المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 9 قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بالبصرة



أحمد الأنصاري
13-06-2011, 09:52 AM
9 قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة بالبصرة

انفجرت سيارة مفخخة الاثنين في مقر للشرطة وسط مدينة البصرة بجنوبي العراق ما أسفر عن سقوط تسعة قتلى وجرحى جميعهم عناصر في الشرطة.
وصرح علي المالكي مسئول اللجنة الأمنية في محافظة البصرة لوكالة الأنباء الفرنسية: "قتل أربعة وجرح ثلاثة آخرون جميعهم من عناصر الشرطة، في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة".
وأوضح أن الهجوم وقع عند الساعة 07,50 صباحا (بالتوقيت المحلي) عند مدخل مقر شرطة الطوارئ. ويقع مقر الشرطة في منطقة العشار وسط مدينة البصرة (450 كلم جنوب بغداد)، على مسافة قريبة من مبنى المحافظة.
لكن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس البصرة علي غانم المالكي قال في تصريح لموقع "السومرية نيوز"، أن حصيلة التفجير "ارتفعت إلى أربعة قتلى وخمسة جرحى أصيبوا بجروح متفاوتة، جميعهم عناصر من الشرطة، فضلاً عن إلحاق أضرار مادية ببناية المقر وعدد من المحال التجارية".
وأضاف أن "سيارات الإسعاف نقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج والقتلى إلى دائرة الطب العدلي"، مشيرًا إلى أن "القوات الأمنية فرضت طوقًا أمنيًا على المكان وقطعت جميع الطرق المؤدية إليه، كما اتخذت إجراءات أمنية مشددة في عموم مناطق المدينة".
ووقع الهجوم غداة مقتل سبعة عراقيين بينهم أربعة من عناصر الشرطة وإصابة 19 بجروح الأحد في هجمات متفرقة وقعت في ملعب شعبي في حي الجهاد جنوب بغداد وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) وفي ناحية القيارة التي تبعد حوالى 120 كلم جنوب مدينة الموصل كبرى مدن محافظة نينوى (370 كلم شمال بغداد).
وتأتي هذه الحوادث قبل أشهر قليلة من انسحاب القوات الأمريكية من البلاد في نهاية العام الحالي، وفقا لاتفاقية موقعة بين بغداد وواشنطن. ويستعد الأطراف السياسيون العراقيون لبحث إمكان الطلب من واشنطن التي تنشر أقل من خمسين ألف عسكري في العراق تمديد فترة بقاء جنودها.

http://www.islammemo.cc/akhbar/arab/2011/06/13/126799.html