المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام جرعه البروتيـن بالنسبه للجسم ..

daughtry
02-07-2011, 01:41 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :190 متر
الوزن : 90 كيلوجرام

نسبة الدهون : 15%

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ازعجناكم ماعليه استحملونااا

طبعا كل شي نبي نعرفه اكيد طماعين فيكم

موضوعي

انا الحين وزني 90 ..
مو متن .. الطول 190 .. خخخخ يعني عظام وعندي نسبه عظل

مو موضوعنا

بعرف كم باليوم لازم يدخل جسمي بروتين

والله حسب علمي الوزن ضرب 2 على ما اعتقد ما ادري عن العمليه بالضبط ..

ياريت احد الاخوان يوضح .. هالشي

ثاني سؤال / هل اقدر اخذ اكثر من 3 سكوبات باليوم اذا كان نسبه البروتين الي يحتاجها جسمي .. مثلا اكثر من المقدار المحدد .. وكم يكون سكوب

شكرا .. كباتن

فخور فيكم :)

دامبلز
02-07-2011, 02:31 AM
صديقي العزيز .. كلامك صحيح في حالة التنشيف ام التضخيم لازم يدخل جسمك 2 جم بروتين لكل كيلو غرام من وزنك ==> يعني انتا 90 كيلو لازم يدخل جسمك يوميا 180 غرام بروتين هذا في حالة لو كنت تمارس اللعبة بشكل دوري

أما لو كنت في حالة توقف لكن ما تريد ان تخسر العضل عليك ان تدخل الى جسمك 1 جم بروتين لكل كيلو غرام ,,, اما بالنسبة لعدد السكوبات المسموح في اليوم قد ما بدك بس ما يتعدى 180 جم بروتين و هذه هي الكمية المطلوبة للبروتين لجسمك .. و اي شي احنا جاهزين عادي ازعجنا خخخخخخخخخخخخخ مش مشكلة ,,

و شكرا

daughtry
02-07-2011, 02:46 AM
ههههه قواك الله يالوحش

حلوين يعني 180 غرام
الوي بروتين .. لحضه بشوف السكوب وارجع كم فيه بالسكوب خخخخخخ

باك هخ هع

السكوب 30 جرام

نفرض اخذ 3 سكوبات باليوم , الصبح بعد التمرين قبل النوم
يعني 90 جرام ..

ونحسب كميه البروتين من الخمس وجبات اي مايقارب 30 جرام
يعني يبيلي ا ا اكثر من 60 يا مصيبتي @_@ ههههااي

يعني اخذ 5سكوبات واي بروتين !! ؟

abu kinan
02-07-2011, 02:46 AM
صديقي العزيز .. كلامك صحيح في حالة التنشيف ام التضخيم لازم يدخل جسمك 2 جم بروتين لكل كيلو غرام من وزنك ==> يعني انتا 90 كيلو لازم يدخل جسمك يوميا 180 غرام بروتين هذا في حالة لو كنت تمارس اللعبة بشكل دوري

أما لو كنت في حالة توقف لكن ما تريد ان تخسر العضل عليك ان تدخل الى جسمك 1 جم بروتين لكل كيلو غرام ,,, اما بالنسبة لعدد السكوبات المسموح في اليوم قد ما بدك بس ما يتعدى 180 جم بروتين و هذه هي الكمية المطلوبة للبروتين لجسمك .. و اي شي احنا جاهزين عادي ازعجنا خخخخخخخخخخخخخ مش مشكلة ,,

و شكرا

أخوي دامبلز بعد اذنك / كيف ياخذ عدد سكوبات اد ما بده ؟؟؟؟ بشرط ما يتعدى ال180 جرام يعني انت سمحتله ياخذ كل احتياجه اليومي من بروتين بودرة ؟ وين الأكل الطبيعي
والبروتين هو مكمل للنقص اللي بيحصل نتيجة عدم القدرة على التغطية الاحتياج من الأكل وليس العكس وجميع الكباتن تنح بأخذ البروتين الواي تحديدا ثلاث مرات فقط صباحا وبعد التمرين وقبل النوم وسكوب واحد فقط لكل مرة او سكوب ونص كحد أعلى طبعا هادا الكلام يشمل الشباب الهواة والمبتدئين ولا يشمل المتقدمين جدا جدا في اللعبة لأنه لها حسابات أخرى

abu kinan
02-07-2011, 02:48 AM
أخوي دامبلز بعد اذنك / كيف ياخذ عدد سكوبات اد ما بده ؟؟؟؟ بشرط ما يتعدى ال180 جرام يعني انت سمحتله ياخذ كل احتياجه اليومي من بروتين بودرة ؟ وين الأكل الطبيعي
والبروتين هو مكمل للنقص اللي بيحصل نتيجة عدم القدرة على التغطية الاحتياج من الأكل وليس العكس وجميع الكباتن تنصح بأخذ البروتين الواي تحديدا ثلاث مرات فقط صباحا وبعد التمرين وقبل النوم وسكوب واحد فقط لكل مرة او سكوب ونص كحد أعلى طبعا هادا الكلام يشمل الشباب الهواة والمبتدئين ولا يشمل المتقدمين جدا جدا في اللعبة لأنه لها حسابات أخرى
يعني ال180 جرام بروتين لازم ياخذها من أكل وممكن يعوض من 50 الى 75 جرام من البورتين البودرة

daughtry
02-07-2011, 02:49 AM
@_@ ياجماعه لى 3 ا ونص وبكمل الاربعه بالجيم هاهاي

الحمدالله انا مو مبتدأ , بس مبتدأ أمام الوحوش الى اهني :) ,

وعارف شنو قاعد اسوي ولكن .. لابد تصادف الاعب .. بعض الاستفهامات ليوقف ويستيشير اصحاب الخبره والوحوش

+

كتبت رد فوق ياريت تشوفه واطق فره

abu kinan
02-07-2011, 02:55 AM
ههههه قواك الله يالوحش

حلوين يعني 180 غرام
الوي بروتين .. لحضه بشوف السكوب وارجع كم فيه بالسكوب خخخخخخ

باك هخ هع

السكوب 30 جرام

نفرض اخذ 3 سكوبات باليوم , الصبح بعد التمرين قبل النوم
يعني 90 جرام ..

ونحسب كميه البروتين من الخمس وجبات اي مايقارب 30 جرام
يعني يبيلي ا ا اكثر من 60 يا مصيبتي @_@ ههههااي

يعني اخذ 5سكوبات واي بروتين !! ؟

اول شي سكوب البروتين هو فعلا 30 جرام ولكن فيه فقط 24 جرام بروتين هذا بالنسبه للواي جولدن ستاندرد ما ادري عن بقية الأنواع
اما عدد السكوبات انا عطيتك رأي اللي اقتبسه من كل المشرفين والكباتن في المنتدى وعندي في النادي 3 سكوبات ( صباحا - بعد التمرين - قبل النوم ) وبامكانك في حالات الطوارئ تعوض احدى الوجبات بسكوب كازين مثلا ولكن ليش كل يوم في حالات الطوارئ فقط والأكل هو الأساس قبل كل شي الأكل الصحي ثم الأكل الصحي

daughtry
02-07-2011, 03:44 AM
والله يا رجل افجر انا بالاكل خصوصا الاكل البروتيني المتمركز في صدور الدجاج السمك اللحم الديك الرومي ومرات اشكل والتونا
ولكن ماهي النسبه الى اقدر اخذها كـ حد اقصى من الوي بروتين 100% ultimate سكوب 30 ج

.hamad.
02-07-2011, 11:02 AM
تحتاج كالاتي

3 مرات بروتين شراب فاليوم وبكل جرعة سكوب واحد فقط

اما بالنسبة للاكل فتحتاج
الفطور-- 7 بيضات بياض + كوب حليب
الغداء-- 3 قطع صدور دجاج او دجاجه كامله مشوية والغي عدد ورك واحد + علبة زبادي
العشاء -- 3 علب تونة من الحجم الصغير بماء + علبة زبادي او لبن اكتيفيا ..

طبعاً انا كتبت لك الاحتياج اليومي من البروتين لوزنك
والباقي نشويات تحتاج بكل وجبة حوالي 30 جرام كارب اي مايعادل 6 ملاعق شوفان..

بالتوفيق

daughtry
02-07-2011, 11:54 AM
الله يعطيك العافيه يالملك .. وصلـّت

daughtry
02-07-2011, 12:08 PM

حمد المقصد اهني من كلمه ورك .. يعني انا نسميها رجل عدل

اي دجاجه كامله مشويه .. بدون رجل واحد والثانيه اوك

.hamad.
02-07-2011, 06:10 PM

حمد المقصد اهني من كلمه ورك .. يعني انا نسميها رجل عدل

اي دجاجه كامله مشويه .. بدون رجل واحد والثانيه اوك

نعم يابطل كلامك صحيح

دامبلز
02-07-2011, 06:34 PM
والبروتين هو مكمل للنقص اللي بيحصل نتيجة عدم القدرة على التغطية الاحتياج من الأكل وليس العكس وجميع الكباتن تنح بأخذ البروتين الواي تحديدا ثلاث مرات فقط صباحا وبعد التمرين وقبل النوم وسكوب واحد فقط لكل مرة او سكوب ونص كحد أعلى طبعا هادا الكلام يشمل الشباب الهواة والمبتدئين ولا يشمل المتقدمين جدا جدا في اللعبة لأنه لها حسابات أخرى

صديقي ابو كينان انا كان كلامي انه ياخد سكوبات عدد ما بده بحيث انه يعدل بينها و بين الاكل بحيث ان يوميا 180 جرام بروتين تدخل على جسمه و هو اكيد على علم بأنه وحدها لا تكفي و ذلك لاني افترضت انه الشخص daughtry على علم بهذا الكلام و ذلك لاني رأيته في عدة مواضيع و اجابات عن استفسارات بدا لي كانه شخص على خبرة بهاي الامور يعني بس يلا لا حول ولا قوة ,,,, طلعت مشكلتي كان لازم اوضح كل شي سواء كان خبير ام لا ,,,, متأسف و شكرا للتوضيح اخوي العزيز ابو كينان .. مودتي ^_^

دمتم برعاية الرحمن

daughtry
02-07-2011, 08:20 PM
^^

لا افا عليك دامبلز كلنا الحمدالله اصحاب خبره ونعرف .. ومامن احد طلع من بطن امه عالم

الحمدالله لى خبره واعرف ..

بس مرات اقفل واستفهامات وفوق راسى ومثل ما وضحت صدقني اهني بالمنتدى هذا عند المبتدأ اصير تلميذ واستفيد منه ولو كلمتين