المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مسئول أفغاني: الناتو مستمر في قتل المدنيين



أحمد الأنصاري
14-07-2011, 11:15 PM
مسئول أفغاني: الناتو مستمر في قتل المدنيين

اتهم مسئول أفغاني بإقليم خوست قوات حلف شمال الأطلنطى "ناتو" بقتل 7 مدنيين خلال حملة أمنية الليلة الماضية.

ونقلت شبكة "إن بي سي" الأمريكية اليوم الخميس عن العضو بالمجلس الإقليمي لخوست محمد زازى قوله إن القوات الدولية اقتحمت قرية ماتون الواقعة على أطراف مدينة خوست في منتصف ليلة أمس وأطلقت النار على نوافذ المنازل .

كما أوضح غول محمد زازي عضو مجلس الولاية ان جنودا أجانب اقتحموا قرية ماتون القريبة من مدينة خوست حوالي منتصف الليل وأطلقوا النار على نوافذ المنازل بصورة عشوائية.

ومن جهته، كشف المتحدث باسم الناتو جاستين بروكوف أن قوة مشتركة مؤلفة من قوات الناتو والقوات الأفغانية تمكنت من قتل "متمردين" ـ بحسب وصفه ـ في عملية تم شنها في إقليم خوست ، إلا أنه لم يكشف عن عدد القتلى.

من جانب آخر، قال أحد سكان القرية لوكالة "اسوشيتد برس" ان 6 مدنيين قتلوا في الغارة، بينما قال متحدث باسم المدارس المحلية أن طالبين ومدرسا كانوا بين القتلى.

وفي المقابل قال ناطق باسم حلف الناتو يوم الخميس أن قوات الحلف في أفغانستان شنت خلال الليل عملية عسكرية بولاية خوست وقتلت عددا من المسلحين.

في السياق ذاته، قالت بعثة الامم المتحدة في أفغانستان الخميس ان النصف الاول من العام الحالي كان الاكثر دموية بالنسبة للمدنيين في أفغانستان منذ اندلاع الحرب عام 2001 .

وجاء في تقرير للامم المتحدة أن عدد قتلى المدنيين أصبح قياسيا وارتفع بنسبة 15 في المئة مقارنة بالنصف الاول من عام 2010 بسبب هجمات القنابل المزروعة في الطرق والتفجيرات الانتحارية والمعارك على الارض وشن المزيد من الهجمات الجوية الفتاكة.

وأكدت بعثة المعاونة التابعة للامم المتحدة في أفغانستان ان 1462 مدنيا قتلوا في حوادث لها صلة بالصراع. وألقت البعثة باللوم في 80 في المئة من قتلى المدنيين على المقاتلين. وزاد عدد القتلى المدنيين بمقدار الثلث عن عددهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف التقرير "تصاعد العنف واراقة الدماء في النصف الاول من عام 2011 تسبب في قتل واصابة مدنيين أفغان بأعداد وصلت لمستويات لم يسبق لها مثيل في الصراع الحالي"، زاعمًا أن تسليم سلطة الامن في أجزاء من البلاد للسلطات الافغانية ساعد على زيادة عدد الضحايا.

http://almoslim.net/node/149634