المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام البرنامج التدريبي FST-7 || مساحة جديدة لنمو عضلاتك

RS4EVER
16-08-2011, 04:47 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا الموضوع يتناول تقنية تدريبية اسمها FST-7، وهي من ضمن الطرق المبتكرة في بناء الأجسام، وهو نظام تدريبي يتبعه حامل لقب مستر اوليمبيا جاي كتلر، والبطل المعروف فيل هيث، وتامر الجندي وغيرهم من الرياضيين المشهورين والهواة.

تواصلت مع صاحب هذا البرنامج التدريبي هاني رامبد وعرضت عليه كتابة هذا المقال في المنتدى ووافق على ذلك. وهذا الموضوع هو أول موضوع في المنتديات العربية يتطرق لنظام التدريب FST-7 بشكل موسع، اتمنى للجميع الفائدة.

ماذا تعني عبارة FST-7 ؟

FST هو اختصار لـ FASCIA STRETCH TRAINING.
Fascia: هي طبقة من النسيج الليفي موجودة في الجسم، يحيط هذا النسيج الضام بالعضلات والأوعية الدموية والأعصاب بطريقة مشابهه للغلاف البلاستيكي الذي يغلف به الساندويتش.
Stretch: المقصود بها تمديد
Training: تمرين
7: هو عدد المجموعات.

اذاً FST-7 هو اسلوب تدريبي يعتمد على تمديد النسيج الضام من الداخل الى الخارج وملء العضلة بالدم مما يتيح مجال اكبر لنمو العضلة بمدها بالفيتامينات والمعادن والاحماض الامينية والاكسجين وغيرها وايضاً تمديد النسيج الضام المحيط بها للمساعدة على تحفيز النمو العضلي بأكبر قدر ممكن. النسيج الضام يحد من عامل البناء لأن العضلة سوف تنمو فقط في المساحة الموجودة، الاسلوب التدريبي المذكور يساعد على زيادة هذه المساحة وبالتالي زيادة امكانية النمو العضلي.

من هو مبتكر هذا البرنامج التدريبي ؟

http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/50096_1629703550_7072023_n.jpg
هاني رابمد Hany Rambod، مدرب شخصي، خبير تغذية وصاحب شركة Evogen Nutrition، يعمل مع جاي كتلر حامل لقب مستر اوليمبيا، محترف بناء الاجسام فيل هيث، والمنظمين مؤخراً لاتحاد IFBB pro تامر الجندي، وبراندون راي وغيرهم الكثيرين من محترفي بناء الاجسام والهواة.

ما هي فكرة برنامج FST-7 ؟

في آخر تمرين لجزء معين من الجسم، 7 مجموعات بتكرارت 8-12 تكرار سوف تقوم بضخ المزيد من الدم في العضلة لتزيد التمدد. مبدئياً يستخدم هذا النظام التدريبي مع عضلة واحدة الى عضلتين فقط، وهنا تقوم باختيار اضعف عضلتين لديك، مثلاً الصدر والأرجل. لا تستخدمها مع جميع عضلاتك لأن زيادة وكثافة كمية التمرين Volume تؤدي الى نتائج عكسية Overtraining. ولاحظت خلال بحثي في هذا البرنامج التدريبي انه في المرحلة المتقدمة يمكن استخدامه مع جميع العضلات.

يفضل استخدام تمارين العزل Isolation (الأجهزة) بدل من التمارين المركبة Compound (الحرة)لأن التمارين المركبة تحتاج الى توازن وضبط للأداء مما يتسبب بالإجهاد العضلي، كما أن العضلات المساندة في التمارين المركبة (مثل التراي في تمرين الصدر المستوي) عادة ما تجهد قبل العضلة المستهدفة. ولكن يمكن للمتقدمين الذين يملكون القوة واتقان اسلوب التمرين والترابط بين العقل والعضلة الاستفادة من التمارين المركبة في المجموعات السبعة.

طريقة التمرين :

حاول ان تستخدم نفس الوزن في المجوعات السبعة بتكرارات تتراوح بين 8-12، ولكن بالإمكان انقاص الوزن في حال ملاحظة ثقله خلال التمرين وكذا زيادته في حالة كان الوزن خفيفاً خلال التمرين، بيحث تقوم باداء التمرين بطريقة صحيحة.

معلومات هامة :

- قم باداء تمارين اساسية اثقل في البداية، العضلة الكبيرة هي العضلة الأقوى والعكس صحيح، التمارين المركبة الثقيلة في البداية هي أساس التمرين قبل القيام بالتمرين الأخير لثلاثة اٍسباب جوهرية : بناء الحجم وزيادة الكثافة ورفع القوة مما ينعكس ايجاباً في زيادة الوزن في المجموعات السبعة الأخيرة.
- الراحة بين المجوعات لا تزيد عن 30-45 ثانية لابقاء الدم في العضلة.
-قم بعمل ثني Flex للعضلة المستهدفة وكذا عمل اطالة Stretching للعضلة خلال التمرين (اطالة بعد المجموعة الأولى، ثني بعد المجموعة الثانية وهكذا).
- شرب جرعات من الماء بين المجموعات.
- لا تقم بتمرين العضلة الكبيرة اكثر من مرة واحدة في الأسبوع، والعضلة الصغيرة (باي - تراي - عضلة الساق) يمكن تمرينها مرتين في الاسبوع لأن عملية استشفائها اسرع من الكبيرة.
- يمكنك القيام ببرنامج التدريب FST-7 طوال السنة، خلال مرحلة البناء offseason وقبل البطولات Precontest.

مثال لتمرين عضلة الصدر :
- بار مستوي 3 مجموعات.
- دمبل عالي 3 مجموعات.
- تفتيح دمبل عالي 3 مجموعات.
- كروس اوفر كيبل 7 مجموعات.

قام هاني رامبد بطرح DVD بعنوان FST-7 DEFINED يتطرق لبرنامجه التدريبي مع جاي كتلر، فيل هيث و تامر الجندي مع تصوير لتدريباتهم، ومناقشة لموضوعات مهمة مثل التغذية وغيرها، انصح بمشاهدته.

لمزيد من المعلومات حول هذا البرنامج :
http://www.fst-7.com

الموضوع هو اجتهاد شخصي وتمت ترجمة محتوياته للمنتدى، في حالة النقل يرجى ذكر المصدر وصاحب الموضوع.

بالتوفيق للجميع

يوسف404
16-08-2011, 05:02 AM
امس دخلت موقعهم!
واليوم اشوف موضوع في المنتدى!!!

يعطيك العافيه

بردان1
16-08-2011, 05:02 AM
واو

والله شي رائع وتشششكر عليييه يابطل
مجهووود يستحق الششكرر فعلا والنظام شكلة جبااار وان شاءالله بطبقه مع تمرين الصدر بجرب مره اطبقه ع التفتيح المستوي ومره على الاوفر < هه او مايجي اسبوع كذا واسبوع كذا !!

اكرر شكري لك اخي الغالي

hussein love
16-08-2011, 05:19 AM
موضوع روعه وافكار جديده لكن نحتاج لمواضيع اكثر تشرح لنا

ميعرو
16-08-2011, 05:25 AM
الله يعطيك العافية
مجهود اكثر من رائع .

toto jeddah
16-08-2011, 05:45 AM
البرنامج دا ينفع للاعبين محترفين او للاعب خااش سيترويد ,,,
لانه قوي ولا يتحمله لاعب طبيعي ,, ولو لعبه رح يخسر عضل . . .

,,

الله يسعدك ياوحش ومجهوود خوووورافي كالعادة منك

متمرس حديد
16-08-2011, 05:49 AM
وصلت الفكره

يعني آخر تمرين اخليه سبع مجموعات؟

الصراحه شي غريب ولي تحفظ على زميلي فيل هيث<<<<مسوي اخوياء بالنادي

عموما يعطيك العافيه ونقل تشكر عليه الف مره

.hamad.
16-08-2011, 07:14 AM
يعطيك العافية يابطل وموضوع جميل

احياناً اطبق نفس النظرية للظهر بآخر تمرين العب 5 جلسات بوزن خفيف وتكنيك عالي بس يكون التمرين على جهاز افضل وكانت الطريقة من عندي ماسمعت حد تكلم عنها لين نزلت انت موضوعك ..

تسلم يابطل وننتظر جديدك

amma271
16-08-2011, 10:43 AM
الله يعطيك العافية

موضوع جميل جدا

oO LoOodDy Oo
16-08-2011, 11:40 AM
الله يوفقك ياربي... أنا أحب المواضيع عندي إني أقرأ عن الأساليب الجديدة في التمارين

وهذا أسلوب رهيب وقوي جدا.. وأنا أتفق مع توتو.. إنه مرهق جدا وهو مناسب للمحترفين بس أتقوع لو للمتوسطين أو بين المتبدئ والمتوسط لو بيلعبها ينقص تمرين أفضل له قبل لايلعبها..

والله يوفقك ياربي ويرحم والديك .. وكنت أتمنى أول واحد يرد عليك..

لوودي

Bravehart88
16-08-2011, 01:47 PM
اخوي RS

تسلم على الجهد الرائع والمبهر من جد في الموضوع @@

**هم كذا الاعضاء المتميزين يغيبو يغيبو يغيبو ويجيبو موضوع توب التوب زيهم **

russian star
16-08-2011, 02:44 PM
ماشاء الله إبداع يكتب بماء من ذهب
سلمت يداك يابطل وسوف أجرب تحميل الديفيدي

صارم
16-08-2011, 05:25 PM
برنامج راااااائع وقيم

جزاك الله الجنة أخوى

وكعادتك الابدع فقط

saasoo
16-08-2011, 05:44 PM
الله يعطيك الف عافيه يا بطل

وربي وحش كالعاده

بس لازم اقلل عدد التمارين للعضله عشان اطبق البرنامج والا كيف .. يعني ينفع 6 تمارين لعضلة الصدر واخر تمرين اطبق البرنامج ....؟

راح اجرب اطبق البرنامج وانشاء الله يجيب نتايج

تحياتي

لؤي طارق
16-08-2011, 05:58 PM
فكرة احد الاخوان ياليت أحد يأكد لنا هل هي مناسبة ,, ان الاشخاص الغير محترفين في اللعبة او الي غير داخلين كورس هرمونات ممكن يستخدموا اسلوب الـ fst-7 لكن بتقليل عدد التمارين ,, بدل الـ 4 تمارين تكون 3 + الاسلوب ..

يعطيك العافية اخوي ع الموضوع ,,

الى المفضلة ..

انتظر جديدك ياوحش

دمت بود

RS4EVER
16-08-2011, 07:53 PM
اشكركم جميعاً على ردودكم الجميله
قبل ما ارد على مشاركاتكم احب انوه ان البرنامج يستخدمه (الجميع)، لو ترجعوا للموضوع مره ثانية وتحديداً للمثال عدد التمارين كانت 4 تمارين بواقع 16 مجموعة لتمرين الصدر. العدد يعتبر مناسب لعضلة مثل عضلة الصدر، وتقدر تنقص عدد التمارين بحيث تتناسب مع البرنامج التدريبي FST-7 , لازم تحط في بالك ان الهدف من البرنامج ليس كثافة التمارين وزيادة عددها وبالتالي نتائج سلبية، بالعكس هو يعطيك افضل نتيجة ممكنة في فترة قصيرة، وان شاء الله انقل لكم بعض تجارب اللي اتبعوا هذا البرنامج التدريبي وحققوا نتائج ممتازة في فترة قصيرة وامثلة لبعض التمارين.

لي عودة مع ردودكم ان شاء الله

buraydawi
16-08-2011, 08:03 PM
جزاك الله الف خير ياكابتن على جهدك
كبير ياوحش
وجاري التطبيق على الساق
تقبل مروري

ليـزر
16-08-2011, 10:34 PM
جهد تشكر عليه .. يعطيك العافيه

واسمحلي بهذه الإضافه لمشاهدة البرنامج كامل على هذه القناه باليوتيوب :

http://www.youtube.com/user/AnthonyTheSecondName#p/u

GNC
17-08-2011, 05:17 AM
عطيك الف عافيه ..

بس يليت تفهموني اكثر شلون نظام البرنامج يعني مثلا اليوم عندي باي وتراي شلون راح تكون المجموعات والعدات يليت احد يوضحلي بتفصير ومشكور ياصاحب الموضوع ..

GNC
17-08-2011, 05:19 AM
يعطيك الف عافيه ..

بس يليت تفهموني اكثر شلون نظام البرنامج يعني مثلا اليوم عندي باي وتراي شلون راح تكون المجموعات والعدات يليت احد يوضحلي بتفصير ومشكور ياصاحب الموضوع ..

مدعج
17-08-2011, 05:28 PM
فعلا كما قال الاخوة موضوع قيم تشكر عليه

بارك الله فيك

RS4EVER
18-08-2011, 03:29 AM
امس دخلت موقعهم!
واليوم اشوف موضوع في المنتدى!!!

يعطيك العافيه

الله يعافيك، سبحان الله توقيت الموضوع توافق مع شوفتك للموقع :D

واو

والله شي رائع وتشششكر عليييه يابطل
مجهووود يستحق الششكرر فعلا والنظام شكلة جبااار وان شاءالله بطبقه مع تمرين الصدر بجرب مره اطبقه ع التفتيح المستوي ومره على الاوفر < هه او مايجي اسبوع كذا واسبوع كذا !!

اكرر شكري لك اخي الغالي
الله يسلمك عمر، وان شاء الله تلمس مع هذا البرنامج نتائج ممتازة، وخلال فترة بسيطة باذن الله تلمس الفرق.

موضوع روعه وافكار جديده لكن نحتاج لمواضيع اكثر تشرح لنا
الله يحييك حسين، اي شي تحتاجه اسأل عنه وان شاء الله افيدك

RS4EVER
18-08-2011, 03:35 AM
الله يعطيك العافية
مجهود اكثر من رائع .
الله يعافيك، نورت الموضوع

البرنامج دا ينفع للاعبين محترفين او للاعب خااش سيترويد ,,,
لانه قوي ولا يتحمله لاعب طبيعي ,, ولو لعبه رح يخسر عضل . . .

,,

الله يسعدك ياوحش ومجهوود خوووورافي كالعادة منك
ويسعدك تركي، اسعدني مرورك.
اختلف معك في مسألة انه مخصص للمحترفين، لأنه ما يهتم بالاجهاد، لو تلاحظ عدد المجموعات في تمرين الصدر 16 مجموعة رقم طبيعي جداً، خاصة وانها 3-4 تمارين للصدر، مجرد تكثيف في التمرين الاخير لزيادة تدفق الدم في العضلة (بمب) وعزل للعضلة المستهدفة. وخلال اطلاعي وجدت انه مستخدم من الجميع سواءاً الطبيعيين او اللي ياخذون ستيرويد والجميع لمس فرق ايجابي.

وصلت الفكره

يعني آخر تمرين اخليه سبع مجموعات؟

الصراحه شي غريب ولي تحفظ على زميلي فيل هيث<<<<مسوي اخوياء بالنادي

عموما يعطيك العافيه ونقل تشكر عليه الف مره
الله يعافيك، وياليت توضح لنا التحفظ اللي عندك عشان نتناقش اكثر.

Rashid.S
18-08-2011, 03:38 AM
ما شاء الله عليكـ ،، قدمت كل شي بطرحكـ ،،

انا اتفق معاكـ بكل نقطة قلتها ،، وانا عن نفسي طبقت هالتكنيكـ قبل كذا ،،

والحمدلله كانت النتيجة مريحة ،، وأحب أضيف أيضا ان ممكن نتبع هالتكنيكـ في التنشيف ،،

تسلم يداكـ أخوي على طرحكـ الأكثر من رائع ،،

تحياتي لكـ ،،

ryko
18-08-2011, 03:55 AM
جزاك الله كل خير

Heartbeat
18-08-2011, 04:43 AM
طرح مميز أخوي
أتمنى ان تواصل في طرح المواضيع المترجمه من قبلك
حتى يستفيد الجميع من خبرات عالمية يجهلها الكثير
بارك الله فيك ويعطيك العافيه على الترجمه
واصل كابتن

RS4EVER
18-08-2011, 07:44 PM
يعطيك العافية يابطل وموضوع جميل

احياناً اطبق نفس النظرية للظهر بآخر تمرين العب 5 جلسات بوزن خفيف وتكنيك عالي بس يكون التمرين على جهاز افضل وكانت الطريقة من عندي ماسمعت حد تكلم عنها لين نزلت انت موضوعك ..

تسلم يابطل وننتظر جديدك
الله يعافيك اخوي حمد، وشي جميل انك تكتشف ان طريقتك ممتازة بالصدفة، واكيد الخبرة لها دور في الموضوع.

الله يعطيك العافية

موضوع جميل جدا

الله يعافيك، مرورك هو الاجمل.

الله يوفقك ياربي... أنا أحب المواضيع عندي إني أقرأ عن الأساليب الجديدة في التمارين

وهذا أسلوب رهيب وقوي جدا.. وأنا أتفق مع توتو.. إنه مرهق جدا وهو مناسب للمحترفين بس أتقوع لو للمتوسطين أو بين المتبدئ والمتوسط لو بيلعبها ينقص تمرين أفضل له قبل لايلعبها..

والله يوفقك ياربي ويرحم والديك .. وكنت أتمنى أول واحد يرد عليك..

لوودي
الله يجزاك خير على كلامك الطيب ولك مثل دعوتك.
يسعدني دائماً اني اقدم شي جديد ومفيد، والطريقة مثل ماتفضلت انت انك تنقص تمرين عن تمارينك المعتادة، مثلاً انت تتمرن للصدر عادة 5 تمارين، اذا حبيت تتبع FST-7 تنقصها لتصبح 3-4 تمارين، انصحك باتباعه لأنه اسلوب رائع في التمرين.

RS4EVER
19-08-2011, 04:34 AM
اخوي RS

تسلم على الجهد الرائع والمبهر من جد في الموضوع @@

**هم كذا الاعضاء المتميزين يغيبو يغيبو يغيبو ويجيبو موضوع توب التوب زيهم **

الله يسلمك ويبارك فيك، اتشرف بمدحك لي وانتم تستاهلون كل خير

ماشاء الله إبداع يكتب بماء من ذهب
سلمت يداك يابطل وسوف أجرب تحميل الديفيدي

الله يسلمك، شرفني تواجدك في الموضوع وان شاء الله تستمتع بالفيديو.

برنامج راااااائع وقيم

جزاك الله الجنة أخوى

وكعادتك الابدع فقط
ويجزاك الجنة انت وجميع المسلمين، وانتم اهل الابداع.

ابوسطام3000
19-08-2011, 08:40 AM
مجهود رائع ويعطيك العافية جميل جدا متابعة الاساليب الجديده في التمارين ومقارنتها بالاساليب القديمة حتى يستطيع كل ممارس لرياضه كمال الاجسام معرفة واستخدام الاسلوب المناسب له مشكور حبيبي مرة اخرى

التحدي M
19-08-2011, 08:52 AM
مشكور على الموضوع الرائع ياوحش برنامج ولا اروع ابداع من ابداعاتك

itachi 4ever
19-08-2011, 01:21 PM
اها وانا واقول مرةايش النظام دا الغريب لما شفت جاي يطبق النظام 7 مجموعات ب 10 عدات دا بالبار مستوي باحد المقاطع بموقعه !
مشكور اخوي على المعلومة الجديدة ورايح اطبقه مع الصدر العالي والاكتاف الخلفية ورايح اقلل عدد التمارين بحيث تكون 4 يوم ماستخدمه ,لانه تغيير نظام التمرين جدا حلو للعضل حيث يفاجئها ويثمر بنتائج تضخيمها :)
تحياتي لك ولموضوعك المبهر

asdf12345
19-08-2011, 01:39 PM
يعطيك العافيه
استفسار كروس اوفر كيبل ممكن توضيح التمرين

RS4EVER
19-08-2011, 08:05 PM
الله يعطيك الف عافيه يا بطل

وربي وحش كالعاده

بس لازم اقلل عدد التمارين للعضله عشان اطبق البرنامج والا كيف .. يعني ينفع 6 تمارين لعضلة الصدر واخر تمرين اطبق البرنامج ....؟

راح اجرب اطبق البرنامج وانشاء الله يجيب نتايج

تحياتي

الله يعافيك واسعدتني مشاركتك.
اذا كنت تتمرن 6 تمارين لعضلة الصدر تلغي تمرين واحد وتصير تمارينك 5، التمارين الاربعه الاولى عاديه والاخير تطبق عليه FST-7، شخصياً ما احبذ انك تكثف تمارين الصدر وتكفي بأربع تمارين فقط.
بالتوفيق وان شاء الله تحقق نتائج ايجابية.

فكرة احد الاخوان ياليت أحد يأكد لنا هل هي مناسبة ,, ان الاشخاص الغير محترفين في اللعبة او الي غير داخلين كورس هرمونات ممكن يستخدموا اسلوب الـ fst-7 لكن بتقليل عدد التمارين ,, بدل الـ 4 تمارين تكون 3 + الاسلوب ..

يعطيك العافية اخوي ع الموضوع ,,

الى المفضلة ..

انتظر جديدك ياوحش

دمت بود
حياك الله، كلام سليم وهذا الشي ذكرته في مثال تمرين الصدر في نهاية الموضوع.
للمبتدئين يكتفي بتمرينين للصدر + تمرين واحد باستخدام FST-7
المتوسط والمتقدم 3 تمارين للصدر + تمرين واحد باستخدام FST-7

في DVD اللي اصدر عن برنامج FST-7 كان تمرين فيل هيث :
- صدر مائل سميث مشين مجموعتين (تسخين)
- دمبل عالي 3-4 مجموعات
- تفتيح دمبل 3-4 مجموعات
- همر عالي 3-4 مجموعات
- كيبل كروس اوفر 7 مجموعات
لو تلاحظ كثافة عالية في التمرين، اولاً لأنه محترف، ثانياً لأنه يستخدم ستيرويد وبرنامج التدريب هذا لا ينصح فيه للشخص العادي لأنه خاص بفيل هيث وتحت اشراف المدرب نفسه، الفكره انك تقدر تستخدم نفس التمرين بتوزيع المجموعات على عدد تمارين يتناسب معك وتضيف البرنامج المذكور لتمارينك.

جزاك الله الف خير ياكابتن على جهدك
كبير ياوحش
وجاري التطبيق على الساق
تقبل مروري
وياك يارب، واسعدني تواجدك.
ان شاء الله تحقق نتائج ممتازة مع التمرين، انصحك تستخدم جهاز leg press او leg extension لتطبيق البرنامج وبتشوف نتائج رائعة باذن الله.

RS4EVER
20-08-2011, 03:59 AM
جهد تشكر عليه .. يعطيك العافيه

واسمحلي بهذه الإضافه لمشاهدة البرنامج كامل على هذه القناه باليوتيوب :

http://www.youtube.com/user/AnthonyTheSecondName#p/u

الله يعافيك، وشكراً لاضافتك الفيديو وان شاء الله يستفيدون الشباب منه هو ناقص في بعض الجزئيات لكنه يفي بالغرض.

عطيك الف عافيه ..

الله يعافيك، وضحت الطريقة في بداية الموضوع وفي ردودي على مشاركات الشباب، اي شي تحتاج له لا تتردد ان شاء الله اساعدك.

فعلا كما قال الاخوة موضوع قيم تشكر عليه

بارك الله فيك

ويبارك فيك، شكراً لمشاركتك.

mr.m0hamed
20-08-2011, 04:23 AM
موضوع اكثر من الرائع تسلم

تحياتي

salam912
20-08-2011, 04:32 AM
الله يعطيك العافية
موضوع مميز كتميز صاحبه
شكرا لك

itachi 4ever
21-08-2011, 05:16 AM
بس مستغرب يعني ماقدر استخدم مع كل العضلات يعني لو عندي عضلتين كل يوم اماقدر ستخدمه مع العضلة الكبيرة الي فيهم ؟ اذا على الاوفر ترانينق فانا حدي كل يوم ساعة وحدة بالجيم وماخد جلوتامين اكستند قبل التمرين مع الكرياتين والي يحدو من الاوفر تراينغ

RS4EVER
21-08-2011, 07:53 PM
ما شاء الله عليكـ ،، قدمت كل شي بطرحكـ ،،

انا اتفق معاكـ بكل نقطة قلتها ،، وانا عن نفسي طبقت هالتكنيكـ قبل كذا ،،

والحمدلله كانت النتيجة مريحة ،، وأحب أضيف أيضا ان ممكن نتبع هالتكنيكـ في التنشيف ،،

تسلم يداكـ أخوي على طرحكـ الأكثر من رائع ،،

تحياتي لكـ ،،

هلا راشد منور الموضوع، وكلامك صحيح البرنامج التدريبي هذا يستخدم في اي وقت سواءاً تضخيم او تنشيف.
اسعدني تواجدك.

جزاك الله كل خير

امين، ويجزاك بالخير.

طرح مميز أخوي
أتمنى ان تواصل في طرح المواضيع المترجمه من قبلك
حتى يستفيد الجميع من خبرات عالمية يجهلها الكثير
بارك الله فيك ويعطيك العافيه على الترجمه
واصل كابتن

الله يسلمك ويبارك فيك، ان شاء الله اقدم لكم المواضيع المفيدة تستاهلون.
اسعدني تواجدك.

RS4EVER
23-08-2011, 05:43 PM
مجهود رائع ويعطيك العافية جميل جدا متابعة الاساليب الجديده في التمارين ومقارنتها بالاساليب القديمة حتى يستطيع كل ممارس لرياضه كمال الاجسام معرفة واستخدام الاسلوب المناسب له مشكور حبيبي مرة اخرى

العفو واسعدني تواجدك.

مشكور على الموضوع الرائع ياوحش برنامج ولا اروع ابداع من ابداعاتك

العفو سعيد بتواجدك.

اها وانا واقول مرةايش النظام دا الغريب لما شفت جاي يطبق النظام 7 مجموعات ب 10 عدات دا بالبار مستوي باحد المقاطع بموقعه !
مشكور اخوي على المعلومة الجديدة ورايح اطبقه مع الصدر العالي والاكتاف الخلفية ورايح اقلل عدد التمارين بحيث تكون 4 يوم ماستخدمه ,لانه تغيير نظام التمرين جدا حلو للعضل حيث يفاجئها ويثمر بنتائج تضخيمها :)
تحياتي لك ولموضوعك المبهر

هلا بك، بالتوفيق ان شاء الله.

RS4EVER
23-08-2011, 05:49 PM
يعطيك العافيه
استفسار كروس اوفر كيبل ممكن توضيح التمرين

الله يعافيك
هذا هو التمرين
http://weightlossandtraining.com/images/Exercises/cable-crossover.jpg

موضوع اكثر من الرائع تسلم

تحياتي

الله يسلمك، شاكر لك مرورك.

الله يعطيك العافية
موضوع مميز كتميز صاحبه
شكرا لك

الله يعافيك، شكراً على تواجدك.

hussein love
23-08-2011, 07:12 PM
يعني اخوان كيف يعني اخر تمرين 7 مجموعات يعني 12-12-12-12-12-12--12 لو كيف ماني فاهم هالنقطه

ماجيكو كلاسيك
23-08-2011, 10:18 PM
اولا :

اخي بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك نقل وترجمه اكثر من روعه

ثانيا :

عندي طلب ارجوا وضع برنامج مثلا للاسبوع عن كيفيه التمرين بهذا التكنيك مع الشرح وجزاك الله خيرا

وان شاء الله تكتمل الفائده

وولف دينيس
24-08-2011, 12:32 AM
اولا :

ثانيا :

عندي طلب ارجوا وضع برنامج مثلا للاسبوع عن كيفيه التمرين بهذا التكنيك مع الشرح وجزاك الله خيرا

أضم صوتي إلى صوت الأخ العضو مع خالص تقديري وشكري وأضيف استفسار آخر هل هذا البرنامج مفيد للمبتدأين؟؟ وشكري وتقديري:)

RS4EVER
24-08-2011, 11:09 PM
يعني اخوان كيف يعني اخر تمرين 7 مجموعات يعني 12-12-12-12-12-12--12 لو كيف ماني فاهم هالنقطه

صحيح

اولا :

ثانيا :

اشكرك على كلامك الجميل، صعب وضع البرنامج لأنه يختلف من شخص لاخر ارجع للموضوع راح تحصل انه مقتصر للمبتدئ على عضلة الى عضلتين فقط وهي العضلات الاضعف، اما المتقدم في البرنامج ومستخدمي الستيرويد وضعهم مختلف.

أضم صوتي إلى صوت الأخ العضو مع خالص تقديري وشكري وأضيف استفسار آخر هل هذا البرنامج مفيد للمبتدأين؟؟ وشكري وتقديري:)

حياك الله، والبرنامج ما انصح فيه للمبتدئ لأنه يحتاج لخبرة في التدريب حتى يتقنه ويستفيد منه.

Bl3ck Man
29-08-2011, 01:54 PM
مشكور اخي وبارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك ...Download: eType1.com/f.php

RS4EVER
30-08-2011, 03:47 AM
مشكور اخي وبارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك ...Download: eType1.com/f.php
اللهم امين واشكرك على كلامك الجميل

الانميشن القديم
31-10-2011, 03:29 PM
هذا التمرين غريب بعض الشي
وهو يحتاج الى لاعب متقدم قليل لكي لا يصاب با الاجهاد العضلي

RS4EVER
02-11-2011, 12:23 PM
هذا التمرين غريب بعض الشي
وهو يحتاج الى لاعب متقدم قليل لكي لا يصاب با الاجهاد العضلي

هلا بك
التمرين ما يعتبر غريب، هو مستخدم لكن بطرق مختلفة، الطريقة هذي ما تعتمد على الاوزان العالية بقدر ماتعتمد على التكرارات المحددة والراحة لمدة لاتزيد عن دقيقة بين الجلسات لزيادة ضخ الدم للعضلة واعطائها مساحة اكبر للنمو.
التمرين موجه للمتقدمين في الرياضة والاشخاص اللي توقفت عضلاتهم عند مستوى معين، في كل الاحوال التمرين مفيد جداً،ولو تقرأ الموضوع والردود بتفهم الفكرة كاملة.

مزيكا محمدعمارة
03-11-2011, 08:09 PM
الف شكر على المجهود الكبر وننتظر المزيد

zebeb
27-11-2011, 03:40 AM
روووووووووووووعة بارك الله فيك اخى .