المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية السجن 5 سنوات لمنظر السلفية الجهادية أبو محمد المقدسي



أحمد الأنصاري
30-07-2011, 12:15 AM
السجن 5 سنوات لمنظر السلفية الجهادية أبو محمد المقدسي

حكمت محكمة أمن الدولة الأردنية امس بالسجن لمدة خمس سنوات على عصام البرقاوي الملقب بأبي محمد المقدسي الذي يعتبر واحدا من أهم منظري تيار السلفية الجهادية على مستوى العالم، والمرشد الروحي السابق لزعيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي الذي قتل عام 2006.
ودانت المحكمة المقدسي بتهمتي القيام بأعمال لم تجزها الحكومة، وتجنيد أشخاص لإلحاقهم بجماعات إرهابية، وقضت بعدم مسؤوليته عن تهمة جمع أموال لدعم طالبان.
كما دانت المحكمة في ذات القضية ثلاثة متهمين آخرين، حيث قضت بسجن كل من إياد القتيبي وأيمن أبو الرب لمدة خمس سنوات خفضتها للنصف. كما قضت غيابيا بالسجن خمسة أعوام لبهاء الدين علان، وهو فار من وجه السلطات الأردنية. وجميع هذه الأحكام قابلة للتمييز.
وقال المقدسي عقب النطق بالحكم «هذه الأحكام لن تثنينا عن مواصلة الجهاد ... وجهتم إلينا هذه التهم الباطلة، لأننا وقفنا ضد الأميركيين الذين يقتلون إخواننا في أفغانستان».
في سياق منفصل، اكد وزير الداخلية الاردني مازن الساكت ان الحكومة «لن تسمح بتهديد او الاعتداء على سفارات او وكالات انباء»، وذلك غداة تظاهرة مناهضة لوكالة فرانس برس امام السفارة الفرنسية في عمان.

http://www.alqabas.com.kw/Article.aspx?id=723757&date=29072011