المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إصابة الرئيس اليمني ومسئولين كبار في قصف على مقر الرئاسة



أحمد الأنصاري
03-06-2011, 09:28 PM
إصابة الرئيس اليمني ومسئولين كبار في قصف على مقر الرئاسة

أكد شهود في العاصمة اليمنية صنعاء أن مسلحي قبائل حاشد الموالين لزعيمهم صادق الأحمر قاموا بقصف القصر الرئاسي بالصواريخ.
ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدر أمني يمني أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح ورئيس الوزراء ورئيس البرلمان وعدد من المسئولين أصيبوا في الهجوم على مقر الرئاسة الذي يعتبر التطور الأول من نوعه بالمواجهات الدائرة بين القوات الحكومية والمسلحين منذ أكثر من عشرة أيام.

من جانبها، بثت قناة سهيل اليمنية أنباء غير مؤكدة عن مقتل علي صالح أثناء فراره من دار الرئاسة، لكنها لم تذكر مصادرها ولم يتم تأكيد الخبر من مصادر مستقلة. فيما أشارت بعض تقارير وكالات الأنباء إلى أن مصير صالح لا يزال مجهولا حتى اللحظة.

لكن مسئولا في الحزب الوطني اليمني الحاكم صرح لقناة العربية بأن الرئيس اليمني بخير وأنه سيعقد مؤتمرا صحافيا خلال ساعات.

من جانبها، أكدت أحزاب "اللقاء المشترك" المعارض إصابة رئيس البلاد علي عبد الله صالح. فيما أشارت تقارير إعلامية إلى أن إصابة صالح "كانت بالرأس ولكن طفيفة" وذكرت أن أخطر إصابات المسئولين المصابين في القصف كانت لنائب رئيس الوزراء اليمني راشد العليمي.

وذكرت محطة "سي إن إن" أن قوات الجيش اليمني قد ردت بقصف مقر لآل الأحمر في شارع حدة.
وأكد شهود عيان أن المعارك الطاحنة التي تشهدها المدينة كانت قد استمرت حتى ساعات الفجر، وقد باشرت وحدات مدعومة بالدبابات منذ الصباح بالاقتراب من منزل الشيخ الأحمر الذي قال مساعدوه إن عناصره ما زالت على الأرض.
زذكرت "الجزيرة" أن القصف الذي استهدف القصر الرئاسي في صنعاء جاء بعد قصف على منزلي حميد وعلي محسن الأحمر.

وزعم عبده الجنادي، الناطق باسم الحكومة اليمنية أن قوات الرئيس علي عبدالله صالح تقترب من تحقيق النصر، بالمواجهات الدائرة منذ قرابة عشرة أيام، في حين رد عبدالقوي القيسي، أحد كبار مساعدي الأحمر، بنفي ذلك، مؤكدًا أن العناصر القبلية المسلحة ما تزال في أماكنها.

ونقل الموقع الرسمي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم عن محمد علي علاو رئيس منظمة المعونة لحقوق الإنسان والهجرة في اليمن، أن صنعاء وافقت على زيارة فريق مجلس حقوق الإنسان لتقصي الحقائق حول ما يحدث في اليمن من قضايا تمس حقوق الإنسان نتيجة الأعمال التي ترتكبها الأطراف السياسية.
وبحسب علاو، فقد جرى التنسيق لزيارة الفريق المقررة في يونيو الجاري وآلية العمل، وبحيث يستمع الفريق إلى شهادات الضحايا من كافة الأطراف.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/03/125888.html

أحمد الأنصاري
05-06-2011, 06:58 PM
مصدر يمني يؤكد مغادرة صالح إلى السعودية بعد تدهور صحته

بعد تضارب الأنباء بشأن مغادرته اليمن، أكد مصدر سياسي يمني أن الرئيس علي عبدالله صالح انتقل مساء السبت إلى المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج، إثر تدهور حالته الصحية بسبب إصابته في الانفجار الذي تعرض له المسجد الواقع داخل دار الرئاسة جنوب العاصمة صنعاء أثناء صلاة الجمعة، وعدم توفر القدرات الطبية اللازمة لعلاجه في اليمن.
جاء ذلك بعد عدة ساعات على نفي السلطات اليمنية مغادرة الرئيس للعلاج خارج اليمن.
وقال المصدر السياسي الذي طلب عدم كشف هويته لصحيفة "العرب اليوم"، إن الرئيس صالح نقل إلى العاصمة السعودية الرياض على متن طائرة طبية سعودية وصلت مطار صنعاء الدولي بعد عصر السبت وعليها طاقم طبي كبير، إلى جانب الطاقم الطبي المشرف على علاج الرئيس صالح.
وكانت طائرة طبية سعودية قد نقلت صباح السبت ستة من كبار المسؤولين اليمنيين للعلاج في المستشفيات السعودية على رأسهم رئيس الحكومة ورئيس البرلمان ورئيس مجلس الشورى، لإصابتهم في ذات الانفجار الذي استهدف مسجد دار الرئاسة، ما أدى إلى مقتل سبعة من الحرس الخاص بالرئيس صالح وإصابة أغلب المسؤولين والضباط الذين كانوا متواجدين في المسجد لحظة الانفجار.
وجاء ذلك بعد ساعات من نفي مصدر سعودي أن يكون الرئيس اليمني قد وصل إلى المملكة، بعدما تواردت أنباء بهذا الخصوص. كما نقل مراسل "العربية" في صنعاء عن مصدر رئاسي أن صالح لم يغادر البلاد للعلاج، بل تلقى العلاج في أحد مستشفيات صنعاء.
وكانت الأنباء تضاربت حول مكان تواجد صالح، إذ أفاد مصدر يمني أن الرئيس اليمني وصل إلى السعودية لتلقي العلاج من الإصابات التي لحقت به جراء الهجوم على قصر الرئاسة في صنعاء، الجمعة. لكن نائب وزير الإعلام اليمني نفى هذه الأنباء، مؤكداً أن صالح "ما زال في اليمن".
وفي أحدث التصاريح المتعلقة بهذا الشأن، نقلت وكالة رويترز عن مصدر سعودي تأكيده أن الرئيس اليمني سيعالج من إصابات في الرقبة والصدر.
وفي وقت سابق اليوم، ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن 4 مسؤولين يمنيين وصلوا إلى الرياض للمعالجة، بينهم رئيس الوزراء اليمني علي محمد مجور. وإلى جانب مجور، نقل إلى السعودية رئيس مجلس النواب يحيى الراعي ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني ونائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس الذين أصيبوا في القصف الجمعة.
وقال المصدر إن محافظ صنعاء نعمان دويد الذي "بترت ساقه ويده" في القصف "في حال خطرة" وهو في المستشفى في صنعاء.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/04/126034.html

نائب الرئيس اليمني يتولى مهام رئيس الدولة بعد إصابة صالح

قالت تقارير إعلامية، مساء السبت، إن عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني تولى مهام رئيس الدولة والقائد الأعلى للقوات المسلحة وذلك بعد إصابة الرئيس علي عبد الله صالح في هجوم على قصر الرئاسة.
أوردت فضائية الجزيرة الإخبارية النبأ نقلا عن مصادر لم تحددها، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/05/126046.html

سفير يمني : حراس صالح حاولوا اغتياله

كشف عبد المالك منصور سفير اليمن بالقاهرة ومندوبها الدائم في جامعة الدول العربية أن الشكوك تحيط بالأنباء التي ربطت بين آل الأحمر وقصف قصر الرئاسة باليمن وإصابة الرئيس على عبد الله صالح.
وفي مداخلة مع برنامج "تسعين دقيقة" أمس قال منصور إنه يعلم علم اليقين أن أفرادًا من حرس الرئاسة هم الذين انقلبوا على صالح وحاولوا اغتياله وأن الأمر برمته دبر من داخل القصر.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/05/126096.html

تليجراف تكشف هوية مهاجم صالح

نقلت صحيفة الديلي تليجراف البريطانية عن الخبير في الشئون اليمنية جيمس فالون قوله إن منفذ الهجوم على الرئيس اليمني هو الركن على محسن قائد الفرقة الأولى مدرع، والذي انشق عن الرئيس صالح وانضم لصفوف الثوار مدللا لما يقول أنه لا يستطيع أحد القيام بهذا الهجوم وبهذه الدقة إلا أن يكون رجلا عسكريا .

وأشارت الصحيفة إلى تأييد المقربين من صالح لما يدعيه فالون مؤكدين أن الهجوم الذي أصاب الرئيس اليمني شنه اللواء على محسن قائد الفرقة الاولى مدرع.

وفي وقت سابق أعلن الديوان الملكي السعودي عن وصول صالح إلى الرياض للعلاج من جروح لحقت به من الهجوم الصاروخي الذي شن على القصر الرئاسي الجمعة الماضية.

وأفادت مصادر أن صالح يخضع حاليا إلى عملية جراحية في منطقة الصدر بسبب إصابته بشظية فيه.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/05/126140.html


شباب الثورة في اليمن يحتفلون بـ"سقوط النظام"

يحتفل الشباب الذين يقودون منذ أشهر انتفاضة واسعة النطاق للمطالبة بإسقاط النظام في اليمن، بمغادرة الرئيس علي عبدالله صالح الى السعودية للعلاج، معتبرين مغادرته "سقوطًا للنظام" في اليمن.
ويهتف عشرات المتظاهرين المتحمّسين في ساحة الاعتصام في صنعاء: "حرية حرية اليوم عيد الحرية" في حين هتف آخرون: "خلاص، سقط النظام" وهتف غيرهم: "اليوم يمن جديدة".
وكان صالح قد أصيب الجمعة في هجوم استهدف مسجد القصر الرئاسي ونقل ليل السبت الأحد إلى السعودية لتلقي العلاج مع مسئولين كبار أصيبوا في الهجوم نفسه.
وعشيّة الهجوم، أعلن مسئول مقرّب من صالح أن الرئيس أصيب بحروق وخدوش في وجهه وصدره وحالته لا تدعو إلى القلق، قبل أن يؤكد صالح بنفسه في تسجيل صوتي بثه التلفزيون اليمني أنّه بخير.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/05/126072.html

Yoshi
06-06-2011, 09:11 AM
مع إحترامي لكل اخواننا واهل اليمن .. علي عبدالله صالح كم له في الحكم 40 سنه يستهبل هذا ولا ايش ؟
القات يباع في الشوارع عيني عينك حتى السلاح تدخل البقاله بتشتري الحاجيات والأغراض


تلقا معروض لكـ في المقدمه خبز بجانبه معلبات بجانبهم قشطه ثم بجانبهم قنبله او رشاش !!!!

ماهذا الإستهبال ؟ يعني إنفلات غير طبيعي والكل يشتكي من الأوضاع المترديه مع الدعم المستمر من السعوديه وغيرها من البلدان


إلا اننا الشعب مازال يشتكي من الأوضاع المترديه والأن بدء القتل في الشعب والقمع .. ياخي الشعب لايريدكـ هل تحكم بالقوهـ؟ والجبروت سبحان الله

حتى انه رفض كل المبادرات الخليجيه وتهرب من التوقيع على الإتفاقيه مرات عديدهـ بدون سبب مقنع


واتوقع هروبه إلى السعوديه لكي يحفظ ماء وجهه .. لا اتوقع انه سيرجع .. لأنه يعلم علم اليقين ان نهايته سوف تكون هناك إما إغتيال او القتل ..

وهذا هو الذي سيحدث فالذي حدث في القصر الرئاسي يقولون ان هناك العديد من الحرس والجيش متواطئ في الأمر

يعني اخرج بلا عوده لايريدونكـ !!

{solid-snake}
07-06-2011, 12:49 PM
صراحة علي عبدالله صالح له مواقف رجال لكن إحرج نفسة قدام العالم لما رفض التوقيع على المبادرة الخليجية
لكن أعتقد أنه راح يوقع لما يقوم بالسلامة ....

أما قصة اربعين سنة هذي مالها أساس هي 32 سنة منها 21 في دولة الوحدة و بعدين من الي عارض علي صالح
عندما قال انه لن يرشح نفسه للإنتخابات لسابقة اليس الشعب اليمني هو من فعل ذلك ؟؟؟

أما بالنسبة للثورة السلمية , فهي سلمية بنسة 1 % و الباقي مسلحة و عنف ضد أصحاب المحلات لإجبارهم على إغلاق المحلاتهم

دعونا نفكر بعقولنا ولا نسمع الأخبار من طرف واحد ...

بلا هوية
07-06-2011, 02:16 PM
ثورة سلمية = قصف وقت الصلاة ؟؟؟

أحمد الأنصاري
07-06-2011, 09:07 PM
انا عكسكم ما اتوقع إن لظابط المنشق المتسبب في مقتلة المسجد له علاقة مباشرة بالثوار السلميين وإن هاذا الأمر اصبح في تخطيط مع الثوار أنفسهم

لاتنسون يا شباب إن اخطر شيء هو لمن يكون عندك ظابط من ( تعز مثلاً ) ومدينة تعز تُلاقي مذبحة او قتل عشوائي فتوقع إن هاذا الظابط قد ينقلب عليك وحقيقتاً لا أعلم إن كان المتسبب في قصف المسجد هو من تعز او لا ولاكن اتوقع إن لظابط المنشق أسبابة في الإنشقاق عن النظام اليمني ولاكن لا ارى سبباً مُناسباً أن يقصف الرئيس ومن معة وإن كانو مجرمين وهم يصلون !

Yoshi
08-06-2011, 08:12 AM
قال إن درجتها بلغت أكثر من 40 في المئة من جسمه

مسؤول أمريكي: إصابات الرئيس اليمني شديدة الخطورة

http://s.alriyadh.com/2011/06/07/img/069804895707.jpg

واشنطن - رويترز:
أكد مسؤول أمريكي اليوم الثلاثاء إن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح أصيب بإصابات أشد خطورة عما أعلن في البداية بعد الهجوم الصاروخي
على قصره الرئاسي يوم الجمعة مما يثير مزيدا من التساؤلات بشأن استمراره في الحكم.

وقال المسؤول الأمريكي الذي طلب عدم نشر اسمه قال ان صالح في حالة صحية أشد خطورة من ذلك حيث أصيب بحروق تصل درجتها إلى أكثر من 40 في المئة من جسمه. وتثير إصابات صالح تساؤلات جديدة بشأن مستقبل اليمن حيث أعادت المعارك بين مؤيدي صالح ومعارضيه شبح نشوب حرب أهلية في بلد يتمركز فيه أحد أقوى أجنحة تنظيم القاعدة.

ودعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون أمس الاثنين الحكومة اليمنية للبدء في عملية انتقال للسلطة في غياب صالح.
وفي صنعاء احتشد آلاف المحتجين أمام مقر نائب الرئيس اليمني اليوم الثلاثاء مطالبين بتأسيس مجلس انتقالي لتشكيل حكومة جديدة.

أحمد الأنصاري
08-06-2011, 09:04 AM
هاذا الي ارسل القذيفة صج اصابها في مقتل !

Yoshi
08-06-2011, 11:43 AM
عاجل ’’



صورة للرئيس اليمني علي عبدالله صالح وهو يتلقى

العلاج بالسعودية جراء الاصابة التي تعرض لها ...





http://img104.herosh.com/2011/06/04/947114500.jpg

booob marley
08-06-2011, 07:36 PM
هههههههههههههه
فوتوشوب باين انها فوتوا

Yoshi
09-06-2011, 02:34 AM
تقريبا تقدر تقول ... لاكن بما ان المسؤول الأمريكي صرح انه تم حرق بما يقارب ال 40% من جسمه فأكيد ان القصف كان شديد وكايد عليه ..


اللهم اهدى الحكام العرب وردهم إليك رداُ جميلا .. ونور واصلح طريق الظالم منهم واجمع كلمتهم على الحق ياعزيز ..

{solid-snake}
09-06-2011, 03:57 AM
تقريبا تقدر تقول ... لاكن بما ان المسؤول الأمريكي صرح انه تم حرق بما يقارب ال 40% من جسمه فأكيد ان القصف كان شديد وكايد عليه ..


اللهم اهدى الحكام العرب وردهم إليك رداُ جميلا .. ونور واصلح طريق الظالم منهم واجمع كلمتهم على الحق ياعزيز ..
آمين .......