المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال بخصوص زبدة الفول السوداني قودي

رحال الجنوب07
03-07-2011, 11:34 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :181 متر
الوزن : 81.5 كيلوجرام

نسبة الدهون : 21

و الاستفسار كالتالي :

http://www12.0zz0.com/2011/07/03/20/406516687.png (http://www.0zz0.com)

شباب هل زبدة الفول السوداني قودي صحيه ام تزيد الوزن

واذا صحية كم ملعقة ينصح بها في اليوم لاني اشوف انه فيها دهون وانا مابي شي في دهون لأني جالس انشف

بس اشوف انها 0 كوليسترول وش الفرق بين الدهون والكوليسترول ؟؟؟؟؟

واذا ابي اخذها اخذها مع خبز بر ؟؟؟؟

fitness1
03-07-2011, 11:49 PM
حياك الله اخي...بالنسبة لاستفسارك عن زبدة الفول فهي جيدة لكن خليها مع وجبة الفطور الصباحي عشان تمدك بالطاقة وفيك تاخد من 2-3 ملعقة وخذها مه خبز بر اطيب وانفع للجسم..وتجنب اكلها قبل النوم بفترو هي وكل انواع السكريات سريعة الامتصاممثل جبز ابيض..رز ..سكر ..الخ

الفرق بين الدهون والكوليستروول:

الكوليسترول: يساهم في العديد من الوظائف الأساسية في الجسم، يعتبر أساسا في الحياة حيث يدخل في تركيب جدار الخلايا وكذلك يدخل في تصنيع العديد من المركبات الأساسية مثل العصارة الصفراوية التي تساهم في هضم واستحلاب الدهون.. أما الكوليسترول فإن نسبة كبيرة قد تزيد من 70٪ منه فإنها تصنع داخل الجسم وخصوصاً في الكبد

ملاحظة : يجب أن نعرف أن الكوليسترول لا يعطي أي سعرات حرارية للجسم

الدهون : الدهون الثلاثية أو ما يعرف بالجسلريدات الثلاثية (TG) فأهم عمل لها هو امداد الجسم بالطاقة الكبيرة التي يستخدمها الجسم عند نقص المواد الكربوهيدرائية «النشويات»،. الدهون الثلاثية يتم دخولها في الجسم عن طريق الغذاء فهي لا تصنع في الجسم بل تأتي من الخارج، وذلك عن طريق تناول الدهون الحيوانية أو الزيوت النباتية

toto jeddah
03-07-2011, 11:51 PM
اختار منها الخفيف ,,,

ملعقة لـ ثلاثة ملاعق متوسطة الحجم مارح تضر ,, بالعكس تفيدك لانها غنية بالبروتين وبالدهون المفيدة للجسم وهيا تساعد ع التخفيف من الكوليسترول الضار بالجسم واستبداله بالمفيد

العلبة تكفيني شهر ونصف ,, ولا تسمح لنفسك تاخد اكتر من 3 ملاعق يوميا لانها ربما تمدك بسعرات حرارية لا تحتاجها وبالتالي رح تصير دهون

موفق يابطل

رحال الجنوب07
04-07-2011, 12:26 AM
يعني فعلا تزيد الوزن

طيب بالنسبة لعلبة الفول انا اسويها مع صلصة طماطم بدون طبخها بالزيت واكلها بملعقة دون خبز
عادي وقت التنشيف