المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخسيس واللياقة كيف أكسر مرحلة البلاتو ؟ + مافصل وقت للتمرين ؟

benGo
14-08-2011, 09:43 PM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :180 متر
الوزن : 98 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وانتم بخير بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات .

قبل 6 شهور تقريبا كان وزني 118 كيلو ، الحمدلله نقصت من وزني الى ان وصل 100 كيلو (ولكن كنت انزل بطيء لاني كنت اخبص في نظامي الغذائي ، المهم انشغلت شويتين ، وماصرت اتمرن وصرت أكل كثير ، زاد وزني الى ان وصل 105 كيلو وبعد فتره مليت ، و قبل شهر رجعت لنظام غذائي اقوى من اللي قبلو + المشي لمسافة 8 كيلو يوميا ، ولله الحمد وزني نزل الى 98 كيلو ، ولكن للأسف وزني ثبت على كذا ولا راضي ينزل لمده اسبوع ، فمادري ايش اسوي ، اعتقد هذه المرحلة تسمى البلاتوه (ثبات الوزن) . كيف اكسرها ؟

واستفسار آخر ، ايش افضل وقت اقدر احرق فيه قبل الافطار ولا بعد الافطار ؟

عادي امشي قبل الافطار ساعه ، وبعد الافطار بساعتين امشي ساعة ؟

salam912
14-08-2011, 11:54 PM
أنا مثلك بس بالعكس كنت أبغى أزيد وزني واستمريت في زيادة الوزن إلى أن وقفت عند حد أعلى معين لمدة شهر مو راضي يزيد وزني
اللي حصل إني قللت أكلي لمدة أسبوع ونزل وزني شوي . وبعدين رجعت لبرنامجي غذائي مكثف واجتزت المقاومة ولا كني دريت عنها

خلاصة الموضوع أرجع للأكل شوي لمدة أسبوع وبعدين استأنف عملية الرجيم عندك وصدقني راح تكسر 98 بكل سهولة
لا بد لك من برنامج أكل مناسب للتخسيس مكون من 5 وجبات خفيفة لأنك لو حرمت نفسك من الأكل عملية حرق الدهون راح تقل عندك
وكلها سبحان الله إشارات بين المعدة والمخ

أتمنى أني أفدتك ولو بجزء بسيط وإن شاء الله الأخوان ماراح يقصرون .

مستعمل
15-08-2011, 04:21 AM
تجربتي تقول اذا ثبت الوزن سوي ستوب سبورت +اوبن فوود 3 ديز ,,,, ثم سوي باك سبورت سترونق 6 ديز تلاقي نفسك نازل 5 كيلو ,,,

Rashid.S
15-08-2011, 04:52 AM
انا من رأيي انكـ تحاول ان تحافظ على وزنكـ الي بعد رمضان ،،

بعدها يجب ان تأكل 5 - 6 وجبات
كل وجبة مرتكزة على البروتين
والكارب يتدرج الي ان ينعدم في أخر اليوم
أي اخر وجبة أو وجبتين بدون كارب ويكون الكارب معقد مثل الشوفان والبطاطا الحلوة والأرز البني
ويكون معدوم الدهون وذالك بأخذ الدهون فقط من عناصرها البروتينية واضافة زيت السمك الي نظامك الغذائي

لا تنسى أيضا بتغير نظام الكارديو المتبع والتنويع في أختيار الأجهزة ،،
ولعب حصتين كارديو باليوم وتجزءة كل حصة من 20 -25 د
وتكون أول حصة في بداية اليوم وقبل الفطور على مجهود قليل
والثانية على نظام HIIT اذا كانت لا تتمرن حديد اما اذا كنت تتمرن حديد فألتزم بالمجهود المتدني بعد التمرين

ممارسة الحديد 4 مرات في الأسبوع ويكون وقت الراحة 30 ث ،،
والتكرار 12 - 10 - 10 - 8

أخيرا لا تنسى إضافة الفيتامين الشامل ،،،

موفق ان شاء الله ،،

benGo
15-08-2011, 10:21 PM
أنا مثلك بس بالعكس كنت أبغى أزيد وزني واستمريت في زيادة الوزن إلى أن وقفت عند حد أعلى معين لمدة شهر مو راضي يزيد وزني
اللي حصل إني قللت أكلي لمدة أسبوع ونزل وزني شوي . وبعدين رجعت لبرنامجي غذائي مكثف واجتزت المقاومة ولا كني دريت عنها

خلاصة الموضوع أرجع للأكل شوي لمدة أسبوع وبعدين استأنف عملية الرجيم عندك وصدقني راح تكسر 98 بكل سهولة
لا بد لك من برنامج أكل مناسب للتخسيس مكون من 5 وجبات خفيفة لأنك لو حرمت نفسك من الأكل عملية حرق الدهون راح تقل عندك
وكلها سبحان الله إشارات بين المعدة والمخ

أتمنى أني أفدتك ولو بجزء بسيط وإن شاء الله الأخوان ماراح يقصرون .

يعطيك العافيه ، لكن اسبوع صراحه اشوفها صعبة وفي نفس الوقت خايف اني ارجع لعادتي القديمه لاني ماصدقت على الله اني بدأت في الرجيم لي شهر وقدرت امسك نفسي ،
ودحين احس نفسي اني اكل قليل واشبع ، فمابغى ارجع تاني واخبص وافتح شهيتي فهمت كيف .
ولكن انا جربت اكسر الروتين تبعي وزودت في كمية الاكل شيء بسيط وزودت عدد الوجبات بحيث صرت اكل مع الاذان حليب + 3 تمرات .
والافطار : شوربه خضار + 250 جم دجاج مشوي او مسلوق أو قطعة لحمه قد نصف كف اليد أو 250 جم سمك مشوي او فرني أو احيانا فاصولية أو سبانخ أو ملوخيه + نصف ملعقه غرف ارز أو نصف خبز مصري او بر .
سناك الساعه 10 قبل ماتمرن : عصير برتقال طازج .
واتسحر بعد مارجع من النادي الساعه 12 تقريبا : لبن زبادي باللوز أو شوفان باللوز .
سناك الساعه 3 : اي فاكهة منجا أو موز أو شوية عنب أو تفاح أو كمثرة .

وهذا نظامي ، وشكرااا لك مره اخرى

تجربتي تقول اذا ثبت الوزن سوي ستوب سبورت +اوبن فوود 3 ديز ,,,, ثم سوي باك سبورت سترونق 6 ديز تلاقي نفسك نازل 5 كيلو ,,,

يسلموووووو . بس انت تقصد بـ اوبن فود يعني اكل جانك فوود ولا اكل صحي بس اكثر الكمية ؟

انا من رأيي انكـ تحاول ان تحافظ على وزنكـ الي بعد رمضان ،،

بعدها يجب ان تأكل 5 - 6 وجبات
كل وجبة مرتكزة على البروتين
والكارب يتدرج الي ان ينعدم في أخر اليوم
أي اخر وجبة أو وجبتين بدون كارب ويكون الكارب معقد مثل الشوفان والبطاطا الحلوة والأرز البني
ويكون معدوم الدهون وذالك بأخذ الدهون فقط من عناصرها البروتينية واضافة زيت السمك الي نظامك الغذائي

لا تنسى أيضا بتغير نظام الكارديو المتبع والتنويع في أختيار الأجهزة ،،
ولعب حصتين كارديو باليوم وتجزءة كل حصة من 20 -25 د
وتكون أول حصة في بداية اليوم وقبل الفطور على مجهود قليل
والثانية على نظام HIIT اذا كانت لا تتمرن حديد اما اذا كنت تتمرن حديد فألتزم بالمجهود المتدني بعد التمرين

ممارسة الحديد 4 مرات في الأسبوع ويكون وقت الراحة 30 ث ،،
والتكرار 12 - 10 - 10 - 8

أخيرا لا تنسى إضافة الفيتامين الشامل ،،،

موفق ان شاء الله ،،

عااافاااك الله حبيبي ، لكن ابغى اعرف ماعليك امر ، ايش هوا نظام HIT ؟
وكمان انا هدفي انو في خلال نهاية رمضان انزل من وزني بحيث يصير 90 فممكن حل ثاني غير اني احافظ على وزني ؟
بالنسبة للحديد بعد رمضان ابدأ حديد باذن الله . وكمان ممكن رأيك في نظامي الغذائي اللي بالأعلى ، ولك جزيك الشككككر

benGo
17-08-2011, 04:42 AM
للرفـــــــع

مستعمل
17-08-2011, 07:31 AM
لالالالالالالالالالالالالالالا وش جانك فود برقر ولا بيتزا لالالالالالالالايعني افتح ع الخفيف واحد شاورما مع واحد كوكتيل , نص من بيت الشواية مع لبن قليل الدسم يعني شي يفيدك ويعني السعرات معقولة , والموضوع كله 3 ايام بس ,, ولا تنسى تدق في الموية صح اشرب لين يتشبع جسمك مياه وبعدين ارجع للدايت وتشوف النتايج ان شاء الله

مستعمل
17-08-2011, 07:55 AM
تفضل نظام هيت
http://www.montada.com/showthread.php?t=682879&page=1

وبالنسبة لانك تنزل الى 90 ثم تبدأحديد بعد رمضان انت وقناعتك لكن اتمنى انك تقرأ التوقيع حقى وتفكر فيه

benGo
18-08-2011, 12:30 AM
الله يعطيك العافيه كفيت ووفيت ،
فعلا اخذت بنصيحتك وكسرت الروتين تبعي ولكن يوم واحد فقط ، وفعلا اليوم قست وزني ونقصت كيلو ولله الحمد .
و بالنسبة لموضوع الحديد ، انا اقصد اني ابدأ حديد على خفيف يعني شد وتنحيف بس ، ولا ماتنصح ؟

benGo
18-08-2011, 12:37 AM
اوه صح كمان بالنسبة لـ hit انا اطبق تمرين بعد مامشي ، وبالنسبة لي هو من اروع التمارين لخسارة الدهون ،
هذا هو التمرين : http://www.youtube.com/watch?v=sGWAm5nMZG4

ايش رأيك ؟؟ xD