المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التغذية ░░░░ BCAA Vs WHEY Vs CHO ░░░░

amma271
09-08-2011, 01:56 AM
hh

http://t3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT5CXzM0vgTjIyJ0AijkBM2jSQtguoMTe__5IbnzK_mup_DIWhX4A

كل عام و أنتم بخير يا أحلى أعضاء في أحلى منتدى

مثل ماهو واضح في العنوان اطلعت على دراسة ممتازة تقارن بين الـ BCAA و الواي بروتين و مشروبات الكربوهيدرات CHO و حبيت أشارككم فيها لكن قبل ما نبدأ المقارنة ودي أعطي لمحة سريعة لكل واحد منهم

* الـ BCAA:
تميل إلى تجاوز عملية الأيض في الكبد و تغذي العضلات مباشرة و تعتبر مصدر للطاقة و تغذي نمو العضلات
توفر BCAA فوائد أخرى عديدة مثل فقدان الدهون ، والحد من التعب ، زيادة مستويات هرمون النمو وتخفيض مستويات الكورتيزول أثناء ممارسة الرياضة.
من أمثلته:

http://www.muscleandstrength.com/store/media/catalog/product/cache/1/small_image/135x/9df78eab33525d08d6e5fb8d27136e95/m/o/modernbcaas.jpg

* الواي بروتين:
معروف و معروفة آلية عمله و تم الكلام عنه مرارا و تكرارا. و من أمثلته:

http://www.muscleandstrength.com/store/media/catalog/product/cache/1/small_image/135x/9df78eab33525d08d6e5fb8d27136e95/1/0/100whey.jpg

* مشروب الكاربوهيدرات CHO:
غالبا ما يكون مكون من سكريات بسيطة و لا تحتاج إلى هظم مثل الجلكوز و الديكستروز و المالتوديكسترين و يوجد منها مشروبات ذات سكريات معقدة و غالبا ما تستعمل قبل التمرين لكن اللي يهمنا هي ذات السكريات البسيطة.
و آلية عملها أن هناك مخازن داخل العضلات لل كربوهيدرات البسيطة تدعى (PCT) حيث يكون داخل هذه المخازن سكريات بسيطة تفرغ بسرعة أثناء التمرين (خلال ثواني معدودة) و هذا هو اللي يفسر أن الشخص في أول عدة يكون نشيط لكن في الأخير يكون مهلوك و هذه المنتجات تعمل على سرعة ملئ هذي المخازن حتى لا يحتاج إلى وقت طويل للراحة
الغرض من الدراسة هو تقييم فعالية استهلاك كلا من الـ BCAA , الواي بروتين و مشروب الكربوهيدرات أثناء التمرين.
من منتجات الكارب

http://www.muscleandstrength.com/store/media/catalog/product/cache/1/small_image/135x/9df78eab33525d08d6e5fb8d27136e95/d/e/dextrose.jpg

الدراسة تفيد بأن استهلاك أيا من الـ BCAA أو الواي بروتين أو مشروب الكربوهيدرات أثناء التمرين يكسب الجسم مزيد من العضلات و يفقده بعض الدهون و يزيد من قوة العضلات بنسب متفاوتة لكل منهم.

صاحب الدراسة:
مجموعة Weider للأبحاث و معهم عدد من المختصين و تمت الدراسة في معامل الأداء البشري في كلية شارلتون

تفاصيل الدراسة:
الدراسة شملت 36 ذكرا متوسط أعمارهم 25 سنة و متوسط طولهم 177 سم و متوسط نسبة الدهون 9.3% و متوسط أوزانهم 85 كجم و بشرط أنهم مارسوا الحديد من قبل لمدة سنتين على الأقل.
و قد تم توزيعهم إلى ثلاث مجموعات:
المجموعة الأولى تستهلك أثناء التدريب 14 جرام من الـ BCAA و عددهم 12 متدرب.
المجموعة الثانية تستهلك أثناء التدريب 28 جرام من الواي بروتين و عددهم 12 متدرب.
المجموعة الثالثة تستهلك أثناء التدريب 28 جرام من مشروب الكربوهيدرات و عددهم 12 متدرب.

الهدف من الدراسة:
معرفة مدى التحسن في وزن العضلات و مقدار الانخفاض في نسبة الدهون و مقدار الزيادة في القدرة على رفع وزن أعلى لتمريني الصدر بار مستوي و تمرين السكوات
(لعدد 10 تكرارات).

مدة التدريب 8 أسابيع و كان جدولهم المتدربين كالتالي:
الاثنين: صدر + تراي + بطن
الثلاثاء: أرجل
الأربعاء: راحة
الخميس: أكتاف + بطن
الجمعة: ظهر + باي + سواعد
السبت: راحة
الأحد : راحة

النتائج:
بعد 8 أسابيع من التدريب كانت النتائج كالتالي:
* بخصوص الزيادة في وزن عضلات الجسم: زاد وزن عضلات الذين تناولوا الـ BCAA بمقدار (4.2 كجم) بينما كانت الزيادة (2.1 كجم) للذين تناولوا الواي بروتين و كانت الزيادة بمقدار (1.4 كجم) للذين تناولوا مشروب الكاربوهيدرات كما في الشكل التالي:

* بخصوص مقدار نقص نسبة الدهون في الجسم: خسر الذين تناولوا الـ BCAA بمقدار (-2.2%) من نسبة الدهون لديهم مقابل (-1.2%) للذين تناولوا الواي بروتين و كان مقدار النقص لدى الذين تناولوا مشروب الكربوهيدرات فقط (-0.6%) كما في الشكل التالي:

* بخصوص مقدار الزيادة في القدرة على رفع وزن أعلى لتمرين الصدر بار مستوي لعدد 10 تكرارات: زادت قدرة رفع الذين تناولوا الـ BCAA بمقدار (6.2 كجم) بينما كانت الزيادة بالنسبة للواي بروتين (3 كجم) و لمشروب الكربوهيدرات (1.9 كجم) كما في الشكل التالي:

* بخصوص مقدار الزيادة في القدرة على رفع وزن أعلى لتمرين السكوات لعدد 10 تكرارات: زادت قدرة رفع الذين تناولوا الـ BCAA بمقدار (11.1 كجم) بينما كانت الزيادة بالنسبة للواي بروتين (5.1 كجم) و لمشروب الكربوهيدرات (3.4 كجم) كما في الشكل التالي:

كما خلصت الدراسة إلى أن منتجات الـ BCAA التي تحتوي على الجلوتامين بمقدار ( 5 جم) و على مادة malate citrulline بمقدار (2 جم) تعطي نتائج أفضل من لو كانت الـ BCAA لوحدها.
و من أمثلة منتجات الـ BCAA التي تحتوي على المادتين المذكورة أعلاه:
الاكستند:

http://assets.bodybuilding.com/store/prodimage/prod_26397/image_26397_130_white.jpg
(http://www.bodybuilding.com/store/sv/xtend.html)

و Core ABC:

http://www.muscleandstrength.com/store/media/catalog/product/cache/1/small_image/135x/9df78eab33525d08d6e5fb8d27136e95/c/o/coreabc.jpg

و ريكوب من ديماتيز:

http://www.muscleandstrength.com/store/media/catalog/product/cache/1/small_image/135x/9df78eab33525d08d6e5fb8d27136e95/r/e/recoup.jpg

للعلم فإن هذه الدراسة مولتها أكثر من جهة و أحدها شركة Scivation (المنتجة لـ الاكستند)

و في نهاية الدراسة تم الاشارة إلى أن الحاجة لا تزال قائمة لمزيد من الدراسات التي تقيم الأداء فيما إذا تم أخذ الـ BCAA قبل و خلال التمرين و تم أخذ معه الواي بروتين بعد التمرين وهل سيؤدي ذلك إلى فرق كبير أم لا.

طبعا قد يتسائل البعض كيف يمكن أن تكون منتجات الـ BCAA أكثر فعالية من الواي على الرغم من أن الواي يحتوي أصلا على BCAA و بكميات أكبر؟

تساؤل منطقي جدا و في محله و قد وجدت حل هذا الاشكال في البروشور المرفق بمنتج الأكستند:
حيث أفاد الخبراء أن تناول الأحماض الأمينية بشكلها الحر يختلف كليا عن تناولها عندما تكون ضمن بروتين كامل نظرا لأنها في حال البروتين الكامل تكون على شكل ببتيدات مترابطة (peptide bond).
فعلى سبيل المثال لو أخذت 5 جرام أرجنين بشكلها الحر سوف تلاحظ ضخ أعلى بشكل واضح على العكس من لو أنك أخذت 5 جرام أرجنين من خلال البروتين الكامل حيث أنه يتوجب عليك أكل نصف طن من البروتين حتى تستهلك 5 جرام من الأرجنين الحر و هذا بالعربي يعني ان جسمك يمتص كمية ضئيلة جدا من الأحماض الأمينية الموجودة في البروتين الكامل هذا غير أن البروتين الكامل أبطأ في عملية الأيض و التسليم للعضلات.
و أذكر أن الشباب هنا في المنتدى أختلفوا حول أن أثر منتج الجلوتامين في منتج الجلوتامين البيور يختلف عن أثره حينما يتم أخذه عن طريق بروتين الكازيين أو الواي (على شكل ببتيدات مترابطة) و كان بعض الشباب يقول الفرق مجرد شيء نفي و كان حبيبنا الكابتن توتو جدة يقول لا صدقوني فيه فرق غير طبيعي و بالفعل كلامه كان عين الصواب.
فالخلاصة أن أخذ 10 جرام BCAA من منتج BCAA يختلف تماما عن أخذ 10 جرام من منتج بروتين فالي يبغى ياخذ BCAA فالبروتين وحده لا يكفي.

في الختام أتمنى إني ما طولت عليكم و آمل أن يحوز الموضوع على رضاكم بعد رضى الله يا أحلى أعضاء لأحلى منتدى و إن كان فيه خطأ سامحونا و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته.

the rock 911
09-08-2011, 02:02 AM
موضوع بطل وممتع وتسلم الايادي
يعطيك العافية

buraydawi
09-08-2011, 02:06 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلين وسهلين بك اخوي امين
موضوع حلو وجميل ومنسق ومرتب وذا محتوى غني
تغيب وتجيب يالذيب
والحمدلله على سلامتك يالغلا
شكل الاكستند بيخلص من السوق
تقبل مروري

.hamad.
09-08-2011, 02:11 AM
يعطيك العافية يابطل

احلى موضوع مر علي هالشهر

هل من كتاباتك ؟؟

mr.911
09-08-2011, 02:13 AM
مشالله والله موضوع رووووووعه ومتعووووب علي ومكسب للمنتدى الله يعطيك العااافية والصحة

بردان1
09-08-2011, 02:20 AM
ماشاءالله تبارك الرحمن
ياخي وش قصتك انت :)
تغييب تغيييب تغيب حتى نحسب ان القمر ماعاد يضهر
وتفاجئنا ببدر :)
ابداااااااع والله الموضوع وفعلا بعد هالدراسات لاغنى عن الاكستند :)

ماقصرت وهنا كان لبس عندي حيث ان الواي بروتين قولد ستاندرد يحتوي على 500 ملي قرام ارجنين لكل سكوب واخذت ارجنين لحاله ولقيته الحبه 500 فا قلت الحين شالفرق لو انا ماخذته مكتفي بالواي كان نفس النتيجه بس فعلا كلامك منطقي

والله يعطيك الف عافيه ولاعاد تغيب علينا :)
تقبل مروري

amma271
09-08-2011, 02:24 AM
موضوع بطل وممتع وتسلم الايادي
يعطيك العافية

البطل مرورك يا عسل
الله يعافيك

amma271
09-08-2011, 02:28 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلين وسهلين بك اخوي امين
موضوع حلو وجميل ومنسق ومرتب وذا محتوى غني
تغيب وتجيب يالذيب
والحمدلله على سلامتك يالغلا
شكل الاكستند بيخلص من السوق
تقبل مروري

هلا وغلا بالغالي
نورت الموضوع بطلتك يا عسل يا عساك سالم
بخصوص الاكستند هههههه تراي حاط معه كم منتج بعد قريبه من تركيبه بس بصراحة الكل عينه على الاكستند
بعدين تاكل ايس كريم في تركيا وين الدايت و ين الكالوري و الا سافرت خلاص هههه

amma271
09-08-2011, 02:33 AM
يعطيك العافية يابطل

احلى موضوع مر علي هالشهر

هل من كتاباتك ؟؟

هلا و غلا بمشرفنا العزيز حمد
سرني والله ان الموضوع نال إعجابك
و نعم أنا كتبت الموضوع و أتمنى و الله إني قدمت لو شي بسيط لهذا الصرح العملاق اللي لولا الله ثم هو ما عرفت أكمل في عالم كمال الأجسام

toto jeddah
09-08-2011, 02:33 AM
الله يديك العافية ياوحش ,, اولا

وثانيا ,, دعاايات ياحبيبي لا يخدعوك
الوي بروتين رقم واحد والـ bcaa مجرد احماض اساسية سهلة توفرها والجسم يقدر يملكها
لذا ,, مجرد دعايات ولو اشتريت كل الـ bcca عشان تبني 5 ك عضل في سنة ,, انا اتحدى

مودتي

.hamad.
09-08-2011, 02:36 AM
هلا و غلا بمشرفنا العزيز حمد
سرني والله ان الموضوع نال إعجابك
و نعم أنا كتبت الموضوع و أتمنى و الله إني قدمت لو شي بسيط لهذا الصرح العملاق اللي لولا الله ثم هو ما عرفت أكمل في عالم كمال الأجسام

بارك الله فيك
وشكراً لك على مجهودك

الى المواضيع المميزة

none mask
09-08-2011, 02:40 AM
مشكور يا الغالي
موضوعك في غاية الروعة

بس حبيت استفسر منك اذا ما عليك امر

هل BCAA فيه فت

والا انه زيرو فت

لان انا ما ابي اروح ضخامة عالية جسمي عاليا متنسق بس فيه دهون بنسبة 13.6 %

ابي اضخم قليل وبعدين انشف الدهون وحاليا استخدم الوي بروتين

شنو نصيحتك لي هل استمر على الوي والا استخدم BCAA

ويعطيك العافية اخوي مرة ثانية
وبارك الله فيك

nk655
09-08-2011, 02:53 AM
موضوع في التوب ومرتب بشكل جميل

لكن الصراحه مو داخل مزاجي ال bcaa افضل من الواي لان الاول مجرد احماض اساسيه اما الثاني بروتين وقليل من الاحماض هذي وجهة نظري

ونشوف راي الاعضاء

تقبل مروري

RS4EVER
09-08-2011, 03:48 AM
الله يعطيك العافية، موضوع رائع تعجبني هالنوعية من المواضيع اللي تتطرق لدراسات او مقالات علمية.

فائق تقديري واحترامي

Heartbeat
09-08-2011, 03:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

مشاءالله موضوع مميز وتنسيقك في طرح الموضوع رائع
مع اني اوافق اخي تركي فيما قال
ولكن هذا ما يمنع ان الموضوع مميز
في النهاية هي وجهات نظر
انا اعرف ابطال باللعبه ليسو محترفين ولكنهم يمارسون اللعبه منذ زمن لا يستخدمون الا الاحماض ويكتفون بها
ليس دائما ولكن احيانا اللاعب يكتفي بالاحماض فقط
واحيانا يكتفي اللاعب بالبروتين فقط
اللاعب بعد فترة طويلة من ممارسة كمال الاجسام
يعرف بالضبط ماذا يحتاج من المكملات ومالذي لا يحتاجه
البعض بدون تفكير يشتري كل شيء سواء كان بحاجه له او ليس بحاجه له
احيانا نشتري كل شيء وننسى انها مجرد مكملات
نشتري كل شيء لدرجة اننا اعتمدنا بشكل كامل على المكملات
اصبحت المكملات هي الاساس , والوجبات هي المكمل امر جانبي عكسنا الامر :)

salam912
09-08-2011, 04:05 AM
بارك الله فيك
جهد تشكر عليه

ميعرو
09-08-2011, 04:08 AM
مجهود رائع اخوي
والحمدلله على السلامة
وشهرمبارك .

abu so0so0
09-08-2011, 04:42 AM
مشكور على الجهد الرائع

الله يعطيك العافيه

humax10
09-08-2011, 08:27 AM
الصراحه موضوع في قمة الروعه
والتنسيق في قمة الجمال
اشكرك اخي على هذا الموضوع الأكثر من رائع ......
جعله الله في موازين حسناتك .

أبو روعه
09-08-2011, 12:16 PM
لاكن ماوضحت اكثر للاحماض هل هي اثناء التمرين أ ؟؟؟؟

Bravehart88
09-08-2011, 01:18 PM
هلابك والله اخوي amma والله اشتقنالك واشتقنا لمواضيعك الحمدالله على السلامه .

الموضوع مميز ويدك الف عافيه .

بس من وجهة نظري المتواضعه اشوف مافيه غنى عن الواي بروتين هذا ماعليه كلام لاهمية البروتين اما الاكستند تقدر تضيفه بس النقطه المهمه هي كيفية ادخاله على البرنامج هل الافضل يكون قبل التمرين ولا اثناء التمرين زي ماتقول الدراسه خاصه للي راح ياخذ الواي بروتين بعد التمرين .

ونقطه ثانيه وهي غلاء منتج الاكستند مقارنه مع الواي بروتين @@

يديك الف عافيه اخوي amma وننتظر جديدك ولاعاد تقطعنا .

ورمضان كريم يابطل

amma271
09-08-2011, 01:54 PM
يا شباب الله يعطيكم العافية

أتمنى ما تختلط عليكم الأمور
الدراسة تقارن بين الـ BCAA و الواي و CHO فقط خلال فترة التدريب يعني فترة وجودك في الجيم تقريبا
لأنه في شركات تنصح بأخذ منتجاتها (الواي) قبل التمرين بفترة بسيطة عشان يسوي ريكوفري مبكر أثناء التمرين فالدراسة تشوف مدى تأثير الواي (أثناء التمرين فقط)

أما في العموم فأكيد أن الواي أشمل خاصة انك بتاخذ من 1-3 سكوبات في اليوم

و جميع من جرب الأحماض الأمينية سواء كانت أساسية أو غير أساسية بشكلها الحر (مثل الجلوتامين الحر) أو غيره راح يعرف أن تأثيره أقوى و بكثير من تأثير الجلوتامين الموجود في الواي أو الكازين ( لأنه يكون موجود بشكل مركب في الواي و الكازين و يحتاج إلى تفكيك الروابط بين جزيئاته و بعد التفكيك يتم امتصاص جزء بسيط من الأحماض)

غير كذا الـ BCAA الحر أو الأحماض الأمينية الحره على طول من الفم تمر بالمعدة(بدون هضم) ثم إلى الأمعاء و من الأمعاء يتم امتصاصها في الدم في عملية تستغرق وقت ضئيل جدا أما الواي فيمر بمرحلة هضم تحتاج إلى بعض الوقت.

أفضل استخدام في وجهة نظري للـBCAA عموما و الاكستند خاصة هو أنك تخلط 4 سكوبات مع ماء و تبدأ بشرب رشفات منه قبل التمرين بـ 15 دقيقة و تشرب الباقي بين الجلسات بحيث انك تخلصه مع آخر جلسة و بعد التمرين مباشرة تاخذ واي بروتين.

أتمنى أن الاشكال زال و شكرا.

oO LoOodDy Oo
09-08-2011, 01:59 PM
إيييه قل كذا.... أنت غايب قاعد تشتغل في هالموضوع :o.. شكلي يوم أرسلك كنت تكتبه في المنتدى خخخخخخ

ياخي .. وش تبيني أقول عن موضوعك.. إن قلت ممتاز فهو قليل وإن قلت رهيب فهو قليل ... مالي إلا أقول خيالي مثل صاحبه..

بس الحين عرفت ليش دائما مشرفنا أبومنصور يوصيي دائما الأكستند ويحرص عليه ..

كورسي الجاي إن شاء الله في شوال هو معاه مايحتاج..

تدري وش الي ضحكني في الموضوع . الي هو ردود الأعضاء فيه تعارض مع موضوعك.. وهذا شي طبيعي جدا في كمال اجسام لأنه كل جسم وله نمط معين للبناء سبحان الله..

بس الي ضحكني في الاختلاف الآراء تذكرت يوم أتهاوش أنا وياك في موضوع لنا قديم..:silly:

الله يجعلنا وياك ووالدينا ممن يقول رمضان إيمانا واحتسابا..

لوودي

amma271
09-08-2011, 02:20 PM
مشالله والله موضوع رووووووعه ومتعووووب علي ومكسب للمنتدى الله يعطيك العااافية والصحة

شرفني مرورك يا غالي
الله يعافيك و يسلمك

amma271
09-08-2011, 02:46 PM
ماشاءالله تبارك الرحمن
ياخي وش قصتك انت :)
تغييب تغيييب تغيب حتى نحسب ان القمر ماعاد يضهر
وتفاجئنا ببدر :)
ابداااااااع والله الموضوع وفعلا بعد هالدراسات لاغنى عن الاكستند :)

ماقصرت وهنا كان لبس عندي حيث ان الواي بروتين قولد ستاندرد يحتوي على 500 ملي قرام ارجنين لكل سكوب واخذت ارجنين لحاله ولقيته الحبه 500 فا قلت الحين شالفرق لو انا ماخذته مكتفي بالواي كان نفس النتيجه بس فعلا كلامك منطقي

والله يعطيك الف عافيه ولاعاد تغيب علينا :)
تقبل مروري

يا هلا وغلا يالله إن تحييه
وشلون دراسك؟؟ للحين تون من الماث :silly:

نورت و الله يا بردان الله لا يحرمنا من طلتك

amma271
09-08-2011, 03:01 PM
الله يديك العافية ياوحش ,, اولا

الله يعافيك يا وحش

وثانيا ,, دعاايات ياحبيبي لا يخدعوك
الوي بروتين رقم واحد والـ bcaa مجرد احماض اساسية سهلة توفرها والجسم يقدر يملكها
لذا ,, مجرد دعايات ولو اشتريت كل الـ bcca عشان تبني 5 ك عضل في سنة ,, انا اتحدى
أوافقك الرأي بأن 4.2 كيلو عضل خلال شهرين رقم مبالغ فيه لكن أخوي تركي يبدو إنك فهمت المقارنة خطأ
المقارنة في هذه الدراسة تشمل الفترة الي تكون أنت فيها بالجيم فقط
يعني المتدربين الي أخذوا واي بروتين أخذوه قبل و خلال التمرين فقط بمقدار 28 جرام و ليس مثل الاستخدام المعروف (3 سكوبات في اليوم)
و عموما الدراسات ليست قطعية على العكس من الأبحاث العلمية.
فأرجوا التنبه لهذه النقطة

النقطة الأخرى أو الشق الآخر من الموضوع (موضوع امتصاص الأمينو بشكله الحر و انه أفضل من الأمينو الموجود في الواي و الكازيين) هذا جبته من بحث علمي آخر (ليس دراسة) ليس له علاقة في الأول فكنت أتمنى انك تفصل بين الموضوعين

مودتي

نورت الموضوع بمرورك يا وحش
و أهنيك على صورة التوقيع ما شاء الله تبارك الرحمن

أبو روعه
09-08-2011, 03:13 PM
يعطيك العافيه وماقصرت الحين وضحت الفكره شكرا

أبو روعه
09-08-2011, 03:21 PM
مع كم مل من الماء ؟؟

صارم
09-08-2011, 03:46 PM
بارك الله فيك أخوى وموضوع رااااائع وقيم ,

وصدق من قال من طول الغيبات جاب الغنائم

russian star
09-08-2011, 04:05 PM
يعطيك ألف عافية يابطل مميز دائما كعادتك

toto jeddah
09-08-2011, 05:36 PM
الله يسعدك وينور دربك اخويا امين ,,
وعذرا لو اني استعجلت بالرد ,, وفهمت خطأ فعلا بأن المقارنة شاملة

وفعلا ,, الـ bcca بكل تأكيد اقوى من الوي بروتين اثناء التمرين ويعطيك ريكفري ممتاز + يحافظ ع العضل ويساعد ع خسارة الدهون و قد يبني عضل

alkatal
09-08-2011, 06:58 PM
ماشاء الله الموضوع مع ردود الفعل لذى الشباب تحمسك انت تقرء الموضوع

وانا مارديت الا بعد ماقريت جميع ردود الاعضاء وبصراحه الموضوع جدا ممتاز ومفيد تسلم الايدي اخوي على الطرح القيم ولا انسى اشكر بقيت الاعضاء على ردودهم الطيبه

ورمضان كريم على الجميع

simply
09-08-2011, 08:26 PM
مشكور على الموضوع اخوي بصراحه انا جربت الانترافول خلال التمرين وكانت نتائجه اكثر من ممتازه وبعد التمرين كنت اخذ البروتين اشوف ان الباكا وغيرها من مكملات الريكفري تساعد على الاستشفاء العضلي داخل التمرين افضل من الجلوتامين الحر وشكرآ

gymman
09-08-2011, 11:07 PM
بقولك يا كابتن ال bcaa من شركة الواى الى هيا اوبتيم دة بردو كويس ولا لا ؟

amma271
09-08-2011, 11:09 PM
مشكور على الموضوع اخوي بصراحه انا جربت الانترافول خلال التمرين وكانت نتائجه اكثر من ممتازه وبعد التمرين كنت اخذ البروتين اشوف ان الباكا وغيرها من مكملات الريكفري تساعد على الاستشفاء العضلي داخل التمرين افضل من الجلوتامين الحر وشكرآ

أخوي الله يبارك فيك يبدو أن لديك لبس بين الجلوتامين الحر و بين الجلوتامين الصافي
الجلوتامين الحر: هو الجلوتامين بأبسط صورة له أي أن جزيئاته غير مترابطه و هذا الكلام ينطبق على كل الأحماض الأمينية و هذا لا يمكن أن تعرفه كمشتري إلا إذا كان موضح على العلبة.
الجلوتامين الصافي: هو الجلوتامين عندما يباع لوحده أي عندما لا يضاف عليه أي مادة أخرى (مثل منتجات الجلوتامين) و الجلوتامين الصافي ممكن يكون على شكل جلوتامين حر و ممكن يكون على شكل جلوتامين مترابط.

فمنتجات الـ BCAA و منتجات الريكفري عموما غالبا ما تكون تحتوي على الجلوتامين أصلا سواء كان الجلوتامين بشكله الحر أو بشكله المترابط و أصلا منتج ريكفري لا يحتوي على الجلوتامين ابعد عنه لأن الجلوتامين هو أكثر الأحماض الأمينية مقدرة على منع عملية الهدم (catabolic) . كما أن منتجات الريكفري الي فيها كرياتين تعطي نتايج أقوى يعني الي يبغى يشتري اكستند مثلا يشتري معه منتج كرياتين أو يشتري منتج يحتوي على بكا + جلوتا + كرياتين

amma271
09-08-2011, 11:23 PM
بقولك يا كابتن ال bcaa من شركة الواى الى هيا اوبتيم دة بردو كويس ولا لا ؟

أخوي جيم مان..
أنت بتشتري منتج BCAA أساسا ليش؟
هدفك هو الي يحدد المنتج المناسب لك فلو تذكر هدفك من شراء المنتج تتضح الصورة أكثر و ممكن نشوف هل المنتج مناسب لك أو ممكن فيه منتجات ثانية أفضل منه

Rashid.S
10-08-2011, 01:52 AM
ما شاء الله عليكـ يا بطل ،،

طرح مرة رائع ،، وأسلوب مره جميل وسلس ،،

موضوع مميز وجميل ،

تحياتي لكـ ،،

رايح بعيد
10-08-2011, 03:51 AM
يـعطيك الف عآآفية
موضوع مميز من عضو مميز

babelll
10-08-2011, 04:18 AM
السلام عليكم ..
ما شاء الله موضوع جميل ومفيد لنا كلاعبين كمال اجسام ..
وكل الشكر على ما بذلته من جهد ,, و لدي استفسار اخي الا وهو هل هذا المنتج يعتبر من منتجات ال bcaa
او يعتبر منتج مشروب كربوهيدراتي لاثناء التمرين

http://assets.bodybuilding.com/store/prodimage/prod_24427/image_24427_450_white.jpg

gymman
10-08-2011, 07:35 AM
انا كنت افكر فى كورس اساسا يا كابتن bcaa عاوز اجيبها كا تغير يعنى زهقت من الاماينو 2222 فا اجرب دة علبة عجبنى استمر علية معجبنيش ارجع للحبيبي الاماينو 2222 ونا هاستعمل معاة ماي فيوشن ان شاء الله وناوى اجيب البي سي سي 400 حباية والبروتين 2 كيلو ونص وهدفى زيادة وزن يعنى طبعا فا اية رئيك هوا ممكن يساعدنى فى الاوزان سمعت بي كدة وهل هوا ممكن يساعدنى فى الوزن بردو ولا اية انا الى ممكن اجيبة دلوقتى من شريكة ابوتيم اما الشركات دى اظن من متوفرة عند الراجل الى بجيب منة اية رئيك

amma271
10-08-2011, 02:03 PM
السلام عليكم ..
ما شاء الله موضوع جميل ومفيد لنا كلاعبين كمال اجسام ..
وكل الشكر على ما بذلته من جهد ,, و لدي استفسار اخي الا وهو هل هذا المنتج يعتبر من منتجات ال bcaa
او يعتبر منتج مشروب كربوهيدراتي لاثناء التمرين

http://assets.bodybuilding.com/store/prodimage/prod_24427/image_24427_450_white.jpg

أخوي المنتج هذا مشروب كربوهيدراتي و تقييمه سيء في البودي بيلدنق

Bravehart88
10-08-2011, 02:49 PM
اخوي امين

انا حطيت الاكستند في راسي صراحه @@

بس عادي يتأخذ مع الامينو ولا الافضل الواحد يوقف الامينو ويبدا بالاكستند وكيف طريقة اخذه الله يرضى عليك يعني كفايه في وقت التمرين بس !! وكم الكميه ؟؟

amma271
10-08-2011, 03:32 PM
انا كنت افكر فى كورس اساسا يا كابتن bcaa عاوز اجيبها كا تغير يعنى زهقت من الاماينو 2222 فا اجرب دة علبة عجبنى استمر علية معجبنيش ارجع للحبيبي الاماينو 2222 ونا هاستعمل معاة ماي فيوشن ان شاء الله وناوى اجيب البي سي سي 400 حباية والبروتين 2 كيلو ونص وهدفى زيادة وزن يعنى طبعا فا اية رئيك هوا ممكن يساعدنى فى الاوزان سمعت بي كدة وهل هوا ممكن يساعدنى فى الوزن بردو ولا اية انا الى ممكن اجيبة دلوقتى من شريكة ابوتيم اما الشركات دى اظن من متوفرة عند الراجل الى بجيب منة اية رئيك

الدراسات تثبت أن الـ BCAA يفضل بشدة استخدامها على معدة خاوية أو شبه خاوية (يعني بين الوجبات + قبل أو أثناء أو بعد التمرين مباشرة) و آلية عمل الـ BCAA تكون أول ما تاخذه يتجه مباشرة للعضلات دون هضم أو تفكيك فيمنع هدم العضلات للحصول على الطاقة (يمنع استخدام السكر المخزن في العضل "glycogen") و يجعل الجسم يعتمد على الدهون أو السكر بدلا منه كما انها تحافظ على مستوى السكر في الدم و تعطي قوة تحمل.
و لو تلاحظ منتجات البكا ستجد أن الشركات المصنعة له غالبا توصي بالاستخدام على معدة فارغة.

أما الامينو فقريت مقاله لخبير تغذية يقول يفضل الأمينو قبل الوجبات لأنه يساعد على امتصاص أفضل للمواد المغذية في الوجبة خصوصا البروتين و لكنه ضعيف التأثير لو أخذت قبل/خلال/بعد التمرين مباشرة لأنه يحتاج إلى فترة معينة لتفكيك الروابط الببتيدية بين مركباته.

فالخلاصة أن البكا له استعماله الخاص و الأمينو كذلك
و أنا أرجح لك الأمينو لأنك تبغى زيادة وزن لكن لا تاخذه بعد التمرين و إنما قبل أو أثناء التمرين لأن راح تاخذ بعد التمرين ميوفيوجن و الميوفيوجن فيه كمية من مناسبة من الأمينو و هي مشابهة في التركيب للأمينو الموجود

لكن لو قدرت تحصل منتج أمينو أعلى تركيز من أمينو 2222 يكون أفضل
و لو فيه أحد من الكباتن له رأي أو تجربة يفيدنا يا ليت

amma271
10-08-2011, 03:51 PM
اخوي امين

انا حطيت الاكستند في راسي صراحه @@

بس عادي يتأخذ مع الامينو ولا الافضل الواحد يوقف الامينو ويبدا بالاكستند وكيف طريقة اخذه الله يرضى عليك يعني كفايه في وقت التمرين بس !! وكم الكميه ؟؟

أخوي بريف لو تكتب كورسك أفضل عشان نعرف كم كمية الأمينوز في كورسك
و بعدين الاكستند تراه فقط يتم أخذه وقت التمرين

يعني عادي لو أخذت أمينو قبل الوجبات و تلغي الأمينو اللي قبل التدريب و تستبدله بالاكستند

وهذا الكلام قريته في مقال واحد خبير تغذية مثل ما قلت في ردي الي فوق
يقول الأمينو أفضل مع الوجبات لأنه يحسن امتصاص المواد الغذائية من الوجبة لكن البكا (مثل الاكستند) أفضل أثناء التمرين لأنه يمنع الهدم و يجعل الجسم يستمد الطاقة من السكرو الدهون بدلا من الجلايكوجين المخزن في العضلات كما أنه يساعد في سعة الاستشفاء و الحفاظ على مستوى السكر في الدم

عموما الرد رقم 43 في تفصيل أكثر

ابو علي 1
10-08-2011, 05:55 PM
كل مكونات ال bcaa موجود في الأمينو فهل عند استخدامة يغني عن bcaa ؟

منادة الليل
10-08-2011, 07:09 PM
معلومات 100% تشكر عليها يا بطل

وانا كل مرة اقول لابد اني اخذ bcaa ولكن اتراجع

بارك الله فيك يا وحش

متعب سعد
10-08-2011, 09:39 PM
دايماً كنت احسن الظن بالـ BCCA

الله يعطيك العافية كابتن امين, شكراً لك :)

HHSA2002
11-08-2011, 12:56 AM
ألف شكر كابتن على مجهودك الجبار ,,,, الله لا يحرمنا من أبداعاتك كابتن

Bravehart88
11-08-2011, 05:32 AM
تسلم اخوي امين على توضيحك بس الكميه الي توصي بها خلال التمرين ؟

الامينو الي اخذه بور 3000 في رمضان 4 قبل التمرين وبعده اربع اما باقي الايام الايام 3 على الريق و3 قبل وبعد التمرين (زي ماهو مكتوب على العلبه في طريقة الاستعمال) اما الدراسه الي ان الامينو يكون مع الوجبات لو تدينا رابط او مرجع لها الله يبارك فيك وتسلم يابطل على مواضيعك ومشاركاتك الي فقدنها شويتين @@

ماجيكو كلاسيك
11-08-2011, 06:08 AM
يا اخي موضوعوك رائع وجزاك الله خيرا لانك تحب ان تفيد الناس ربنا جعله في ميزان حسناتك يوم القيامه

وان شاء الله هجرب الاكستند وهقولك النتايج وجزاك الله خيرا

PATE
11-08-2011, 06:13 AM
موضوع أكثر من رائع

بارك الله في جهودك يا وحش

gymman
11-08-2011, 06:14 AM
متشكر على ردك بس انا هاوقف الاماينو 2222 وسمعت انو كويس ونتا بتقول انو كويس وبيدي بور وكدة فا انا هاجيبة بدال الاماينو ال 2222 علشان انا مش عاوز زيادة اوى ولو نص كيلو فى اسبوع عادى يعنى فاهمنى فا انا المتوفر عندى بي ا سي سي من شركة ابوتيم دة كويس ولا ؟

kd939
11-08-2011, 06:16 AM
الله يعطيك العافيه موضوع متعوب عليه وجهد مميز وترتيب ولا احلى

ahmadani
11-08-2011, 12:03 PM
ال bcaa شي حلو انك تضيفه مع كورسك اللي اهوا عبارة عن مكملات غذائية وهذا مويعني انه نعتمد عليه اعتماد وراح يطلع عضل والسبب بكاااا
ولاتنسون الغذاء الجيد والتمرين الجيد والبروتين اساس العضل
مشكوور اخوي على الموضوع المميز والاحلى انه خلى جميع الاعضاء تشارك فيه

amma271
11-08-2011, 12:55 PM
كل مكونات ال bcaa موجود في الأمينو فهل عند استخدامة يغني عن bcaa ؟

أخوي أبو علي المسألة مهب مسألة أشمل

البكا صحيح ان جميع المواد الي فيه موجودة في الأمينو لكن تركيبه يختلف عن الأمينو و لو تراجع الرد رقم 43 بتحصل تفصيل أكثر

amma271
11-08-2011, 01:51 PM
تسلم اخوي امين على توضيحك بس الكميه الي توصي بها خلال التمرين ؟

الامينو الي اخذه بور 3000 في رمضان 4 قبل التمرين وبعده اربع اما باقي الايام الايام 3 على الريق و3 قبل وبعد التمرين (زي ماهو مكتوب على العلبه في طريقة الاستعمال) اما الدراسه الي ان الامينو يكون مع الوجبات لو تدينا رابط او مرجع لها الله يبارك فيك وتسلم يابطل على مواضيعك ومشاركاتك الي فقدنها شويتين @@

أخوي بريف ما أخفيك... أنا شريت اكستند و قريت توصية الشركة من ناحية الكمية و لكن للأسف توصية الشركة غير واضحة
و بحثت عن الكمية المناسبة في منتدى البودي بيلدنق حصلت اقتراحات كثيرة بس أحسن طريقة من رأي هي انك تخلط 4 سكوب مع 24 اونصة ماء و تبدى بأخذ رشفات قبل التمرين (و أنت متجه للتمرين) ثم تاخذ رشفات بين الجلسات بحيث تخلص الكمية على آخر جلسة و بعد التمرين تاخذ واي بروتين.

بالنسبة للأمينو 3000 أخوي لو تحط صورته أو رابط له يكون أفضل عشان أقرأ مكوناته

بخصوص المقالة أخوي بس أحب أوضح نقطة أنه الي يكون مع الوجبات هو الأحماض الأمينية المركبة Peptide Bond فقط و هي الأكثر في السوق لأنه ممكن بعض الشركات تنزل أحماض أمينية Free-Form فهذي يكون تناولها على معدة خالية أفضل و أنا أشك ان أمينو 3000 الي عندك هو من نوع Free-Form لأن الشركة توصي بتناوله على معدة خالية عشان كذا طلبت منك رابط المنتج

بخصوص المقالة تفضل:
http://www.musclemagfitness.com/bodybuilding/bodybuilding-nutrition/amino-acids-facts-for-muscle-gain-and-fat-loss.html

هذا أحد المواضيع التي استندت عليها و فيه أكثر من موقع برضه لكن ركز على الجزئية هذي:

Use peptide bond amino acids for improving the protein efficiency ratio of dietary protein. This means having a few with each meal. Why? (1) it will increase the biological value of your meal/add more protein that is easily available and (2) Peptide bond Amino acids are usually less expensive than free form.

gymman
11-08-2011, 09:53 PM
انا كل دقيقة بدخل الموضوع علشان اشوف اذا رديت يا كابتن ولا لا يا ريت لو هترود يبقى ترد علية فى رسالة لو سمحت ومتشكر

amma271
11-08-2011, 10:03 PM
انا كل دقيقة بدخل الموضوع علشان اشوف اذا رديت يا كابتن ولا لا يا ريت لو هترود يبقى ترد علية فى رسالة لو سمحت ومتشكر

آسف يا كابتن على التأخير
بخصوص أن البكا يدي انتعاش: فهذا الكلام ينطبق على الاكستند و الريكوب و ABC Core و جميع منتجات البكا الي فيها مادة Citrulline Malate أو الكافيين
و منتج البكا الي بتقول عليه منتج بيور (صافي) لكنه جيد و راح يفيدك بإذن الله مع من ناحية الاستشفاء و منع عملية هدم عضلاتك.

فلو ما حصلت اكستند توكل على الله و خذ المنتج الي قلت عليه

Bravehart88
11-08-2011, 11:00 PM
أخوي بريف ما أخفيك... أنا شريت اكستند و قريت توصية الشركة من ناحية الكمية و لكن للأسف توصية الشركة غير واضحة
و بحثت عن الكمية المناسبة في منتدى البودي بيلدنق حصلت اقتراحات كثيرة بس أحسن طريقة من رأي هي انك تخلط 4 سكوب مع 24 اونصة ماء و تبدى بأخذ رشفات قبل التمرين (و أنت متجه للتمرين) ثم تاخذ رشفات بين الجلسات بحيث تخلص الكمية على آخر جلسة و بعد التمرين تاخذ واي بروتين.

بالنسبة للأمينو 3000 أخوي لو تحط صورته أو رابط له يكون أفضل عشان أقرأ مكوناته

بخصوص المقالة أخوي بس أحب أوضح نقطة أنه الي يكون مع الوجبات هو الأحماض الأمينية المركبة Peptide Bond فقط و هي الأكثر في السوق لأنه ممكن بعض الشركات تنزل أحماض أمينية Free-Form فهذي يكون تناولها على معدة خالية أفضل و أنا أشك ان أمينو 3000 الي عندك هو من نوع Free-Form لأن الشركة توصي بتناوله على معدة خالية عشان كذا طلبت منك رابط المنتج

بخصوص المقالة تفضل:
http://www.musclemagfitness.com/bodybuilding/bodybuilding-nutrition/amino-acids-facts-for-muscle-gain-and-fat-loss.html

هذا أحد المواضيع التي استندت عليها و فيه أكثر من موقع برضه لكن ركز على الجزئية هذي:

Use peptide bond amino acids for improving the protein efficiency ratio of dietary protein. This means having a few with each meal. Why? (1) it will increase the biological value of your meal/add more protein that is easily available and (2) Peptide bond Amino acids are usually less expensive than free form.

تسلم اخوي امين على تفاعلك مع الردود

ويديك العافيه على نقلك للمرجع

انت سألتني عن الامينو بور 3000 تفضل ياعيوني وانشاء الله تفيدنا بأرائك ياكبتن:

343401

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs262.snc6/179043_497939718947_630658947_5969220_5542232_n.jpg

ايش رايك بس (حلال) @@

http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/hs076.snc6/168630_497940508947_630658947_5969232_4399894_n.jpg

aikidoo01
12-08-2011, 04:10 AM
الله يعطيك العافيه وشكررررا لك بزااف

gymman
12-08-2011, 05:49 AM
انا كان قلبي حاسس انك مش هترد علية فى رسالة وهتتجاهل كلامى بس المهم انا فظلت ساعات كل شوية ادخل على الموقع علشان اشوف ردك واخيرا رديت والمهم
الف شكر على ردك يا كابتن وكل سنة ونتا طيب

amma271
12-08-2011, 11:20 AM
انا كان قلبي حاسس انك مش هترد علية فى رسالة وهتتجاهل كلامى بس المهم انا فظلت ساعات كل شوية ادخل على الموقع علشان اشوف ردك واخيرا رديت والمهم
الف شكر على ردك يا كابتن وكل سنة ونتا طيب

أخوي جيم مان..
أنت قلت رد علي في الموضوع أو إذا ما تبغى ترد أرسل لي رسالة و أنا رديت على طول في الموضوع و لو كنت أدري انك ما قريت الرد على طول كان بعثته لك برسالة يا غالي

الله يحفظك و يوفقك و يجمعني بك و المسلمين أجمعين في أعلى جنات النعيم
و كل سنة و انت طيب يا عسل

ولد ابوظبي
12-08-2011, 01:42 PM
.. موضوع مميز .. واشكر ترتيبك وحسن كتابتك واتمنى انك تواصل الغـالي

وبصراحه أنا اوافق اخوي توتو .. في وجهة نظره ..

دعايات

m3az`
12-08-2011, 02:12 PM
.. موضوع مميز .. واشكر ترتيبك وحسن كتابتك واتمنى انك تواصل الغـالي

وبصراحه أنا اوافق اخوي توتو .. في وجهة نظره ..

دعايات.

اخ توتو تراجع عن رأيه لانه لم ينتبه الى نقطة انه خلال التمرين ؟

هل سوف تتراجع ايضا انت عن رايك ؟

شكرا لصاحب الموضوع

amma271
13-08-2011, 03:27 PM
مشكور يا الغالي
موضوعك في غاية الروعة

بس حبيت استفسر منك اذا ما عليك امر

هل BCAA فيه فت

والا انه زيرو فت

لان انا ما ابي اروح ضخامة عالية جسمي عاليا متنسق بس فيه دهون بنسبة 13.6 %

ابي اضخم قليل وبعدين انشف الدهون وحاليا استخدم الوي بروتين

شنو نصيحتك لي هل استمر على الوي والا استخدم BCAA

ويعطيك العافية اخوي مرة ثانية
وبارك الله فيك

أخوي البكا 0 فات و 0 كالوري أساسا
لأنه عبارة عن بروتين مهضوم و خالص فماله أثر على زيادة الدهون و إنما العكس الدراسات تفيد إنه ينقص الدهون في الجسم

بالنسبة لنصيحتي بصراحة ما أقدر أفيدك و أنا ما أعرف كم لك تلعب و جدولك الغذائي
لكن عموما ما يمنع إنك تجمع بين الاثنين و يكون البكا قبل أو خلال التمرين و الواي بعد التمرين بس أهم شي كثر شرب الماء

amma271
13-08-2011, 03:30 PM
موضوع في التوب ومرتب بشكل جميل

لكن الصراحه مو داخل مزاجي ال bcaa افضل من الواي لان الاول مجرد احماض اساسيه اما الثاني بروتين وقليل من الاحماض هذي وجهة نظري

ونشوف راي الاعضاء

تقبل مروري

أخوي أتمنى ترجع للردود السابقة لأني وضحت أن الفرق بينهم في آلية عمل كل واحد منهم و ليس على عدد المواد المكونة لكل واحد منهم
و شاكر لك مرورك العطر يا غالي

الله يعطيك العافية، موضوع رائع تعجبني هالنوعية من المواضيع اللي تتطرق لدراسات او مقالات علمية.

فائق تقديري واحترامي

يا هلا و غلا نورت الموضوع

Bravehart88
14-08-2011, 04:04 AM
اخوي امين ماقلتلي رايك في الامينو بور 3000 !!

ولا شكلك ماشفت الرد حق موضوعي والصور الي معاه ؟

amma271
14-08-2011, 05:04 AM
اخوي امين ماقلتلي رايك في الامينو بور 3000 !!

ولا شكلك ماشفت الرد حق موضوعي والصور الي معاه ؟

آسف نسيت أرد!!

أخوي بريف دورت على معلومات عن الأمينو هذا ما حصلت إلا في الموقع الرسمي و مكتوبة بخط صغير عجزت أقراه
https://www.roxcell.com/product_info.php?products_id=52&ABSid=362a53101db9a2a3530462616e52e853

لكن على العموم قد شريت المنتج هذا أول ما بديت ألعب حديد قبل سنة أو أكثر عن طريق المدرب
كنت طالب منه يجيب لي امينو 2222
بعدين قال لي ما حصلت امينو 2222 بس جبت لك أفضل منه الي هو امينو باور 3000 (بس أذكر شكله مختلف عن هذا)
أنا بصراحة أخذت المنتج و رحت لاستشاري التغذية عبد العزيز العثمان في عيادته و وريته المنتج
قالي هذا أمينو باور معه محفز هرمون غير كذا ما عندي أي خلفية عنه

لكن خل استعمالك مثل مهب كاتبة الشركة لأن الي انتج المنتج أدرى بطريقة استعماله و أنا أتوقع ان تناوله على معده خالية عشان معاه محفز هرمون الجروث لأن مثل ما تعرف غالبا اذا كانت المعدة مليانة معناته الانسولين بيرتفع و اذا ارتفع الانسولين هرمون النمو يوقف عمله. مثل ما قلت لك مجرد توقع

Bravehart88
14-08-2011, 11:03 AM
يديك العافيه اخوي امين ..

كان فيه بعض المعلومات في الرد بصور للمنتج وهذه دفعته الجديده .

لكن الاكستند جايبه جايبه @@