المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية علماء الجزائر يطالبون بجعل الإسلام مصدرا وحيدا للتشريع



أحمد الأنصاري
31-05-2011, 11:46 PM
علماء الجزائر يطالبون بجعل الإسلام مصدرا وحيدا للتشريع

طالبت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين، هيئة المشاورات من أجل الإصلاح السياسى، بضرورة تضمين الدستور القادم للبلاد ما يلزم التشريع وفقا للدين الاسلامى.
وقال عمار طالبى، نائب رئيس الجمعية فى تصريحات إن ''العلماء المسلمين يعيبون على أهل التشريع عدم التزام الشريعة فى بعض القوانين مما يدعو لمراجعتها كقانون الأسرة''.
واستقبل رئيس هيئة المشاورات، عبد القادر بن صالح، أمس، وفدا عن جمعية العلماء المسلمين يتألف من محمد الأكحل شرفاء وعمار طالبي، النائب الأول والنائب الثانى لرئيس الجمعية، عبد الرحمان شيبان.
وقال طالبى عقب اللقاء أن ''الجمعية ترى فى هذه المرحلة من التشاور تاريخية لترسيخ الديمقراطية فى البلاد''.
واضاف طالبى إن الجمعية تؤكد على نقاط، أولها توفير الحريات فى البلاد، وثانيها جعل الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسى للتشريع ويكون ذلك منصوصا عليه فى الدستور وتكريس مفهوم الثقافة وتشجيعها ومراجعة المنظمومة التربوية والقوانين بما يضمن استقلالية القضاء والفصل الكامل ما بين السلطات الثلاث والتداول السلمى على السلطة.
من جهة أخرى, وصل قائد القيادة الأمريكية لافريقيا (أفريكوم) الفريق أول كارتر هام هنا اليوم الى الجزائر في زيارة رسمية تستغرق يومين.
وقال بيان للسفارة الأمريكية في الجزائر ان الفريق أول كارتر هام سيستقبل من قبل الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة كما سيجري محادثات مع وزير الشؤون الخارجية الجزائري مراد مدلسي والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية عبدالقادر مساهل والوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني عبدالمالك قنايزية.
وسيبحث قائد القيادة الأمريكية لافريقيا (أفريكوم) خلال الزيارة سبل تعزيز التعاون العسكري الثنائي وملفات مكافحة "الارهاب" وتهريب السلاح في منطقة الساحل بالاضافة الى القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الاقليمي والقاري.

http://almoslim.net/node/147339

Kioka
31-05-2011, 11:48 PM
ان خلوا دستورهم هو القران حتمشي أمورهم 100% بلا ديموقراطية بلا خرابيط.

THE CAST
01-06-2011, 12:15 AM
اصلا كمسلمين فواجب علينا مو اختياريه المساله ..ان الاسلام هو مصدر التشريع

وان شاالله يتطبق في الجزائر