المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية الإمارات تقترح إستراتيجية موحدة لأمن الطيران المدني الخليجي



أحمد الأنصاري
06-06-2011, 10:25 PM
الإمارات تقترح إستراتيجية موحدة لأمن الطيران المدني الخليجي

‎ ‎قدمت دولة الإمارات العربية المتحدة مقترحًا بوضع إستراتيجية موحدة لأمن الطيران المدني في دول مجلس التعاون الخليجي.
وجاء ذلك خلال أعمال الاجتماع الخامس والعشرين لمسئولي أمن المطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي بدأ أعماله هنا اليوم ويترأس العقيد خميس مصبح المرر مدير إدارة شرطة أمن المنافذ والمطارات بالإدارة العامة لشئون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي وفد الإمارات في الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام.
وقال العميد طيار أحمد محمد بن ثاني مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي رئيس الاجتماع في كلمته في الجلسة الافتتاحية: "الإستراتيجية المقترحة ستحدد الخطوط العريضة وتوضح الخطط المستقبلية لأمن الطيران المدني في دول مجلس التعاون وفق رؤية ورسالة واضحة وأهداف منهجية مدروسة قابلة للقياس والتقييم والمراجعة المستمرة من خلال فريق عمل يتم تكليفه للقيام بالدراسات والبحوث اللازمة في هذا الشأن وأن يتم تشكيل الفريق من كافة الإدارات الأمنية في المطارات بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".
وأضاف: "هذا الاجتماع يعد استكمالاً للجهود المستمرة من قبل دول مجلس التعاون لرفع معايير أمن الطيران وخلق بيئة عمل صالحة تسهم بفعالية في مجال تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات والتطبيقات الممكنة لتحقيق إضافات نوعية مؤثرة في مجال أمن الطيران والمطارات".
وأعرب العميد طيار أحمد محمد بن ثاني عن أمله في التوصل إلى التوصيات التي تخدم العمل الأمني في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأكد أن المتغيرات والمستجدات على الساحة الدولية أفرزت العديد من التحديات والاحتياجات والمتطلبات الأمنية الجديدة الأمر الذي يتطلب ضرورة وضع الخطط اللازمة التي تكفل استمرارية تحديث الإجراءات الأمنية في عالم أمن الطيران والمطارات.
وقال مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي: "هناك أهمية للتعاون والتآزر والعمل بروح الفريق الواحد والتنسيق المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ودراسة الموضوعات المتعلقة بأمن الطيران من منظور أوسع والتعامل معها بشكل أعمق لمواكبة تلك المستجدات والمتغيرات".

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/06/126274.html