المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كمال الاجسام مشكلتي صغير بأني اكون لاعب كمال اجسام واريد مساعدتكم ... جزاكم الله خير

بيج بوي
16-08-2011, 08:34 AM
معلومات المتقدم بالاستفسار :

الطول :168 متر
الوزن : 59 كيلوجرام

و الاستفسار كالتالي :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

انا احب رياضة كمال الاجسام .. بشكل كبير .. مستعد اسوي اي شي عشان هل لعبة ..

بس ابغا مساعدتكم ومساندتكم ونصايحكم يا اخوان

انا دخلت قبل شهر نادي جيم يعني... ولعبت ضخامة ثلاث شهور ... وكنت اكل اكل طبيعي يعني بدون استخدام اي مكمل .. اكلي كان = حليب دسم كامل (مراعي) - عصاير - دجاج - بياض البيض 3 او 4 فاليوم - سمك - موز - سلطة احيانا وفواكه احيانا ... كان قبل وزني 45 مع اللعب والاكل لمدة ثلاث شهور استوى وزني 60 .. وكانت عندي دهون ف جسمي بس قليلة .. وبعد هل ثلاث شهور .. استعجلت وقلت للمدرب ابا جدول تقاسيم .. قالي ما يستوي ... لانه جسمك ما ضخم وايد .. قلت له لا انا ابغا يكون جسمي ف هل ضخامة قال كيفك ... وعطاني جدول تقاسيم ولعبتة لمدة شهر .. وبعد هل شهر ما نقصت وايد لانه كانت الدهون االي ف جسمي شوية اصلا ... صار وزني 54 .. والنتائج = جسمي صار مقسم وعضلات البطن طلعو اكثر والجوانب والكتاف والباي والتراي والحمد لله مع العم اني كنت ما العب رجل ... لانه المدرب قالي بتقصر .. قلت له اوكي
والحين انا قاطع شهر .. وابغا ارجع بعد العيد بكل حماسة .. بس شو المشكلة ؟؟؟؟ تعلو نشوف

.
.
.

1 - اخاف انه عمري ما يناسب لاني توني دخلت 16 واخاف اقصر واخسر طولي
2 - اخاف على العظام والعمود الفقري ( مع العلم اني البس حزام الظهر )

ــــــــــــــــــــــــ

ولاكن اللي يشجعني على هذي اللعبة ويخليني ما انساها ابدا
بخبركم يا اخواني .. تعالو نشوف شو ؟؟..؟

1 - اني يوم لعبت هل لعبة طولي يزيد ما ينقص مع العم اني كنت اشيل اوزان ( مع العلم اني كنت اللعب كل يوم تمرين العقلة كتمرين احماء )
2 - جسمي يطلع بسرعة
3 - اني اشوف بطولات ف مستر اولمبيا ناس اعمارهم 18 وماشاء الله جسم جسم محترم مع العلم انه البطولة ما فيها هرمونات يعني اكيد هو يلعب وعمره 15 او 16 وعليهم طول يعني طولهم مناسب

... ف ب شو تنصحوني يا اخوان هل اني اخذ مكمل غذائي ولا اعتمد على التغدية فقط .. وانا بحاول اني اوفر ال ست وجبات

اتمنى انكم تجاوبون على ...

1 - هل اني بقصر مع العلم اني يوم مارست اللعبة ما قصرت ولاكن طولت لاني كنت اللعب تمرين العقلة
2- اللعب رجل ولا تقصر القامة ... بس اللي اعرفة اني لازم اللعب رجل لانه مهم وايد
3 - هل اعتمد على التغذية السليمة ولا اخذ مكمل عشان نتائج افضل .
والسموحة على الاطالة الزايدة .. بس شو اسوي اعتبركم نفس اخواني والله واسمحوني اذا كان الموضوع مكرر شوية بس حبيت اني اذكر اسألة ثانيه والسمووحة منكم يا اخوان .. وانتظر منكم الرد .. واذا في اي شي انا حاظر .. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

بردان1
16-08-2011, 08:50 AM
وعلييكم السلام

بالعكس مانت صغيير بعمرك اغلب الابطال بدأو من هالعمر وقبل
وسالفة القصر والطول لا افتي فيها لكن لاتوقع لها التاثير بالشكل المخيف وهو الشيء الي انا اسمعه انه يوقف الطول لكن ماتقصر بس اهتم بالعقلة يوميا واهتم بالسباحة بالاسبوع مره

1- ممتاز معناته مابتقصر ان شاءالله
2- العب رجل بس باوزان خفيفة بالاسكوات والليق بريس وغيره اما الرفرفة الامامية بالارجل والخلفية والبطات العبه باوزان عالية
3- اعتقمدعلى التغذية السليمة مستحييييل تلقى نتايج افضل من 15 كيلو في ثلاث اشهر ماشاءالله تبارك الرحمن واااااصل يابطل

موفق خير

بيج بوي
16-08-2011, 08:55 AM
تسلم تسلم والله شجعتني .. بس تمارين الرجل لها تأثير على القامة ؟؟ وتسلم اخوي

oO LoOodDy Oo
16-08-2011, 11:21 AM
ماشاء الله أهنيك لى إصرارك وتحقيقك لأهدافك.. بهذا الشكل الملفت والقوي ماشاء الله
وما قصر اخوي بردان

بالنسبة لطول القامة أنت رديت على نفسك..
االشي الثاني إن التمارين ما يقصر أبدا .. فيه أبطال كان يلعبون وأعمارهم 14 وتحت وقاماتهم ممتازة واكبر مثال على ذلك أرنولد شوارزنجر وهو معروف
هذا بادي من 14 إن ما خانتني الذاكرة إذا ماكان أقل.. وأذكر فيه كتاب ذكر كم بطل بدا من هذا العمر

يعني هذا دليل قوي على عدم قصر القامه سواء في تمارين الجسم أو الأرجل
الشي الثالث بالنسبة للأرجل
إذا ما كان ما يؤثر.. ممكن يزيد.. أنا اقول ممكن يزيد من قامتك.. ليه؟؟؟
لأن بعض التمارين وخاصة الأرجل تزيد من إفراز هرمون النمو أو التيستيريون
هذا من أقوى الدلائل إنه ما يقصر القامة

بالنسبة للتغذيه .. أنا اتحداك لو تجيب أربع ولا خمس مكملات وتشوف تأثيره إلا إذا كان متبعه بجدول غذائي ممتاز...
يعني المكمل على إسمه مجرد مكمل زي الي جايبين لك وجبة وطاحنينها تقريبا

فأنا أشوف إنك تستمر على التغذية السليمة أفضل من إنك تاخذ مكمل.. ورد أخوي بردان من هذا الجانب يكفي.

فاستمر الله يوفقك ولا تخاف..
لوودي

السلطان..
16-08-2011, 01:46 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته.

انا مثلك كنت مجنون كمال اجسام لعبت السنه الي فاتت وانا عمري 17 سنه حوالي شهر بالصاله وكملت بالبيت شهرين وبعدها قطعت وتوني راجع للعبه.

اذكر شفت موضوع بالمنتدى يقول إن كمال الاجسام تزيد من الطول عشان هرمون الرجوله يزيد اسمه (هرمون التستيرون).وانا اقولك استمر ياوحش بالتمارين على ما اضن اذا ماخاب ضني لو تستخدم امينو فقط راح يفيدك واذا وصلت 18 ادخل على المكملات الباقيه.وكلام أخواني بردان و لودي كلام سليم ميه بالميه بس انا حبيت اريحك اكثر.

بالتوفيق ياوحش :biggthump

بيج بوي
16-08-2011, 06:45 PM
تسلمون على الدر المخلص ... وما قصرتو ... وتسلمون على التشجيع ... وانا بعد العيد بدخل النادي (جيم ) واذا عندكم نصايح ؟؟ وتسلمون

بيج بوي
16-08-2011, 06:46 PM
اقصد على الرد **