المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام (7 اسباب) لماذا لاعب كمال الاجسام يجب عليه شرب الماء اكثر من غيره؟

m3az`
05-07-2011, 02:01 AM
(7 اسباب) لماذا لاعب كمال الاجسام يريد ماء اكثر من غيره.

341597

الماء هناك حاجة للماء في جميع عمليات الايض لدينا , فاذا كنت من اصحاب التدريب العالي شيء واحد مهم وقبل كل شيء يجب ان تتاكد منه هو شرب المزيد من المياه حوالي 70% من الارض مغطاه بالمياه والنسبة نفسها ايضا تجدها في جسمك وخاصة في عضلاتك .

اولا : انت لا تشرب مياه كافية !

المشروبات الغازية والقهوة لا تعد من ضمن المياه , حتى ولو انها سائلة , بلواقع الكافيين الموجود بالمشروبات الغازية والقهوة يعمل على عكس ذلك فهو يعمل على التخلص من السوائل عن طريق " ادرار البول " ,الانسان العادي يجب عليه ان يستهلك من 6-8 كاسات مياه يوميا فما بالك انت كلاعب كمال اجسام تدرب بعنف وفقد مياه اكثر عن طريق التعرق
هدف : اجعل هدفك يوميا شرب مياه بمقدار 3 - 6 لتر من المياه وذلك حسب نشاطك الرياضي
ثانيا: المياه تعمل على تنظيف جسمك من السموم!

تعمل المياه على تخليص جسمك من السموم وايضا من الفضلات الايضية . , للمياه اهمية كبيرة جدا وذلك عند اتباع حمية غذائية تحتوي على كميات عالية من البروتين
, كما انه يساعد على ازاله النتروجين الزائد عن الحاجة واليوريا ( مادة سامة ) والكيتونات .

اذا كنت في مرحلة ضخامةلزيادة الوزن فانت بحاجة الى ماء اكثر لمساعدة الكليتين للقيام بعملهم !

ثالثا : المياه مهمة في مرحلة التقسيم والنشافة!

بدون كمية كافية من الماء , هذا يضعف عمل الكلية لديك , عندما يحدث هذا بعض الحمل من الكلية ينتقل الى الكبد , ويؤدي ذلك الى تحويل الاكل الى طاقة ودهون
, وعندما يقوم الكبد بعمل محل الكلية نتيجة عدم وجود المياه والضغط الكبير على الكلية سوف يقوم باحراق دهون اقل , ايضا المياه في حالة التنشيف تشعرك بعدم الجوع .
رابعا:المياه تقلل من كمية احتباس السوائل وصفاء البشرة!

بعكس ماهو معروف , شرب الماء بكثرة يساعدك على التخلص من الماء الزائد بجسمك وايضا يساعد على نضارة بشرتك وصفائها.
خامسا: المياه تساعد على هضم الطعام!

ولكن تاكد من ان تشرب المياه قبل الاكل بنصف ساعة او بعدها وليس خلال الاكل , وهذا الشيء مفيد جدا لمن يستهلكون اكثر من 4000 سعر حراري يوميا ,
سادسا:يجب عليك شرب الماء بعد تمارينك الشاقة!

الهدف منه تعويض السوائل التي خسرتها بسبب التمارين , ضرورة شرب الماء في غضون 30 دقيقة بعد الانتهاء من التمرينات
كمية السوائل المطلوب تعويضها سوف تكون أكثر وخاصة بعد التمرينات الشاقة.

سابعا: المياه تساعد المكملات على العمل بشكل احسن !

مكملات مثل الكرياتين لان الكرياتين وكما هو معروف يقوم بجلب الماء للعضلة بشكل اكبر وهذا يجعلك تشرب كمية كبيرة من الماء , بالاضافة الى انه اذا كنت تأخذ مكمل فيتاميني , هناك العديد من الفيتمينات تذاب عن طريق الماء ,والماء يعمل على تفكيك هذا الفيتامين والاستفادة منه !
وبالنهاية اتمنى اني اكون وفقت في طرح الموضوع لفائدة المياه الكبيرة وخصوصا لنا لاننا نشرب الكثير من المكملات .
مع العلم اني ترجمت المقال من موقع بادي بيلدينج وبجهدي الخاص

شكرا لكم

hadi85
05-07-2011, 02:39 AM
مشكور على المعلومه الجيده

صارم
05-07-2011, 02:49 AM
(وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ)

جزاك الله خير اخوى على الموضوع المفيد , ويجب على لاعب كمال الاجسام شرب 4 لتر على الاقل.

Heartbeat
05-07-2011, 02:57 AM
يعطيك العافيه اخوي
الماء ضروري جداً
سبحان الله البعض يكتفي بالمشروبات الغازيه او حتى العصائر وينسى الماء
في السابق بحكم ادماني على المشروبات الغازيه كنت للأسف قليل اشرب ماء :)
والسبب ادماني على مشروبات اخرى

humax10
05-07-2011, 03:25 AM
وفقك الله في سرد مثل هذي المعلومات القيمة وانا احرص دائما على شرب 3-4 لتر من الماء يوميا ................

mr.m0hamed
05-07-2011, 06:22 AM
موضوع رائع ياخوك .. ننتظر جديدك

تحياتي لك وبالتوفيق

toto jeddah
05-07-2011, 07:33 AM
الله يديك العافية يابطل وشخصيا اشرب جالون من الماء يوميا غير السوائل اللي تجي من الفواكه والخضروات

مودتي

THE CAST
05-07-2011, 08:43 AM
الماء مركب ضروري جدا وشربه بالقدر الكافي امر هام خصوصا مع سموم العصر مواد حافظه وغيرها ...

يعطيك العافيه ياوحش

شموخ المملكة
05-07-2011, 09:12 AM
يعطيك الف عافيه على المعلومات الحلوة والمفيدة جدا لأنه فعلا ترى أنا في الصالة الاحظ كثير من الشباب يلعب ويخلص لعب بدون قطرة ماء يشربها :33: شلون ما أدري؟!!
خاصتا في الصيف الانسان يعوض كمية السوائل اللي تخرج منه

ويسلمو على الموضوع مرة ثانيه:biggthump

.hamad.
05-07-2011, 09:46 AM
شكراً لك اخوي

بالتوفيق

alooooly
05-07-2011, 11:08 AM
شكراً لك يا وحش
وفي انتظار جديدك

MR.ROZMAN
05-07-2011, 12:18 PM
يعطيك ألف ألف عافية أخي ,,

في ميزان حسناتك إن شاء الله ,,

تحياتي واحترامي ..

السلطان..
05-07-2011, 01:10 PM
ماقصرت والله موضوع اسفتدنا منه

amma271
05-07-2011, 02:58 PM
موضوع جميل

شكرا يا كابتن

skeeth
05-07-2011, 03:47 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تسلم اخي على الموضوع المفيد جدأ

الماء من اهم الاشياء لكن المشكله فيه ناس ماتقدر تاخذه

بكثره حسب طاقتهم وانا عندي مشكله معا الماء فيه

بعض الناس يقولون لو تشرب ماء كثير تنزل

الاكل و تروح فائدة الاكل الي اكلته معا

العلم انا ما اشرب ماء بعد الاكل

ولهذا يعني انا من اكل وجبه لازم لي ساعتين او ثلاث حتا اشرب

ماء و المشكله انا كل 3 ساعات تقريبأ اكل وجبه بهل حاله

اشرب مي الصبح و المشكله الاكبر انا ماعرف متا

الجسم يهضم الاكل و يستفيد منه يعني كم وقت

ويكمل عمليت الهضم حتا اشرب مي

وطاح الفاس بل راس +_+

تسلم عزيزي على الطرح

وننتضر جديدك اخي

تقبل مروري

سكيث

nk655
05-07-2011, 04:06 PM
يعطيك العافيه اخوي

معلومات مفيده ..

wolf89
05-07-2011, 06:58 PM
اكيد المياه شي اساسي.. لان العضلة تتطلب كمية كبيرز من المياه

TRIPLE H2
05-07-2011, 08:36 PM
ألف شكر على هذا الموضوع و المعلومات المميزة

speed nawaf
06-07-2011, 01:37 AM
الماء سواء كان في الحديد أو غيرة من الضروريات
متشكر على موضوعك

ابو علي 1
06-07-2011, 03:27 PM
يا جماعة الماء مهم لكن لشي اذ زاد عن حده انقلب ضده انا اشوف لاعب الحديد يحتاج من لترين الى لترين ونصف على الأغلب حسب طول وحجم اللاعب
الحاجة المهمة اللي بذكرها هيا انه المياه عندنا مسمومة بيضاف لها ماده كيميائية اسمها الفلوريد و هي مادة صلبة لا يستطيع الجسم اخراجها اي انها تبقى وتتراكم و هي موجوده في جميع انواع المياه المعلبة عندنا للأسف .