا اذا كان الدايت طويل ويمتد لاشهر, -20% *كافيه
*(تكون محسوبه من الاكلات نفسها باعتبار ان لكل صنف نسبة بروتين وكارب وفات... )

تحياتي

MR.ROZMAN
04-05-2011, 07:35 PM
يعطيك ألف عافية يا طيب ..

بارك الله فيك ..

تحياتي واحترامي ..

d7mi
04-05-2011, 10:04 PM
زيت الزيتون فأنا شخصياً لا انصح بها بأي نظام

شكرا على تشجيعك و مشاركتك و يبدا اني فعلا راح اميل الى رايك

فلو زادت النسبة 2%

شكرا حبيبي على ردك الطيب و تشجيعك .. و انا معاك في انه 2 لا باس ... لكن يبدوا انها راح ترتفع الى 15-20 % ة بكذا الفرق صار 5 و اكثر ... و على قولك الموضوع ممكن يحكمه التمثل الغذائي

300 غرام صدور= كميه كبيره من البروتين لوجبه واحده وانت سواءا في الكت او البلك منت بحاجه الى 70 غرام بروتين في وجبه واحده بل من 20-45

تسلم حبيبي على المشاركة

انا اقصد 300 طول اليوم مقسمه يعني ممكن تكون 100 على 3 مرات ( لكن على فكرة ممل راح تتعذب من نفس الطعم )

انا براي تقدر تضبط لك جدول غذائي وبنسبة 10% فات(من مجمل الاكلات ككل) لكن اكيد ماراح تطلع النسب اكيده 100% لابد من زيادة او نقصان طفيفين
صدقني قلبتها .. 10 مرة صعب الا لو لغيت مثلا زيت الزيتون و الغيت شي من الدجاج و عوضتها بالبيض بس راح تكثر الكمية و تصير حياتك كلها بيض .... 20 % حلوة ... انا الجدول الى انشاته كان اخرها 15%
و شكرا لي باقي الاعضاء ....اسعدني مروركم

d7mi
04-05-2011, 10:10 PM
يا اخوان في اصناف على بالكم ؟

عشان اضيفها للجدول و انزله للمنتدى و الكل يستفيد منه .. الجدول بختصار يعتمد على وزن اكل يعني مثلا لو اكلت 50 غرام .. افتح الجدول و اكتب 50 و يطلع لك معلومات كاملة عن ال50

طبعا في النهاية .. في المجموع .. و هو يعطيك مجموع سعراتك بروتينك كارب دهونك طوال اليوم ... هو جاهز و مبرمج و القيم الغذائية معتمدة من اكبر مواقع التغذية المتخصصة + بحث اضافي من عندي في مواقع اخر لتاكد من القيمة

حاليا راح اضيف الرز المكرونه و العيش الابيض لو في شي حابين اضيفه انا تحت امرك ... خلي الابطال يستفيدوا و في ميزان حسناتي :)

SDal
04-05-2011, 10:29 PM
سؤال عابر .. ليش توصل الدهون بالدايت لـ10% اساساً ؟

france for ever
04-05-2011, 11:54 PM
عليكم السلام

انا دائما اوصي ببرنامج دايت خالي من الدهون و طبعا النظام مستحيل يكون خالي تماما لان مثل ما ذكرت اغلب انواع التغذية تحتوي على دهون و لو كانت كميات صغيرة جدا

فمثالك حول صدور الدجاج او الفيلة خير دليل على كلامي

بالنسبة لي فان الامتناع عن الدهون و السكريات هو الحل المثالي لخسارة الوزن و الدهون عن تجربة رغم ان في المنتدى من يخالفني و لكني مقتنع بما اقول و مطبقه على نفسي و على الاشخاص الذين اشرف عليهم في الجيم و النتئج ممتازة 100% و الحمد لله

بالتوفيق

Heartbeat
05-05-2011, 12:59 AM
السلام عليكم
يعطيك العافيه اخوي

اخوي فعلاً صعب 10% دهون بنظامك الغذائي
خصوصا اذا كان الامر مجهود شخصي واللعبه مجرد هوايه شخصيه وليس احتراف بالذات عدم وجود اشراف على غذائك من متخصص

بما انك هاوي اللعبه مايحتاج التركيز على نسبة الدهون بهذه الشده , ومثل ماذكرت انت اغلب اصناف الاكل لابد انها تحتوي على نسب قليلة من الدهون
ولذالك امتنع تماما عن الدهون وحاول تكتفي بما يوجد باصناف الاكلات

d7mi
05-05-2011, 06:44 PM
سؤال عابر .. ليش توصل الدهون بالدايت لـ10% اساساً ؟ د

مرحلة الكت من 10-15 %:)

بالنسبة لي فان الامتناع عن الدهون و السكريات هو الحل المثالي لخسارة الوزن و الدهون عن تجربة رغم ان في المنتدى من يخالفني و لكني مقتنع بما اقول و مطبقه على نفسي و على الاشخاص الذين اشرف عليهم في الجيم و النتئج ممتازة 100% و الحمد لله

بالتوفيق

مشكور على مشاركتك
اتفق معاك و اختلفت في السكر خاص بعد التمرين ... لوقف حالة الهدم و لا ايش رايك؟

خصوصا اذا كان الامر مجهود شخصي واللعبه مجرد هوايه شخصيه وليس احتراف بالذات عدم وجود اشراف على غذائك من متخصص

بما انك هاوي اللعبه مايحتاج التركيز على نسبة الدهون بهذه الشده , ومثل ماذكرت انت اغلب اصناف الاكل لابد انها تحتوي على نسب قليلة من الدهون
ولذالك امتنع تماما عن الدهون وحاول تكتفي بما يوجد باصناف الاكلات

و الله فعلا انا مجرد هاوي و مجتهد في القراءة و جمع المعلومات .. فا حبيت على الاقل اعرف ولو بشكل تقريبي (اكيد صعب امشي على الجدول طول حياتي بس حاب اعرف هل انا صح او قريب من الصح على الاقل و لا انا بعيييييييييييييد عن الصح

يعني مثلا اول .. الواحد كان يحط ملعقة زيت زيتون مع اي شي ههههه 10 ملاعق = اكثر من الف سعرة يعني من جد قوية

الجدول يفيدك اذا كنت في منطقة الامان على الاقل

SDal
05-05-2011, 09:04 PM
مرحلة الكت من 10-15 %

ابداً ..
مرحلة الكت = Caloric deficit = سعرات اقل من السعرات اللازمة للمحافظة على الوزن
بالاضافة لبروتين وفير للمحافظة على العضل + لا كارب قبل النوم ..

buraydawi
06-05-2011, 04:54 PM
جزاك الله خير يادحمي على الجهد الرائع
تقبل مروري

الـوشاح
06-05-2011, 11:33 PM
والله جهد جبار ..
اخوي ممكن تنزل الجدول من شان نستفيد .. :)

alooooly
07-05-2011, 11:19 AM
ألف شكر على مجهودك يا كابتن