المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الرصاص "الإسرائيلي" يحصد 14 قتيلا و225 جريحا في الجولان



أحمد الأنصاري
05-06-2011, 07:05 PM
الرصاص "الإسرائيلي" يحصد 14 قتيلا و225 جريحا في الجولان

سقط 14 قتيلا وأكثر من 225 جريحا، اليوم الأحد، عندما أطلق جيش الاحتلال "الإسرائيلي" النار على متظاهرين سوريين وفلسطينيين كانوا يحاولون عبور خط وقف إطلاق النار في هضبة الجولان السورية التي تحتلها "إسرائيل".
وذكر التلفزيون السوري أنه "قتل 14 شخصا بينهم امراة وطفل وأصيب 225 آخرون بالرصاص "الإسرائيلي" على مشارف الجولان".
وأشارت وكالة الأنباء السورية الرسمية إلى أن "المتظاهرين، وهم بالمئات، كانوا سوريين وفلسطينيين".
وأفاد مصورو فرانس برس بأن مئات المتظاهرين رفعوا الأعلام الفلسطينية والسورية وحاولوا قطع أسلاك شائكة قبل حقل ألغام قرب بلدة مجدل شمس في الجولان.
وجاء هذا التحرك لإحياء ذكرى حرب 1967 التي احتلت خلالها "إسرائيل" هضبة الجولان السورية.
وكانت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عززت انتشارها على الحدود مع قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة وخاصة قرب مدينة القدس المحتلة والمناطق الحدودية البرية مع لبنان وسوريا تحسباً لاندلاع مواجهات بذكرى النكسة على غرار ما حدث في ذكرى النكبة الشهر الماضي عندما نجح متظاهرون في الوصول إلى خط الهدنة في الجولان والحدود اللبنانية مع "إسرائيل".
كما أصدرت قوات الاحتلال تعليمات واضحة لجنودها بعدم السماح لأي شخص باجتياز حدود الأراضي الفلسطينية عام 1948، وإطلاق الرصاص الحي باتجاه كل من يحاول اختراق الحدود.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/05/126151.html

أحمد الأنصاري
05-06-2011, 07:06 PM
"إسرائيل" تحمل الأسد أحداث العنف على الحدود

قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصدر بيانا أكد فيه على أن النظام السوري يتحمل المسئولية الكاملة عن أحداث العنف التي وقعت على الحدود اليوم الأحد في شمال هضبة الجولان .

وأكد البيان أن النظام السوري الغاشم يحاول من خلال ممارساته الأخيرة صرف الأنظار عن المجازر والجرائم التي يرتكبها بحق أبناء الشعب السوري.

وادعى البيان أن إسرائيل مثلها مثل أي دولة أخرى في العالم تدافع عن حدودها وسيادتها بوجه أي محاولة لاقتحام حدودها .

وفي وقت سابق اتهم الناطق بلسان جيش الدفاع الإسرائيلي البريجادير بواف مردخاي السلطات السورية بأنها تحاول افتعال أزمة على الحدود لصرف الأنظار عما يجري داخل الأراضي السورية من ممارسات قمعية ضد الشعب الأعزل في سوريا.

وأكد مردخاي أن الجيش السوري لم يحرك ساكنا لمنع المتظاهرين من الوصول إلى المنطقة الحدودية .

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/05/126144.html