المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منوعات الشيخ محمد العريفي يتحدث مسلسل طاش ما طاش و حلقة الأستهزاء برجال الدين

dro
09-08-2011, 05:14 PM
.: السلام عليكم :.

http://www.pr-news.org/wp-content/uploads/%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%83%D8%AA%D9%88%D8%B1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D9%8A%D9%81%D9%8A1.jpg

في برنامج صُمت لك للشيخ محمد العريفي عبر قناة دبي تم طرح سؤال له من احد المتصلين عن البرنامج الرمضاني الذي يعرض على قناة MBC المسلسل الشهير طاش ما طاش عن الحلقة الأولى التي استهزئت برجال الدين بشكل مبالغ و بشع و الجميع يتفق انه لا يمس لواقع رجال الدين .... و كا العادة الشيخ محمد العريفي اجاب عن هذا السؤال بطريقة رائعه و وجه رسالة للقائمين على العمل و لممثلين عبدالله السدحان و ناصر القصبي با اسلوب جميل ... إليكم الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=oNfbxY2dIAM

chris
09-08-2011, 06:12 PM
والله هؤلاء فريق عمل طاش ما طاش الفاشل القذر ليسوا سوى حفنة من الفاسدين الخبيثين
هم من العلمانيين وقد ثبت عنهم ذلك بقولهم واشارتهم لذلك بانفسهم في الكثير من المقابلات
وكل علماني هو محارب للاسلام لانه يرى ان الاسلام يسد عليه فساده فيحاربون الاسلام واهله اكبر حرب

ومخرج الفلم هو شيعي كما سمعت فهل تعتقد انه لن يستمتع وهو يهين شيوخ اهل السنة ويسبهم بهذه الطريقة
ارى والله على الجهات معاقبتهم وجعلهم عبرة لمن يعتبر

وقد ذكر الشيخ طريقة طيبة في محاربتهم في قناة تبث لهم مسلسلهم القذر تحذف ...

وشكرا لهذا الموضوع الطيب يا اخي الغالي

سلام chris

Heartbeat
10-08-2011, 04:44 AM
من افشل المسلسلات الي رأيتها هذا المسلسل
والله اني تقريباً من اكثر من اربع سنين وانا لا اتابع هذا المسلسل
الا صدفة حين ادخل على احد يتابعه
وانا منذ سنين وانا الاحظ انهم يقومون بالاستهزاء في طلبة العلم والمشايخ
ولذالك سقط هذا المسلسل من عيني ولم اعد اتابعه
انا اساسا لم اكن اتابعه الا من اجل ان اضحك عليهم لأنهم مهرجين
ولكن التهريج وصل الى حد الاستهزاء بالدين ورجال الدين
والله لا اجد الفائدة من هذا المسلسل سوى التفاهه وعفن فني
ولا مرة تكلمو بشكل ايجابي عن رجال الدين
وكأنهم يقولون ان رجال الدين بالسعودية كلهم هكذا
هذا الذي يخرج منه المشاهد لأن المسلسل سعودي وابطاله سعوديين ويتحدثون عن المجتمع السعودي
وانا والله ارتاح نفسياً حين اذهب الى المملكة لأني اجد طلبة العلم والمشايخ والملتزمين بالدين كثير هناك
واشعر ان الاسلام مازال موجود
دائما من بقلبه شر لا يحب من يدعون الناس للخير
وسفلاء هذا المسلسل ماذا يريدون من تشويه صورة رجال الدين حتى يحاربو ويبتعد الناس عنهم
ليلتفتو لهم ولعفنهم الذي يسمونه الفن والله لولا رجال الدين والناس اللي فيهم خير سواء كانو رجال دين او رجال بسطاء فيهم خير
لفعل هؤلاء السفله من المشاهد ما يستحي الخلق من مشاهدته
كما يحصل في بعض البلاد العربية الاخرى للأسف
اصبح ابطالهم ومشاهيرهم مطربين وراقصات وممثلين وممثلات

limited1
10-08-2011, 12:07 PM
خلاص طاش ما طاش ماهو مثل اول بعدين المهرجين ناصر و السدحان كبروا وثقل دمهم و الواحد اذا كبر يعقل مو يتمادى في غيه

نعومة الأحساس
10-08-2011, 04:06 PM
ما أتابعه ولا أحب أتابعه ><
تجاوزوا حدودهم زياده عن اللزوم أستهتار قوي

Xe'Ngura
10-08-2011, 04:44 PM
الشيوخ آلهة حتى ما ننتقدها ؟, بالعكس اشوف طاش ما طاش انتقدوا طريقة تعامل الشيوخ أكثر من أنهم استهزئوا بهم !
أيضاً في تلك الحلقة , انتقدوا ايضاً العلمانين , وتحقير الجهتين لبعض بدون نقاش حقيقي .وهذا فعلاً واقع !
صحيح الشيوخ اغلبهم صالحبن ومؤمنين , لكن ما يعني ان ما في منهم السيئ
- ولا انا ما ادافع عن المسلسل , بس ايضاً الشيوخ بشر , مهما وصل الايمان والصدق عندهم -

Abrams
10-08-2011, 05:23 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المخرج عبدالخالق الغانم رافضي ، الممثلين علمانيين ليبراليين ، ماذا ينتج عن ذلك سوى شيء مخز مشوه للصورة الحسنة للمشائخ .
منذ كم سنة ، عندما كنا صغار ، كنا نتابع نفهم المضمون ولكن نضحك ، الحمدلله على توعية الأهل ، وإنا فان عقولنا كانت كالماء الصافي .

شكراً لك على هذا الموضوع
وتقبل مروري

Heartbeat
10-08-2011, 07:34 PM
الشيوخ آلهة حتى ما ننتقدها ؟, بالعكس اشوف طاش ما طاش انتقدوا طريقة تعامل الشيوخ أكثر من أنهم استهزئوا بهم !
أيضاً في تلك الحلقة , انتقدوا ايضاً العلمانين , وتحقير الجهتين لبعض بدون نقاش حقيقي .وهذا فعلاً واقع !
- ولا انا ما ادافع عن المسلسل , بس ايضاً الشيوخ بشر , مهما وصل الايمان والصدق عندهم -

أخي الفاضل
اولاً انا لست من رجال الدين
وكم اتمنى لو اني ملتزم بالدين والله يهديني ان شاء الله
انا مقصر بالكثير من الاشياء ورجال الدين وحتى البسطاء منهم من التزمو حديثاً
دائما ينصحوني ويريدون الخير لي واقصد اني لست متدين
ولكني اقول الحق حتى ولو كان على نفسي , كوني مسلم ومؤمن ان شاء الله واريد ان تكون أخرتي الجنة
يجب ان افعل ما يرضي الله حتى اكون من اهل الجنة هذا بالاخرة
اما بالدنيا كوني مسلم وانت مسلم عزتنا الاسلام
لا انا ولا انت نفعل شيء له نائمين تائهين نلهو هنا وهناك نتابع المسلسلات والافلام وندخن ونسافر والخ ..
برأيك بما اننا نفعل كل هذا من اذن ينفع الاسلام والمسلمين ويدعو له ليل نهار ويعمل في طاعة الله
المطرب الفلاني ولا ممثلين طاش ما طاش ولا العلماني الذي ديعون لفصل الدين عن الدولة الذي ينكر الدين كيف اذن سوف ينفعه
اليس رجال الدين هم من يقوم بالنصيحة والموعظة الحسنه هم من ينهظون بالاسلام وليس نحن دعنا نتكلم بصراحه
هل تظن ان مايقومون به انتقاد ام استهزاء
لماذا لا ينتقدون المخالف بشخصه لماذا يتكلمون عن العوام
من قال لك اننا نقول لا تنتقد انتقد على راحتك لكن لا تعمم ان وجدت احد رجال الدين مخطئ انتقده هو بما فعل
على الاقل انتقد الفعل الذي فعله بالضبط لا ان تحرف وتزيد
ان كان لنا عقل نفكر هل بالفعل في مطارات السعودية يحصل ماعرضوه طاش ما طاش
هل بالفعل يتم قياس لحية واقصد ذقن كل مسافر اذا كانت قصيرة لا يدخل
هل تسمي هذا انتقاد هل حصل هذا في مطارات السعودية
نظرة واحد للتلفزيون تشاهد الالاف من المعتمرين في رمضان وكل يوم ليست لهم ذقون واقصد اللحية
اذكر لي انتقاد واحد خرج من هذا المسلسل العفن صحيح ويقوم به رجال الدين
وانا اقصد رجال الدين اي طلبة العالم والعلماء
وليس رجال عاديون فقط لهم ذقون ولا يملكون من العلم شيء
يجب ان نفرق بأن هناك رجال التزمو بالدين ثم ارتدو عنه ولكنهم تركو الذقون ولم يحلقوها حياء من الناس وليس من الله للأسف
ولكنهم يقومون بأعمال تشوه من صورة رجال الدين وهؤلاء ولله الحمد لا يمكن ان تجدهم بمكان له تأثير على المسلمين
انا طبعاً لا اتكلم عن الازهر او اي دولة اخرى انا اتكلم عن السعودية
هي الدولة الوحيدة التي مازالت تسير على نهج الرسول علية الصلاة والسلام
ليست كاملة اكيد ولكن لا تصل الى مرحلة الانتقاد الا من البعض من في قلوبهم غل وكره

)(FanTasy)(
10-08-2011, 11:29 PM

أنــت تـعـلـم أنــَّ المـُستـقــيـمـيـن مـِنَ الشيـوخ والعلمــاء يخـافـون ويـدافعـون عـن ديـن الإســلام أكـثر مـنـي ومـنـك

ولكـن أنـظر بصـدق وأمـانـة كـيفَ كـانت ردّة فـعـل الشيـخ الفـاضل د.مـحمــّد عـبـد الـرحمـن العـريـفـي

وأنـت تقـول فـي بـدايـة السـطــر : اشوف طاش ما طاش انتقدوا طريقة تعامل الشيوخ أكثر من أنهم استهزئوا بهم
ومــَن هـم طـاش مـا طــاش حـتــّى ينـتـقـدوا أنــاس كــرّسـوا حـياتـهـم فـي الخـير والدفـاع وحمـايـة ديـنـهـم ووطنـهـم ..

طـاش مـا طــاش أقــرب حـلقـة تـَجد فيـهـا الإزدراء والكــذب والاسـتـحـقـار .. كـــمـثـل عـنـدمـا يــأتـي صـبي مـشاغب

غـير مــُتربي نـتـن تـافـه لئـيم كــاذب ثـم يـُشير بكـل خـبث لشخص أعلم وأثقف وأحسـن وأنـظـف وأجمـل مـنـه بمـا هو ليس صحيح

فنـؤدّب الصبي ونعاقبه على تطاوله لمن أعلى منه مقامـًا في العلم والتقوى

ثم تـأتي وتقول : دعو الصبي ينتقد ذاك الرجل ، هو إله حتى لا ننتقده !!!!!

اليـوم أقــرب مـوضـوع حـواري ضـد العلـمـنـة والالحـاد فـي اطـار شرعـي برامج د.محمّد العوضـي ولم نرى إلا كل الأدب

أنظر لردة فعل الشيخ العريفي وهو لا تخفَ عليه أن طاش وأمثالهم ليبراليين وعلمانيين ومخرجهم سابقا شيعي

فماذا من جهتهم إلى الآن يحاول ايصاله هؤلاء سوى الازدراء بالشيوخ وتقليل من قدرهم

http://www.youtube.com/watch?v=jQS436FjpLM&amp;feature=related

بالله بربك إذا كنت مسلم سني تخاف على دينك ووطنك هل يرضيك هذا ؟؟

لا يصح الاشارة بالجمع بل يستثنون كما قال أخي Heartbeat

ونأخذ من هذا العرض اشارة خبيثة تجاه الشيوخ :

http://www.youtube.com/watch?v=ghQrUM2TN2k

أي كل هذه التقوى والرزانة محض كذب وتمثيل على العامة وحبًا في المال ..

أليس هذا اتهام حقير ؟؟

صدقت .. But still لدينا عقول ونميّز بين الانتقاد الجاد الهادف لصالح الدين والشعب والوطن

وبين انتقاد لمصالح الانتماءات ؛ ونشاهد معـًا اليوم كيف يوجّه طاش وغيره من العلمنة

رسائل وصور على أن أصحاب اللحاء ما هم الا أناس همج وحوش كريهين ومكرهين الناس على الدين

كما هو مشهد قياس اللحية بالمسطرة عند المطار ..

وقد تبنّوا بكل أخلاص وود فكرة الغرب بالمسلمين المستقيمين على أنهم ارهابيون وأنت ترى في مسلسلهم ذلك .

akamah.y
10-08-2011, 11:47 PM
و عليكم السلام ورحمه الله وببركاته للاسف كثرت كثيرا امثال هذه البرامج !!!!!!!!!!!كيف نوقفها ؟

Heartbeat
11-08-2011, 12:05 AM
والملفت للنظر اخي فانتسي
حين افكر واقول من هم هؤلاء من قال عنهم الاخ الفاضل
من حقهم ان ينتقدونهم , هل هم علماء افاضل , هل هم مستواهم العلمي يسمح لهم بالانتقاد
هل هم متخصصين في الانتقاد , لا بل مجرد مهرجين لهم 18 عام يخرجون على التلفاز
يرقصون ويهرجون ويغنون والخ ..

يا اخي تريد الانتقاد انتقد من تظن انك افضل منهم وتعمل خيراً اكثر منهم
ماهي فائدة طاش للمسلمين
تريد ان تنتقد بعض التجاوزات التي تراها من وجهت نظرك ان وجدت
اذن انتقدها وبنفس الوقت اظهر الطيب منها رجال الدين بنظر طاش الخبيث ومن يعملون به
نظرة واحده , يريدون تنفير الناس منهم حتى يقف نشاطهم ليزداد فسادهم ولا يوجد رادع لهم

اخي فانتسي تعرف ان من المشاهدين من يحملون نفس فكرة هذا المسلسل ويريدونه ولذالك لا استغرب دفاعهم المستميت لهم
وهاهو مازال يعرض حتى الان

ولا اقصد الاخ الفاضل الذي نرد عليه
لأنه قالها بصراحه انا لا ادافع عنهم ولكنه طرح وجهت نظرة وهي مالمانع من انتقادهم
لا يوجد مانع يا اخي ولكن انتقد الافعال التي تراها منهم ونراها نحن
ولكنهم يعملون مشاهد ويحرفون بها
سؤال هل مايقولونه عن رجال الدين رأيته انت بعينك ؟
قبل ان توافقهم يجب ان تكون على يقين ان مايقولونه حقيقي وليس تزييف

OLD SNAKE 19
11-08-2011, 01:06 AM
بصراحه .. يستاهلون ما جاهم من الشيخ العريفي .. وبالعكس هذا اقل ما يقال عنهم
كنت انتظر ان يفتح هذا الموضوع منذ ايــام

يعني خذ احد الامثله ..

طاش اصبح ماده من نظري للبالغين .. ولو ان هناك شركات تقييم عمريه لوضعوه اقلها لفئه ما فوق +15 ... بينما بالسابق كان مسلسل عائلي بحت ﻻ ترى فيه تلك المناظر التي رأيناها بالحلقه الاولى
"اجل يا ام البنين هاه .. مع مسك الخد " ... "والرقص " ... الـــخ .

ايضا خذ بالنظر ..

تلك الحرب الفكريه والاعلاميه الضروس التي نتلقاها المسلمين وبالاخص السعوديه من الاعلام الغربي بما في ذلك , bbc , cnn , bloomberg , abc , facebook , twitter وغيرها
يعني كافينا اللي قاعدين نتلقاه منهم تزيدنوها علينا انتوا ... بدل ما نظهر محاسن ديننا ...ونعطي العالم الغربي نظره حقيقه عن ماهية الاسلام ...
ندعم مواقفهم "فلو دخلوا جحر ضبٍ لدخلتموه" ... ﻻ تفسير أخر

اضف الى ذلك ان ..

التعليم والنصح لم يكن بطريقة الاستهزاء المقيت ابدا ... ﻻنك انت على الشاشه تدعوا الى الشفافيه الدراميه كأول مبتغى لك , كيف ذلك وانت تبدي ما طاب لك وتستهزء بما دون ذلك , كيف بقاضي كبير بالعمر , ولديه خبره بالناس , اضف الى ذلك دراسته , وكلمه توديه وكلمه تجيبه .. يعني بالعقل السالفه !!!!

ايضا ..

عندمــا تود ان تنتقد .. يجب ان توجد في شخصيتك مقومــات الانتقاد ودوافعه اللازمه . وبمقومــات اقصد اين انت من رجل درس 10 سنوات او اكثر ويعلم بالجامعه لمده عشر سنوات , هل الاربع سنوات التي درستها بجامعه سعود تخصص "اعلام" تكفيك ان تنتقد من درس مثل عمرك مرتين ..
ﻻ ينفي ذلك حقيقه الحث على الخير و "الانتقاد البنّــــاء" ولكـــن لكل مقام مقال .... يعني اذا قاضي اخطئ ... يوجب عليك واجبك "الفني" التخصيص ﻻ التعميم .. والشفافيه ﻻ التعتم ... يعني تبي تقنعني الان .. ان رجل ضليع في علوم الحسبه والرقى الشرعيه .. يضحك عليه القاضي الاخر بكلمه "الجني اللي فيه من ذوي الاحتياجات الخاصه" << وعلى فكره برأي كوميدي ترا الذبه سامجه وبايخه !!

شكرا اخ Dro على طرح الموضوع

Xe'Ngura
11-08-2011, 04:53 AM
HeartBeat

اولاً انا لست من رجال الدين
وكم اتمنى لو اني ملتزم بالدين والله يهديني ان شاء الله
انا مقصر بالكثير من الاشياء ورجال الدين وحتى البسطاء منهم من التزمو حديثاً
دائما ينصحوني ويريدون الخير لي واقصد اني لست متدين
ولكني اقول الحق حتى ولو كان على نفسي , كوني مسلم ومؤمن ان شاء الله واريد ان تكون أخرتي الجنة
يجب ان افعل ما يرضي الله حتى اكون من اهل الجنة هذا بالاخرة

جميع المسلمين هدفهم الالتزام الصحيح بالدين , وتأدية جميع الطاعات .
بالطبع رجال الدين ينصحون المسلمين , أقصد ان هذا عملهم في الحياة نصح الناس ,ودعاء غير المسلمين للدين الاسلامي

اما بالدنيا كوني مسلم وانت مسلم عزتنا الاسلام
لا انا ولا انت نفعل شيء له نائمين تائهين نلهو هنا وهناك نتابع المسلسلات والافلام وندخن ونسافر والخ ..
برأيك بما اننا نفعل كل هذا من اذن ينفع الاسلام والمسلمين ويدعو له ليل نهار ويعمل في طاعة الله
المطرب الفلاني ولا ممثلين طاش ما طاش ولا العلماني الذي ديعون لفصل الدين عن الدولة الذي ينكر الدين كيف اذن سوف ينفعه
اليس رجال الدين هم من يقوم بالنصيحة والموعظة الحسنه هم من ينهظون بالاسلام وليس نحن دعنا نتكلم بصراحه
هل تظن ان مايقومون به انتقاد ام استهزاء

كل انسان عنده أخطائه وحسناته , لكن المسلم يفعل ما بوسعه لدخول الجنة !
انا أتفق معك كلياً على ان رجال الدين هم أكثر الناس طاعة لله , وهم من جعل الاسلام يبقى حتى الان , لكنهم أيضاً يخطئون , ومثل ما فيهم الصالح فيهم السيئ

لماذا لا ينتقدون المخالف بشخصه لماذا يتكلمون عن العوام
من قال لك اننا نقول لا تنتقد انتقد على راحتك لكن لا تعمم ان وجدت احد رجال الدين مخطئ انتقده هو بما فعل
على الاقل انتقد الفعل الذي فعله بالضبط لا ان تحرف وتزيد
ان كان لنا عقل نفكر هل بالفعل في مطارات السعودية يحصل ماعرضوه طاش ما طاش
هل بالفعل يتم قياس لحية واقصد ذقن كل مسافر اذا كانت قصيرة لا يدخل
هل تسمي هذا انتقاد هل حصل هذا في مطارات السعودية

أيضاً انا معك في كلامك هذا , انتقاد المسلسل كان سخيف وغير صحيح الا في بعض الامور طبعاً
وطول اللحية ودخول المطار , كان شيئ مبالغ فيه , لكن المشكلة هي الغضب والتحقير بعض الاحيان لمن ينتقد الشيوخ

من حقهم ان ينتقدونهم , هل هم علماء افاضل , هل هم مستواهم العلمي يسمح لهم بالانتقاد

الانتقاد ما يحتاج مستوى علمي أو عمر معين ! كل انسان له وجهة نظر , ويستطيع ان ينتقد أي أحد ما دام يرى ان افعاله خاطئة وغير صحيح !

ماهي فائدة طاش للمسلمين
اذن انتقدها وبنفس الوقت اظهر الطيب منها رجال الدين بنظر طاش الخبيث ومن يعملون به
نظرة واحده , يريدون تنفير الناس منهم حتى يقف نشاطهم ليزداد فسادهم ولا يوجد رادع لهم

طاش ما طاش مسلسل تلفزيوني , صحيح انه سيئ وكوميديتهم سخيفة , لكن يحق لهم انتقاد أي احد ما دام انهم يرون تصرفاته خاطئة
مع ان المسلسل توجهه كوميدي لكن , في معظم حلقاته يكون في فكرة معينة يحاولون طرحها للمشاهد ! , سواء كنت تتفق مع فكرتهم ام لا

أنا لا اعيش في السعودية فلا ما شفته بعيني , ومثل ما قلت من قبل كان الانتقاد مبالغ فيه

Xe'Ngura
11-08-2011, 05:04 AM
Fantasy

أنــت تـعـلـم أنــَّ المـُستـقــيـمـيـن مـِنَ الشيـوخ والعلمــاء يخـافـون ويـدافعـون عـن ديـن الإســلام أكـثر مـنـي ومـنـك

ولكـن أنـظر بصـدق وأمـانـة كـيفَ كـانت ردّة فـعـل الشيـخ الفـاضل د.مـحمــّد عـبـد الـرحمـن العـريـفـي

ردة فعل الشيخ كانت هادئة وأشوفها عادية , انتقاد الشيوخ طبعاً راح يعطي صورة سلبية عنهم لبقية الناس , لكن مع ذلك , يحق للمسلسل انتقادهم
ممكن طاقم عمل المسلسل ما يكون أكثر علماً من الشيوخ , وممكن ايضاً ما يكونو بعمرهم , لكنهم يشوفون اشياء خاطئة في الشيوخ وينتقدوها حتى لو كان مبالغ فيه
أيضاً ما تقدر تقول ان الممثلين أو المخرج روافض وعلمانين فقط بسبب المشاهد والحلقات الي يعرضوها !

أي كل هذه التقوى والرزانة محض كذب وتمثيل على العامة وحبًا في المال ..

أليس هذا اتهام حقير ؟؟

بعض الشيوخ المنافقين , همهم الاكبر هو المال والسلطة , هؤلاء المنافقين ما يصح نسميهم شيوخ

طاش ما طاش -ومع اني ما احب المسلسل - أنتقد الشيوخ ولو بطريقة غير صحيحة-
لكن صحيح ان الشيوخ عندهم علم أكبر منا في الدين والشريعة , لكن يصح لأي أحد ان ينتقد تصرفاتهم وشخصيتهم ,

المهـــند
11-08-2011, 04:20 PM

مُعظم الشعب مُغيب ولا يستطيع التفريق بين الدين ورجل الدين ،،، تماما كما كانت آوروبا قبل 5 قرون ،،

shinji mikami j
11-08-2011, 05:26 PM
بعض الشيوخ المنافقين , همهم الاكبر هو المال والسلطة , هؤلاء المنافقين ما يصح نسميهم شيوخ
بالضبط .. وهناك البعض يتقمص الشخصية لينافق نفسه من أجل هذا الغرض ,والسبب الحاجة أو الفقر.

Heartbeat
11-08-2011, 06:44 PM
لماذا دائماً الخير يخص والشر يعم

حين يريدون انتقاد احد يوهمون انفسهم انهم يحترمون الاخرين
ولم يذكرو اسم احد معين بل تكلمو بشكل عام
يا ناس شخص واحد يخطئ وتحترمون المخطئ بعدم ذكر اسمه
وتتكلمون بشكل عام وتظلمون الجميع
وياليتهم يتكلمون بحق بكل كذب وتزوير
يا اخي المتدين واقصد الملتحي كثيرون اي واحد يستطيع اطلاق لحية بسهولة
حتى اليهودي والسيخي والمسيحي بعضهم يطلق لحيته
ليس كل صاحب لحيه متدين بعضهم لهم اطماع بالدنيا
انا لو كنت اريد تشويه الملتزمين بالدين , بالمال طلبت من كم واحد ان يطلقون لحائهم
ثم اطلب منهم الذهاب للمراقص والبارات حتى اقول لهم انظرو اليهم ماذا يفعلون وهذا حصل
بالعقل هل يوجد رجل متدين يذهب الى المراقص بالعلن , من كان متدين وترك التدين يحلق لحيته ثم يفعل ما يريد ان يفعل
او انهي يخجل من حلقها ويتركها ويقوم ببعض الافعال التي ليست لها علاقه بالمتدينين
ولكن لا يصل الحال الى ان يذهب الى المراقص هو يخجل من حلقها ولا يخجل من الذهاب الى اماكن الفجور
وهنا نقال ان هناك من يحارب رجال الدين بهذه الافعال
انتقد كل ماذكرت سالفاً وبأسمائهم او حتى انتمائاتهم
ولكن لا تنتقد المشايخ ورجال العلم لأن طاش ما طاش كاذب لا يوجد شيخ علم او طالب علمبالمملكة يفعل مايذكرون
ربما بعض الملتحين وهؤلاء ليسو علماء بل بعض الناس التزم بالدين حديثاً
وربما حتى تجده ملتحي وهو لا يحفظ من القرآن شيء
وبعضهم يطلق لحيته شهر او شهرين ثم يعود كما كان

على العموم يا اخي لا اريد ان توافقهم وخلاص وتقول من حقهم الانتقاد
بل اذكر لي رجل دين طالب علم واحد قام بفعل خاطئ
هل تعلم ماذا يفعلون مثلاً رجل دين شاهدني ادخن قال لي اترك التدخين انه مضر
انا طبعاً انسان مليان حقد ماذا افعل اذهب واقول كلمني مطوع وسبني وقالي انت لست رجل لماذا تدخن اترك التدخين ياعاصي
ومن هالكلام لماذا الكذب الرجل ينصحني وانا اذهب اتهمه في تهم لم يفعلها
كما قلت لك طاش لم يذكر مره واحده شيء عن رجال الدين صحيح ابداً

هذا ما اريده عندك انتقاد انتقد ولكن ماحصل ولا تأتي بشيء لم يحصل
على العموم لم اعتقد اننا بيوم من الايام سوف نختلف فيما بيننا من اجل مسلسل تافه
حين قام بعمله من عمله لا يهتم بنا بل يهتم بجمع المال فقط
لن تجد ممثل للأسف صالح لأن مجالهم لا يصلح للصالحين بل للفاسدين

shinji mikami j
11-08-2011, 07:26 PM
هل تعلم ماذا يفعلون مثلاً رجل دين شاهدني ادخن قال لي اترك التدخين انه مضر
انا طبعاً انسان مليان حقد ماذا افعل اذهب واقول كلمني مطوع وسبني وقالي انت لست رجل لماذا تدخن اترك التدخين ياعاصي
ومن هالكلام لماذا الكذب الرجل ينصحني وانا اذهب اتهمه في تهم لم يفعلها
الأمور لاتسير هكذا , أضرار التدخين معروفة النصيحة لم تقدم شيء جديد ولو كان مثال فقط , شخص سيقول لك شكرا على النصيحة أخي , وشخص سيقول شكرا على النصيحة لما لاتغرب من أمامي ,وسيكون من حقه لأنه في وقت ليس مناسب لسماع النصائح أو ماشابه . نحن نتكلم عن التدخين والمزاج السيء .
اما بخصوص البرنامج أو المسلسل فهو بدون أدنى شك لايقدم شيء مفيد مضيعة للوقت وأعتقد أن هذا هو السبب في انتاج وعرض المسلسل في رمضان .

Heartbeat
11-08-2011, 08:52 PM
أظن اني لم اوضح فكرتي
هناك بشر الله يهديهم لا يحبون ان ينبههم احد على اخطائهم
ولذالك تجدهم بدال مايقولون له جزاك الله خير
يسبونه وينتقدونه بالكذب والباطل طبعاً
يعني مايقدر يقول ان فلان قالي ليش ماتصلي وبس
الناس راح تقول معاه حق ينصحك حزاه الله خير
ولذالك لابد من التحريف والكذب
هنا سوف يقول رأيت فلان يفعل كذا وكذا
طبعاً كذب فقط ليشوه صورته وهذا يحصل كثيرا وكل يوم

وكل من يحارب رجال الدين هم من هذه النوعية
لا تقول لي انتقاد اذا كان الانتقاد بهذه الطريقة التي في المسلسل
فهي طريقة الفاسدين والمستهزئين انتقد بإحترام وبدون زياده او نقصان
ولا تجمع رجال الدين كلهم برجل واحد او اثنان
يا اخي على الاقل لو كان لهم اخلاق كانو ذكرو بنهاية الحلقة
البعض وليس كل رجال الدين

)(FanTasy)(
11-08-2011, 11:21 PM

أصــبـــت ..

العـاقـل والمـنـطــقـي والمـنــصـف يـُفـرّق ويـُمـيــّز بـين مـَن هـو أهــل ومـخـوّل للانتقـاد وبـيـن مـَن هـو السـاذج والسـخـيف

وقـد تـرى انتقـاده يـُبنـى عـلـى الكـذب والاستحــقــار .. وتـجـده هـو نـفسـه مـُنـتـقـد مـِنَ الـكـثـير .

لأنه قالها بصراحه انا لا ادافع عنهم ولكنه طرح وجهت نظرة وهي مالمانع من انتقادهم

وجـهـة نـظـره الخـاطـئـة : لا مـشكـلة مـن أن أنـاس تـافهـين لـيس لديهـم أي تأسيس علمـي ينتقدوا الشيـوخ والعلمـاء هكذا بكل بساطة

وقد ذكـر أنـهـم بالغـوا أي كـذبوا ولكـنـه لـم يـُصرّح ويقـول هـذا خـطـأ مـنـهـم ولا نـقبله .. أنا أحترمـه ولكـن لا أحتـرم وجـهـة نـظـره أبـدًا .

صــدقــت وربـي .. هـذا الانصــاف بعـينـه .

بصراحه .. يستاهلون ما جاهم من الشيخ العريفي .. وبالعكس هذا اقل ما يقال عنهم

وأقـول للأخ المـعـارض أن الشيـخ مـِنَ النـاس الذي يدافعـون عـن شـيء أغلـى مـن أبناءهـم وأموالهـم

ولكـن أجـاب بكـل حكـمـة وهـدوء ولـم يـنـطـق إلا الحــق .. كـان بامكـانـه أن يشير باستحقـار لهـم

كـان بامكـانه أن يـسبـهـم وكـان بإمكـانـه أن ينـاشد شيـوخ وأمراء الدولـة باصدار أمـر بطـردهـم منهـا

مـا كـان سيخـسر شيئـًا .. لكـنـه أجاد الحـوار وأشـار بالانتقـاد نحـوهـم بكـل انصـاف وحكمـة .. وهـم لا يـزالوا :

http://www.youtube.com/watch?v=jQS436FjpLM&amp;feature=player_embedded

جميع المسلمين هدفهم الالتزام الصحيح بالدين , وتأدية جميع الطاعات .

لا لـيسَ صحيحــًا .. رأيـك خــاطئ

بالطبع رجال الدين ينصحون المسلمين , أقصد ان هذا عملهم في الحياة نصح الناس ,ودعاء غير المسلمين للدين الاسلامي

ومـا دورنـا تـجـاهـهـم إلا الاحتـرام والتقديـر علـى مـا يفعلـونـه تجـاهـنـا وإن كـان يـوجد خطــأ مـا

نـُشير للمخطــئ وحـده ونـنــتـقد بعـقـلانـيـة وإنصــاف .

الانتقاد ما يحتاج مستوى علمي أو عمر معين ! كل انسان له وجهة نظر , ويستطيع ان ينتقد أي أحد ما دام يرى ان افعاله خاطئة وغير صحيح !

لا يـوجـد شـيء أسمـه وجـهـة نـظر في الديــن .. هـذا قـانونك أنت لـوحدك

أنـا لا آتِ وأنتقـد أستـاذ جـامعـة بشـيء أنـا جــاهل فيـه وهـو مـتـخـصـص به ..

إن كانت عـلى الأخلاق فـشيـوخنـا أولـى بتـوجـيه انتقـاداتهـم نـحـو طـاش مـا طـاش

وإن صـار العكـس فـيلزم طـاش مـا طــاش الانتقـاد بكـل تحـفــّظ لا اللعـب واللهـو والكـذب عـلـى حـساب مـظـهر الشيـوخ أمام المشاهديـن

طاش ما طاش مسلسل تلفزيوني , صحيح انه سيئ وكوميديتهم سخيفة , لكن يحق لهم انتقاد أي احد ما دام انهم يرون تصرفاته خاطئة

هـذا قـانونك .. نـحـن مـُسلمـين ولا نـرض عـلى شيـوخنـا بالكـذب والاستحـقـار ..

تمامـًا كالأخ المتصل على الشيخ د.محمّد العريفي .

يحق للمسلسل انتقادهم
ممكن طاقم عمل المسلسل ما يكون أكثر علماً من الشيوخ , وممكن ايضاً ما يكونو بعمرهم , لكنهم يشوفون اشياء خاطئة في الشيوخ وينتقدوها حتى لو كان مبالغ فيه

هـذا قـانـونـك وأنـا لا أحـتـرمـه .. للأسـف أنــت تــُصـرّح لـهـم الانتقـاد حـتــى المـُبـالغة بـه ..

ما تقدر تقول ان الممثلين أو المخرج روافض وعلمانين فقط بسبب المشاهد والحلقات الي يعرضوها !

عـنـدمـا يـصل الحـد عـنـد أقصـى درجـات الاهتمـام بالبحـث والسـؤال عـرفنـا مـاهيـتـهـم

وصدقنـي لـم نـقـول أنـَّ عـبـد الحسيـن عـبـد الـرضـا شـيعي إلا عـنـدمـا قـالوا لنـا ثـم تـأكدنا < مـثال عـن مـا سبق .

يـعـنـي أفـهـم -مـن مـنـطـلق نـظـرتـك- أنـَّ القـِس مـُغتـصـب الأطـفال المـشهـور الـذي أنتحـر

يجـعـلك تقـول : القسـاوسـة منـافقيـن لذا لا مـُشكلة أن نـقـذفهـم وأن نـكـذب عليهـم ... ؟؟

وأنت للأسـف بدأت جمـلتـك بـ : بـــعــــــــــــــــــــض <<

فـهـل هـذا يخـوّل ويسمـح لطـاش مـا طـاش بالكـذب والمـبالغـة فـي تصـوير الشيـوخ بـصـورة الكـاذبيـن والمنـافقيــن ؟؟

طاش ما طاش -ومع اني ما احب المسلسل - أنتقد الشيوخ ولو بطريقة غير صحيحة-
لكن صحيح ان الشيوخ عندهم علم أكبر منا في الدين والشريعة , لكن يصح لأي أحد ان ينتقد تصرفاتهم وشخصيتهم ,

هـذا قـانـونـك وأنـا وربمـا الأخـوة لا يـوافقـونـك ولا يحتـرمـون رأيـك الغـير مـُنصف .

مُعظم الشعب مُغيب ولا يستطيع التفريق بين الدين ورجل الدين ،،، تماما كما كانت آوروبا قبل 5 قرون ،،

تمـام .. إذا كـان فـي مـفـهـومـك أنـَّ القـول المـُنـصـف والمـنـطـقـي هـو قـول مـعـظـم الشـعـب :

مـِنْ الـذي لـا نـقـبـلـه أن يتطـاول الجـاهـل عـلـى مـَن لهـم عـلم وتجـربـة وتـزكـيـة مـِنْ أسـاتـذة هـذا الاختصـاص النـقي ..

وأنـا أيقـنُ أنـك تـقصد شـيء آخــر فـيه أهـانـة لنـا .. ولكـن لـا تـكـررهـا وتـأدّب في حـوارك مـعنـا .

بالضبط .. وهناك البــعــــــــــض يتقمص الشخصية لينافق نفسه من أجل هذا الغرض ,والسبب الحاجة أو الفقر.

أحــسنت والله هــذا القـول الصـحـيح .

حين يريدون انتقاد احد يوهمون انفسهم انهم يحترمون الاخرين
ولم يذكرو اسم احد معين بل تكلمو بشكل عام
يا ناس شخص واحد يخطئ وتحترمون المخطئ بعدم ذكر اسمه
وتتكلمون بشكل عام وتظلمون الجميع
وياليتهم يتكلمون بحق بكل كذب وتزوير
يا اخي المتدين واقصد الملتحي كثيرون اي واحد يستطيع اطلاق لحية بسهولة
حتى اليهودي والسيخي والمسيحي بعضهم يطلق لحيته
ليس كل صاحب لحيه متدين بعضهم لهم اطماع بالدنيا
انا لو كنت اريد تشويه الملتزمين بالدين , بالمال طلبت من كم واحد ان يطلقون لحائهم
ثم اطلب منهم الذهاب للمراقص والبارات حتى اقول لهم انظرو اليهم ماذا يفعلون وهذا حصل
بالعقل هل يوجد رجل متدين يذهب الى المراقص بالعلن , من كان متدين وترك التدين يحلق لحيته ثم يفعل ما يريد ان يفعل
او انهي يخجل من حلقها ويتركها ويقوم ببعض الافعال التي ليست لها علاقه بالمتدينين
ولكن لا يصل الحال الى ان يذهب الى المراقص هو يخجل من حلقها ولا يخجل من الذهاب الى اماكن الفجور
وهنا نقال ان هناك من يحارب رجال الدين بهذه الافعال
انتقد كل ماذكرت سالفاً وبأسمائهم او حتى انتمائاتهم
ولكن لا تنتقد المشايخ ورجال العلم لأن طاش ما طاش كاذب لا يوجد شيخ علم او طالب علمبالمملكة يفعل مايذكرون
ربما بعض الملتحين وهؤلاء ليسو علماء بل بعض الناس التزم بالدين حديثاً
وربما حتى تجده ملتحي وهو لا يحفظ من القرآن شيء
وبعضهم يطلق لحيته شهر او شهرين ثم يعود كما كان

لأنـك عـدلت وأنصفـت أنـا أؤيــّدك والله ..

الأمور لاتسير هكذا , أضرار التدخين معروفة النصيحة لم تقدم شيء جديد ولو كان مثال فقط , شخص سيقول لك شكرا على النصيحة أخي , وشخص سيقول شكرا على النصيحة لما لاتغرب من أمامي ,وسيكون من حقه لأنه في وقت ليس مناسب لسماع النصائح أو ماشابه . نحن نتكلم عن التدخين والمزاج السيء .

أظن اني لم اوضح فكرتي
هناك بشر الله يهديهم لا يحبون ان ينبههم احد على اخطائهم
ولذالك تجدهم بدال مايقولون له جزاك الله خير
يسبونه وينتقدونه بالكذب والباطل طبعاً
يعني مايقدر يقول ان فلان قالي ليش ماتصلي وبس
الناس راح تقول معاه حق ينصحك حزاه الله خير
ولذالك لابد من التحريف والكذب
هنا سوف يقول رأيت فلان يفعل كذا وكذا
طبعاً كذب فقط ليشوه صورته وهذا يحصل كثيرا وكل يوم

وكل من يحارب رجال الدين هم من هذه النوعية
لا تقول لي انتقاد اذا كان الانتقاد بهذه الطريقة التي في المسلسل
فهي طريقة الفاسدين والمستهزئين انتقد بإحترام وبدون زياده او نقصان
ولا تجمع رجال الدين كلهم برجل واحد او اثنان
يا اخي على الاقل لو كان لهم اخلاق كانو ذكرو بنهاية الحلقة
البعض وليس كل رجال الدين

فـعـلا ً .. هـذا القـول الصحيح بـارك الله فيـك

وأتصـدّق أن لـي جـار سـيّء الخلق يـعـرف فتـاة تـرتد النـقـاب لتـستـر عـن كـل مـن يعـرفهـا من الشبـاب وتتخـفـى عـنـهـم فـي الأسواق

أتدري مـاذا يقـول : أكثر البنـات اللـي يلبسـون النقـاب كذابــات وعـ***** !!

تمـامـًا كـمـا هـو حـال طـاش مـا طـاش بالتعـمـيـم والكـذب والاستحـقار .

shinji mikami j
12-08-2011, 12:55 AM
لماذا , ليست نقطة نقاش ضمن الموضوع , لذا ردي لازال كما هو وموجه للفئة التي ذكرتها .

Heartbeat
12-08-2011, 01:20 AM
لماذا , ليست نقطة نقاش ضمن الموضوع , لذا ردي لازال كما هو وموجه للفئة التي ذكرتها .

لماذا ليست مطروحه للنقاش
وماهي نقطة النقاش التي لم افهمها انا وماهي الفئة التي تتكلم عنها انت
انا ذكرت في رد سابق , انا لو كان هناك من يتقمص الشخصية واظنك تقصد ان يتقمص شخصية رجل دين
وانت قلت البعض طيب وماذا كنت اقول ومازلت طبعاً اقول
انه هل يحق للمنتقد ان يتكلم عن رجال الدين عامه , بسبب البعض الذين تتكلم انت عنهم
وهل تظن اني لا اعرف ان هناك خبثاء يتلبسون لباس رجال الدين وهم ليست لهم علاقه برجال الدين
قلت لك ان اطلاق اللحاء سهل واي شخص يستطيع اطلاقها
ولذالك لا يجب ان يعمم الامر على رجال الدين عامه بسبب هؤلاء
بل يذكرونهم بالاسماء فلان قال كذا وكذا
وهؤلاء رجال الدين الاجلاء هم اول من ينتقدهم ويكذب فتاويهم واعمالهم وهم الاصلح لذالك
وليس اي احد له الحق ان ينتقد وهو ربما حتى لا يحفظ صغار السور
ولا يعرب من الاحاديث الا واحد او اثنان ولا يفقه بالدين شيئاً
حين تنتقد رجال الدين فأنت تنتقد الدين انت لم تنتقد شخص معين بفعله
اما اذا كنت تريد ان تنتقد شخص اذكر فعله وانتقده
اما ما نلاحظه في انتقادهم هو انهم يضعون الذقون المزيفه ويقومون بافعال غير صحيحة
ولم نشاهدها بدون ذكر من قام بهذا العمل
هنا الانسان البسيط حين يشاهد هذه المشاهد او يسمع هذه الانتقادات
يظن انها موجهه لرجال الدين عامه لأنهم لم يذكرو من قام بهذه الاعمال بل وضعو شخص ملتحي فقط
هل هذا هو الانتقاد لو كانو محقين في انتقادهم لقالو فلان قال وفعل هكذا
حين انتقد العلماء شيخ الازهر احمد الطيب في بعض مايقول قبل ايام لم يقولو شيوخ الازهر ولا رجال الدين في مصر
بل حددو اسمه وانتقدو فعله وقوله هذا هو الانتقاد الصحيح

shinji mikami j
12-08-2011, 04:23 AM
الامور بسيطة ردي الاول كان واضح وانت تجيب الآن بنفس الفكرة والمقصد الذي طرحته .

وهل تظن اني لا اعرف ان هناك خبثاء يتلبسون لباس رجال الدين وهم ليست لهم علاقه برجال الدين
قلت لك ان اطلاق اللحاء سهل واي شخص يستطيع اطلاقها

لكن انا قصدت الفكرة بمفهوم عميق اكثر له صلة بنفاق النفس والذات الشخصية والأسباب ذكرتها في الرد الأول .
مارأيك أن أقدم لك مثال بسيط :

هناك رجل له سيارة اودي R8 ويعيش في منازل فخمة بيوت على الشاطئ ورفاهية شديدة وبإمكانه الاستمتاع بكل ملذات الحياة , لكن ومع ذلك لايرتكب مايغضب الله تعالى . لأنه رجل دين أصيل .
هناك رجل فقير حتى لو أراد الاستمتاع برفاهية الحياة لايستطيع الواقع يفرض نفسه عليه فقير أي أن الخيارات ليست كثيرة لذا يقرر أن يصبح رجل دين , هذا ما أسميه منافق ومزيف .
هناك رجل دين لامن المثال الأول ولا الثاني رجل دين أصيل فقط.

الأمثلة بسيطة من واقع شاهدته لاتأخدها بتفاصيلها المهم الفكرة .

sorena
12-08-2011, 08:04 AM
احس السنه هذي خبصوا بسبب ردة فعل الناس واللي جاهم
لانهم كل سنه يبررون ويحاولون يكسبون الناس بتبريرات ثانية
لكن السنتين هذي والي فاتت غير
زادو بقوة
انا اقول حالتهم حاله والله
الله يهديهم
ماشفت ولا حلقة للحين لكن جتني أخبارالحلقة الأولى
الحل ياخي قاطعو MBC
مقاطعة تأديبية يعني مو لازم يكون ع هالقناة كل شئ سئ بس عاد هذا نوع من مطالبتنا نحن كمسلمين لاحترام مشاعرنا وتفكيرنا
اذا حتى أهلنا مايحترمونا كيف نطالب باحترام قضايانا الأخرى وهي كثيييييرة ودقيقه جدا في العالم
أما السدحان والقصبي نطمع بتوبتهم ليش لا.. ربك كريم

والله خسرونا ..خسرو مشاهدتنا لهم يمكن لو يسمعون مثل هالكلام يقولو وش مشاهدتك خليها لك ,أقولكم انا كنت برابع وخامس اول يوم رمضان اول مانفطر نركض بسرعه للتلفزيون ونصرخ طاش ماطاش
مبسوطين فيهم لكن هم الحين فعلا خذلونا..
يعني انسان خذل نفسه وظلمها كيف يراعي الناس الثانين ؟؟

وووبس
والله يهدي الجميع ويختم لنا بخير

shadow man
13-08-2011, 01:28 AM
اعرف شيخ ياخذ من البنك ما يقابل مليون في كل شهر من خلال الجلسات الشرعيه للبنك مثل ما قدم طاش ما طاش

الفكره اللي قدمها طاش انه هناك من تقمص دور المتدين لينصب وكم هم كثيرين !!!

تدافعون عن المشائخ وكأنهم ملائكه .. وان انعكس الدور على العلمانيين والليبراليين تكفرونهم جميعا واغلبهم يشهد بأن لا اله الا الله !!

تنسون ان الصحابه قالو لابي بكر الصديق رضوان الله عليهم جميعا لو رأينا منك ما نكره لقومناك بسيوفنا !!!

اذا لم تعرفو اشخاص يقصرون الثوب ويطلقون اللحيه لاجل النصب والنهب فأسطيع ان اعدد لك الكثيرين حتى من يخرج في التلفزيون !!

هناك بعض المشائخ بدون ذكر اسماء يحرمون الاختلاط .. وفي استديو التصوير تراهم يتبخرون ويضعون المكياج من ايادي فتيات لبنانيات وابحثو في اليوتيوب !!!

الخلاصه
الدين واضح ولا احتاج لشيخ ليعلمني القرأن والسنه .. كلها عربيه وتفاسيرها موجوده ولا تصعب على عقل بشر فهمها إلا الامعات ..

والذين يستخفون بالدين ما هم الا بعض المشائخ .. وليس جميعهم بالطبع .. لانهم يشترون بآيات الله ثمنا قليلا .. ونسو ان ما عند الله خير وابقى

رجال الدين مهمين في بلادنا .. نعم .. لا احد ينكر ذلك .. ولكن شعبنا رفع منهم ليجعلهم في صفاف الملائكه لاهم يخطئون ولا احد يريد ان يرى عليهم خطأ

الله تعالى خاطب نبيه بصيغه العتب وهو نبي .. وقال له ( عبس وتولى ) امام جميع صحابته وامته حتى اليوم .. ونحن نتنزه ان نقول لشيخ ( بدون شهاده علم ) انه مخطئ بسبب انه اطال لحيته وقصر ثوبه

وين تبونا نودي وجهنا من ربنا يوم القيامه وانتم بهذه الحال !!!!

Heartbeat
13-08-2011, 02:54 AM
هناك رجل فقير حتى لو أراد الاستمتاع برفاهية الحياة لايستطيع الواقع يفرض نفسه عليه فقير أي أن الخيارات ليست كثيرة لذا يقرر أن يصبح رجل دين , هذا ما أسميه منافق ومزيف .

يا أخي الكلمات ليست سهله تكتب هكذا بكل سهوله
الله سبحانه وتعالى يحاسبك على ماتقول وتكتب , مثالك هذا خاطئ وكأنك تقول ان المشايخ وطلبة العلم الفقراء لم يكن لديهم خيار اخر ولا يملكون المال حتى يتمتعو
بالرفاهيه ولذالك قررو ان يكونو رجال دين , مع اني ضد كلمة رجال دين نحن كلنا مسلمين ولسنا النصارى او اليهود حتى يكون هناك رجال دين
نحن نقول عنهم مشايخ وطلبة علم هذا الفرق بينهم وبين الرجل البسيط الذي لا يملك من العلم شيء

اعرف شيخ ياخذ من البنك ما يقابل مليون في كل شهر من خلال الجلسات الشرعيه للبنك مثل ما قدم طاش ما طاش

تعرف شيخ من هو هذا الشيخ لماذا لم تذكر اسمه ربما تريد مني ان اخمن واقول هل هو فلان او فلان او ربما فلان
واجلس لأشك في عباد الله لأنك قلت تعرف شيخ ولم تذكر اسمه , هذا ماذكرته بكل مشاركاتي
عندك انتقاد وعلى حق اذكر من تنتقده ولا تقول اعرف شيخ كما فعل طاش ما طاش يضعون رجل بلحية ويستهزؤون ولا نعرف من يقصدون

طيب من هم هؤلاء لماذا تتسترون عليهم , وتدعون الامر للمشاهد ليخمن هذه تهم خطيرة لايجوز ان تتكلم عن فئة وللأسف اصبح المتدينين فية
لا يجوز ان تتكلم عن شريحة كبيرة من الناس وتلقي عليهم التهم جزافا بدون ان تحدد من المخطئ بينهم

تدافعون عن المشائخ وكأنهم ملائكه .. وان انعكس الدور على العلمانيين والليبراليين تكفرونهم جميعا واغلبهم يشهد بأن لا اله الا الله !!

من قال لك انهم ملائكة في اكثر من مشاركة ذكرت ان البعض يتلبس لباس الدين من اجل مصالح شخصية
اذا كنت تعرف احد منهم وعندك الدليل اذكره اما الناس , ولا تجلس وتتهم الناس عامه بدون دليل واذا كنت تملك الدليل اظهره للعلن

اذا لم تعرفو اشخاص يقصرون الثوب ويطلقون اللحيه لاجل النصب والنهب فأسطيع ان اعدد لك الكثيرين حتى من يخرج في التلفزيون !!

من هم اذكرهم ولكن احذر نريد الدليل على ماتقول , لا اريد ان تقول فلان وفقط
بل اذكر دليلك على كذبهم ونفاقهم , انا لا انكر ان هناك البعض منافقين ورأيت بعضهم بعيني
ولكني لا اخرج واكتب بكل مكان واقول واتكلم عنهم واعمم واتكلم عن رجال الدين مع اني سبق وقلت لا احب ان اسميهم برجال دين بل رجال علم وطلبة علم
هناك منافقين نعم هناك من يخطئ منهم لأنهم بشر , ولكن لا يصح ان اتكلم عنهم عامه من اجل بعض المنافقين
ولكن عتابنا هو لماذا نتكلم عنهم بشكل عام حين يخرج رجل بلحية ويقوم بافعال مشينه وكأنه يقول للناس كلهم هكذا طيب
حين تنتقد اذكر من تنتقده واذكر افعاله لا نريد ان يظن الناس انهم جميعهم هكذا
يا اخي حتى الكفار حين يتكلمون عن المتدينين لا يقولون كلهم بل يقولون البعض منهم
اما نحن لا ندع التخمين للمشاهد حتى يشك بكل ملتحي بأنه منافق

هناك بعض المشائخ بدون ذكر اسماء يحرمون الاختلاط .. وفي استديو التصوير تراهم يتبخرون ويضعون المكياج من ايادي فتيات لبنانيات وابحثو في اليوتيوب !!!

من هم هؤلاء المشايخ هل رأيتهم بعينك واللبنانيات يضعون المكياج لهم , تريد منا ان نبحث
انت من يجب ان يأتي بالدليل اين اليوتيوب الذي يثبت كلامك اريد ان اراه
هل هذا الشيخ الذي ذهب للاستديو ذهب ليغني او يرقص , الم يذهب حتى يتكلم عن الدين والفقه , كيف تريدهم ان ينشرو الاسلام او يذكرو المسلمين
ان الذكرة تنفع المؤمنين , ربما تريدهم ان يجلسو في كهوف ولا يخرجون منها , انا شخصياً ولله الحمد تاب الله علي من بعض الافعال
لأني رأيت احد المشايخ في احد القنوات يتكلم عن امور كنت افعلها واجهل انها لا تجوز
لم اكن اذهب الى القنوات الدينيه , ولذالك اجبرو على ان يأتو الينا بالقنوات التي نشاهدها
هم لم يحرمو الاختلاط بشكل عام , بل حددو اين يكون حرام , ها انت تشاهد الاختلاط في بيت الله مكه
هناك مواقف يجوز فيها الاختلاط وهناك مواقف لا يجوز بها الاختلاط

الخلاصه
الدين واضح ولا احتاج لشيخ ليعلمني القرأن والسنه .. كلها عربيه وتفاسيرها موجوده ولا تصعب على عقل بشر فهمها إلا الامعات ..

بما ان الدين واضح ولا يحتاج ان يعلمك احد الم تسمع قول الله: (( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ، ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ، ولا تنابزوا بالألقاب ، بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ، ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون )) . سورة الحجرات آية : 11 .
الم يسخر طاش ما طاش من المتدينين هل ماكان يفعلونه انتقاد ان استهزاء , هل ترضاها على نفسك
ربما تقول اذا اخطأت ترضى , طيب هل ترضى انك اذا اخطأت لا يقولون انك اخطأت بل
يخرج ممثل على الشاشه ويمثل انه من احد ابناء بلدك ويستهزء به سوف يظن المشاهد ان كل ابناء هذا البلد مشابه له
او من عائلتك او من قبيلتك مع احترامي للعائله او القبيله

والذين يستخفون بالدين ما هم الا بعض المشائخ .. وليس جميعهم بالطبع .. لانهم يشترون بآيات الله ثمنا قليلا .. ونسو ان ما عند الله خير وابقى

الان المشائخ هم من يستخوف بالدين وطاش ما طاش لم يستخفو به , لم تأتي بشيء جديد قلناها مرارا ليس كلهم صالحين
ولذالك لا تزر وازرة وزر اخرى , لا نعمم بل نخص حين ننتقد وبإحترام وليس سخريه

رجال الدين مهمين في بلادنا .. نعم .. لا احد ينكر ذلك .. ولكن شعبنا رفع منهم ليجعلهم في صفاف الملائكه لاهم يخطئون ولا احد يريد ان يرى عليهم خطأ

بالتأكيد مهمين هل تظن ان من يسلم اسلم لأنه شاهد حلقة من حلقات طاش ما طاش , اليس الدعاة من رجال الدين هم السبب
الذي طاش ما طاش يظهر للناس انهم منافقين من دون ان يذكر حتى بأخر الحلقة ان بعضهم وليس كلهم
من قال اننا نراهم ملائكة , هناك البعض منهم اخطأ وكلنا قلنا انهم اخطؤو وذكرناهم بالاسماء
واخرهم شيخ الازهر احمد الطيب , كلنا قلنا انه اخطأ حتى رجال الدين خالفوه ولكن بإحترام بدون سخريه كما يفعل طاش

الله تعالى خاطب نبيه بصيغه العتب وهو نبي .. وقال له ( عبس وتولى ) امام جميع صحابته وامته حتى اليوم .. ونحن نتنزه ان نقول لشيخ ( بدون شهاده علم ) انه مخطئ بسبب انه اطال لحيته وقصر ثوبه

تريد ان اعيد واكرر ليس كل من اطلق لحيته شيخ علم او طالب علم , انما هو متدين ويحاسبه الله على مايقوم به بالخفاء ان كان منافق
وان كان نفاقه الكل يراه نقول عنه فلان ليس متدين
اعطيك مثال عن الذي اخاف منه , قبل مدة رأيت انا واحد اصدقائي رجل ملتحي يدخن
ثم ذهبنا الى مجلس لأحد الاصدقاء وكنا نتحدث ثم خرج رجل داعية على التلفاز واخذ يتكلم وينصح الناس
هنا ماذا قال صديقي هداه الله , بكل جرئه قال كلهم منافقين وكاذبين قلت له اتقي الله لماذا تقول هذا
قال الم تشاهد قبل قليل واحد منهم يدخن , قلت يا الله من لأنك شاهدت واحد يدخن حكمة عليهم جميعاً
وهذا الصديق بكل مجلس يسبهم ويقول عنهم مدخنين لأنه شاهد واحد يدخن هو فعل كما فعل طاش ما طاش
وحسابهم عند الله , ان اعرف بعضهم من اطلق لحيته وتدين وبعد فتره ترك التدين ولكنه لم يحلق لحيته متردد
وهذه النوعيه هي من تشوه صورة المتدين , والبعض الاخر يكون له مصلحه بالتدين
ولكن اليس من الظلم ان نقول عنهم جميعاً منافقين ونظلم من يقضي حياته لله عز وجل وللاسلام ونقارنه بهذه النوعيه

وين تبونا نودي وجهنا من ربنا يوم القيامه وانتم بهذه الحال !!!!

تريد ان تقول اننا نحن مخطئين لأننا قلنا لا تسخرون من المتدينين
من تظن ان الله يحاسب من يدافع عن المتدينين , ام من يسخر منهم
من ينتقد من غير ان يحدد من المخطئ ويذكر دليلة على كلامه , ام من الذي يقول لا تنتقدون رجال الدين عامه واذكرو المخطئ واذكرو دليلكم بإحترام
اذا كنت تعرف الدين بالفعل ولا تحتاج ان يعلمك احد
الا تظن انك سوف تعلم من المنافق من الصالح , اتبع الصالح واترك المنافق
أفضل من ان تقول اعرف مشايخ منافقين بدون ان تذكر اسمائهم واخطائهم بالدليل القاطع أنا اول من يوافقك هنا
اما ان تتكلم بشكل عام وتقول اعرف ولا تقول من هو الذي تعرفه هنا انا اخالفك لأنك بهذا الشكل
تترك الاخرين يخمنون ويصل بهم الحال بعدم الثقه برجال الدين عامه لأنك لم تحدد المخطئ
في النهاية لا اقول سوى الله يهدي الجميع
وأعتذر اذا كنت ضايقت أحد بكلامي

shinji mikami j
13-08-2011, 05:33 AM
يا أخي الكلمات ليست سهله تكتب هكذا بكل سهوله
الله سبحانه وتعالى يحاسبك على ماتقول وتكتب , مثالك هذا خاطئ وكأنك تقول ان المشايخ وطلبة العلم الفقراء لم يكن لديهم خيار اخر ولا يملكون المال حتى يتمتعو
أتحدث في الغرب تذهب انت الى الشرق ,أخذت المثال الذي يناسبك ووجدت ثغرة خارج المسار , الأمثلة كانت واضحة . سيصبح النقاش روتيني وطويل بلا جدوى .
نقاشي انتهى في الموضوع . شكرا أخ درو على الموضوع .

Heartbeat
13-08-2011, 06:18 AM
أتحدث في الغرب تذهب انت الى الشرق ,أخذت المثال الذي يناسبك ووجدت ثغرة خارج المسار , الأمثلة كانت واضحة . سيصبح النقاش روتيني وطويل بلا جدوى .

فعلت خيراً حين قلت ان نقاشك انتهى

أحب أن اقول شيئاً للأخوان من الذين يزورون هذا الموضوع
نحن لا نعرف من نناقش هنا ربما يكون نصراني ربما يكون يهودي ربما يكون شيعي
ولذالك يجب ان ننتبه ان ليس كل من نناقش هنا هو من ملتنا او من مذهبنا
بلا شك لن يقتنع النصراني او اليهودي او الشيعي بنقاش يتحدث عن اهل السنة والجماعة او خلاف يقع بينهم
لأنهم هنا سوف يستغلون الامر اخبث استغلال ليزرعو الفتنه بيننا
انظرو الى الاخ ماذا يقول بالكلام الذي باللون الاحمر

لكن انا قصدت الفكرة بمفهوم عميق اكثر له صلة بنفاق النفس والذات الشخصية والأسباب ذكرتها في الرد الأول .
مارأيك أن أقدم لك مثال بسيط :

هناك رجل له سيارة اودي R8 ويعيش في منازل فخمة بيوت على الشاطئ ورفاهية شديدة وبإمكانه الاستمتاع بكل ملذات الحياة , لكن ومع ذلك لايرتكب مايغضب الله تعالى . لأنه رجل دين أصيل .
هناك رجل دين لامن المثال الأول ولا الثاني رجل دين أصيل فقط.

الأمثلة بسيطة من واقع شاهدته لاتأخدها بتفاصيلها المهم الفكرة .

أنظرو الى كلامه
ماذا يفهم القارء من كلام مثل هذا
يقول ان هناك رجل غني وعنده كل المال ليعيش برفاهيه ولكنه رجل صالح لا يغضب الله ( رجل دين اصيل ) نحن المسلمين لا نقول الا رجل صالح وليس اصيل
هو يفهم ان الغني حين يكون رجل دين يكون اصيل لأنه ليس بحاجه للمال ولذالك هو رجل دين اصيل

ويقول ان هناك رجل فقير لا يملك المال وليس لديه خيارات ولذالك يختار بأن يكون رجل دين , وهذا كذب ونفاق وليس ( رجل دين اصيل ) منذ متى نقول رجل دين اصيل
وهنا يفهم ان الفقير لو كان غني لما اصبح رجل دين بل هو اصبح رجل دين لأنه لا يملك خيار اخر فقير

بالله عليكم اليس هناك تناقض بين المثالين , يقول ان الفقير لأنه فقير اختار ان يكون رجل دين وعمم لم يخص
دعوني اوضح التناقض : لو كان الفقير غني ويملك الرفاهيه والاختيارات لما اصبح رجل دين
طيب مالفرق بين الغني بالمثال الاول وبين الفقير لو كان غني , بالنهاية الاثنان اغنياء

وينسى الاخ ان بتاريخ الاسلام منذ بدأ إلى الأن أفضل وأكثر المسلمين هم فقراء ومنهم الانبياء عليهم السلام
وهنا هو يشكك بالاكثريه ويمتدح الاقلية
اقتباس اخر بالاحمر

بالله عليكم انظرو الى مشاركاتي هل بالفعل هو يتحدث بالغرب وانا اتحدث بالشرق
أو لأنه يعشق الغرب , ينسى انه من الشرق هذا اذا كان من الشرق

تكسرت ازرة الكيبورد ونحن نقول لا تعممو لا تعممو
ويقول ويردد اني اخرج عن اطار الموضوع وخارج نقاط الموضوع
مع ان الموضوع عن سخرية السافلين , على رجال الدين
ونردد ونقول لا تسخرو منهم , واذا اخطأ احد انتقدو خطئه بدون سخريه ولا تعممو بل تكلمو عن المخطئ فقط
ويأتي هو بمثال ويقول ان الفقير لأنه فقير وليس لديه اختيارات اصبح رجل دين وليته قال البعض .

OLD SNAKE 19
13-08-2011, 06:39 AM
الاخ
shadow man

السلام عليكم اوﻻ

للاسف اخوي وبكل صراحه مثالك .... ماله داعي

يعني كونك تعرف واحد يتعمم على الباقي

ما انــا ايضا اعرف شيخ ما كــان ينام اﻻ 4 ساعات يوميا .. والباقي تهجد وطاعه لله

ما كل الامور تؤخذ على هذا النحو !!

اوﻻ .. انت كدور اعلامي تراعي الشفافيه كأول مطلب ومبتغى لك
انت شخصيا .. فيه احد من رجال الحسبه جاك وقاس لحيتك بمسطره ؟؟؟!
فيه من ضربك عشان الاسبال ؟!
ثم ياخي .. عند طرح مشكله تتعلق بشخص .. ليس من حقك التزوير الزائد .. والاستهزاء ؟؟!

هههههههههههههههه معليش اخوي ..بس الان عرفت انك فاهم التوجهات خطأ

افتح كتاب الثقافه الاسلاميه "اذا كنت سعودي" لصف ثاني ثانوي .. الترم الثاني .. وسترى رأي الدين بمثل هذه التوجهات

يعني قبل ما تقول هالكلام .. تعرف وش معنى علماني او ليبرالي !!

وﻻ تدري ابي اختصر عليك ... ابي افيدك فقط بالتعريفات .. ولك الباقي بالتمعن والتمحص

العلمانيه ... فصل الدين عن توجيه الحياه العامه .. وحصره في ضمير الادمي وتعبداته فقط

الليبراليه ... وهي تعني في الأصل الحريِّة ، غير أن معتنقيها يقصدون بها أن يكون الإنسان حراً في أن يفعل ما يشاء ويقول ما يشاء ويعتقد ما يشاء ويحكم بما يشاء ، بدون التقيد بشريعة إلهية ، فالإنسان عند الليبراليين إله نفسه ، وعابد هواه ، غير محكوم بشريعة من الله تعالى

والباقي عليك يا طويل العمر مثل ما اسفرت .. علما باني ﻻ اكفر شخصا بذاته "فهذه اختص بها الله "

تنسون ان الصحابه قالو لابي بكر الصديق رضوان الله عليهم جميعا لو رأينا منك ما نكره لقومناك بسيوفنا !!!

مره اخرى اخي صحح معلوماتك .. فهذا الفاروق عمر ابن الخطـــاب

bring it on
علمنا مما علمك الله ...
بس انتبه .. انت كذا تدخل هالامر بذمتك !!

عطنا فيديو الله يخليك .. ودلل على كلامك

علما بان محتوى حديثنا يُخص به رجال الدين السعوديين .. ﻻن طاش ما تكلم على غيرهم ^_^

اهااااا

هنا حنا جينا الى مربط الفرس

انت بنفسك قلت البعض وليس الكــل

وهذا ما ارى نقيضه في طــاش ما طاش

فتاره يصور القضاه برجال سُذج " كلمه توديه وكلمه تجيبه "
وتاره يستخف بذكــاء رجال الحسبه والقراء الذين يرقون << اجل جني ذوي احتياجات خاصه
وتاره يتهمون رجال الدين بتعنت كاذب وباطل << قياس اللحيه !!!!

واجبك الاعلامي ان تتحلى بالشفافيه التامه .. لم ننكر اهميه النقد .. بل انها النقطه التي ﻻ يختلف عليها اثنين ان النقد المهم

ولكن النقد له ضوابط ومقــومات
فالضوابط .. من اهمها عدم الاستهزاء
وايضا عدم التزوير .. بل تنتقد في نقطه معينه فقط
ايضا ﻻ يعمعم النقد على شريحه كامله

وﻻ اريد ان اتكلم عن مقومــات النقد .. ﻻن طــاش سيخسر حتما بها

ﻻ يا اخي .. بهتان كبير ان شعبنا جعلهم مثل الملائكه
بالعكس .. ما اراه ان اكثر من ينال النقد في ايامنا هم "المطاوعه"

وبعدين يا اخ .. من المطاوعه على النقيض متورطين في قضايا فساديه "وليس كلهم" واخذوا عقابهم .. وﻻ اود ان اذكر قصص او اسماء
لكن انت اللي قاعد تنظر للامر من زاويه واحده فقط

بالاخير ترا الخير ﻻ يخص والشر ﻻ يعم في رأى الحق

ونحن نتنزه ان نقول لشيخ ( بدون شهاده علم ) انه مخطئ بسبب انه اطال لحيته وقصر ثوبه
للاسف متى كان الرجل مخطئا باطاله لحيته او تقصير ثوبه ؟؟!
وبعدين انت الان تقع في مثل خطأ طاش بالضبط

فان كنت انت تتنزه "تخاف" ان تنقد الشيوخ .. فغيرك كثير يفعل ذلك ... بضوابط شرعيه .. وازيدك من الشعر بيت , اكثر من يتقبل النقد المهم "شرط ان يكون باحترام

والسلام عليكم^_^

)(FanTasy)(
13-08-2011, 06:54 AM
والله أنـا ألـومـك أخـي الفـاضل Heartbeat عـلـى اضـاعـة وقـتـك الثمـيـن فـي تعلـيـم وتثقـيـف المـعـانـديـن وأصحـاب الديـن الـ Sport

يقـول لك الأوّل : هـم آلهـة حـتـى لا ننتقدهـم !! ويقفـز الآخـر : هـم مـلائكـة حـتـى لا ننـتـقـدهـم !! ويــأتـيـك الثـالث ويكــرر مـا يحفظـه

مـن سفسطـة وفلسفـة وتمـطـيط فـي الحـوار مـن غـير مـعنـى ..

المـسـألة اتضـحـت كـوضـوح الشمــس .. نـحـن وبكـل إنـصـاف لـــــــــــا نـقـبـل الكــذب والتحقـير فـي خــيــــرُ هــــــــــذه الأمـــــــــــّـــة

وهـم شـيـوخـنـا الأفــاضــل ومـنـهـم اخـوانـنـا ومـنـهـم أجـدادنـا ومـنـهـم جـيرانـنـا ومـنـهـم أقـاربنـا

لـــــــا نـــقـــبـــلُ هـــــــــذه الصـــــورة :

http://www.youtube.com/watch?v=uBsQX1SPkZg&amp;feature=related

هــكــذا يتـصرف الشيــوخ ؟؟ هكــذا يتعـاملون مـع النـاس في أمــر مـحـمــّد -صلـى الله عليـه وسلـم- في اطلاق اللحـية أمـرًا وواجبـًا ؟؟

بـدأ الغـرب يتنـاسـى الصـورة التي رسموها عن المسلمين بكونهم إرهاب ولكـن للأسف وللعار إلى الآن أصحابنا بكل سذاجة وخبث

يجددوا ويعيدوا ويكرروا صورة المسلمين المستقيمين بكونهم إرهاب وهمج وما شابه ..

وهـؤلاء الآخريـن أصحاب الديـن الـ Sport وأصحــاب "هـذا رأيـــي الشخـــصــي في الديـن وأتباع الديــــــــن ... 2011 حــُريـــــــة "

لا دم ولا مشاعر ولا انصاف ولا منطق ويدافعون بكل محبة وإخلاص لفكرة شاذة

لا نقبلها : شنو المشكلة جاهل فاشل يزيد ويبالغ ويكذب على هذا أبو لحية طويلة ؟؟

هناك البعض يتقمص الشخصية لينافق نفسه من أجل هذا الغرض ,والسبب الحاجة أو الفقر.

كـفـؤ .. هـذا مـستـواكـم فـي التفكـير ..

shadow man
13-08-2011, 02:04 PM
يا اخوان ردودكم ليست في محلها

ان لم اعمم على الجميع ولم اقل شيء

طاش لم يذكر الامر بسخريه ... طاش ذكرها على نحو ( سخريه من يتقمصون رجال الدين ) بالعامه

هم من يسخرون من عامه الشعب .. ولو كان الجميع يقرأ ويتفحص في امور الدين لما رأينا سوق الفتاوى في السنين الاخيره الى ان منعها الملك من جميع المشائخ الا هيئه كبار العلماء

الدوله تعرف ان هناك من يتقمصون الادوار

طاش عندما يذكر الواقع لا يعني بذلك انهم استهزأو بالدين ...ان استهزأو برجل نصاب لبس لباس الدين !!!

والواقع ان النصابين هم من يستهزؤن بالعامه وطاش يذكرها بنوع من الحقيقه + بعض الفكاهه فما العيب في ذلك

لم نرى طاش يستهزء بالمفتي او الشيخ ابن باز او ابن عثيمين او احد الدكاتره في علوم الشريعه المعروفين باستقامتهم في الدين
اذا كانو يريدون ان يستهزءو بالدين فهذه الاهداف بالنسبه لهم افضل ووطئوها اشد !!!

ايضا ما تذكرونه من تعاريف على العلمانيه والليبراليه في الكتب دليل على ان اطلاعكم ضعيف على اصول الدين والشريعه والتعاريف العصريه

التعاريف مذكوره على علمنه ولبرره الغرب هذا لا يعني انها تطبق بالمثل على الليبراليين المسلمين لان مبادئهم مختلفه تماما !!!!!

واغلب الليبراليين المعروفين لدينا في السعوديه مسلمون اخذو الطيب من الليبراليه وتركو السقيم منها
ليس كل ليبراليي يريد فتح بارات في الشوارع .. !!!!! واغلب العلمانيين لدينا يريدون دوله مسلمه عصريه !!!

خذ عندك مثال ( لو كان لدينا قضاء مستقل بتعاليم شريعه واضحه واحكام مبنيه على الشريعه ) لما رأينا خمسه قضاه يحكمون بحكم مختلف على قضيه واحده !!!
المسأله صارت على هواهم ويجب ردع المخطئ علانيه ويشهر بهم

ان لم تعرفو عن قاضي المدينه الذي مثل بهم طاش فابحثو عنه !!!

و ما ينقل في الكتب مسير لعقل الطالب .. وليس مخير !!! من تعاريف للعلمنه والبرره

والاطلاع على الكتب الدينيه من مصادر جيده يحقق لك نظره واسعه ويكسر افاق العقل الضيقه في امور الدين التي حصرت بعقول ما يسمى بعضهم بالمشائخ ( المدعين )

لدينا في السعوديه تركيبه صعبه من العادات والاعراف والدين لا يمكن ان تتغير ابدا .. ولكن البعض شددو فها حتى انقطع الحبل
وتذكرو قول الرسول صلى الله عليه وسلم ( هلك المتنطعون ... ) اي هم المتشددون

الاسلام قام على التسامح والاخلاق والعصريه واتى متحضرا وسابق لزمانه في امور التعايش الحياتيه

ولم نسمع عن من يطلق عليهم رجال دين ومشائخ الا في بلادنا منذ عصر قريب

كان يطلق من يبحر في علوم الدين ...البحر .. الفقيه .. العلامه ... وكانو يقيمون مدارس لا غرار لها ولم يكن احد يعاديهم او يستهزأ بهم حتى ظهر ( المدعين ) منهم ولا يعني ذلك الاستهزاء بالدين !!

حتى ان هناك مشائخ كتبو كتبا في الفتاوى الغريبه والعجيبه يستهزئون بها .. لم لم يحسبو انهم يستهزؤون بالدين !!!

الان استطيع ان اطلق لحيتي .. لاعمل برنامجا تلفزيونيا يدر علي بالملايين ..

ولو لم يتدارك الملك الموضوع لكانت الفتوى تباع من كل هب ودب من قبل بعض ( المدعيين )

ونا لا احب ذكر اسماء من اراد ان يرحم عقله فليذهب ويبحث بنفسه .. اليوتيوب اكبر بحر للمعلومات في هذا العصر !

shinji mikami j
13-08-2011, 02:13 PM
بعد ان قلت انتهى نقاشي في الموضوع جاءت الردود الطويلة اوكي ..
Heartbeat كلامك والتحليل وانت تخاطب زوار الموضوع والقارئ في ردك عني هراء .
كلامي السابق لازالت كما هو ,الواحد يا يوافق على اي شيء يتم طرحه واذا لم يفعل يكون يهودي او ماشابه اي شعار هذا "هراء" .

Heartbeat
13-08-2011, 09:44 PM
بعد ان قلت انتهى نقاشي في الموضوع جاءت الردود الطويلة اوكي ..
Heartbeat كلامك والتحليل وانت تخاطب زوار الموضوع والقارئ في ردك عني هراء .
كلامي السابق لازالت كما هو ,الواحد يا يوافق على اي شيء يتم طرحه واذا لم يفعل يكون يهودي او ماشابه اي شعار هذا "هراء" .

سبحان الله ومالذي تم طرحه ونجبرك على ان توافق عليه
هل اجبرناك على ما يغضب الله , حين نقول لك يا اخي حرام لا يجوز التعميم في امور مثل هذي
انت حتى في ردودك لا تقول انك تقصد البعض , مازلت تعمم على الجميع وهذا يدل على انك لا تريد خيراً
انا لم اذكر ان من لا يوافق على كلام العقل يهودي فقط بل قلت ايضاً ربما نصراني أو رافضي أو حتى علماني او ليبرالي
بالفعل يا أخوان انا لا اعرف من اناقش لا اراه امامي مجرد اسم مستعار لا اعرف دينه لا اعرف مذهبه
وأجهد نفسي وانا انصح وأتكلم ولا اعرف هل من اكلمه مسلم سني لا اعرف
صعب ان تقنع انسان ليس من دينك او مذهبك , على امور تخص دينك او مذهبك
حدث العاقل بما يعقل لو كان ليس من مذهبي او حتى ليس مسلم لن يهتم لو انصفنا رجال الدين بل من مصلحته لو كانت التهم عامه
مالعيب او الغريب او الخطأ اذا قلنا لا تعمم
جاوب على سؤالي هل تقصد رجال الدين الفقراء جميعاً ام بعضهم ؟

اذا كان جوابك بعضهم اذن ليس هناك خلاف بيننا
اما اذا كان جوابك كلهم هنا اترك الحكم للقراء

Heartbeat
13-08-2011, 10:03 PM
أخي الفاضل شادو مان

يا أخي ربما تكون انت سعودي وتعرف من يقصدون
ولكن ماذا عن البقية هنا هناك اعضاء وزوار ليسو من المملكة
هل تظن انهم يعرفون من يقصدون يا اخي انا ذكرت اية للأخ شينجي
تبين ان السخريه لا تجوز
يا اخي هناك غلو في الانتقاد وبسخريه
انت تقول ان ماذكروه طاش واقع , يا أخي بالله عليك هل صحيح انهم يقيسون اللحية في الجمارك هل رأيته بعينك
انا لست ملتحي وتقريباً كل شهرين ثلاثه اذهب الى المملكة سواء بالسيارة او بالطائرة ما رأيتهم يفعلون هذا
وايضا أنظر الى القنوات التي تعرض المعتمرين في مكه او في المدينة هل كلهم ملتحين
هل كل الحجاج ملتحين , بيني وبينك هذا المشهد بالذات لا يصدقه الا ناقص العقل
لأن حتى الغير مسلم يذهب الى المملكة

يا اخي انت توافقنا وتقول انه بعضهم , ليس الجميع صالحين , ولكننا لا نريد التعميم فقط
وطاش عمم وليس فقط عمم بل كذب في نقل الحدث , وانت تعرف المسلسلات دائماً يبالغون في الاحداث
ولكن الدين ليس امر عادي حتى يبالغون فيه
يا أخي والله العظيم هناك بشر لو يشاهدون واحد يخطئ من الملتحين قال كلهم هكذا هذه النوعيه لو رأت هذا المشهد ماذا سوف يقول
وايضا هناك اعداء للدين وللاسلام الا تظن انهم سوف يستغلون هذه المشاهد من اجل اغراضهم الدنيئة
تخيل لو هناك امريكي او اي غربي , اخذ هذا المشهد وعرضه بأحد قنواته او حتى على اليوتيوب وقال انظرو الى المسلمين ماذا يفعلون
هل تظن ان الغير مسلم حين يشاهد هذا المشهد سوف يحب الاسلام
هم لا يعرفون يظنون ان الاسلام هكذا لأن بعض المسلمين الفاسدين يعرضون مشاهد تشوه من صورة الاسلام
تخيل لو هناك يهودي او نصراني لا يعرف العربية ولكنه سوف ينقل هذا المشهد على انه حقيقي

اخي انت توافق على انه البعض وليس كلهم اذا اين الخلاف بيننا
نحن نقول لك نوافقك الرأي انه البعض ليس صالحاً ومنافق ولكننا لا نريد التعميم
وانت تقول البعض اذن اين الخلاف بيننا
هل انت مع التعميم في مثل هذه الامور
اذا كنت ضدها اذن لايوجد خلاف
واذا كنت توافق على التعميم اذكر لي ماهي الفائدة من التعميم
لأني ذكرت لك الضرر من التعميم

OLD SNAKE 19
14-08-2011, 12:00 AM
الاخ ... shadow man

يبدو لي الان اننا نتفق بالمجمل .. ونختلف بالتفصيل

كل ما اود ان اقوله مختصرا ,, وتشديدا على كلامك ... عدم الجمع , وضم شريحه كامله من المجتمع

ايضا النقد ﻻ يأتي بالاستهزاء , وخصوصا بالدين

اما باقي التفاصيل من مفاهيم العلمنه واللبرله ... فراح نقعد الى شهر وحنا نتجادل ونكابر دون الوصول الى حل

سلام عليكم

)(FanTasy)(
14-08-2011, 12:40 AM

قـــالــوا هــم :

http://www.youtube.com/watch?v=uBsQX1SPkZg&amp;feature=player_embedded

http://www.youtube.com/watch?v=jQS436FjpLM&amp;feature=player_embedded

والمـوضـوع الـذي تتـكـلــّم فـيه الآن هـو خـاص

بردّ الشيـخ الفـاضل د.مـحمـّد العريفي عـلـى مـُتصل يفضي عـن مـا يحزنـه ويضـايقه مـن اسحقـار وخبث حبايبك طـاش ما طالش

وقـلـنــا نـحـن :

ماهي فائدة طاش للمسلمين

التعليم والنصح لم يكن بطريقة الاستهزاء المقيت ابدا ... ﻻنك انت على الشاشه تدعوا الى الشفافيه الدراميه كأول مبتغى لك , كيف ذلك وانت تبدي ما طاب لك وتستهزء بما دون ذلك

إن كانت عـلى الأخلاق فـشيـوخنـا أولـى بتـوجـيه انتقـاداتهـم نـحـو طـاش مـا طـاش

وإن صـار العكـس فـيلزم طـاش مـا طــاش الانتقـاد بكـل تحـفــّظ لا اللعـب واللهـو والكـذب عـلـى حـساب مـظـهر الشيـوخ أمام المشاهديـن

اوﻻ .. انت كدور اعلامي تراعي الشفافيه كأول مطلب ومبتغى لك
انت شخصيا .. فيه احد من رجال الحسبه جاك وقاس لحيتك بمسطره ؟؟؟!
فيه من ضربك عشان الاسبال ؟!
ثم ياخي .. عند طرح مشكله تتعلق بشخص .. ليس من حقك التزوير الزائد .. والاستهزاء ؟؟!

اعيد واكرر ليس كل من اطلق لحيته شيخ علم او طالب علم , انما هو متدين ويحاسبه الله على مايقوم به بالخفاء ان كان منافق
وان كان نفاقه الكل يراه نقول عنه فلان ليس متدين

وتـحـكـم أنـــت بكـل برود :

http://www9.0zz0.com/2011/08/12/03/309371900.gif (http://www.0zz0.com)

طاش لم يذكر الامر بسخريه ... طاش ذكرها على نحو ( سخريه من يتقمصون رجال الدين ) بالعامه

نفس الشيء .. تقص علينا أنت ؟؟

وهل لي أن أسأل أخي الليبرالي ..

حـبايبك طـاش مـا طـاش فـي كـم حـلقـة مـن كـل أجزاءهـم سخـروا - بشكـل عـام وبشكـل خبيث - عـلى أهلنـا الشيـوخ ؟؟

كـم مـرّة كـذبوا بـأوصـافـهـم لهـم ؟؟ كـم مــرّة أســــــــــــاءوا فـي عــرض صـورتهـم للنــاس عــامــّة ؟؟

ولو كان الجميع يقرأ ويتفحص في امور الدين لما رأينا سوق الفتاوى في السنين الاخيره الى ان منعها الملك من جميع المشائخ الا هيئه كبار العلماء

ردّك ليس في محلــه أبدًا ..

وسـأتوجّه لمكان آخر مثلك :

الآن أنت مـهـتـم ومبسـوط لهـذا القـرار مـن المـلك حفظـه الله صحيح ؟؟

طيب هيئـة كبار العلماء الآن لا يجيزون أن تقود المرأة السيارة في الأماكن العامة والبعيدة في أنحاء السعودية

هــــــــــــــــل احترم أي ليبرالي أو علماني هذا القرار وقالوا أن هؤلاء أبلغ مننا في علوم الشريعة لذا نصمت ؟؟

افتح الـ YouTube وشاهد كيف حبايبك الليبرالية والعلمانيين يكرّسون طاقاتهم وأوقاتهم لخلاف ما يأمر به العلماء

وأنت والليبرالية لو كنتم حقــّا منصفين وعادلين بما تقولون لاحترمتم قول العلماء في عدم الدفاع ومشاهدة طاش ما طاش

أقرب ليبرالي حالق اللحية ثم يتطاول على الشيوخ في الجرائد والمجلات بشكل استنفاري خبيث ..

واغلب الليبراليين المعروفين لدينا في السعوديه مسلمون اخذو الطيب من الليبراليه وتركو السقيم منها

http://www.youtube.com/watch?v=qKOAo5U51fM

هـــؤلاء هـم أحبابك الليبراليـة .. تابع المقطع لآخره وأتمنى للأخوة متابعته ليستفيدوا في رؤية الحقيقة خلاف ما يقوله شادو مان .

ولا أريد أن أكمل حواري معك .. بقية كلامك دفاع وتزيين لصورة الليبراليين بوابة الإلحاد والفساد لأمة محمّد .

تحياتي لصاحب الموضوع وسامحنا على تشويهه لك .

shadow man
14-08-2011, 01:57 AM
انتقيت من ردي ما يعجبك وتركت ما لا يعجبك

اترفع عن النقاش !!

Heartbeat
14-08-2011, 03:18 AM
انتقيت من ردي ما يعجبك وتركت ما لا يعجبك

اترفع عن النقاش !!

اخي شادو مان
طيب لا نريد النقاش أريد ان اسئلك
قال الله في محكم أياته: (( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ، ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهن ولا تلمزوا أنفسكم ، ولا تنابزوا بالألقاب ، بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ، ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون )) . سورة الحجرات آية : 11 .

هنا انتهينا من أمر السخريه وهي لا تجوز أم هناك إعتراض عندك

نأتي الأن للكذب والغلو في انتقاد المتدينين
المشاهد التي عرضوها عن رجال الدين هي لم تحصل حفيفة والعاقل يعلم انه لايوجد في المملكة قياس اللحية في الجمارك
قال الله تعالى‏:‏ ‏{‏ولا تقفُ ما ليس لك به علم‏}‏ ‏(‏‏(‏الإسراء‏:‏ 36‏)‏‏)‏‏.‏ وقال تعالى‏:‏ ‏{‏ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد‏}‏ ‏(‏‏(‏ق ‏:‏ 18‏)‏‏)‏‏.‏
قال الله تعالى: {‏إن الله لا يهدى من هو مسرف كذاب}‏ ((غافر:28))
وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال‏:‏ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏"‏ إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يكتب عند الله صديقًا، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابًا‏"‏ ‏(‏‏(‏متفق عليه‏)‏‏)‏‏.‏

إن الكذب من مساوئ الأخلاق، وبالتحذير منه جاءت الشرائع، وعلى كرهه اتفقت الفِطر وأصحاب المروءة والعقول السليمة.

وفي شرعنا الحنيف جاء التحذير منه في الكتاب والسنة، وعلى تحريمه وقع الإجماع، وكان للكاذب عاقبة غير حميدة سواءا ً في الدنيا أو في الآخرة.
قوله صلى الله عليه وسلم : ( ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس ويقول خيرا أو ينمي خيرا )

إذن هم كذبو في عملهم هذا والكاذب لا يصلح
الأن وضحت لك ان السخرية لا تجوز , وأيضاً وضحت لك ان الكذب لا يجوز
وهم كذبو وسخرو وكان من المفروض ان يكون الانتقاد بشكل حضاري ومحترم وان لا يبالغو في انتقادهم بعرض امور لم تحصل
رجال الدين بشر وليس معنى ان تنتقد رجل دين ان تنتقد الاسلام هذا ان اثبت انه مخطئ
أنتهينا من هالنقطتين

نأتي الأن الى الانتقاد ان وجد بالفعل من اخطأ من بعض رجال الدين
هل يجوز التعميم في الانتقاد لأن هناك البعض من يخطئ او ينافق
دعنا نتكلم بشكل عام ليس رجال الدين فقط اي فئة او شريحه
هل توافق ان تنتقد شريحة كامله بدون تحديد المخطئ منهم
او ان تنتقد شعب بأكمله لأن البعض منهم اخطئو في حق بلدك مثلاً
طاش ما طاش أخطؤو بثلاث امور
1- السخرية وهي لا تجوز
2- الكذب في انتقادهم والمبالغه وعرض امور لم تحدث وهذا لا يجوز
3- التعميم لأنهم وضعو عملو مشاهد لرجال لهم ذقون بدون تحديد من هم هؤلاء
والمشاهد حين يشاهد مثل هذه المشاهد يظن ان الجميع هكذا , تخيل لو الغير مسلمين شاهدو هذه المشاهد
الا تظن انهم سوف يظنون ان المسلمين او رجال الدين بالاسلام كلهم هكذا
واظن انك تعلم ان اللحية رمز يدل على الاسلام , كما ان الحجاب يدل على الاسلام
هذا بنظر الغرب الغير مسلم
اما نحن نعلم انه ليس فقط من يطلق اللحية هو مسلم بل هم متدينين اكثر منا
ولذالك ليس من الحكمه ان ننتقد من يطلق اللحية بشكل عام
بل انتقاد المخطئ بإسمه ونناقشه بخطئه , ونجادلة بالتي هي احسن , بالقرأن والسنه
وليس بعمل مشاهد تافهه من ناس ليس لهم بالدين علم
أخي شادو مان انا أعلم انك حسن النية وانت قلت في اكثر من مره ان البعض منهم وليس كلهم
ونحن نقول طيب بما انه بعضهم لماذا التعميم
هل نتفق على هذا يا اخي الفاضل.

sorena
14-08-2011, 06:29 AM
شو فو بس منهم جماهيرهم
http://al-jarodiah.info/vb/showthread.php?122977-%D3%F5%E1%D8%C9-%C7%E1%CC%E3%C7%E5%ED%D1-%CD%E1%DE%C9-%E3%E3%E4%E6%DA%C9-%E3%E4-%D8%C7%D4-%E3%C7-%D8%C7%D4-13.5

ك (http://al-jarodiah.info/vb/showthread.php?122977-%D3%F5%E1%D8%C9-%C7%E1%CC%E3%C7%E5%ED%D1-%CD%E1%DE%C9-%E3%E3%E4%E6%DA%C9-%E3%E4-%D8%C7%D4-%E3%C7-%D8%C7%D4-13.5)فوهم يصيرون هذولا جماهيرهم واليوتيوب مليان من مشاركات الطوائف ذي كلها طاش لا ويسمونا الوهابيه هههههههه
أطلب منكم طلب بالله سكرو الموضوع لاننا سوينا لهم اكبر من حجمهم بكره المجلات العربيه تكتب اخبار الفن وطبعا راح يقولون نسخة طاش 2011 الجريئة والي تتعرض لهجوم من السعوديين و و و
عشان كذا اقولكم قفلوه الناس ماتخدع نفسها يعرفون الصح والخطأ والناصح يعرفونه الناس فماله داعي. انا الي حواليني كلهم عارفينهم حتى الي يشوفونهم
الحمدلله ياربي على الهداية الله يثبتنا بس
ما امرنا الله نضيع وقتنا برمضان صح ولالا
وبالتوفيق لكم

Heartbeat
14-08-2011, 06:41 AM
شيء طبيعي انهم يفرحون بمثل هذه المسلسلات التافهه
هل تعرف مالمضحك المبكي
ان الرافضه سوف يستغلون هذه المشاهد الكاذبه من طاش ويقولون انظرو الى السنه ماذا يفعلون
واتحداهم ان يجدو زله واحده من احد مشايخ او طلبة العلم من اهل السنه بدليل ومصورة
اما هم زلاتهم وفضائحهم تملئ اليو تيوب :)

sorena
14-08-2011, 07:09 AM
طيب أحنا لانسوي للموضع دعاية
هذولا متى كانو يتابعون مسلسلاتنا أصلا
احنا طول السنوات الأخيرة نشرنا المقاطع ذي بانفسنا
انا نفسي مادريت عنهم السنه هذي لاني اتابع مسلسل ثاني بنفس الوقت
حتى الرافضه وغيرهم يقولون هذا يحكي واقعكم ..
يعني لو انا زعلانه من قضية معينة زي مثلا أنه يجي شيخ يتم الزواج لبنت بس من توقيعها قبل لايشوفها ويسمعها خصوصا اذا صغيره ماينفع يسمع رايها من ورى الباب لا لازم يتأكد تمام من رأيها .. ولا قبل لايتبين هل الولي يستحق أنه يصير ولي ولا سقطت ولايته
ولا مثلا مايعطي حضانة الطفل لأحد حتى لوكان شرعا له الا بعد ما يتأكد من أهليته ,طبعا قضيتين موجودة رغم أني سمعت ان الاخيرة سوو قوانين مؤخرا بأنه مايعطى الأب حضانة بنته الا بعد التأكد من أهليته
طيب ..هذي قضيتين تهمني بالله لو بطلعها بمسلسل الناس تقبلهم زي اول ولا يعتبرونه لا والله كثرو الناس الي يتكلمون بالي مهم اهل للكلام فيه وبأمور تحكيم الشريعة وغيرها وطبعا أحنا شعب الحمدلله عقيدته صافيه _مانزكي انفسنا طبعا_
فأكيد الناس ماترضى على ديننا
لكن الصح واضح ..والله لو كانت النيه صافيه وطيبه والأسلوب مافيه غش وتدليس راح توصل النصيحة
والدين النصيحة ..النصيحة تجي من شخص صادق وراح توصل ياذن الله
شكرا لكم وأنوه أني راح احذف بعد فترة من ردي الأول وصفي للمقطع الي شفته لهم لاني مالقيته باليوتيوب شفته من زمان فما بي اظلم احد وأحط بذمتي يمكن أكون فهمت غلط
ومن الرد الثاني رابط المنتدى لانه لايستحق وضعه هنا

devil cober
14-08-2011, 07:35 AM
بارك الله في الأخ Dro وفي الاخوة الذين انتقدوا هذا المسلسل الساقط الفاشل الذي لم يجد أصحابه حلا لعويض انتهاء الأفكار عندهم سوى السخرية من الدين وأعضاء الهيئة وأصحاب اللحى والمطاوعة
وللأسف كثير من محبي المسلسل يدافعون عنه وعن أفكاره بحجة أن هناك شيوخ متشددين ومتعصبين ويتدخلون في كل كبيرة وصغيرة
حتى أذكر أذكر أني تناقشت مع أحدهم واذا به يتهجم على الشيوخ وبالذات الشيخ محمد العريفي ويقول (الله لايرحمه !!!!)
هل رأيتم مدى الانحراف الذي وصل اليه هذا السفيه المسكين الذي يدافع عن مسلسله المفضل ويطعن في رحمة الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولاحول ولاقوة الا بالله

.. اليوتيوب اكبر بحر للمعلومات في هذا العصر !

وياأخ شادو مان من قال لك ان اليوتوب هو أفضل وسيلة للتعلم وأخذ العلم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كلامك خاطئ مع احترامي
اليوتوب أحيانا ينشر افتراءات وأكاذيب خصوصا على شيوخ أهل السنة والجماعة حفظهم الله
حتى انك تجد عنوان الفيديو مخالف للمضمون وهذا جعلني لاأثق في اليوتوب كثيرا

akamah.y
14-08-2011, 01:02 PM
هو ليه فى اختلاف ؟ هو مش النقد اللى فى اعضاء بيتكلموا عنه قصدوهم برده بالنقد النصيحه ؟ او النقد البناء ولا حاجه تانيه ؟ لو مقصود بيه كده بيقى معروف جدا عند كل البشر ان لو حببيت تنصح حد متفضحوش ادام الناس كلها اه الشيوخ بيغلطوا عادى محدش قال مبيغلطوش بس برده من الصح انك تنصحه برساله تتصل فيه ببرنامجه لو معرفتش توصله وتنبه
ولو خرجنا من موضوع النصيحه ده وقولنا ده نقد فنى طيب انقد بادب وبحياديه يعنى فى غلطه اد النمله متصورهاش للناس على انها اد الفيل وبعدين الاسلوب بيوضح الهدف فى برنامج بيقى هدفها فعلا السخريه من الدين مش النقد ولا النصيحه ولا حاجه واحنا مجتمع مسلم وده مينفعش عندنا لو معترض ع فتوى قالها الشيخ اقعد وتناظر معاه وفى الاخر اللى ع حق هيقنع التانى عشان توصلوا لفتوى صح للناس لكن الاسلوب ده فيه تهكم ع اعراض الشيوخ
فى اساليب كتير جدا للنصح وللنقد ممكن نتبعها ده لما يكون الهدف فعلا اننا ننصح بعض ونصلح عيوب بعض لكن لما يكون الهدف مجرد انك عاوز تسىء وخلاص لفئه معينه سواء كنت ع حق او باطل بتلجا للاسلوب ده

devil cober
14-08-2011, 04:26 PM
http://www.youtube.com/watch?v=uBsQX1SPkZg&feature=player_embedded#t=0s

لاحول ولاقوة الا بالله
الحين بعد ماشفت هذه اللقطة أدركت انهم فعلا يسخرون من الشيوخ وأعضاء الهيئة

فماحجة المساكين والجهال الذين يدافعون عن هذا المسلسل السخيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هل رأيت هذا بعينيك على أرض الواقع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أم انكم مجرد امعات تصدقون مايفعله حبيبكم طاش دون أدنى تفكير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

death wing
15-08-2011, 06:14 AM
شيء طبيعي لأن مخرج العمل من الشيعة

ابوعوف
15-08-2011, 11:43 AM
Light Yagami (http://www.montada.com/member.php?u=659235)

ماذا قدم طاش ماطاش للمسملين سوى الأستهزاء بسنن رسولنا صلى الله عليه وسلم مثل اعفاء اللحى
ومن هم لكم يستهزؤ برجال وضعوا وقتهم لخدمة المسلمين

عندما كان يناقش هذا المسلسل الأمور والمطالب التي تهمش الشريحه الأكبر للمجتمع السعودي وبطريقه فكاهيه لم يكن هناك انتقاد له لانه يوضح معاناة المواطن ويبرز همومه

ولكن الآن عندما افلس ولم يجد مايتحدث عنه بعد أن مل المشاهدين من متابعته لمدة 18 عشر عاما كشف عن وجهه الحقيقي الليبرالي والذي يرى ان الشرع يكون عائقا في توجهاته !

death wing
17-08-2011, 01:15 PM
علماء دين سعوديون يقاضون "طاش ما طاش" على ضوء حلقة (زيد أخو عبيد)

¤‍ JAN ¤
18-08-2011, 07:45 PM
مشكور على الموضوع