المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية آسانج: "إف بي آي" حاول رشوة موظفي ويكيليكس



أحمد الأنصاري
05-06-2011, 07:00 PM
آسانج: "إف بي آي" حاول رشوة موظفي ويكيليكس

اتهم جوليان آسانج، مؤسس موقع "ويكيليكس"، مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (أف بي آي) بمحاولة رشوة موظفي الموقع الذي نشر مئات الآلاف من الوثائق الدبلوماسية الأمريكية السرية، متوعدًا بنشر المزيد من الوثائق المسرّبة في المستقبل.
ونسبت صحيفة "صندي تلجراف" الأحد إلى آسانج قوله إن مجموعته "واجهت تحديات عديدة في الآونة الأخيرة، بما في ذلك محاولات (أف بي آي) لرشوة موظفيه، وقد تلجأ إلى استخدام الأوامر القضائية لحماية مصادرها".
واتهم آسانج الرأي العام البريطاني بـ"التعامل بحساسية مفرطة حيال نشر الوثائق والبرقيات الدبلوماسية السرية"، واعتبر أن هذا الموقف "قوّض ثورة كاملة".
وأصر الرجل الذي مثل كابوسا مزعجا للإدارة الأمريكية قبل شهور أنه "لم ير أي دليل على أن كشفه عن الوثائق السرية أدى إلى فقدان أي شخص لحياته"، رغم تحذيرات الحكومة الأمريكية بأن من شأنه أن يضر بحياة آخرين.
وأعرب آسانج عن فخره بالعمل الذي حققه، مضيفا: "لدينا سجل من الكمال وسجل نُحسد عليه وأنا فخور به"، مؤكدا أن فتح المجتمعات في جميع أنحاء العالم "قد يعني أن الأضرار الناجمة عن ذلك هي ثمن يستحق الدفع"، وفق وكالة "يونايتد برس انترناشيونال".
ويخوض مؤسس موقع "ويكيليكس" معركة قضائية في بريطانيا لتسليمه إلى السويد، حيث يواجه اتهامات بالاعتداء الجنسي على امرأتين، فيما يراها اتهامات مختلقة تقف وراءها الولايات المتحدة.

http://www.islammemo.cc/akhbar/Africa-we-Europe/2011/06/05/126105.html