المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام حلقة رقم 1 : ضخامَة صافية أم ضخامة بدهون وبالتالي تنشيف ؟؟؟ نقااش ,,

toto jeddah
21-05-2011, 06:18 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت افتح الموضوع الحالي للنقاش لكي يستفيد الجميع

وسيكون كحلقات , ولو نجح النقاش واستفاد الجميع سيستمر ,, وأي عضو لديه موضوع حابب يتم النقاش عنه ياليت يرسله برسالة خاصة بشرط , يكون الموضوع مفيد وواضح وفعلا يوجد فيه رأي ورأي آخر ..

,,

سؤال يحيّر الكثيرين ؟

هل أضخم وأزيد وزني دهون وعضلات أم أنشف وبالتالي أزيد حجمي عضل صافي بأكل شبه خالي من الدهون ؟؟

هذا هو عنوان حلقة النقاش ,, وكما نعلم بأن اللعبة تجارب وبحر من الاسرار , ولن تفهمها إلا بالغوص بها ...

,,

أرجو من الجميع الإدلاء برأيه بكل شفافية ومن تجربة واقعية نجحت معه أو فشلت ... والتصويت مهم

,,

الاسئلة :

- هل تفضل أن تضخم وترفع من نسبة الدهون بفضل السعرات الحرارية العالية ؟ لماذا ؟

- هل تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون ؟ لماذا ؟

toto jeddah
21-05-2011, 06:26 AM
شخصيا , تم التصويت للخيار رقم 2

,,
بالرغم من اني أؤيد التضخيم المفتوح ولكن ,,,,

السبب , لانني افضل الروتين بصحة جيدة و شكل ممتاز على إنني شخص متغيّر ما بين اللحظة واللحظة الأخرى !!
ومع ذلك , أرى من الصحي ان الشخص يتنحى قليلا عن الالتزام بالنظام الغذائي ,

وافضل رؤية تشكل العضلة على ضخامتها ...

مودتي

دامبلز
21-05-2011, 06:52 AM
شكرا على موضوعك الخلاق الجديد من نوعه ;;;;;

و بالنسبة لموضوعك انا ارى انه تخصص وقت للنوع الأول و وقت للنوع الثاني ,, يعني حرام الواحد يضل يستمر على حمية خالية من الدهون عليه ان يستمتع شوي في الأكل زي ما بقولوا بس حتى بالمعاكس ما تخلي وزنك يفلت من يدك و تصبح عاجز أو ضعيف انك ترجعه الى حالته اللي من دون دهون .

انا عن نفسي انا أقول هاي لها وقتها و هاي لها وقتها بس كفة الميزان ترجح للخيار الثاني لأنه المزيج ما بين العضلات واللياقة شيء رائع و محسس بالانتعاش و القوة .

أشكرك على الموضوع الرائع و اتشرف اني اكون أول واحد يرد على الموضوع

toto jeddah
21-05-2011, 07:05 AM
شكرا على موضوعك الخلاق الجديد من نوعه ;;;;;

و بالنسبة لموضوعك انا ارى انه تخصص وقت للنوع الأول و وقت للنوع الثاني ,, يعني حرام الواحد يضل يستمر على حمية خالية من الدهون عليه ان يستمتع شوي في الأكل زي ما بقولوا بس حتى بالمعاكس ما تخلي وزنك يفلت من يدك و تصبح عاجز أو ضعيف انك ترجعه الى حالته اللي من دون دهون .

انا عن نفسي انا أقول هاي لها وقتها و هاي لها وقتها بس كفة الميزان ترجح للخيار الثاني لأنه المزيج ما بين العضلات واللياقة شيء رائع و محسس بالانتعاش و القوة .

أشكرك على الموضوع الرائع و اتشرف اني اكون أول واحد يرد على الموضوع

يشرفني وجودك يا بطل ورأيك جميل وصحيح ,,
وكل الخيارين صحيحة ولكن نبغا تجارب يا أبطال ,,,

يعني هل استمريت بالتضخيم بالعضل الصافي وفعلا نجحت للوصول لهدفك ؟؟
أو
هل ضخمت بدهون ومن ثم نشفت وحصلت على هدفك جسم بطل ؟؟

مودتي للجميع

دامبلز
21-05-2011, 07:12 AM
لا شوف انا الخيار الثاني لي ماشي في مرتين حاليا

ضخمت سنتين و كنت اكل اي شي ييجي قدامي ووصلت لنسبة دهون 27 % كان وزني 90 ===> بعدين نشفت قعدت 5 أشهر نزلت لنسبة دهون 15 % هذا الكلام كان قبل سنتين
بعدين رجعت اضخم مرة ثانية حاولت اني اضخم عضل صافي بحمية خالية بتاتا من الدهون ما تضخم معي شيء يذكر مع اني قعدت في التضخيم ستة أشهر متتالية زهقت فيها حياتي
المهم رجعت للتضخيم زي أول مرة ضخمت سنة كاملة لنسبة دهون 23 % ووزني حاليا 92 ===> وقاعد انشف للمرة الثانية سوف استغرق هذه المرة في التنشيف اقل من الفترة السابقة ان شاء الله

بس انا كان قصدي انه الواحد ما اعتقد بيقدر يضخم بأكل بروتيني صافي انا بعرف الاكل البروتيني الصافي هو فقط للتنشيف بعض النظر عن التمارين

toto jeddah
21-05-2011, 07:16 AM
لا شوف انا الخيار الثاني لي ماشي في مرتين حاليا

ضخمت سنتين و كنت اكل اي شي ييجي قدامي ووصلت لنسبة دهون 27 % كان وزني 90 ===> بعدين نشفت قعدت 5 أشهر نزلت لنسبة دهون 15 % هذا الكلام كان قبل سنتين
بعدين رجعت اضخم مرة ثانية حاولت اني اضخم عضل صافي بحمية خالية بتاتا من الدهون ما تضخم معي شيء يذكر مع اني قعدت في التضخيم ستة أشهر متتالية زهقت فيها حياتي
المهم رجعت للتضخيم زي أول مرة ضخمت سنة كاملة لنسبة دهون 23 % ووزني حاليا 92 ===> وقاعد انشف للمرة الثانية سوف استغرق هذه المرة في التنشيف اقل من الفترة السابقة ان شاء الله

بس انا كان قصدي انه الواحد ما اعتقد بيقدر يضخم بأكل بروتيني صافي انا بعرف الاكل البروتيني الصافي هو فقط للتنشيف بعض النظر عن التمارين

الله يديك العافية ع الاجابة المثالية ,,
وانا معك واتفق في كلامك ,, وسبق واني ضخمت ووصلت لوزن 105 ك , ونشفت حتى وزن75 ك وتخيّل كم كيلو ينزل من جسمك سواءا دهون او بعض من العضل
ولكن , الخيار الاول يبقى مثالي جدا من الثاني للاعبين يعرفوا كيف يحافظوا ع العضل اثناء التنشيف القوي ,,,

,,

تقييم

دامبلز
21-05-2011, 07:21 AM
إحنا في الخدمة لأحلى مراقب في هذا المنتدى بس صراحة انا استغربت انك تضيف مواضيع في هذا الوقت من الصباح .. بس شكله قبل ما تروح الدوام ولا انا مخطئ ؟؟

toto jeddah
21-05-2011, 07:22 AM
^^

انا في الدوام اصلن (:

amma271
21-05-2011, 07:47 AM
الله يعطيك العافية يا تركي
تم التصويت للخيار الثاني ( - هل تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون ؟ لماذا ؟)
الأسباب:
1- الخيار الثاني يعطيك ميزة ان جسمك يضل جميل على طول و مافيه دهون كثير تخرب شكل البطن و الخصر.
2- الضخامة العضلية الصافية أسهل في وجهة نظري من ناحية المجهود من التضخيم المفتوح ثم التنشيف
3- ما أحب أخسر عضل حتى لو كان ذلك في سبيل التخلص من بعض الدهون المستعصية
4- الحقيقة من بدأت اللعبة و الحمد لله رب العالمين الله عطاني كره للوجبات السيئة فمثلا البيبسي يمكن لي فوق السنة ما شربت!!

بالنسبة لتجربتي أنا من بديت باللعبة (سنة تقريبا) ماشي على نظام الضخامة العضلية الصافية و الحمد لله النتائج ممتازة لكن بطيئة نوعا ما

mshaf3i
21-05-2011, 07:48 AM
موضوع رائع وهادف
ولو يكون فيه قسم للنقاشات يكون اجمل كما هو الحال في الاستفسارات

بالنسبة لرأيي اعتقد بأن طبيعة الجسم هي اللي تحكم
فيه نوعين :
اجسام تتقبل الدهون بشكل كبير >> الطريقه الثانيه افضل لهم
والبعض ماكينة حرق ما شاالله عليهم ولا يبين شي وتلاقي اجسامهم ناشفه على طول >> الطريقه الاولى افضل

بالنسبة لي جربت الطريقه الثانية ولكن لاجدوى لأن الجسم في بدايات اللعبة محتاج طاقه كبيره للتأسيس
كان وزني 79 وصل بعدها 77 كيلو
بعدها اتبعت الطريقه الاولى والحمد لله احس العضل يزيد على الدهون رغم وصولي الى وزن 80 كيلو
علما ان الطول 175

اخيرا اشكرك يالغالي على فتح باب النقاش
واتمنى محد يجي يقول هذا في بداياته وقاعد يتفلسف :28:

((الموضووووووووع نقاااااااااااااااااااااااش))
وشكرا

آبو رآشـد
21-05-2011, 10:59 AM
الخيار الاول طبعا افضل

انا جسمي ملتي بليزم عالي

اكل والدهون مفتوح عندي ولا افكر فية اهم شي كمية البروتين

طبعا الدهون يكون في زيادة لكن بشي بسيط بجسمي لكن الاحظها في البطن الجوانب والارداف ثم تنشيف بسيط وكل شي تمام الا الارداف تنشيفها ياخذ وقت ومزعج

انا مستمر على كذا من الاول بالنسبة للتضخيم مع مراعاة الدهون والانتبها للكل ما تفيدنا واشوفها غير نافعة لي لكن ممكن لغيري
حيث النتائج ضعيفة جداً

يعطيك العافية تركي باشا ونقاش جميل

alooooly
21-05-2011, 11:16 AM
يسعد أيامك كابتن تركي ، ويشرفني تواجدي في موضوع من سلسلة مواضيعك المميزه

أنا عن نفسي أفضل الخيار رقم 2 ( تضخيم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خالي من الدهون )
ولكني طبقت الخيار رقم 1 ( تضخيم ورفع من نسبة الدهون بفضل السعرات الحرارية العالية ) بمعنى ماشاء الله أي شيء آكله بدون اهتمام ( أكل صحي - وجبات سريعه ... الخ ) :)

وسبب اختياري لرقم 1 عند دخولي لعالم كمال الأجسام هو نحف جسمي ووزني المنخفض ( الطول 176 والوزن 52 ) ورغبة مني واللي هي رغبة كل مبتدئ تفريباً كسب حجم كبير
وأفضل الخيار رقم 2 لأنه يجنبك من مشكلة دهون البطن ومنطقة الخصر
مثل الكل ما يعرف إزالتها يبغى لها وقت ومجهود وبطء التخلص منها يأثر على الحالة النفسيه

أعتذر عن الاطاله ، واأتمنى أن يكون طرحي هو المرجو من الموضوع

اطول 1
21-05-2011, 11:19 AM
السلام عليكم
تم التصويت لخيار رقم 2
والسبب نوع جسمي
في بداياتي بالرياضه قبل سنتين كان وزني حوالي 115 مع طول 195 :bigeyes:فسويت رجيم قاسي مع الرياضه وبضرف 6 اشهر اصبح الوزن 90
مع نسبة دهون 18:biggthump
بعدها خشيت بلعبتنا الحبيبه ولاكن للاسف سمعة نصيحه من احد الشباب وهي (تمارين الحديد لازم تاكل الاخضر واليابس:boggled: )
ممكن العباره هذي كانت تنفع لجسمه لانه مكينة حرق (ما يعبي دهون )
المهم اخذت بنصيحته
صحيح ارتفع وزني الى 106 عضل بس نسبة الدهون ارتفعة ال 21 %
وندمة اشد الندم :28:
وانا الحين ماشي بالتنشيف وان شاء الله بعد ما اخلص راح اطرح تجربتي مع التنشيف

الخلاصه (( يعتمد التصويت على طبيعة الجسم ));)

تحياتي يا وحش

TRIPLE H2
21-05-2011, 11:33 AM
أولا أشكرك يا تركي على الموضوع المميز
و الله انا اخترت الخيار الثاني
صحيح كسب عضلات صافية يحتاج مدة أطول لكن احس انه ممتاز للصحة العامة
وما في مشكلة لو عطيت لكل من الفترتين حقها

SDal
21-05-2011, 12:16 PM
تم التصويت لأول خيار .. كونه الافضل و الاكثر فاعلية في بناء الاساس العضلي ..

لكن عن نفسي .. حالياً بمرحلة تنشيف .. و أول ما الدهون راح توصل لـ10% ان شاء الله .. راح ادخل فترة محافطة
و بعدها تضخيم .. لكن راح اخليه تضخيم صافي .. السبب شيء واحد انه التنشيف مقرف .. طاقة قليلة .. أكل محدود
و عموماً مش نفس النشاط .. راح اكل اكل طبيعي .. عمري ما راح اضيع شيء من سعراتي على منتج جينر مثلاً !!
و طبعاً خصوصاً انه مش هدفي البطولات فراح اتبع العضل الصافي بالمستقبل ..

liverpool212
21-05-2011, 12:58 PM
>>>

ممكن نشاركم في حوار مع إني مبتدأ

أعتقد في نقطة مهمه ... وهي جسم شخص عند بدأ ... فالنحيل يختلف عن السمين .... عند بدأ مشوار كمال أجسام ...؟

هل تخالفوني الرأي ؟

buraydawi
21-05-2011, 01:13 PM
وعليكم السلام
اشكرك كابتن تركي على طرح الموضوع
واقول ان العامل الرئيسي في اتباع احد النظامين هو جسم الشخص ثم عمره فالشخص في اول العشرينات ليس كمثل الشخص في نهايتها وا في الـ30 من ناحية عملية الايض
عن نفسي: بديت تاسيس عضلي مفتوح لمدة سنة (عدم خبرة) ونشفت(مرهقه مرحلة التنشيف ) وحاولت كذلك باني ازيد عضل وانقص دهون فلقيت ان نسبة الدهون تقل ولكن العضل يزيد باسبوع وينقص او يثبت بالاسبوع الذي يليه فاستنتجت انها تضييع وقت بالنسبة لي (ممكن تكون مجدية مع من سيضمن اكله ونومه وتمارينه ويحسبها بالمايكروميتر!!!!!!!
، وباذن الله التخطيط المستقبلي سيكون ضخامة (نصف مفتوحة) بمعنى ضخامة مع اقل نسبة دهون ، مسموح للزيادة بنسبة الدهون لـ3٪ فقط وارجع اختزلها ومن ثم ارجع اضخم وهكذا

اصوت للخيار الاول ولكنبحذر*

.hamad.
21-05-2011, 01:33 PM
شخصيا , تم التصويت للخيار رقم 2

,,
بالرغم من اني أؤيد التضخيم المفتوح ولكن ,,,,

السبب , لانني افضل الروتين بصحة جيدة و شكل ممتاز على إنني شخص متغيّر ما بين اللحظة واللحظة الأخرى !!
ومع ذلك , أرى من الصحي ان الشخص يتنحى قليلا عن الالتزام بالنظام الغذائي ,

وافضل رؤية تشكل العضلة على ضخامتها ...

مودتي

اولا احب اشكرك ياكبتن تركي على الموضوع الاكثر من رائع

وانا معاك فيما قلت لان جسمي من النوع اللي يعبي بسرعة الصاروخ يعني 5 كيلو اقدر اجيبها بأسبوع لو بخاطري .. ولهذا السبب اايدك لأن ياخوي تركي مثلك عارف الضخامة سهلة علينا بس المحافظة على هيئة العضلة هو الشغل الشاغل لكل بطل بهذه اللعبة ..

ولا مانع بوجهة نظري بكسر الروتين مرة فالاسبوع ..

تحياتي / اخوك حمد

sami1989
21-05-2011, 01:38 PM
انا مع الخيار الاول !

صراحه انا اتعجب عل ناس الي مبتدئه في الحديد وقولون نضخم 3 اشهر ونشف بعدين !! طيب ايش تنشف ؟؟ شو هو الاساس العضلي الي عنك علشان تنشفه !

صحيح في ناس تعاني من دهون زائده هذا بحثنا اخر لكن بشكل عام والي وزنهم مثالي او اقل الافضل يمدون اجسامهم بلسعرات الحراريه الكافيه ويقللون من الكارديو من يوصل مرحله مابعد سنتين او ثلاث من بعد ماتكون اساس عضلي جيد يبدي بلتنشيف

لكن بشكل عام التنشيف ليس للمبتدئين في اللعبه سواء سنه بتلعب او سنتين واعتقد مرحلة التنشيف اصعب من التضخيم لكونها حساسه من ناحية التغذيه وكيفية اختيار المكملات ولعب الكارديو لان اقل خطئ كلشي يتلخبط

شخصيا انا جسمي ناعم وماااعني من دهون زائده ولي في اللعبه مايقارب السنه و8 اشهر مااهتم بالاكل صراحه اكل الي اشوفه واذا اسوي العكس بلتاكيد راح اخس لان جسمي من النوع الي يفقد بسرعه فلذلك دائما اكون حذر بتنضيم الوجبات وباختيار المكملات والتدريب المستمر

وبالاخير موضوعك رائع وافكارك جميله كابتن تركي الله يحفضك ومنك نستفيد ونتعلم

مودتي

Leaner
21-05-2011, 01:38 PM
تم التصويت للخيار الأول ، الاسباب:

1- زيادة الوزن السريعة بتخليك انك تستمر في التضخيم المصاحب بالدهون وانا عن نفسي الحمدالله احس بالضخامة بفترة قصيرة جداا واكلي يكون قبل التمرين كل شي اشتهيه وبعد التمرين تقريبا اكل صحي مع بعض التخريب طبعا.

2- الخيار الاول بيريح بالك ويعدل مزاجك عكس الخيار الثاني بتشوف نتايج حلوة لكن بتمل وبتزهق واذا خربتها ع يومين ثلاث، بتخرب كل شي :) وتبدي من جديد ( قاعد اتكلم عن نفسي لان كل جسم وسرعة الايض عنده)

3- مصاريف الخيار الاول أقل من الثاني من ناحية التغذية والمكملات، مثل مكملات التضخيم غالبا استخدم فقط قينر وكرياتيين مخلوط ونادرا امينو، اما الضخامة الصافية بتحتاج واي بروتين وكازين او بروكومبلكس وواي بروتين مع ملتي فيتامينات وجلوتامين واحيانا حارق دهون و ارجنين صافي ومحفزات هرمون .... ناهيك عن نوعية الاكل الي بتاكله لان الاكل الصحي دائما غالي .

4- حلو انك تغير من جسمك بنسبة 50٪ وتكون ماكل كل ماتشتهيه ولما تدش للتنشيف، تكون جاهز 100٪ ومنغث من الاكل الي تحبه :) ، وانا الحمدالله نوعية جسمي اني اضخيم بسرعة وانشف بسرعة .

5- الخيار الاول بيضخملك العضل اكثر من الخيار الثاني لانك راح تدخل فيه كميات كبيرة من الكاربز والبروتين والدهون عكس الخيار الاول ، ولما تنشف بيكون شكل عضلات احلى لما تكون باني عضل صافي، والخيار الثاني المدة بتطوول وتحتاج ارادة وصبر.

6- الي يخافون من ظهور الكرش في الخيار الاول، تقدر تتجنبها اذا ركزت ع تمارين البطن وبعد التمرين تاكل اكل صحي، وشي طبيعي بتلاقي انه عضلات البطن مختفية ولكن الاهم تكون مستقيمة.

هذي وجهة نظري :)

ومشكور ع الموضوع الحلو

THh Rock
21-05-2011, 01:39 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع وممتاز
وتم التصويت للخيار الثاني لان طبيعة جسمي من النوع الي يعبي فات بمجرد التوقف عن التمرين والاهمال بالتغذيه والحمد لله وصلت لمرحلة جميع تغذيتي بدون استثناء ولا حتى ربع يوم كله دايت زيروو فات
صحيح في البعض يقول انت كذا تحرم نفسك!! لكن الحمد لله ماخذ الموضوع عن قناعه وان هذي التغذيه مو لي والحمد لله
تحياتي لك ويعطيك العافيه

م.محمد الغامدي
21-05-2011, 01:39 PM
تم التصويت للخيار الثاني ( - هل تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون ؟ لماذا ؟)
الأسباب:
1- الخيار الثاني يعطيك ميزة ان جسمك يضل جميل على طول و مافيه دهون كثير تخرب شكل البطن و الخصر.
2- الضخامة العضلية الصافية أسهل في وجهة نظري من ناحية المجهود من التضخيم المفتوح ثم التنشيف
4- الحقيقة من بدأت اللعبة و الحمد لله رب العالمين الله عطاني كره للوجبات السيئة فمثلا البيبسي يمكن لي فوق السنة ما شربت!!

بالنسبة لتجربتي أنا من بديت باللعبة (سنة تقريبا) ماشي على نظام الضخامة العضلية الصافية و الحمد لله النتائج ممتازة لكن بطيئة نوعا ما

أتفق مع الأخ الفآضل في كل كلمهـ كتبها.

و أنآ مع الخيار الثاني للأسباب التي تم ذكرها في الإقتباس بالإضافهـ
إلى أن جسمي سريع التقبل للدهون و صعب في فقدانها

يعطيك العافية على الموضوع
بالتوفيق

thamory
21-05-2011, 01:53 PM
مافيه حل نص ونص انا اصمل يومين دايت واكل حلو ثم يومين اطين ام امها !!

ولكني فعلاً افضل الحل الثاني

RS4EVER
21-05-2011, 01:57 PM
موضوع رائع للنقاش، يعطيك العافية تركي على هذا الطرح

كتعديل بسيط على السؤال، هل تفضل Clean or Dirty Bulking ؟

الاجسام مختلفة وسبحان الله فيه ناس يشتغل ديرتي ويحقق نتائج ممتازة بفترة قصيرة ونسبة دهون مقبولة وصحية، يكون عنده الميتابوليزم عالي، لكن على المدى البعيد العملية خطيرة وشفتها في شخص (غير رياضي) تعرض لمشكلة قلبية بسبب الوجبات السريعة رغم ان وزنه اقل من الطبيعي لكنه يدخن ويكثر من الوجبات السريعة، الدهون الثلاثية خطرها على القلب كثير وتسبب مشاكل في صمامات القلب، لابد الواحد يكون حذر حتى لو كان جسمه يتقبل العملية ويحقق نتائج.

الافضل والاسلم رغم انه ياخذ وقت طويل جداً هو البناء النظيف او الصحي، ميزته في عدم تعرض الجسم لعوامل تسبب المرض مثل الموجودة في الديرتي، السكريات والدهون الثلاثية المشبعة وغيرها من العوامل المعروفة مخاطرها، وانا حالياً اتبع هالنوع من الحمية الغذائية رغم عدم تحقيقها لنتائج مرضية، الا انها اسلم على المدى البعيد.

حالياً افكر بالخلط بين الطريقتين، يعني ادخل فترة قصيرة (شهر) ديرتي بلك، وارجع بعدها كلين لمدة شهرين الى ثلاث اشهر مثلاً، منها كسر للروتين وموازنة لعملية البناء، لكن لابد ابحث عن ايجابياتها وسلبياتها في البداية وتجارب الاشخاص اذا وجدت.

تم التصويت للخيار رقم 2

kd939
21-05-2011, 02:10 PM
الله يعطيك ياكابتن تركي

على الموضوع العسل زي اللي كاتبه

انا أصوت للخيار الأول وبقووووه

التضخيم مع برنامج مفتوح وتزيد عضل ودهون وبعدها تنشف
وأسباب أختياري له هي
أولا : لانه هذي هي برامج الضخامه الصحيحه و اللي متبعها حتى الأبطال
ثانيا : عشان تتطلع بمكسب عضل ممتاز بعد مرحله التنشيف وما يصاحبها من خسارة مكتسب عضلي
ثالثا : بهذا البرنامج تستطيع كسر حاجز الوزن اللي ما تتوقف عنده دائما
رابعا : حيكون برنامج تضخيم 6 شهور كافي بإذن الله للوصول للوزن المطلوب وترجع بعدها تنشف في نفس السنه
وبكذا راح تستفيد أنك تضخم وتنشف خلال السنه ولا يخفى عليك انه كل مره تضخم فيها وترجع تنشف
يكون فيه تطور قوي وتحسن في الفورمه ( بشكل عام ) وهذا بذاته مكسب

أعتقد أنه هالاسباب فيها الكفايه
ولا أجلس أضخم سنه كامله عضل صافي و نهاية السنه أكون ما وصلت للهدف (أي الوزن) اللي كنت أبغاه

ملاحضه أخيره
الضخامه مع الدهون لفي الرنامج المفتوح يس معناها أنك تأكل أي شي تلقاه قدامك وعدمم الاهتمام بنوعيه وجودة الأكل
كالوجبات السريعه المليئة بالدهون الضاره أو سكريات مثل المشروبات الغازيه هذي كلها أضارار ولا تساعد في الضخامه
وللاسف هذا اللي فاهمه البعض ان البرنامج المفتوح انك تاكل الاخضر واليابس

فيصل444
21-05-2011, 02:11 PM
يعطيك العافيه اخوي

تم للتصويت للخيار الاول

يزيادة الوزن بسرعة وتاكل ما تريد مع العلم اني من الناس الي ما ياكل كثيرن بسبب الشهيه زفت

فالخيار الثاني ما يمشي معاي و اكيد ينزل وزني كثير

صارم
21-05-2011, 02:22 PM
بارك الله فيك اخوى تركي وجزيت خيراً على هذه الفكرة الرائعة والمفيدة ..

بصراحة تم التصويت على الخيار الثاني :

والسبب انه طبقت الخيار الاول بعدما نزلت وزني إلى 73 وبدأت باللعبة بالخيار الاول والحمد لله زاد إلى 90 ونسبة الدهون تقريباً 29% ولكن للاسف الجسم كان ملئ بالدهون وخاصة بالارداف بسبب إصابة بالركبة , وعملت برنامج تنشيف منذ تقريباً شهرين ويالله نزلة نسبة الدهون 24 % بصراحة التشيف شي متعب
وأفضل الخيار الثاني ولا يمنع بإخذ يوم بالاسبوع تأكل ما تحب ولكن بالمعقول .
.
مشكوووور على ماتقدم لخدمة أخوانك

ورحم الله والديك يالبطل ..

تقبل تحياتي ,,

KARIM19
21-05-2011, 02:41 PM
السلام عليكم وبارك الله فيك اخي تركي
تم التصويت للخيار الثاني لاني باعتقد ان الضخامة العضلية الصافية افضل من التضخيم اي دهون وعضل
لانها تغنيك وتريحك من مرحلة التنشيف لانها مرهقة للغاية لذا انا افضل العضل الصافي على الدهون
تقبلوا مروري

..YouCef..
21-05-2011, 02:41 PM
تم التصويت للخيار الاول بشرط تكون نسبة السعرات الحرارية معقولة
مشكوراخي لفتتاحك هذا النقاش

goo baby
21-05-2011, 03:33 PM
الله يعطيك العافيه يا كبتن
وانا شخصيا سواء ضخمت بفات بسيط ام بفات مرتفع
سوف يرتفع وزني
لانه جسمي سريع التخزين للاسف
شاكرلك طرح الموضوع

Leaner
21-05-2011, 04:06 PM
الله يعطيك ياكابتن تركي

وأسباب أختياري له هي
ثانيا : عشان تتطلع بمكسب عضل ممتاز بعد مرحله التنشيف وما يصاحبها من خسارة مكتسب عضلي
رابعا : حيكون برنامج تضخيم 6 شهور كافي بإذن الله للوصول للوزن المطلوب وترجع بعدها تنشف في نفس السنه
وبكذا راح تستفيد أنك تضخم وتنشف خلال السنه ولا يخفى عليك انه كل مره تضخم فيها وترجع تنشف

ولا أجلس أضخم سنه كامله عضل صافي و نهاية السنه أكون ما وصلت للهدف (أي الوزن) اللي كنت أبغاه

ملاحضه أخيره
الضخامه مع الدهون لفي الرنامج المفتوح يس معناها أنك تأكل أي شي تلقاه قدامك وعدمم الاهتمام بنوعيه وجودة الأكل
كالوجبات السريعه المليئة بالدهون الضاره أو سكريات مثل المشروبات الغازيه هذي كلها أضارار ولا تساعد في الضخامه

اتفق معك
1000000000%

new beginner
21-05-2011, 06:21 PM
من غير دهون ماراح تتمرن مثل وانت تاكل دهون

يعني مع الدهون يصير عندك طاقه كبيره وتشيل اوزان اكبر

ما ادري هذا رائي واتمنى تتقبلونه

THE CAST
21-05-2011, 06:36 PM
يعطيك العافيه اخ تركي

ماقصروا الاعضاء في ابداء الاراء واتفق مع جملة منهم

alkatal
21-05-2011, 06:39 PM
ماشاء الله عليك اخوي تركي عين الله عليك وربي يحرسك من الحسد

بجد موضوع جدا ممتاز وراح يكون له تأثير قوي في المنتدى

انا عن نفسي ارشح الخيار الثانيه لانه بيكون منتظم بدقه ومثل ماتفضلوا الشباب وقالوا ان هذا النظام ممتاز من حيث بروز العضله والشكل الملحوض

وحاليا انا خاش تضخيم يعني الاخيار الاول

وبعد الانتهاء من الكورس الحالي راح اطرح السلبيات والاجابيات للحالتين بالتوفيق للجميع وخاصه صاحب الموضوع اخونا تركي

متمرس حديد
21-05-2011, 08:10 PM
الله يعطيك ياكابتن تركي

وأسباب أختياري له هي

ملاحضه أخيره

اول شي مشكور ياتركي على هالموضوع الحلوو ..

كلام ابو مالك صحيح ميـه بالميـه

ولأن صوتي راح للضخامه الصافيه لأني امشي عليها من ثلاث سنوات ولما جربت خلال سته شهور انقضت الضخامه المفتوحـه والأكل الصحي الجامد حصلت 4 كيلوا في اربعه شهور

وبعدها ثبت الوزن صار صعب طلوعـه يعني فجأه نقز 4 كيلوا وفجأه توقف مع العلم إن غذائي اوكيـه

فلذلك السالفه تعتمد على اشياء واجد الضخامه الصافيه صعبه جدا ويبي لها صبر
وكلام ابو مالك اقنعني بخصوص إنك راح تلقى دهون تغطي العظل بس بخلال السنه تلقى عظل حتى لو فقد كميه منه بس ماراح يحصله اللاعب إلي يلعب لثلاث سنوات يحاول يضخم مع مراعاة الدهون

يعني إلي بيمشي زي ابو مالك لازم تكون عنده إاراده للتنشيف ويصبر على النظام الغذائي المتبع خلال هالبرنامج

لأن سنه تضخم وتنشف ..اتوقع يبي لها نظام غذائي لكل الحالتين صاارم جداا

RS4EVER
21-05-2011, 08:22 PM
الله يعطيك ياكابتن تركي

وأسباب أختياري له هي

ملاحضه أخيره

كلامك ممتاز ياكابتن بس المشكلة في اختلاف طبيعة جسم الاشخاص، انا من الناس اللي جسمه يتقبل الدهون بشكل سريع، والبعض ماشاء الله ما يخزن جسمه دهون بشكل سريع، ممكن اتباع هالطريقة في حالة كانت عين على الميزان وعين على نسبة الدهون، لو وصلت فوق 30% مشكلة !!

وعلى فكرة مو كل الابطال يتبعون الطريقة الاولى، جاي كتلر حسب كلام مدربه الشخصي هاني رامباد من الناس اللي اكله صحي بشكل كبير، وماياكل كثير، تصور انه ياكل 8 اونص لحم او دجاج اوف سيزن !! هالكمية ياكلها الانسان العادي، انا مرات اكل 10-13 اونص لحم ستيك غير الشغلات الثانية من سلطات وغيره (ماشاء الله).

طموحي
21-05-2011, 08:37 PM
لايوجد اجمل من ان يزيد الوزن وتنقص نسبة الدهون

fares allil
21-05-2011, 11:47 PM
لا..و السبب.
1- كسب الدهون غير المرغوبة.
2- ملاحظة زيادة نسبة الدهون أسرع من ملاحظة زيادة حجم العضل..مما يوحيلك انك قاعد تسمن..لا أكثر ولا أقل..
و الناس لما تشوفك راح تقولك..سمنت..ماراح تقولك عضلت.
3- التنشيف يغث الواحد في عدة امور:
-فقدان العضل..
-مجهود أكبر..
-عدم وجود طاقة في التمرين.
- خيارات أكل قليلة.
- يزيد العصبية.
- يجيك تعب نفسي لحرمانك لنفسك من أكلات انت تعشقها.
- و المشكلة الأكبر بالنسبة لي انه يقلل من التركيز و التفكير..مما يسبب عدم القدرة على التركيز في الدروس و المحاظرات.
- الأكل طعمة غير مقبول.

- هل تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون ؟ لماذا ؟
نعم..و السبب..
- النتائج واضحة حتى لو انها كانت بطيئة.
- تفاصيل العضلات دائما تبين..
- الوسط في الأكل..بحيث انك تاكل اكل صحي و في نفس الوقت الأكل الصحي هذا يكون مشبع لجميع رغباتك..
- الإستمرارية باكتساب العضل لمدى طويل..و بدون انقطاع و تحويل نظام التمرين..
حيث ان اللي يلعب تضخيم..يستمر لين ما توصل نسبة الدهون عندة 20 إلى 25 و بعدين يوقف التضخيم و يلعب تنشيف.
اما هذا النظام..مستمر بدون انقطاع.

بشكل عام..انا أفضل اني العب ثلاث شهور و ازيد فيها كيلو عضل واحد بدون دهون
ولا اني العب ثلاث شهور و اكسب 5 كيلو 2 منها عضل و 3 منها دهون..

و الحمد لله انا مرتب تغذيتي و حابكها صح..بحيث اني اكسب عضل بشكل متوسط..و انزل دهون بنسبة صغيرة جدا..لكنها تبين مع الزمن
اخر جدول لي كان 45 يوم..قبل التمرين كان وزني 58 و نسبة الدهون 17% و بعد الـ 45 يوم وزني صار 60 و نسبة الدهون 16.5% الطول (162)
و ذلك بسبب الاستمرار على هذا النظام الصحي + اضافة جري لمدة 30 دقيقة..مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع

للمعلومية: جسمي ماكينة تخزين دهون..هع..أي سعرة حرارية زايدة..تتخزن عندي فات على طول..
و في نفس الوقت..اذا رتبت لنفسي دايت و كارديو..يقلب جسمي ماكينة حرق دهون..و احرق الدهون بسرعة..
لكن العضل في كل الأحوال..مكسبة عندي بطيئ..سواء كان نظامي..ضخامة صافية ولا ضخامة بدهون

toto jeddah
22-05-2011, 04:26 AM
الأسباب:

الله يديك العافية اخويا امين ,, ونورت الموضوع
وأشكرك ع النقاط الهامة التي ذكرتها وكلامك صحيح

مودتي

موضوع رائع وهادف
ولو يكون فيه قسم للنقاشات يكون اجمل كما هو الحال في الاستفسارات

بالنسبة لرأيي اعتقد بأن طبيعة الجسم هي اللي تحكم
فيه نوعين :
اجسام تتقبل الدهون بشكل كبير >> الطريقه الثانيه افضل لهم
والبعض ماكينة حرق ما شاالله عليهم ولا يبين شي وتلاقي اجسامهم ناشفه على طول >> الطريقه الاولى افضل

بالنسبة لي جربت الطريقه الثانية ولكن لاجدوى لأن الجسم في بدايات اللعبة محتاج طاقه كبيره للتأسيس
كان وزني 79 وصل بعدها 77 كيلو
بعدها اتبعت الطريقه الاولى والحمد لله احس العضل يزيد على الدهون رغم وصولي الى وزن 80 كيلو
علما ان الطول 175

اخيرا اشكرك يالغالي على فتح باب النقاش
واتمنى محد يجي يقول هذا في بداياته وقاعد يتفلسف :28:

((الموضووووووووع نقاااااااااااااااااااااااش))
وشكرا

بالعكس رأيك مهم ولك نظرة مهمة ربما نتعلم منها نحن كمتقدمين ,,,

والله يسعدك ع طرح رأيك المهم والصحيح
مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 04:47 AM
الخيار الاول طبعا افضل

انا جسمي ملتي بليزم عالي

اكل والدهون مفتوح عندي ولا افكر فية اهم شي كمية البروتين

طبعا الدهون يكون في زيادة لكن بشي بسيط بجسمي لكن الاحظها في البطن الجوانب والارداف ثم تنشيف بسيط وكل شي تمام الا الارداف تنشيفها ياخذ وقت ومزعج

انا مستمر على كذا من الاول بالنسبة للتضخيم مع مراعاة الدهون والانتبها للكل ما تفيدنا واشوفها غير نافعة لي لكن ممكن لغيري
حيث النتائج ضعيفة جداً

يعطيك العافية تركي باشا ونقاش جميل

منور ابو راشد وشرفني تواجدك ياوحش , وفعلا الخيار الاول الانسب لفسيلوجية جسمك ماشاء الله
والله يسعدك وان شاء الله يستفيدوا الشباب من رأيك

toto jeddah
22-05-2011, 04:49 AM
يسعد أيامك كابتن تركي ، ويشرفني تواجدي في موضوع من سلسلة مواضيعك المميزه

أنا عن نفسي أفضل الخيار رقم 2 ( تضخيم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خالي من الدهون )
ولكني طبقت الخيار رقم 1 ( تضخيم ورفع من نسبة الدهون بفضل السعرات الحرارية العالية ) بمعنى ماشاء الله أي شيء آكله بدون اهتمام ( أكل صحي - وجبات سريعه ... الخ ) :)

وسبب اختياري لرقم 1 عند دخولي لعالم كمال الأجسام هو نحف جسمي ووزني المنخفض ( الطول 176 والوزن 52 ) ورغبة مني واللي هي رغبة كل مبتدئ تفريباً كسب حجم كبير
وأفضل الخيار رقم 2 لأنه يجنبك من مشكلة دهون البطن ومنطقة الخصر
مثل الكل ما يعرف إزالتها يبغى لها وقت ومجهود وبطء التخلص منها يأثر على الحالة النفسيه

أعتذر عن الاطاله ، واأتمنى أن يكون طرحي هو المرجو من الموضوع

الله يديك العافية ياوحش وكلامك منطقي جدا
لا عدمناك

toto jeddah
22-05-2011, 04:51 AM
السلام عليكم
تم التصويت لخيار رقم 2
والسبب نوع جسمي
في بداياتي بالرياضه قبل سنتين كان وزني حوالي 115 مع طول 195 :bigeyes:فسويت رجيم قاسي مع الرياضه وبضرف 6 اشهر اصبح الوزن 90
مع نسبة دهون 18:biggthump
بعدها خشيت بلعبتنا الحبيبه ولاكن للاسف سمعة نصيحه من احد الشباب وهي (تمارين الحديد لازم تاكل الاخضر واليابس:boggled: )
ممكن العباره هذي كانت تنفع لجسمه لانه مكينة حرق (ما يعبي دهون )
المهم اخذت بنصيحته
صحيح ارتفع وزني الى 106 عضل بس نسبة الدهون ارتفعة ال 21 %
وندمة اشد الندم :28:
وانا الحين ماشي بالتنشيف وان شاء الله بعد ما اخلص راح اطرح تجربتي مع التنشيف

الخلاصه (( يعتمد التصويت على طبيعة الجسم ));)

تحياتي يا وحش

ماشاء الله عليك طولك فوق الممتاز ياوحش
وجسمك تنفعه الضخامة , ولكن انتا ادرى بجسمك من غيرك وكلامك عين الصواب

toto jeddah
22-05-2011, 04:52 AM
أولا أشكرك يا تركي على الموضوع المميز
و الله انا اخترت الخيار الثاني
صحيح كسب عضلات صافية يحتاج مدة أطول لكن احس انه ممتاز للصحة العامة
وما في مشكلة لو عطيت لكل من الفترتين حقها

الله يديك العافية يابطل ,, وفعلا لازم من كسر الروتين والتغيير مطلب مهم باللعبة

toto jeddah
22-05-2011, 04:54 AM
تم التصويت لأول خيار .. كونه الافضل و الاكثر فاعلية في بناء الاساس العضلي ..

لكن عن نفسي .. حالياً بمرحلة تنشيف .. و أول ما الدهون راح توصل لـ10% ان شاء الله .. راح ادخل فترة محافطة
و بعدها تضخيم .. لكن راح اخليه تضخيم صافي .. السبب شيء واحد انه التنشيف مقرف .. طاقة قليلة .. أكل محدود
و عموماً مش نفس النشاط .. راح اكل اكل طبيعي .. عمري ما راح اضيع شيء من سعراتي على منتج جينر مثلاً !!
و طبعاً خصوصاً انه مش هدفي البطولات فراح اتبع العضل الصافي بالمستقبل ..

الله يديك العافية ع طرح رأيك المهم ,, وفعلا الضخامة ليست أكل فقط ولكن هي شطارة من اللاعب الذكي
يرفع من نسبة الكارب والبروتين حتى لا يتم حرق البروتين اثناء التدريب , ويأكل دهون مفيده حتى يطيل من امتصاص العضلة للبروتين ,,
وانصحك بتناول المكسرات طيلة اليوم ,, كوجبات

ممنون لحضورك

toto jeddah
22-05-2011, 04:55 AM
>>>

ممكن نشاركم في حوار مع إني مبتدأ

أعتقد في نقطة مهمه ... وهي جسم شخص عند بدأ ... فالنحيل يختلف عن السمين .... عند بدأ مشوار كمال أجسام ...؟

هل تخالفوني الرأي ؟

كلامك صحيح ولكن لم توضح مقصودك ,,,

toto jeddah
22-05-2011, 04:56 AM
وعليكم السلام
اشكرك كابتن تركي على طرح الموضوع
واقول ان العامل الرئيسي في اتباع احد النظامين هو جسم الشخص ثم عمره فالشخص في اول العشرينات ليس كمثل الشخص في نهايتها وا في الـ30 من ناحية عملية الايض
عن نفسي: بديت تاسيس عضلي مفتوح لمدة سنة (عدم خبرة) ونشفت(مرهقه مرحلة التنشيف ) وحاولت كذلك باني ازيد عضل وانقص دهون فلقيت ان نسبة الدهون تقل ولكن العضل يزيد باسبوع وينقص او يثبت بالاسبوع الذي يليه فاستنتجت انها تضييع وقت بالنسبة لي (ممكن تكون مجدية مع من سيضمن اكله ونومه وتمارينه ويحسبها بالمايكروميتر!!!!!!!
، وباذن الله التخطيط المستقبلي سيكون ضخامة (نصف مفتوحة) بمعنى ضخامة مع اقل نسبة دهون ، مسموح للزيادة بنسبة الدهون لـ3٪ فقط وارجع اختزلها ومن ثم ارجع اضخم وهكذا

اصوت للخيار الاول ولكنبحذر*

كلامك 100% ياوحش
والخيار الاول يظل الخيار رقم 1 لأبطال اللعبة

toto jeddah
22-05-2011, 05:00 AM
اولا احب اشكرك ياكبتن تركي على الموضوع الاكثر من رائع

وانا معاك فيما قلت لان جسمي من النوع اللي يعبي بسرعة الصاروخ يعني 5 كيلو اقدر اجيبها بأسبوع لو بخاطري .. ولهذا السبب اايدك لأن ياخوي تركي مثلك عارف الضخامة سهلة علينا بس المحافظة على هيئة العضلة هو الشغل الشاغل لكل بطل بهذه اللعبة ..

ولا مانع بوجهة نظري بكسر الروتين مرة فالاسبوع ..

تحياتي / اخوك حمد

نورت ياحمد واسعدني تواجدك ياوحش
وكلامك منطقي جدا , ونحن ادرى بفسيلوجية الجسم وتقبله لأي برنامج يخص اللعبة ,,,
وربما الخيار الثاني هو الاصح بالنسبة لك ولي ولا ينفع الآخرين ,,,

وانا جسمي صاروخ بالضخامة هههههه مثلك بالضبط

مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:02 AM
انا مع الخيار الاول !

صراحه انا اتعجب عل ناس الي مبتدئه في الحديد وقولون نضخم 3 اشهر ونشف بعدين !! طيب ايش تنشف ؟؟ شو هو الاساس العضلي الي عنك علشان تنشفه !

صحيح في ناس تعاني من دهون زائده هذا بحثنا اخر لكن بشكل عام والي وزنهم مثالي او اقل الافضل يمدون اجسامهم بلسعرات الحراريه الكافيه ويقللون من الكارديو من يوصل مرحله مابعد سنتين او ثلاث من بعد ماتكون اساس عضلي جيد يبدي بلتنشيف

لكن بشكل عام التنشيف ليس للمبتدئين في اللعبه سواء سنه بتلعب او سنتين واعتقد مرحلة التنشيف اصعب من التضخيم لكونها حساسه من ناحية التغذيه وكيفية اختيار المكملات ولعب الكارديو لان اقل خطئ كلشي يتلخبط

شخصيا انا جسمي ناعم وماااعني من دهون زائده ولي في اللعبه مايقارب السنه و8 اشهر مااهتم بالاكل صراحه اكل الي اشوفه واذا اسوي العكس بلتاكيد راح اخس لان جسمي من النوع الي يفقد بسرعه فلذلك دائما اكون حذر بتنضيم الوجبات وباختيار المكملات والتدريب المستمر

وبالاخير موضوعك رائع وافكارك جميله كابتن تركي الله يحفضك ومنك نستفيد ونتعلم

مودتي

بطل ياسامي ,,,

وفعلا المفترض المبتدئين يصنف جسمه لـ 3

تخين يحتاج للتخسيس
نحيف يحتاج لزيادة الوزن
طبيعي يحتاج للبناء

وبالتالي لا يوجد مسمى تنشيف للاعب لا يملك اساس عضلي ..

نورت ياوحش

toto jeddah
22-05-2011, 05:04 AM
تم التصويت للخيار الأول ، الاسباب:

1- زيادة الوزن السريعة بتخليك انك تستمر في التضخيم المصاحب بالدهون وانا عن نفسي الحمدالله احس بالضخامة بفترة قصيرة جداا واكلي يكون قبل التمرين كل شي اشتهيه وبعد التمرين تقريبا اكل صحي مع بعض التخريب طبعا.

2- الخيار الاول بيريح بالك ويعدل مزاجك عكس الخيار الثاني بتشوف نتايج حلوة لكن بتمل وبتزهق واذا خربتها ع يومين ثلاث، بتخرب كل شي :) وتبدي من جديد ( قاعد اتكلم عن نفسي لان كل جسم وسرعة الايض عنده)

3- مصاريف الخيار الاول أقل من الثاني من ناحية التغذية والمكملات، مثل مكملات التضخيم غالبا استخدم فقط قينر وكرياتيين مخلوط ونادرا امينو، اما الضخامة الصافية بتحتاج واي بروتين وكازين او بروكومبلكس وواي بروتين مع ملتي فيتامينات وجلوتامين واحيانا حارق دهون و ارجنين صافي ومحفزات هرمون .... ناهيك عن نوعية الاكل الي بتاكله لان الاكل الصحي دائما غالي .

4- حلو انك تغير من جسمك بنسبة 50٪ وتكون ماكل كل ماتشتهيه ولما تدش للتنشيف، تكون جاهز 100٪ ومنغث من الاكل الي تحبه :) ، وانا الحمدالله نوعية جسمي اني اضخيم بسرعة وانشف بسرعة .

5- الخيار الاول بيضخملك العضل اكثر من الخيار الثاني لانك راح تدخل فيه كميات كبيرة من الكاربز والبروتين والدهون عكس الخيار الاول ، ولما تنشف بيكون شكل عضلات احلى لما تكون باني عضل صافي، والخيار الثاني المدة بتطوول وتحتاج ارادة وصبر.

6- الي يخافون من ظهور الكرش في الخيار الاول، تقدر تتجنبها اذا ركزت ع تمارين البطن وبعد التمرين تاكل اكل صحي، وشي طبيعي بتلاقي انه عضلات البطن مختفية ولكن الاهم تكون مستقيمة.

هذي وجهة نظري :)

ومشكور ع الموضوع الحلو

طبعا انتا معروف ,, من ابطال اللعبة ومحبين الضخامة والهولك ههههه ماشاء الله
وكلامك صحيح جدا حسب الجسم ,,

ولكن كما قلت سابقا ,, يظل الخيار الاول خيار ابطال اللعبة ,, تضخيم خرافي وبالتالي تنشيف استعدادا للبطولة
بصراحة اسعدني ترتيبك لردك ياوحش

toto jeddah
22-05-2011, 05:14 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع وممتاز
وتم التصويت للخيار الثاني لان طبيعة جسمي من النوع الي يعبي فات بمجرد التوقف عن التمرين والاهمال بالتغذيه والحمد لله وصلت لمرحلة جميع تغذيتي بدون استثناء ولا حتى ربع يوم كله دايت زيروو فات
صحيح في البعض يقول انت كذا تحرم نفسك!! لكن الحمد لله ماخذ الموضوع عن قناعه وان هذي التغذيه مو لي والحمد لله
تحياتي لك ويعطيك العافيه

الله يديك العافية يا احمد وانتا ادرى من غيرك بطبيعة جسمك وتقبله ,,,
والخيار الثاني خيار مناسب جدا
ولكن الافضل تناول دهون مفيدة وانصحك بزبدة الفول السوداني والاسماك الدهنية

مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:15 AM
أتفق مع الأخ الفآضل في كل كلمهـ كتبها.

و أنآ مع الخيار الثاني للأسباب التي تم ذكرها في الإقتباس بالإضافهـ
إلى أن جسمي سريع التقبل للدهون و صعب في فقدانها

يعطيك العافية على الموضوع
بالتوفيق

الله يديك العافية ياوحش والخيار كان مناسب جدا

toto jeddah
22-05-2011, 05:16 AM
مافيه حل نص ونص انا اصمل يومين دايت واكل حلو ثم يومين اطين ام امها !!

ولكني فعلاً افضل الحل الثاني

ههههههه
لا ما ينفع ,, لانها عبارة عن برنامج تلتزم فيه لشهور ,,,, واللعبة اهدافها طويلة وليست يوم دايت ويوم تخبصها
لازم من التخطيط ياوحش وياليت تعيد ترتيب افكارك

اسعدني تواجدك

toto jeddah
22-05-2011, 05:22 AM

الاجسام مختلفة وسبحان الله فيه ناس يشتغل ديرتي ويحقق نتائج ممتازة بفترة قصيرة ونسبة دهون مقبولة وصحية، يكون عنده الميتابوليزم عالي، لكن على المدى البعيد العملية خطيرة وشفتها في شخص (غير رياضي) تعرض لمشكلة قلبية بسبب الوجبات السريعة رغم ان وزنه اقل من الطبيعي لكنه يدخن ويكثر من الوجبات السريعة، الدهون الثلاثية خطرها على القلب كثير وتسبب مشاكل في صمامات القلب، لابد الواحد يكون حذر حتى لو كان جسمه يتقبل العملية ويحقق نتائج.

الافضل والاسلم رغم انه ياخذ وقت طويل جداً هو البناء النظيف او الصحي، ميزته في عدم تعرض الجسم لعوامل تسبب المرض مثل الموجودة في الديرتي، السكريات والدهون الثلاثية المشبعة وغيرها من العوامل المعروفة مخاطرها، وانا حالياً اتبع هالنوع من الحمية الغذائية رغم عدم تحقيقها لنتائج مرضية، الا انها اسلم على المدى البعيد.

حالياً افكر بالخلط بين الطريقتين، يعني ادخل فترة قصيرة (شهر) ديرتي بلك، وارجع بعدها كلين لمدة شهرين الى ثلاث اشهر مثلاً، منها كسر للروتين وموازنة لعملية البناء، لكن لابد ابحث عن ايجابياتها وسلبياتها في البداية وتجارب الاشخاص اذا وجدت.

تم التصويت للخيار رقم 2

ماشاء الله عليك ياوحش ,, ردك صميم يابطل ومفيد جدا
وفعلا لازم حتى في فترات التضخيم الحذر من الدهون الثلاثية ومن رفع الكوليسترول الضار و السكريات سريعة الامتصاص

,,

ولكن ياوحش بما انك فتحت موضوع بعض الابطال اللي ينفع لها الخيار الاول ,,
الجميع ينفع له الخيار الأول في حالة واحدة ,, اذا وصل لنسبة دهون تحت 10%
بالتالي يستطيع يضخم ويأكل مالذ وطاب بذكاء ,, وقد ترتفع نسبة الدهون لـ 15% ومع ذلك رح يظل جسمه محافظ ع التحديد وع السكس باك لان نسبة 15% ممتازة وتعتبر رياضية بحتة

ولو نلاحظ مثلا جاي كتلر في موسم البولك ,,, تلاقيه فعلا ضخم جدا ومع ذلك محتفظ بالتحديدات و السكس باك ,, لانهم وصلوا لمرحلة جسدية ممتازة وصار جسمه لا يقبل الفات بل صاروا مكينة لحرق الدهون

مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:24 AM
الله يعطيك ياكابتن تركي

وأسباب أختياري له هي

ملاحضه أخيره

اولا ارحب بـ ابو مالك من ابطال الهولك والضخامة ,,, ماشاء الله

وبصراحة , كلامك صحيح 100% ودا طبعا اغلب ما يختاروه الابطال كبرنامج مستقبلي ثابت لكسب بطولات وكسب ضخامة عضلية خرافية
تضخيم ,, وتنشيف

واشكرك ع ترتيبك للنقاط وردك اللي يقنع الواحد بالخيار رقم 1

مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:24 AM
يعطيك العافيه اخوي

تم للتصويت للخيار الاول

يزيادة الوزن بسرعة وتاكل ما تريد مع العلم اني من الناس الي ما ياكل كثيرن بسبب الشهيه زفت

فالخيار الثاني ما يمشي معاي و اكيد ينزل وزني كثير

الخيار الاول ممتاز لحالتك ,, ولكن يجب الالتزام فيه كبرنامج يستمر لأشهر حتى تلاقي نتائج رائعة
مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:26 AM
بارك الله فيك اخوى تركي وجزيت خيراً على هذه الفكرة الرائعة والمفيدة ..

بصراحة تم التصويت على الخيار الثاني :

والسبب انه طبقت الخيار الاول بعدما نزلت وزني إلى 73 وبدأت باللعبة بالخيار الاول والحمد لله زاد إلى 90 ونسبة الدهون تقريباً 29% ولكن للاسف الجسم كان ملئ بالدهون وخاصة بالارداف بسبب إصابة بالركبة , وعملت برنامج تنشيف منذ تقريباً شهرين ويالله نزلة نسبة الدهون 24 % بصراحة التشيف شي متعب
وأفضل الخيار الثاني ولا يمنع بإخذ يوم بالاسبوع تأكل ما تحب ولكن بالمعقول .
.
مشكوووور على ماتقدم لخدمة أخوانك

ورحم الله والديك يالبطل ..

تقبل تحياتي ,,

الله يديك العافية يابطل والحمدلله ع السلامة

والخيار الثاني خيار آمن ولكن يحتاج لفترة طويلة جدا لبناء عضل ملفت للأنظار وخصوصا لو كنت مبتدء او من غير اساس عضلي قوي
مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:27 AM
السلام عليكم وبارك الله فيك اخي تركي
تم التصويت للخيار الثاني لاني باعتقد ان الضخامة العضلية الصافية افضل من التضخيم اي دهون وعضل
لانها تغنيك وتريحك من مرحلة التنشيف لانها مرهقة للغاية لذا انا افضل العضل الصافي على الدهون
تقبلوا مروري

فعلا كلامك صحيح والخيار الثاني آمن ولكن يحتاج لفترة قد تمتد لـ سنين
مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:28 AM
تم التصويت للخيار الاول بشرط تكون نسبة السعرات الحرارية معقولة
مشكوراخي لفتتاحك هذا النقاش

الله يديك العافية اخي يوسف ,, وطبعا اللاعبى الذكي يستطيع بناء عضل خيالي في فترة الضخامة بدون دهون صعبة
مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 05:29 AM
الله يعطيك العافيه يا كبتن
وانا شخصيا سواء ضخمت بفات بسيط ام بفات مرتفع
سوف يرتفع وزني
لانه جسمي سريع التخزين للاسف
شاكرلك طرح الموضوع

النصيحة تخفيض نسبة الدهون والاستمرار ببناء عضل صافي حتى تصبح النسبة 8%
وبالتالي رح يصير جسمك كمكينة حرق للدهون وتستطيع التضخيم بإطمئنان

Heartbeat
22-05-2011, 05:53 AM
السلام عليكم
في البداية أشكر الكابتن تركي على طرح مثل هذا الموضوع للنقاش

طبعاً الخيارين لابد منهم
كل لاعب كمال اجسام لا بد على ان يمر على الخيارين
يعتمد الامر على رغبته الشخصيه
احيانا اللاعب يحب ان يكون التقدم بطيئ واقصد عضل صافي لأنه يعرف نوعية جسمه ويعرف نفسه ومو مستعجل على صخامة العضلة :)
واحيانا العكس صحيح

بالنسبة للشخص اللي كان سمين ونحف الخيار الثاني الافضل له
اما الشخص النحيف فالخيار الاول الافضل له
اما من وزنه او جسمه مثالي الخيارين ممتازين له

في النهاية الامر متروك للشخص نفسه سواء كان
نحيف , كان سمين , وزن مثالي
يختار اي خيار يريد هو حر

لكن
النحيف لماذا الخيار الاول افضل له من حكم تجربة الكثيرين انه سوف يمل من الخيار الثاني اكيد ولن يعجبه بطئ تقدمه وفي النهاية يرجع للخيار الاول او يترك اللعبه
وعشان لا يضيع من وقته او يكره التمرين ويتركه ننصحه بالخيار الاول

اللي كان سمين ومن حكم تجربة الكثيرين ولأنه كان يعاني من وزنه الزائد حين يختار الخيار الاول لن يكمل لأنه بعد فترة سوف يلاحظ زيادة الدهون ويخشى من رجوع الوزن
ويترك الامر وهنا تجده شهر ضخامه وشهر تنشيف وسواس من زيادة الوزن وايضا بسبب الترهلات التي عجز عن ازالتها وتحتاج وقت تطويل ولذالك ننصحه بالخيار الثاني

الوزن المثالي واقصد به شخص لم يكن سميناً له كامل الحريه بأن يختار احد الخيارين على حسب رغبته لا نستطيع ان نقول له الخيار الاول افضل لك او الخيار الثاني افضل لك
الخيارين يصلح له

انا لي وجهت نظر خاصة
لاعب كمال الاجسام محصور بين امرين يا تنشيف يا ضخامه
بعد الضخامه ينشف ماعجبته فورمة جسمه يرجع يضخم ومن ثم ينشف وهكذا حتى يرضى عن فورمة جسمه :)

اما الخيار الثاني من وجهت نظري هي ليست ضخامه
بل هي اقرب للمحافظة على المكتسب العضلي مع زيادة بسيطة مابين عضل ودهون
ولذالك ومن وجهت نظري ان الخيار الثاني جيد لمن
يريد ان يحافظ على المكتسب العضلي الذي وصل له
او ومن كان سمين ويعاني من بعض الترهلات ويريد شد الترهلات بعضل صافي
او شخص وزنه مثالي ويريد فقط تحسين شكل الجسم بعضل صافي

toto jeddah
22-05-2011, 06:41 AM
من غير دهون ماراح تتمرن مثل وانت تاكل دهون

يعني مع الدهون يصير عندك طاقه كبيره وتشيل اوزان اكبر

ما ادري هذا رائي واتمنى تتقبلونه

الله يديك العافية ونتقبل جميع الآراء

toto jeddah
22-05-2011, 06:42 AM
يعطيك العافيه اخ تركي

ماقصروا الاعضاء في ابداء الاراء واتفق مع جملة منهم

كان اتمنى رأيك وتصويتك لأي خيار لانني اعرفك من محبين الضخامة والهولك ماشاء الله

toto jeddah
22-05-2011, 06:46 AM
ماشاء الله عليك اخوي تركي عين الله عليك وربي يحرسك من الحسد

بجد موضوع جدا ممتاز وراح يكون له تأثير قوي في المنتدى

انا عن نفسي ارشح الخيار الثانيه لانه بيكون منتظم بدقه ومثل ماتفضلوا الشباب وقالوا ان هذا النظام ممتاز من حيث بروز العضله والشكل الملحوض

وحاليا انا خاش تضخيم يعني الاخيار الاول

وبعد الانتهاء من الكورس الحالي راح اطرح السلبيات والاجابيات للحالتين بالتوفيق للجميع وخاصه صاحب الموضوع اخونا تركي

الله يديك العافية ياوحش ,, وكويس انك ما بين الخيارين وهدا يعتبر الانسب للجميع
مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 06:48 AM
اول شي مشكور ياتركي على هالموضوع الحلوو ..

كلام ابو مالك صحيح ميـه بالميـه

ولأن صوتي راح للضخامه الصافيه لأني امشي عليها من ثلاث سنوات ولما جربت خلال سته شهور انقضت الضخامه المفتوحـه والأكل الصحي الجامد حصلت 4 كيلوا في اربعه شهور

وبعدها ثبت الوزن صار صعب طلوعـه يعني فجأه نقز 4 كيلوا وفجأه توقف مع العلم إن غذائي اوكيـه

فلذلك السالفه تعتمد على اشياء واجد الضخامه الصافيه صعبه جدا ويبي لها صبر
وكلام ابو مالك اقنعني بخصوص إنك راح تلقى دهون تغطي العظل بس بخلال السنه تلقى عظل حتى لو فقد كميه منه بس ماراح يحصله اللاعب إلي يلعب لثلاث سنوات يحاول يضخم مع مراعاة الدهون

يعني إلي بيمشي زي ابو مالك لازم تكون عنده إاراده للتنشيف ويصبر على النظام الغذائي المتبع خلال هالبرنامج

لأن سنه تضخم وتنشف ..اتوقع يبي لها نظام غذائي لكل الحالتين صاارم جداا

الله يديك العافية ياوحش ,, وكما ذكرت سابقا الخيار الأول يعتبر خيار معظم ابطال اللعبة
وممنون لك لذكر تجربتك ووضع النقاط ع الحروف

مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 06:48 AM
لايوجد اجمل من ان يزيد الوزن وتنقص نسبة الدهون

بكل تاكيد يابطل

toto jeddah
22-05-2011, 06:51 AM
لا..و السبب.
1- كسب الدهون غير المرغوبة.
2- ملاحظة زيادة نسبة الدهون أسرع من ملاحظة زيادة حجم العضل..مما يوحيلك انك قاعد تسمن..لا أكثر ولا أقل..
و الناس لما تشوفك راح تقولك..سمنت..ماراح تقولك عضلت.
3- التنشيف يغث الواحد في عدة امور:
-فقدان العضل..
-مجهود أكبر..
-عدم وجود طاقة في التمرين.
- خيارات أكل قليلة.
- يزيد العصبية.
- يجيك تعب نفسي لحرمانك لنفسك من أكلات انت تعشقها.
- و المشكلة الأكبر بالنسبة لي انه يقلل من التركيز و التفكير..مما يسبب عدم القدرة على التركيز في الدروس و المحاظرات.
- الأكل طعمة غير مقبول.

نعم..و السبب..
- النتائج واضحة حتى لو انها كانت بطيئة.
- تفاصيل العضلات دائما تبين..
- الوسط في الأكل..بحيث انك تاكل اكل صحي و في نفس الوقت الأكل الصحي هذا يكون مشبع لجميع رغباتك..
- الإستمرارية باكتساب العضل لمدى طويل..و بدون انقطاع و تحويل نظام التمرين..
حيث ان اللي يلعب تضخيم..يستمر لين ما توصل نسبة الدهون عندة 20 إلى 25 و بعدين يوقف التضخيم و يلعب تنشيف.
اما هذا النظام..مستمر بدون انقطاع.

بشكل عام..انا أفضل اني العب ثلاث شهور و ازيد فيها كيلو عضل واحد بدون دهون
ولا اني العب ثلاث شهور و اكسب 5 كيلو 2 منها عضل و 3 منها دهون..

و الحمد لله انا مرتب تغذيتي و حابكها صح..بحيث اني اكسب عضل بشكل متوسط..و انزل دهون بنسبة صغيرة جدا..لكنها تبين مع الزمن
اخر جدول لي كان 45 يوم..قبل التمرين كان وزني 58 و نسبة الدهون 17% و بعد الـ 45 يوم وزني صار 60 و نسبة الدهون 16.5% الطول (162)
و ذلك بسبب الاستمرار على هذا النظام الصحي + اضافة جري لمدة 30 دقيقة..مرتين إلى ثلاث مرات بالأسبوع

للمعلومية: جسمي ماكينة تخزين دهون..هع..أي سعرة حرارية زايدة..تتخزن عندي فات على طول..
و في نفس الوقت..اذا رتبت لنفسي دايت و كارديو..يقلب جسمي ماكينة حرق دهون..و احرق الدهون بسرعة..
لكن العضل في كل الأحوال..مكسبة عندي بطيئ..سواء كان نظامي..ضخامة صافية ولا ضخامة بدهون

كلام كبير يافارس الله يديك العافية ,,
فعلا سردت ردك بشكل انيق وواضح وتستحق التقييم

,,

انتا من النوعية الحذرة في اللعبة وما تحب تغامر ,, يعني تمشي جنب الحيط ...
طول الوقت تبني عضل صافي , ولكن ربما تحتاج لسنين حتى تصل لجسم بطل

مودتي

toto jeddah
22-05-2011, 06:56 AM
السلام عليكم
في البداية أشكر الكابتن تركي على طرح مثل هذا الموضوع للنقاش

طبعاً الخيارين لابد منهم
كل لاعب كمال اجسام لا بد على ان يمر على الخيارين
يعتمد الامر على رغبته الشخصيه
احيانا اللاعب يحب ان يكون التقدم بطيئ واقصد عضل صافي لأنه يعرف نوعية جسمه ويعرف نفسه ومو مستعجل على صخامة العضلة :)
واحيانا العكس صحيح

بالنسبة للشخص اللي كان سمين ونحف الخيار الثاني الافضل له
اما الشخص النحيف فالخيار الاول الافضل له
اما من وزنه او جسمه مثالي الخيارين ممتازين له

في النهاية الامر متروك للشخص نفسه سواء كان
نحيف , كان سمين , وزن مثالي
يختار اي خيار يريد هو حر

لكن
النحيف لماذا الخيار الاول افضل له من حكم تجربة الكثيرين انه سوف يمل من الخيار الثاني اكيد ولن يعجبه بطئ تقدمه وفي النهاية يرجع للخيار الاول او يترك اللعبه
وعشان لا يضيع من وقته او يكره التمرين ويتركه ننصحه بالخيار الاول

اللي كان سمين ومن حكم تجربة الكثيرين ولأنه كان يعاني من وزنه الزائد حين يختار الخيار الاول لن يكمل لأنه بعد فترة سوف يلاحظ زيادة الدهون ويخشى من رجوع الوزن
ويترك الامر وهنا تجده شهر ضخامه وشهر تنشيف وسواس من زيادة الوزن وايضا بسبب الترهلات التي عجز عن ازالتها وتحتاج وقت تطويل ولذالك ننصحه بالخيار الثاني

الوزن المثالي واقصد به شخص لم يكن سميناً له كامل الحريه بأن يختار احد الخيارين على حسب رغبته لا نستطيع ان نقول له الخيار الاول افضل لك او الخيار الثاني افضل لك
الخيارين يصلح له

انا لي وجهت نظر خاصة
لاعب كمال الاجسام محصور بين امرين يا تنشيف يا ضخامه
بعد الضخامه ينشف ماعجبته فورمة جسمه يرجع يضخم ومن ثم ينشف وهكذا حتى يرضى عن فورمة جسمه :)

اما الخيار الثاني من وجهت نظري هي ليست ضخامه
بل هي اقرب للمحافظة على المكتسب العضلي مع زيادة بسيطة مابين عضل ودهون
ولذالك ومن وجهت نظري ان الخيار الثاني جيد لمن
يريد ان يحافظ على المكتسب العضلي الذي وصل له
او ومن كان سمين ويعاني من بعض الترهلات ويريد شد الترهلات بعضل صافي
او شخص وزنه مثالي ويريد فقط تحسين شكل الجسم بعضل صافي

الله يديك العافية ياوحش ,,
كلامك 100% صحيح ومنطقي

شرح وافي للجميع ...

وفعلا ,, لابد من الخيارين ولكن يجب التخطيط الصحيح قبل البدء بالبرنامج وهدف الموضوع هو , ان نعلم مالذي نعمله ونبنيه للمستقبل وهذا هو هدف موضوعي
حيث اغلبية اللاعبين يذهب للجيم ومو عارف اش هيا اهدافه اللي يبغا يحققها ,, والبعض وضع صورة للاعب في ذهنة ولا يعرف كيفية الوصول للجسم الذي يريده

,,

لابد من التخطيط والصبر ,, التنشيف سهل , والتضخيم اسهل
ولكن يجب المثابرة والعزيمة والتحصين والاهم التوكل ع الله

Rashid.S
22-05-2011, 07:48 AM
وعليكم السلام ،،،

يعطيك العافيه اخوي على الطرح الجميل ،،
وانا اايد الثانيه ،، احس احسن لاني ابي جسم مو مضخم كثير وبصراحه عندي عقده من هالدهون << تعرف متين سابق خخخخخ

مشروع بطل
22-05-2011, 10:02 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

حبيت افتح الموضوع الحالي للنقاش لكي يستفيد الجميع

وسيكون كحلقات , ولو نجح النقاش واستفاد الجميع سيستمر ,, وأي عضو لديه موضوع حابب يتم النقاش عنه ياليت يرسله برسالة خاصة بشرط , يكون الموضوع مفيد وواضح وفعلا يوجد فيه رأي ورأي آخر ..

,,

سؤال يحيّر الكثيرين ؟

هل أضخم وأزيد وزني دهون وعضلات أم أنشف وبالتالي أزيد حجمي عضل صافي بأكل شبه خالي من الدهون ؟؟

هذا هو عنوان حلقة النقاش ,, وكما نعلم بأن اللعبة تجارب وبحر من الاسرار , ولن تفهمها إلا بالغوص بها ...

,,

أرجو من الجميع الإدلاء برأيه بكل شفافية ومن تجربة واقعية نجحت معه أو فشلت ... والتصويت مهم

,,

الاسئلة :

يا كابتن اول ما بدأت ألعب حديد كانت نسبة الدهون اقل من العادية وكنت احافظ على نسبة معينة من الدهون بجسمي وارى النتائج البطيئة، بعد فترة احسست بالارهاق وبدأت اشعر بالملل فتنازلت عن مبدأ اللعب الحذر والحفاظ على نسبة الدهون وركزت على التضخيم المفتوح دون النظر إلى نسبة الدهون بالطبع ادائي اصبح افضل بكثير وضاعفت وقت التمرين والاوزان وبطبيعة الحال زاد الحجم بسبب الطبقة الدهنية والحجم العضلي الاكبر والتمارين التي كانت تعتبر بالنسبة لي تحدي اصبحت من أهم التمارين وأكثرها تفضيلا عندي...

انا مع الطريقة الثانية لكن الانسان لازم يكون ذكي ويعرف متى وكيف ينشف جسمه او على الاقل يرجع بنسبة الدهون إلى وضع مقبول يمكنه من خلاله ان يرى الفرق في تطور العضلات بعد الانتهاء من فترة التضخيم لمعرفة نقاط الضعف وتفاوت حجم العضلات...

انا الآن مثلا في فترة الضخامة الأولى لي هذا العام وقد بدأت بها من حوالي شهرين والهدف منها زيادة الضخامة في الظهر والذراعين بشكل خاص... والحمد لله النتائج جيدة حتى الآن لكن لن تظهر بتفاصيلها إلا بعد فترة الدايت ومن ثم التنشيف...

لكن عندي تعقيب بسيط، في كثير من الكباتن اجسامهم دهنية بطبعها وهؤلاء أخر شيء ممكن يفكروا فيه انهم ما يهتموا بمسألة الدهون وإهمال جانب الدايت الصارم اثناء التمارين وسوف اعطيك مثال لبطلين عالميين مشهورين وقد رأيت لهم فيديو تمارين مع بعضهمها وهما البطل دينيس ولف ودينيس جايمس، الاثنين يتبعان نفس الدايت ونفس التمارين لكن المذيع يستغرب ويسأل دينيس وولف عن سر النشفان اللي في جسمه قال له ابدا انا طبيعة جسمي لا تحتاج للكثير من التنشيف وانا اسوي فقط 20 دقيقة كارديوا يوميا مرة صباحا ومرة مساء، ضحك دينيس جايمس وقال للمعلق لا تناظرني (وهو ممتلئ نوعا ما) أنا العب ساعتين إلى ساعتين ونص كل يوم مرة صباحا ومرة مساء...

معليش يا كابتن انا تفلسفت كثير لكن انت اثرت موضوع دائما... اناقش فيه الكباتن في النادي خصوصا اللي أصلا جسمه تحت الوزن الطبيعي ويقول لي انا اخاف من الدهون؟! اللاعب لازم يجرب كل شيء علشان يفهم لغة جسمه ويحاكيها ليصل لأقصى درجات الكمال...

تقبل مروري

speed nawaf
22-05-2011, 10:59 AM
طبعا عن نفسي ولا يبيلها كلام وماشي عليها الرقم 2
لماذا : لان جسمي يمسك شوي فات وينشف شبه بسرعة لاكن أتكلم من ناحية الرياضة وش الفايدة يطلع كل الجسم أو نصة فات في فات
ثانيا بعد الاطلاع عن المواقع الاجنبية والمقاطع أكثر الابطال أكلهم شبه حمية فقط أذا فات بسيطة في وقت غير الحمية ( في الحمية تلقاهم على طول ينشفون ) وأكلهم بالعربي صحي مو في الدول العربية عامة فاهمين التغذية غلط ونا كنت أولهم
عن نفسي مثلا أسبوع أفك على خفيف أو اسبوعين مع مرااعة الدهون واللي بعدها انظم أكلي شبه خالي دهون أو اذا حسيت بالبطن أو الاجوانب زاد نسبة الدهون أضبط الاكل

صح أن الجسم يطلع بشكل بطيئ لاكن أحلى شي أن العضل أكثر مو الدهون وليس العكس

ونا من الاجسام اللي يبني الجسم بشكل بطئ جدا واذا بنى يوضح علي ليس مدح فيني ولاكن هذي الحقيقة

وأخيرا أشكرك على موضوع المتميز وأنت من الاشخاص المحببين بالخلق والمناقشات ومن المستفيدين منك ولا اخف عليك أبداع في المواضيع ماشاء الله أستمر ياوحش

kgkg
22-05-2011, 11:31 AM
انا اعتقد ان الجسم هو من يحدد هذا الشي .
فشخص سمين او بالاصح نسبه الدهون في جسمه عاليه يجيب انه يمشي على حميه ونظام غذائي ويتمرن
لجل يوصل المراد .

اما شخص نحيف جسمه لابد له من برنامج غذائي لزياده الوزن ثم التنشيف .

اتمنى اكون ردي على فهم صحيح .

ادمووني
22-05-2011, 02:23 PM
انا اشوف ان افضل طريقة هي البعد التام عن الضخامة
انا شفت ناس كثير ضخمو والمشكلة الي واجهتهم هي
1 يشتري منتجات كثيرة منها حارق الدهون وبروتينات زيرو فاات ..الخ
2 بعد هذا كلة ينزل حول 25 كيلو بيخسر شي كبير

انا افضل حبة حبة ماورانا شي نستعجل علية نبني صح وبطريقة استراتيجية بدون فات
هذي وجهت نظري وكل منا له طريقة

Meshalona
23-05-2011, 12:37 AM
في البداية اشكرك اخوي تركي على هالموضوع المفيد

لا , لاافضل ان ارفع نسبة الدهون باستخدام سعرات عالية , لأنه في الاخير يجب ان ازيل الدهون لأبرز عضلاتي وبالتالي سأخسر عضل وانا يهمني كل جرام عضل في جسمي
لكن في بعض الاوقات اتهور واستخدمه لكسر الروتين !

استخدمت هذا النظام بشكل مطول كان نظام ممتاز لكن يصعب الالتزام فيه وتوفير النظام الغذائي والروتين ممل كما هو معروف حتى العضلات تكبر بشكل بطيء وممل مع ان النظام ممتاز جداً !!

مختصر اجابتي .. بالنسبة للنظام الاول استخدمه لراحتي النفسية .. والنظام الثاني لراحة عضلاتي

اتمنى وصل معنى كلامي .. واتمنى المزيد من النقاشات الهادفه

شاكر لك اخي الكريم

عقيدالبيد
23-05-2011, 10:21 AM
بأختصار كل قبل التمرين الي نفسك فيه بس بعقل وبعد التمرين لا تخبص هذا واحد
الثاني شد على البطن والخصر والارداف ولا تهمل فيها نهائيا حتى في ايام الراحة لو بعدد قليل عشان ماتتراكم فيها الدهون وتذكر المقولة ( قليل مستمر خير من كثيرا منقطع )
والثالث اليوم الي تحس نفسك خبصت فيه عليك بالجري على السير الين ماينقطع نسمك عشان ماتخبصها مره ثانية وتخفف خخخخخخ وبعدين الواحد ميت ميت بوقت التنشيف من ناحية التمرين والاكل والنفسية بتكون تجارية مرررررررره ومن هنا الى وقت التنشيف ربك يفرجهاااا
والاخير اننا احسن من غيرنا نتحرك ونتمرن ماحنا ناكل وجالسين بدون حركة ودايما الوالد الله يخليه يقول لي (يموت الفتى شبعان ولا يموت جوعان) هذا رائيي والحمدلله بتقولون عني خبل ماافهم عادي ولكن مقتنع جدا بنظريتي ...........

itachi 4ever
24-05-2011, 04:06 AM
وربي مرررررررررررررررررررررة فكيت كاي وماشاء الله عليك ياكابتن تركي تفكيرك بالحديد حتى بالدوام انت لازم تطلع حاجة كبيرة في المستقبل وبالتوفيق
وبالنسبة لتجربتي انا ليا 10 شهور سابقة تضخيم بالخيار الاول بس وزني ثبت في اخر 3 او 4شهور وماعرفت السبب الا دحين الا وهو كان اني مازودت بالسعرات عن السعرات الي كانت في اول 6 شهور بس اللعبة لعبة تجارب واستفادة من الاخطاء وانا حاليا قاعد انشف وماشاء نزلت 4 كيلو في اول اسبوع ومستمر ونشوف اش حيطلع معانا
وانا متردد بين الخيارين بس اش فايدة اكون ضخم وامشي بالشارع والعالم يقولوا وحش ويوم افسخ الفلينة مالاقي شكل وبروز للعضلة بس ضخامة
افضل اني اجمع بين الضخامة+والشكل (الديفنشن) ودا اصعب شيء في اللعبة ومايوصله الا الابطال في اللعبة
وتقبل مروري ........

france for ever
24-05-2011, 09:56 AM
موضوع يستحق النقاش بصراحة

عذرا لتاخري لكتابة ردي لانشغالي بعالاج اصابتي التي لا زلت اعاني منها

طريقة التمرين و اسلوبه مهم جدا للوصول على الهدف المراد الحصول عليه

و انا ارى ان لكل شخص مميزاته و عيوبه فالاعب الذي يعاني من سرعة الايض الغذائي يكون خياره الاول هو الانسب بدون مناقشة و الا لن يحصل على زيادة عضلية واضحة حتى لو تمرن لسنين , اما الخيار الثاني هو للاعب الذي يكون الايض الغذائي عنده بطيء و يكتسب الوزن بسهولة و الذي عادة تكون عملية التنشيف صعبة عليه و بطيئة النتائج

و هناك اياك ايضا اجسام اخرى تجمع ما بين النوع الاول و الثاني و الاعب الذكي هو الذي يعرف بالضبط ما المناسب له نتيجة الخبرة و التجربة و تثقيف نفسه بالعلم و المعرفة التي من شئنها ان تختصر له الطريق للوصول الى هدفه

اما بالنسبة للاجوبة المطروحة في الموضوع فساجيب عليها كالتالي

بالنسبة لي فان وقت التحضير لبطولة معينة قبل فترة كافية طبعا كان تكون سنة مثلا فسوف اختار اللخيار الاول بلا تررد لكي ازيد الكتلة العضلية و لاحصل على وقت كافي للتنشيف لان جسمي من النوع الذي يخزن بسرعة جدا و انا حاليا تركت التمرين مجبرا منذ اكثرمن شهر و اسبوع تقريبا و ها هي ملامح السكسك باك قد اختفت و ظهرت الدهون في بعض المناطق و ازداد وزني نتيجة لعدم الالتزام بالنظام الغذائي و التوم و الابتعاد كليا و مجبرا عن اي نشاط رياضي ( نفسيا محبط بصراحة ) .

في حالة عدم الاشتراك بالبطولات و ممراسة بناء الاجسام لنفسي فاني مقتنع بما حصلت عليه بفضل الله تعالى مع تطوير نفسي لان عندي نقاط ظعف كثيرة من وجهة نظري يجب تحسينها لهذا ساتخدم الطريفة هذه لكي اظل محافظ على الفورمة و الشكل المثالي للاعب بناء الاجسام مع الاحتفاض ب السكس باك

تحياتي

toto jeddah
24-05-2011, 10:53 AM
وعليكم السلام ،،،

يعطيك العافيه اخوي على الطرح الجميل ،،
وانا اايد الثانيه ،، احس احسن لاني ابي جسم مو مضخم كثير وبصراحه عندي عقده من هالدهون << تعرف متين سابق خخخخخ

الله يديك العافية اخويا ومنور الموضوع

toto jeddah
24-05-2011, 11:10 AM
يا كابتن اول ما بدأت ألعب حديد كانت نسبة الدهون اقل من العادية وكنت احافظ على نسبة معينة من الدهون بجسمي وارى النتائج البطيئة، بعد فترة احسست بالارهاق وبدأت اشعر بالملل فتنازلت عن مبدأ اللعب الحذر والحفاظ على نسبة الدهون وركزت على التضخيم المفتوح دون النظر إلى نسبة الدهون بالطبع ادائي اصبح افضل بكثير وضاعفت وقت التمرين والاوزان وبطبيعة الحال زاد الحجم بسبب الطبقة الدهنية والحجم العضلي الاكبر والتمارين التي كانت تعتبر بالنسبة لي تحدي اصبحت من أهم التمارين وأكثرها تفضيلا عندي...

انا مع الطريقة الثانية لكن الانسان لازم يكون ذكي ويعرف متى وكيف ينشف جسمه او على الاقل يرجع بنسبة الدهون إلى وضع مقبول يمكنه من خلاله ان يرى الفرق في تطور العضلات بعد الانتهاء من فترة التضخيم لمعرفة نقاط الضعف وتفاوت حجم العضلات...

انا الآن مثلا في فترة الضخامة الأولى لي هذا العام وقد بدأت بها من حوالي شهرين والهدف منها زيادة الضخامة في الظهر والذراعين بشكل خاص... والحمد لله النتائج جيدة حتى الآن لكن لن تظهر بتفاصيلها إلا بعد فترة الدايت ومن ثم التنشيف...

لكن عندي تعقيب بسيط، في كثير من الكباتن اجسامهم دهنية بطبعها وهؤلاء أخر شيء ممكن يفكروا فيه انهم ما يهتموا بمسألة الدهون وإهمال جانب الدايت الصارم اثناء التمارين وسوف اعطيك مثال لبطلين عالميين مشهورين وقد رأيت لهم فيديو تمارين مع بعضهمها وهما البطل دينيس ولف ودينيس جايمس، الاثنين يتبعان نفس الدايت ونفس التمارين لكن المذيع يستغرب ويسأل دينيس وولف عن سر النشفان اللي في جسمه قال له ابدا انا طبيعة جسمي لا تحتاج للكثير من التنشيف وانا اسوي فقط 20 دقيقة كارديوا يوميا مرة صباحا ومرة مساء، ضحك دينيس جايمس وقال للمعلق لا تناظرني (وهو ممتلئ نوعا ما) أنا العب ساعتين إلى ساعتين ونص كل يوم مرة صباحا ومرة مساء...

معليش يا كابتن انا تفلسفت كثير لكن انت اثرت موضوع دائما... اناقش فيه الكباتن في النادي خصوصا اللي أصلا جسمه تحت الوزن الطبيعي ويقول لي انا اخاف من الدهون؟! اللاعب لازم يجرب كل شيء علشان يفهم لغة جسمه ويحاكيها ليصل لأقصى درجات الكمال...

تقبل مروري

الله يديك العافية ياوحش ع الكلام الكبير اللي قلته
وبصراحة كلام يثلج الصدر ,,

وفعلا جسمك دينيس وولف ناشف جدا عكس جيمس وانا من نوعية جيمس هههههه

وحش والله يسعدك ع الرد + تقييم

toto jeddah
24-05-2011, 11:13 AM
طبعا عن نفسي ولا يبيلها كلام وماشي عليها الرقم 2
لماذا : لان جسمي يمسك شوي فات وينشف شبه بسرعة لاكن أتكلم من ناحية الرياضة وش الفايدة يطلع كل الجسم أو نصة فات في فات
ثانيا بعد الاطلاع عن المواقع الاجنبية والمقاطع أكثر الابطال أكلهم شبه حمية فقط أذا فات بسيطة في وقت غير الحمية ( في الحمية تلقاهم على طول ينشفون ) وأكلهم بالعربي صحي مو في الدول العربية عامة فاهمين التغذية غلط ونا كنت أولهم
عن نفسي مثلا أسبوع أفك على خفيف أو اسبوعين مع مرااعة الدهون واللي بعدها انظم أكلي شبه خالي دهون أو اذا حسيت بالبطن أو الاجوانب زاد نسبة الدهون أضبط الاكل

صح أن الجسم يطلع بشكل بطيئ لاكن أحلى شي أن العضل أكثر مو الدهون وليس العكس

ونا من الاجسام اللي يبني الجسم بشكل بطئ جدا واذا بنى يوضح علي ليس مدح فيني ولاكن هذي الحقيقة

وأخيرا أشكرك على موضوع المتميز وأنت من الاشخاص المحببين بالخلق والمناقشات ومن المستفيدين منك ولا اخف عليك أبداع في المواضيع ماشاء الله أستمر ياوحش

اهلين بالوحش نواف ,, واسعدني حضورك يابطل
وفعلا , لما تكون ع مدار العام جسمك جميل وممشوق يريحك نفسيا ويخليك تعطي اكتر في حياتك كرياضي واجتماعي

1رحال
24-05-2011, 11:55 AM
الله يعطيك العافية على الموضوع القيم
وتم التصويت للخيار الاول الا وهو التضخيم بالسعرات العالية
والسبب في رأيي هو :
سرعة الحصول على النتائج(الضخامة بشكل عام) = عدم الملل من العبة = الاستمرار فيها بإذن الله

أما الخيار الثاني :
بطئ النتائج = مهدد بالملل من اللعبة = احتمالية انقطاع تراودك من حين لآخر(لظروف لا تستدعي ذلك)

معاذ عمران
24-05-2011, 01:20 PM
افضل الخياااار الثاني .... اذا ما بلتزم بنظام غذائي معين وبفتح على الاكل بلاحظ زيادة كبيرة بالوزن واحس معظمها دهن ...و انا احب الجسم والفرنسي وليس الضخم الكثيير .... ثانيا : انت ما تتعب في التنشيف خصوصا البعض يتغلب في انقاص وزنو ......... مع انو انا طبيعتي اخسر وزن بسهولة واكسب وزن بسهولة ولكن اقل من الاولى :)

تحياتي موضوع جميل يا تركي

|one.piece|
24-05-2011, 01:41 PM
عن نفسي ..

افضل الثاني

صحيح فيه معاناه لكن شوف

الالتزام بغذاء معين ( صعبه شوي ) ف معظم الاحيان الجدول ينخبص ولا تي علينا ظروف ... او امتحانات بما اني طالب جامعي او..... الخ
لكن
اضخم ليس بحذر وليس بأفراط...

فـ انا حسب المود ...*_* صعب الواحد يفهمني

مرات استمرر 2 الى 4 شهور بنظام معين

ويجي شهر اعميها هههههه

^^ اما من ناحية البروتينات فـ انا انتقي البروتينات قليلة الفات والكارب

وتحياتي لك

9ym
25-05-2011, 01:42 PM

تم التصويت للخيار رقم 2
هذا الكلام الي كنت بقوله

يعني ما شاء الله ولا نروح بعيد فيه شباب هنا عرضوا تجاربهم وانهم بيستخدموا مكملات الوايت قينر

ومع ذلك بتشوف السـكــس باك ظاهره لديهم والجسم مقسم تقسيم

بعكس الي اوزانهم بتعبي دهون ياخذ القينر يحس انه ضخم لكن الدهون ظاهره في الجسم في كل مكان ويبغالها فترة عشان يتخلص طويله منها

أرى أن لك جسم طريقته الخاصه لكن مع ذلك الطريقه الثانيه أضمن وأفضل

بالتوفيق للجميع

9ym
25-05-2011, 03:15 PM

في المقابل راح تكثر مصاريفك اثناء فترة التنشيف بشراء مكملات التنشيف والضخامه الصافيه
يعني خسارة من الجهتين

بارجيم
25-05-2011, 09:00 PM
انا اشوف ان الخيار الثاني احسن كنظام دائم
والخيار الاول زين لو يكون مرتين او ثلاث مرات بالسنه وعقب ترجع للنظام الثاني

RC0
26-05-2011, 01:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله

ممكن تشوفوا الفيديو ده ... أكيد فى ناس كتير منكم شافته .

http://www.youtube.com/watch?v=Ly_jcHbWsTU&feature=related

وده الموقع بتاع الاخ عزيز وبيتكلم فيه عن الضخامه والتنشيف والمكملات اللى بيستخدمها :

http://www.aziz.net16.net

وانا بأفضل نفس الطريقه ضخامه وتنشيف.

معاذ عمران
26-05-2011, 09:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله

وده الموقع بتاع الاخ عزيز وبيتكلم فيه عن الضخامه والتنشيف والمكملات اللى بيستخدمها :

لما كان وزنو 72 كان افضل فترة ولما ضخم لوزن 80 صار مس حلو ووجهو صار سمين .... بنظري افضل شيء الجسم الفرنسي :)

RC0
27-05-2011, 03:42 PM
لما كان وزنو 72 كان افضل فترة ولما ضخم لوزن 80 صار مس حلو ووجهو صار سمين .... بنظري افضل شيء الجسم الفرنسي :)

لو عاوز جسم فرنسى او نسبة دهون قليله يبقى عليك وعلى تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون
انا شوفت رونى كولمان فى فيديو ليه كان بيقول i need the mass in of season وكان بياخود True Mass من شركة BSN

amma271
27-05-2011, 04:34 PM
69% مع الخيار الثاني

توقعت أفضلية لهذا الخيار بس مهب بهالأغلبية الساحقة!!

jeddah city
29-05-2011, 02:01 AM
ما شاء الله فكرة حلوة يا تركي

انا من مؤيدي ضخامة عضل صافي لان البروتينات لضخامة صافية طعمها احسن

ومن تجارب الناس الغينر يغث والله اعلم

وفي النهاية كل واحد فاهم جسمه ايش يحتاج

toto jeddah
29-05-2011, 03:39 AM
انا اعتقد ان الجسم هو من يحدد هذا الشي .
فشخص سمين او بالاصح نسبه الدهون في جسمه عاليه يجيب انه يمشي على حميه ونظام غذائي ويتمرن
لجل يوصل المراد .

اما شخص نحيف جسمه لابد له من برنامج غذائي لزياده الوزن ثم التنشيف .

اتمنى اكون ردي على فهم صحيح .

الله يديك العافية ياوحش وممنون ع ردك وطرح رأيك

toto jeddah
29-05-2011, 03:42 AM
انا اشوف ان افضل طريقة هي البعد التام عن الضخامة
انا شفت ناس كثير ضخمو والمشكلة الي واجهتهم هي
1 يشتري منتجات كثيرة منها حارق الدهون وبروتينات زيرو فاات ..الخ
2 بعد هذا كلة ينزل حول 25 كيلو بيخسر شي كبير

انا افضل حبة حبة ماورانا شي نستعجل علية نبني صح وبطريقة استراتيجية بدون فات
هذي وجهت نظري وكل منا له طريقة

نورت يابطل والبعض يضخم فترة 4 شهور ويوصل لـ 15 ك بالكتير ولكن 25 كتيرة جدا
وربما تكون استراتجية خاطئة
مودتي

toto jeddah
29-05-2011, 03:43 AM
في البداية اشكرك اخوي تركي على هالموضوع المفيد

لا , لاافضل ان ارفع نسبة الدهون باستخدام سعرات عالية , لأنه في الاخير يجب ان ازيل الدهون لأبرز عضلاتي وبالتالي سأخسر عضل وانا يهمني كل جرام عضل في جسمي
لكن في بعض الاوقات اتهور واستخدمه لكسر الروتين !

استخدمت هذا النظام بشكل مطول كان نظام ممتاز لكن يصعب الالتزام فيه وتوفير النظام الغذائي والروتين ممل كما هو معروف حتى العضلات تكبر بشكل بطيء وممل مع ان النظام ممتاز جداً !!

مختصر اجابتي .. بالنسبة للنظام الاول استخدمه لراحتي النفسية .. والنظام الثاني لراحة عضلاتي

اتمنى وصل معنى كلامي .. واتمنى المزيد من النقاشات الهادفه

شاكر لك اخي الكريم

الله يديك العافية ياوحش , وكلا النظامين ممتازين وعلى حسب اللاعب وطموحة وتقبل جسمه
نورت يابطل

toto jeddah
29-05-2011, 03:44 AM
بأختصار كل قبل التمرين الي نفسك فيه بس بعقل وبعد التمرين لا تخبص هذا واحد
الثاني شد على البطن والخصر والارداف ولا تهمل فيها نهائيا حتى في ايام الراحة لو بعدد قليل عشان ماتتراكم فيها الدهون وتذكر المقولة ( قليل مستمر خير من كثيرا منقطع )
والثالث اليوم الي تحس نفسك خبصت فيه عليك بالجري على السير الين ماينقطع نسمك عشان ماتخبصها مره ثانية وتخفف خخخخخخ وبعدين الواحد ميت ميت بوقت التنشيف من ناحية التمرين والاكل والنفسية بتكون تجارية مرررررررره ومن هنا الى وقت التنشيف ربك يفرجهاااا
والاخير اننا احسن من غيرنا نتحرك ونتمرن ماحنا ناكل وجالسين بدون حركة ودايما الوالد الله يخليه يقول لي (يموت الفتى شبعان ولا يموت جوعان) هذا رائيي والحمدلله بتقولون عني خبل ماافهم عادي ولكن مقتنع جدا بنظريتي ...........

كلام منطقي الله يديك العافية

toto jeddah
29-05-2011, 03:45 AM
اش فايدة اكون ضخم وامشي بالشارع والعالم يقولوا وحش ويوم افسخ الفلينة مالاقي شكل وبروز للعضلة بس ضخامة
افضل اني اجمع بين الضخامة+والشكل (الديفنشن) ودا اصعب شيء في اللعبة ومايوصله الا الابطال في اللعبة
وتقبل مروري ........

معاك كل الحق 100%

toto jeddah
29-05-2011, 03:47 AM
موضوع يستحق النقاش بصراحة

عذرا لتاخري لكتابة ردي لانشغالي بعالاج اصابتي التي لا زلت اعاني منها

طريقة التمرين و اسلوبه مهم جدا للوصول على الهدف المراد الحصول عليه

و انا ارى ان لكل شخص مميزاته و عيوبه فالاعب الذي يعاني من سرعة الايض الغذائي يكون خياره الاول هو الانسب بدون مناقشة و الا لن يحصل على زيادة عضلية واضحة حتى لو تمرن لسنين , اما الخيار الثاني هو للاعب الذي يكون الايض الغذائي عنده بطيء و يكتسب الوزن بسهولة و الذي عادة تكون عملية التنشيف صعبة عليه و بطيئة النتائج

و هناك اياك ايضا اجسام اخرى تجمع ما بين النوع الاول و الثاني و الاعب الذكي هو الذي يعرف بالضبط ما المناسب له نتيجة الخبرة و التجربة و تثقيف نفسه بالعلم و المعرفة التي من شئنها ان تختصر له الطريق للوصول الى هدفه

اما بالنسبة للاجوبة المطروحة في الموضوع فساجيب عليها كالتالي

بالنسبة لي فان وقت التحضير لبطولة معينة قبل فترة كافية طبعا كان تكون سنة مثلا فسوف اختار اللخيار الاول بلا تررد لكي ازيد الكتلة العضلية و لاحصل على وقت كافي للتنشيف لان جسمي من النوع الذي يخزن بسرعة جدا و انا حاليا تركت التمرين مجبرا منذ اكثرمن شهر و اسبوع تقريبا و ها هي ملامح السكسك باك قد اختفت و ظهرت الدهون في بعض المناطق و ازداد وزني نتيجة لعدم الالتزام بالنظام الغذائي و التوم و الابتعاد كليا و مجبرا عن اي نشاط رياضي ( نفسيا محبط بصراحة ) .

في حالة عدم الاشتراك بالبطولات و ممراسة بناء الاجسام لنفسي فاني مقتنع بما حصلت عليه بفضل الله تعالى مع تطوير نفسي لان عندي نقاط ظعف كثيرة من وجهة نظري يجب تحسينها لهذا ساتخدم الطريفة هذه لكي اظل محافظ على الفورمة و الشكل المثالي للاعب بناء الاجسام مع الاحتفاض ب السكس باك

تحياتي

كان الله في عونك اخي نوار ,, وسلامات والله

,,

الاصابات تحصل وشائعة الحدوث بين ابطال اللعبة

,,

واشكرك جزيل الشكر ع مرورك وطرح رأيك بالموضوع واوافقك 100% وانا مثلك بالنسبة لجسمي سريع التضخيم عكس التنشيف , احتاجلي فترة طويلة

مودتي

toto jeddah
29-05-2011, 03:48 AM
الله يعطيك العافية على الموضوع القيم
وتم التصويت للخيار الاول الا وهو التضخيم بالسعرات العالية
والسبب في رأيي هو :
سرعة الحصول على النتائج(الضخامة بشكل عام) = عدم الملل من العبة = الاستمرار فيها بإذن الله

أما الخيار الثاني :
بطئ النتائج = مهدد بالملل من اللعبة = احتمالية انقطاع تراودك من حين لآخر(لظروف لا تستدعي ذلك)

كلامك صحيح ,, وحاصل
لان اللاعب يمل احيانا من الاستمرار ع نظام معين ولكن مع التغيير قد تتجدد اهدافه
نورت الموضوع يابطل

toto jeddah
29-05-2011, 03:58 AM
افضل الخياااار الثاني .... اذا ما بلتزم بنظام غذائي معين وبفتح على الاكل بلاحظ زيادة كبيرة بالوزن واحس معظمها دهن ...و انا احب الجسم والفرنسي وليس الضخم الكثيير .... ثانيا : انت ما تتعب في التنشيف خصوصا البعض يتغلب في انقاص وزنو ......... مع انو انا طبيعتي اخسر وزن بسهولة واكسب وزن بسهولة ولكن اقل من الاولى :)

تحياتي موضوع جميل يا تركي

الله يديك العافية ياوحش ونورت الموضوع واسعدني ردك

toto jeddah
29-05-2011, 03:59 AM
عن نفسي ..

افضل الثاني

صحيح فيه معاناه لكن شوف

الالتزام بغذاء معين ( صعبه شوي ) ف معظم الاحيان الجدول ينخبص ولا تي علينا ظروف ... او امتحانات بما اني طالب جامعي او..... الخ
لكن
اضخم ليس بحذر وليس بأفراط...

فـ انا حسب المود ...*_* صعب الواحد يفهمني

مرات استمرر 2 الى 4 شهور بنظام معين

ويجي شهر اعميها هههههه

^^ اما من ناحية البروتينات فـ انا انتقي البروتينات قليلة الفات والكارب

وتحياتي لك

اهلين ياوحش ,, والخيار الثاني مافيه لخبطة ,, لازم التزام

toto jeddah
29-05-2011, 04:00 AM
في المقابل راح تكثر مصاريفك اثناء فترة التنشيف بشراء مكملات التنشيف والضخامه الصافيه
يعني خسارة من الجهتين

الله يديك العافية يابطل ومشكور ع مداخلاتك الرائعة

toto jeddah
29-05-2011, 04:01 AM
انا اشوف ان الخيار الثاني احسن كنظام دائم
والخيار الاول زين لو يكون مرتين او ثلاث مرات بالسنه وعقب ترجع للنظام الثاني

الله يديك العافية ياوحش

toto jeddah
29-05-2011, 04:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله

تسلم يابطل ع المقطع ,, وفعلا تحول رائع
ممنون لك

toto jeddah
29-05-2011, 04:04 AM
لو عاوز جسم فرنسى او نسبة دهون قليله يبقى عليك وعلى تفضل تضخم بحذر مع نسبة دهون منخفضة وذلك بالإلتزام بنظام غذائي شبه خاوي من الدهون
انا شوفت رونى كولمان فى فيديو ليه كان بيقول i need the mass in of season وكان بياخود True Mass من شركة BSN

من المعروف اغلب ابطال مستر اوليمبيا عندهم فترة off season ويضخم بشكل خيالي
ولما ينشف , يستطيع يحافظ ع المكسب العضلي ,, ولكن لا تنسى ان الاسترويدات لها دور في انقاص الدهون حتى ولو كان الهدف تضخيم ,, وهذا ما يجعل اللاعبين يتجه للاسترويد ليحصل ع ضخامة مطلقة ودهون اقل بالرغم من خطورة الاسترويدات
مودتي

toto jeddah
29-05-2011, 04:06 AM
69% مع الخيار الثاني

توقعت أفضلية لهذا الخيار بس مهب بهالأغلبية الساحقة!!

انا من رأيي ان الاغلبية خلط ما بين الضخامة والتنشيف لـ جسم عضلي ضخم وجسم عضلي فرنسي ,,
ولذا التصويت تم للخيار الثاني ,, بالرغم من ان الخيار الاول هو الشائع بين ابطال اللعبة ,, وخصوصا المبتدء اللي لايوجد لديه عضل , يجب عليه بناء اساس أولا من ثم التنشيف
ولو نلاخظ اي شخص كان زائد الوزن ومن ثم خسس , رح تلاقيه يملك خامة عضلية ممتازة واذا تغلب ع الترهلات بدون شك رح يكون بطل

toto jeddah
29-05-2011, 04:07 AM
ما شاء الله فكرة حلوة يا تركي

انا من مؤيدي ضخامة عضل صافي لان البروتينات لضخامة صافية طعمها احسن

ومن تجارب الناس الغينر يغث والله اعلم

وفي النهاية كل واحد فاهم جسمه ايش يحتاج

فعلا ,, حسب الجسم وتقبله للنظام الغذائي والتدريبي
نورت ياعبدالرحمن

toto jeddah
30-05-2011, 06:16 AM
الله يديكم العافية ياشباب ,,