المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام هل تنفع هذه الإستراتيجية للخروج من الملل

azaher
20-07-2011, 12:40 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :1.78 متر
الوزن : 70 كيلوجرام

نسبة الدهون : 17

و الاستفسار كالتالي :
السلام عليكم

تحية لأعضاء المنتدى المتميزين ، حبيت أستشيركم في موضوع ، قبل ذلك سأعطيكم فكرة عني وهو أني حالياً ألعب حديد من 6 شهور في برنامج ضخامة عضل صافي ، وفي تقدم والحمدلله ، وبرنامجي هو كالتالي:
اليوم الأول : صدر + بطن
اليوم الثاني : ظهر + بطن
اليوم الثالث : باي + تراي
اليوم الرابع : راحة
اليوم الخامس: أكتاف + رقبة + بطن
اليوم السادس : أرجل + سواعد + بطن
اليوم السابع : راحة

البرنامج الغذائي : أربع وجبات + وي بروتين ( بعد الإفطار بساعتين وبعد التمرين وقبل النوم ) + أمينو 2222 ( 3حبات قبل الإفطار و 3 بعد التمرين و 3 قبل النوم ) + مالتي فيتامين.

الموضوع وهو أني بدأت أشعر بالملل وأخشى أن أقطع التمارين ، لذلك أفكر أجعل يوم راحة بعد كل يوم تمرين.

والأسئلة كالتالي:

1- ما مدى تأثير هذه الفكرة على نمو العضلات؟

2- هل أخذ المكملات بنفس الكمية في أيام الراحة؟

شاكر لكم تعاونكم

Crsa7
20-07-2011, 12:58 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اخوي جدولك تمام لكن عندي ملاحظه صغيره بخصوص تمارين البطن، لاحظتها انها في اربعه ايام، وتكون على يومين متتاليين، طبعا انت ادرى بحاله وطبيعه جسمك، لكن احس لو خليت بينها يوم راحه، مثلا تلعب بطن مع الصدر ومع التراي والباي << راح يكون يوم راحه للبطن اللي هو يوم الظهر، هذا مجرد اقتراح يعني، وانا اتبع هذه الطريقه اني اخلي يوم راحه بين تمارين البطن، وجابت لي نتيجه حلوه بصراحه

وبالنسبه لجدولك الغذائي فهو ممتاز، لكن لو تاخذ بروتين الكازين لقبل النوم بدل الوي فهو افضل، وبخصوص الامينو، فما ادري لو اللي اعرفه صح او لا، لكن كأني قاري من قبل ان لو تخلي حبات البروتين قبل التمرين وبعد التمرين بدل بعد التمرين وقبل النوم << وان شاء الله احد الاخوه الخبراء يفيدك بخصوص هذه النقطه لأني شوي متشكك فيها

اما بخصوص الملل يا اخي، الحن جدولك 5 ايام بالاسبوع تتمرن، لو خليته يوم وترك راح يكون تتمرن بالاسبوع 3-4 ايام، هل راح يزيد حماسك بالتالي للنادي او راح يقل؟ باعتبار ان يمكن راح تكون لك اهتمامات اهم غير النادي في وقت فراغك؟ طبعا هالشي انت ادرى به، لكن لكسر الملل يفضل لو تجوف لك زميل يشاركك في التمارين، وتحمسون بعضكم البعض، وانت لاحظ التقدم في جسمك بين فتره وفتره، ودايما حط لك هدف اعلى وانك لازم توصل له، وان شاء الله راح يروح عنك الملل

وبالنسبه للأسئله

1. الابطال الكبار عاده يلعبون بجداول نفس كذا، اي يتمرن يوم ويريح يوم، فعادي بالنسبه لك، شرط انك تتمرن بكل جديه
2. بالنسبه للمكملات اي نعم تاخذهم بنفس الكميه في ايام الراحه

وسامحني اخوي على الاطاله

بردان1
20-07-2011, 01:03 PM
وعليكم السلام

مجرد اقتراح
خذلك راحة تامه اسبوع كامل او اسبوعين
وارجع للصالة
اتوقع تعود بنشاط اكثر مجرد اقتراح يمكن يفيدك ويروح الملل
موفق

corona
20-07-2011, 01:22 PM
الصراحه الشباب كفوا ووفوا الله يجزيهم كل خير ويكثر من امثالهم انا عندي لك اقتراح ثاني ممكن تغير الصاله اللي تتمرن بها فبالتالي حتشوف ناس جدد وجو جديد عليك ممكن يغير مزاجك ولو قررت تتمرن يوم بيوم ممكن تروح تسبح لان السباحه ايضا ممتازه وبتغير جو وبتفرغ الاينيرجي الزائد وهذا مجرد رأي ان شاء الله ربنا يوفقك

azaher
20-07-2011, 01:35 PM
مشكور على ردودكم ، ما قصرتم ، ومنتظر أيضاً ردود الخبراء خصوصاً في السؤالين.