المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مظاهرة كويتية: الشعب يريد إسقاط رئيس الوزراء



أحمد الأنصاري
04-06-2011, 01:34 PM
مظاهرة كويتية: الشعب يريد إسقاط رئيس الوزراء

تظاهر مئات الكويتيين الجمعة للأسبوع الثاني على التوالي، للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء ناصر محمد الأحمد الصباح، احتجاجًا على "سوء" إدارة شئون البلد الغني بالنفط، والمطالبة بوضع حد للأزمة السياسية التي تعرقل التشريعات في البلاد.
واستلهم المتظاهرون- الذين بلغ عددهم بحسب وكالة "رويترز"- أكثر من 500 متظاهر شعارات المتظاهرين في ميدان التحرير في القاهرة التي أطاحت بالرئيس المصري السابق حسني مبارك، حيث هتفوا مرددين: "الشعب يريد إسقاط الرئيس"، في إشارة إلى رئيس الحكومة.
واتهم متحدثون في المظاهرة أمام مجلس الأمة الكويتي، الشيخ ناصر بالفساد وعدم الكفاءة وهاجموه لرفضه الاستجواب في البرلمان. وقال الناشط محمد الهملان للحشد إن "الشعب هو المصدر الوحيد للتشريع وإن الشباب قادر على إسقاط رئيس الحكومة".
ودعت المعارضة وجماعات مطالبة بالديمقراطية إلى الاحتجاج، الذي جاء بعد يوم من مظاهرة أصغر بكثير مؤيدة للحكومة في نفس الميدان بوسط مدينة الكويت.
وهي ثاني مظاهرة من نوعها بعد أن تظاهر المئات يوم الجمعة قبل الماضية قرب ساحة الصفا في وسط العاصمة التي عزلها طوق من عناصر الشرطة، والذين قدر عددهم بحوالي ألفي شخص رافقتهم أعداد كبيرة من عناصر الشرطة مرددين هتافات: "الشعب يريد إسقاط رئيس" الحكومة.
كان اثنان من نواب مجلس الأمة قد تقدما الشهر الماضي بطلب استجواب للشيخ ناصر بزعم إساءة استخدام الأموال العامة، وذلك بعد أيام من تشكيل حكومته السابعة. وقد نفى الشيخ ناصر تلك التهم.
ويوجه مجلس الأمة باستمرار انتقادات لإدارة الشيخ ناصر ابن شقيق الأمير، شئون الحكومة.
وكان أمير الكويت قبل استقالة الحكومة التي قدمها الشيخ ناصر المحمد له في 31 مارس الماضي بعد تقدم نواب في مجلس الأمة بطلب استجواب عدد من وزراء الحكومة من الأسرة الحاكمة.
وشهدت الكويت على مدار السنوات الأربع الماضية استقالة ست حكومات متتالية برئاسة الشيخ ناصر نتيجة إصرار نواب في البرلمان الكويتي على استجواب الوزراء، فضلا عن حل مجلس الأمة أكثر من مرة.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/04/125929.html